قتلى وجرحى في "مجزرة" دار الحرس الجمهوري

قتلى وجرحى في "مجزرة" دار الحرس الجمهوري
الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:05

ارتفع عدد ضحايا المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري “المعزول” محمد مرسي، فجر اليوم، إلى 53 قتيلا من بينهم 5 أطفال وضابط بالقوات المسلحة وأزيد من 300 مصابا حتى الآن، وفق رواية الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين.

من جهته قال بيان لحزب العدالة والحرية الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمسن، “استيقظ الشعب المصري والعالم اليوم الإثنين 8 يوليو 2013 على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وهم يؤدون صلاة الفجر في مذبحة بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وأضاف ذات البيان “بلغ عدد الشهداء جراء هذه المذبحة التي ارتكبتها قوات من الجيش المصري والشرطة المصرية حتى كتابة هذا البيان ما يقرب من 40 شهيدا وهم في تزايد نتيجة لخطورة الإصابات ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة”، مُتابعا “لم تستطع سيارات الإسعاف المتواجدة بالميدان وحدها نقل الشهداء والمصابين وقام الأهالي والمعتصمون بنقلهم إلى المستشفى الميداني للاعتصام بسياراتهم الخاصة ودراجاتهم البخارية”.

محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة، أعلن عن سقوط 42 قتيلا و322 مصابا خلال الأحداث التي شهدها مقر الحرس الجمهوري فجر اليوم الإثنين.

فيما أعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها أن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة مجموعة إرهابية مسلحة اقتحام دار الحرس الجمهوري ، فجر اليوم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

من جهتها، قالت القوات المسلحة، إن “مجموعة إرهابية مسلحة قامت في الساعة الرابعة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية”.

وقالت القوات المسلحة، إن قواتها نجحت في القبض على 200 فرد من المعتدين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.

وأهابت القوات المسلحة بالمواطنين بعدم التعرض للوحدات العسكرية والمنشآت والأهداف الحيوية. محذرة من أعمال عنف أو تخريب للمنشآت العسكرية أو الإضرار بها، مشيرة إلى أن من سيخالف ذلك سيعرض حياته للخطر، وسيتم التعامل معه وفقا للقانون وبكل حسم حفاظا على أمن الوطن والمواطنين.

‫تعليقات الزوار

75
  • زائر
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:15

    هذا الذي يحدث لإخواننا في مصر ينبغي أن يكون عبرة لإخواننا في سوريا أنه إذا قدر الله لهم النصر وإسقاط الطاغية بشار عليهم أن لا يتحاكموا إلا لشرع الله ، وأن يتركوا المداهنة ، وأن لا يُدخلوا في مجالس أهل الحل والعقد علمانيا ولا شيعيا ، فوالله وبالله وتالله إن جل الفتن التي تحصل اليوم في سوريا ومصر ولأهل الإسلام عموما سببها الشيعة والعلمانيون قاتلهم الله جميعا

  • زائر
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:19

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    قلبي انفطر وربي يشهد على اخواننا في مصر
    جيش حقير طاغية لم يسلم منه لا طفل ولا امرأة و لم يرف له جفن وهو ينزف دم المصريين البريئين
    و متظاهرون ضعفاء لا حول ولا قوة لهم يواجهون الرصاص والغاز بتكبيرة والله لوشاء سبحانه لدمرهم ولكن يمهل العالي ولا يهمل

  • redouane
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:19

    bienvenue au scénario syrien…..

  • مغربي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:20

    لماذا لم يطلق الحرس الجمهوري الرصاص الحي على المتمردين على د مرسي في الاتحادية حينما حاولوا اقتحام قصر الاتحادية ورموه بالمولوتوف؟؟

    يبدو ان مؤيدي الرئيس الشرعي عندهم هم في مرتبة الحيوانات ولا حق لهم في شيء غير اظهار الخنوع والتسليم بالمر الواقع

  • Observator
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:21

    المشكلة هنا في الجيش، مازال مبارك حاكم.

  • NawFaL
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:21

    حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة إلا بالله

    هده هي الديمقراطية التي يبحث عنها العلمانيين قتل كل من يعارضهم
    اللهم تقبلهم شهداء عندك في هده الأيام المباركة واللهم فك كرب إخواننا المصريين

  • marocain
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:22

    رحم الله شهداء الثورة واسكنهم فسيح جنانه ان لله وان اليه راجعون من يتحمل السؤولية هم السيسي الجيش عمرو بن العص اصبيح عفوا صباحي البرادعي العميل أوردت صحيفة ذى نيوزالإنجليزية الباكستانية ، مقالا خطيرا للعالم النووى الباكستانى عبدالقدير خان ، صاحب أول قنبلة نووية إسلامية و المطلوب الأول أمريكيا ، تحت عنوان (Danger to Egypt.. Random thoughts) أي (خطر يحدق بمصر.. أفكار غير مرتبة)
    يؤكد فيه إن البرادعى عميل زرعه الغرب فى مصر ، و أن أشد الأخطار التى تحاصر مصر هى وصول الخونة إلى مراكز السلطة .
    و أشار إلى أن الغرب عندما فشل فى غزو مصر عسكريا ، زرع الخونة بمراكز السلطة و المسؤولية منذ زمن ؛ حتى يظهر تأثيرهم على المدى الطويل ، مؤكدا أن أحدثهم هو الدكتور محمد البرادعى عميل المخابرات الأمريكية «CIA» المخلص .

  • Youssef
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:23

    Les militaitres et compagnies veulent enterrer la légalité par tous les moyens y cpmpris par le massacre en masse des pro-legalité!!!!!où sont ils les organisations internationnales et les defendeurs de la democratie et les droits de l'Homme!!!!!!!

  • amazigh
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:23

    تصريحات و تصريحات مضاده مبقيناش عارفين اش نتيقو… مصر على صفيح ساخن… الله احفض الجميع

  • hicham
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:24

    واقع المشهد المصري..

    أسبوع واحِدٌ بمصر كان كافِيا لكشف مخطط جد مُتقن من أعداء الإسلام الذين سلّموا دولة مَصر بِمواطنيها لدول غربية لطالما إهتزَّ كيانها فقط من تصريحات بعض القياديين الإسلاميين …

    عودة مُحمد مُرسي لِدَفَّة السلطة بِمصر يعني حِصار أكبر للإسلام والإسلاميين من طرف الغرب مَع إيقاف جميع أنواع الإعانات لدولة مَصر لِشل عجلة الإصلاح بشكل أكبر وبالتالي خلق إنشقاق أكبر وسط الرأي العام الدّاخلي المصري..

    موقف مُحمد مرسي الآخير الإنفرادي والشجاع ضد نظام الحُكم في سوريا دون مُراعاة لموقف الجيش جعل هذا الأخير ينقلِبُ عليه وبالتالي إحتدام التوتر بين الطرفين !

    إذن المشهد السياسي المصري أصبح يعيش على إيقاع موقفين مُتناقضين وإنقسم إلى رأيين رأي مؤيد لشرعية الرئيس مُرسي ورأي آخر خضع لِحكم عسكري مهما كان شخص الرئيس أو توجهاته..

  • hicham chair
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:25

    يقولون مجموعة إرهابية و القتلى من طرف الجيش واحد و من طرف الإخوان 52 و مئات المصابيين ( ممكنن أن ـ الإرهابين ـ كان معهم لعب مش مولتوف و أسلحة.حسبنا الله و نعم الوكيل

  • حسبي الللللله ونعم الوكيللل
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:26

    و الله قلبي ينفطر عليكم يا مسلمين ويكفيكم شرفا ان تموتوا شهداء وتقبل منكم ان شاء الله .. بكيت على حالكم و لكن ماعند ربي خير فاصبروا
    كلي ارتعش حزنا و ربي يشهد
    لكم الله
    لكم الله
    لكم الله
    حسبنا اللله ونعم الوكيل
    حراااااام عليكم ارحموا مصر

  • محماد
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:27

    الى كل الذين سيبادرون الى التعليقات الفارغة تخيلوا فقط لو ان مجموعة من الخوانجية المسلحين بكل شيء هاجموا مقر الحرس الملكي او الحرس الجمهوري الفرنسي او الحرس الوطني الامريكي مذا سيكون جزاؤهم لا سيما ان قاموا باستعمال سلاحم وعنفهم المعهود ؟ ما عدا ذا فكله غوغاء

  • ب احمد من المانيا
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:29

    اللهم عليك بمن ايقض الفتنة بين المسلمين اللهم عليك بالفاسدين المفسدين ونحن مقبلون على افضل الشهور وارواح الابرياء تتساقط كما تتساقط ارواق الشجر في فصل الخريف هذه الديموقراطية المزيفة وهاهم يقتطفون ثمالرها من صفق للعسكر نقول للاخوان اصبروا وصابروا فالخونة سيجرون الذل والمهانة فلنحتسب ارواح الشهداء عند الله
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • عشور من فاس
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:29

    كل هذا بسبب شخص. بسبب كرسي.

    المسلم يقتل المسلم.
    القاتل و المقتول في النار.

  • samawi
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:30

    دنبهم على مرشد جماع الارهاب الدي استغل سداجتهم لاقناعهم انهم داهبون الى الجنة

  • المهدي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:30

    مبروك النظام الجديد يا مصريين، العجيب أن الكثير من الناس مقتنعين بما يحصل، فالجيش يحمي الثورة و الديموقراطية و يحمي نفسه.
    نفذ الكلام و لم يبقى إلا لاحول و لا قوة إلا بالله

  • خالد
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:31

    اللهم نصر من الدين وخدل منخدل المسلمين آمين ….

  • عبد السلام البرنوصي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:32

    يحدث الان في مصر

    قتل للديمقراطية من طرف العسكرية المصرية.

    السيسي يجر البلد لحرب اهلية.
    الانقلابيون والعلمانيون الذين جاؤوا على ظهر الدبابة، ستدوسهم الجماهير بأقدامها
    اختار الاحرار الصندوق للتعبير عن الرأي, و اختار العبيد الانقلاب والعنف وللوصول الى السلطة…

    يحدث الان في مصر,,, ما لم يحدث الا في اسرائيل و بورما.

    حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل

  • زائر
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:32

    انه المخطط الغربي يا عرب يا مسلمين الم تنتبهوا لقد قاموا بتقسيم فلسطين الحرة,وقاموا بتقسيم السودان وكذلك العراق ولبنان وهاهم الان في تقسيم سوريا ومنها الى مصر الحبيبة وبعد ذلك الى الجزائر والمغرب وهذا كله لاضعاف الاسلام والمسلمين وكما يقول المثل فرق تسود.انتبهوا يا حكام العرب و المسلمين فيد الله تجمعنا ويد الفيفا تفرقنا.

  • يوسف
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:35

    اعتصام انصار مرسي ارهاب
    وعتصام معرديه مواطنة
    مالكم كيف تحكمون
    وماهاد ليستخفاف بيعقول العرب والمسليمين
    تستبحون ديماا الموطنون الاشراف وتقولون الدمقراطية ثبت لكم ولي دمقراطياتكم

  • بنعمرو
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:35

    من إحدى المشاهد التي لا تتوقعها قوى الشر الداعية لا قدر لزعزعة استقرار بلادنا من أجل إعادة الكراسي لمراكز الفساد التي طردتها الصناديق في 25-11-2011 مقابل ما لا يسمن ولا يغني من جوع. وما خفي من المآسي لا تدركه عدسات كاميرات الصحافة.
    العجب كيف يسعون لتبديل الأصلح بما هو أدنى

  • اسماعيل
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:40

    ديموقراطية العسكر الانقلابيين والعلمانيين

  • Simo
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:41

    Ils sont où les « pseudo démocrates » et les leaders marocains qui soutiennent le putch militaire en Egypt ??

    Ils doivent être contents de voir ce massacre de plusieurs dizaines de morts, des centaines de blessés dont des enfants, des femmes, des journalistes et des médecins …

    Oui oui, ces enfants, ces femmes, ces journalistes et ces médecins sont des terroristes d’après le junte militaire et les anti-morsi.

  • عبدالله العربي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:41

    عبدالله العربي
    08-07-2013
    ا ايها المسلمين العقلاء أنتبهوا .. لايمكن أن يكون العمى وصل الى هذا الحد القاسي هل هذه عدالة.. جيش بالمعدات والاسلحة والعربات المجنزرة أمام مصلين عزل. فهل يعقل أن يحاول هؤلاء المتظاهرين أن يدخلوا في معركة مع جنود مدربين ويرتدون الأوقية ويحملون جميع أنواع الاسلحة والرشاشات الألي… احترقت مقارات الجماعة الأسلامة أكثر من مره .بتواطأ من الشرطة ..فهل كانت هناك عمليات ارهابيه قاموا بها كرد فعل على الهجوم عليهم…طوال العام والاهانات على مرسي والأخوان فهل رأينا أي رد فعل ضد هؤلاء الذي ينبحون طوال الوقت في الفضائيات كذبا وافتراء.. لماذا تم قطع الفضائيات التي تذيع اعتصامات مؤيدين مرسي ألم يكن من الأولى أن يتم النقل المباشر في جميع القنوات حتى يرى الناس ويحكم من هو الطرف الذي يعتدي ويقتل..رأينا مذبحة جامعة القاهرة …ولم يحدث أي عمليات مضادة من الأخوان ….فبالله عليكم من هو الأرهابيون من يقتل المتظاهرين أم الضحايا..اشهدوا بشهادة حق لأنكم محاسبون أمام الله الفضائيات المضلله تقول أن المتظاهرين كانوا يحملوا الملوتوف.

  • espace coiffeur
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:41

    on savait qu'il allait se passer ainsi , la façon dont les militaires ont destitué le président en exercice ,donne à croire,ou bien la certitude si vous voulez , que l'armée a sa possession une feuille de route préétablie pour venger leur collègue en l’occurrence de l'ex président Moubarak , et redorer leur blason , donc le peuple égyptien doit s'attendre au pire , et le monde entier a la même vision , voire aussi la position dont l'occident et leur tète les USA

  • Mowatena
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:43

    عندما أغلق الجيش القنوات و قام بردع الإعلام فإنه يتحمل و لوحده المأساة وكل ما يقع من خروقات ،لأنه و بفعله هذا أكد على أنه كان يبيت لكل الإحتمالات و لكل أوجه القمع.
    ليس من حقه الآن الدفاع عن نفسه وتقديم المبررات التافهة فهو من يملك السلطة و هو من يفبرك و هو لحد الآن المسيطر الناهي و الآمر.
    هنيئا للرئيس المؤقت بمنصبه الجديد الذي لا يحسد عليه، فخلال يومين من رئاسته حطم رقما قياسيا في قتل الأبرياء…

  • zing.it
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:44

    اوامر امريكيصهيونية لقتل كل انسان له علاقة بالاسلام او المسلمين

  • إيمنوفادو
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:46

    عندما تفرز الديمقراطيا فوز التيار الإسلامي تتم الإطاحة به تحت يافطات جاهزة
    و الأمر واضح مع مرسي و مع جبهة الإنقاد الجزائرية و الدسائس تحاك ضد تركيا
    و التشويش قائم في تونس .
    إذن الديمقراطيا : ديمقراطيا ما لم تفرز نجاح الإسلاميين. و لكن الله ينصر من ينصره حقا. و ما يقع في مصر في نهاية المطاف تخريب للمصريين و لمصر .و المستفيد هو الاعداء كل من موقعه.

  • amazigh-germany
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:46

    اللهم تغمدهم برحمتكم وابعثهم مع الشهداء والانبياء و الصديقين. لاحول ولا قوة الا بالله لاحول ولا قوة الا بالله.
    هذا ما يريده العلمانيون الاشرار هاهي مؤشرات الحرب الاهلية بدات تظهر . هكذا بدات في الجزائر.
    اللهم انا نسالك اللطف ,اللهم عليك بالعلمانين اولياء بني صهيون فانهم طغوا و تجبروا في الارض.

  • رشيد
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:47

    هذا ما خطط له اليهود أيها المصريين فلا تكونوا على غفلة من ذلك

    يقول الفيلسوف والأستاذ والكاتب السويسري-المصري البارز طارق رمضان إنه: “لا يوجد هناك أي دعم للنظام المصري السابق. من قبل الشعب. إنه نظام غير شعبي، الناس يعانون ويتخذون موقفا معارضا لما يحصل".

  • مغربي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:47

    أهذه هي ثمار الربيع العربي
    حفظ الله بلادنا من كل شر

  • كمال
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:48

    هنيئا لجيش مصر العظيم بهذا الإنجاز، والذي ستتلوه فتوحات أخرى قريبا.

  • kamabeta
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:50

    قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.
    أن ضحايا إطلاق النار لا يمكن وصفهم إلا بشهداء الشرعية والديمقراطية

  • سفيان المغربي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:50

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    هدا هو الواقع مع الاسف ستبدأ من جديد في مصر بعد ان عاشو ايام لا متيلة لها رفقة مرسي فمرحبا بالقمع والمؤسف تأتي فوق رؤوس المسلمين

  • لطيفه
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:56

    يقول د.عدنان إبراهيم لكي يرتقي الإنسان إلى دين الله الحق يجب ان يقرأ خارج مقرر المجتمع الذي يعيش فيه،خارج مذهبه وطائفته ومعتقداته ان يقرأ لأخيه الإنسان ابن ادم لان هناك عبقريات لا تدور ضمن مقياسك الطائفي أو العرقي أو اللغوي بل ضمن عوالم ثقافية أخرى، اقرأ لأخيك الإنسان وانت تعتصم بما لديك لكي تحدد هويتك بالحجة والمعرفة، لان ترتقي من المتدين الخاضع السلبي الذي ورث الدين من أهله مسلم سني،شيعي،وهابي..إلى المتدين الواعي والناقد لا تقدس إلا الله لانه القدوس ذو الكمال المطلق وليس المذاهب ولا الأشخاص وسلالاتهم والبقع التي دفنوا فيها و المزارات التي تقام لإحياء ذكراهم لدرجة صار الاختلاف معهم يعتبر تكفيرا فهم في الأول والأخير أناس ليسوا معصومين من الخطأ لا يأتيهم الباطل من بين ايديهم ولا من خلفهم…فالدين جاء لنا من الله ليسعدنا ويخدمنا ويحررنا وإلا فلا حاجة لنا به لماذا جعله البعض دين كراهية،دين تحريم الطيبات،دين تعنت وحزبية وعصبية وانغلاق،دين المحدودية في الأفق، فعظمة القران في " ولقد كرمنا بني ادم" وليس كرمنا المسلمين أو طائفة كذا أو.فالربوبية لكل الناس وحسابهم إلى الله وحده.

  • BOUTAINA
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 12:58

    هذه جريمة و مجزرة انسانية يجب ان يحاسب و يحاكم على اثرها الحرس الجمهوري.
    "35 قتيل " و اسرائيل كانت لا تحصد في يوم واحد كل هذا العدد ( الا ناذرا)

  • مؤامرة كبيرة
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:00

    هناك أموال كبيرة تستتمر في من الداخل و الخارج للاطاحة بالحركة الاسلامية لتأسيس الدولة العلمانية في مصر لدا المرجو الحدر من الوجوه المألوفة في الوسط الفني و السياسي
    هناك تكتيك و تدبر في حق الشعب و العالم العربي مشارك فيها
    الصورة الحقيقية لا تصل الى العالم
    المشهد لم يعد قضية مصر بل هو شأن العالم الاسلامي فما يحدة لمصر الان سيعيش مثله المغرب العربي قريبا ادا ما نجح المخطط العسكري

  • kamal
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:02

    إن ما جرى اليوم هو خيانة عظمى للشعب المصري بالإقدام على قتل المصلين في صلاة الفجر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    أما رواية الجيش فهي مضحكة مبكية والتي لا يقبلها لاعقل و لا منطق ،لكن واقع الحال يقول أن فريق الكفر و النفاق قد أصبح ظاهرا للعيان وفريق الإيمان و الصدق قد ظاهرا للأمة كذلك.
    النصر و العزة لأهل الإيمان و الصدق بفضل الله رب العالمين

  • moha amazigh
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:03

    , each state in egypt must elect 4 representatives
    one will represent the state within state limit an other will represent same state in the government,and each city within the state also must be represented by a legal elected person to represent the city in the state office and last one will be in the parlment.now each state has 4 represenative then all these representives will elect the president of egypt to 50 percent .the people can participate in an other 50 percent election..these are the true election.in addition each state must have its own ministries for economy regulations and licensing policys . . all these ministries will have their own branch in the government to calculate the load and demand of the egypt.for justice,each state must have its own because not all sates are equal.and for the Id identification should be issued by a state of residency.in order for a person to vote.

  • analyst
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:04

    الجيش المصري لا يتفنن الا في قتل مواطنيه العزل جلبتم الذل و العار ما رايت جيشا يقيم استعراضا جويا لاغتصابه الشرعية و ارتكابه ابشع المجازر في حق مواطنيه اما سيناء حررت بدموع السادات بن يدي بغين

  • Salah Napolitano
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:05

    كل مصائب مصر سببها الجيش ، فمنذ الانقلاب على الملك توالت الهزائم بما فيها حرب أكتوبر، وصولا الى كامب ديفيد أصبح من خلالها الجيش حارسا أمينا للصهاينة، مقابل حفنة من مساعدات اللوبي الصهيوني السنوية وأصبح الحاكم الفعلي لمصربمباركة العلمانيين والليبراليين منذ ذاك الحين، فهم أصل الفتن والظلم والفقر

  • أسامة
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:06

    على من تضحكون ؟! من هذا المغفل الذي يجرؤ أن يهاجم قوات الحرس الجمهوري، أقوى فرقة في الجيش المصري، المدجج بالأسلحة والمحمي خلف الحواجز والأسلاك، في الرابعة صباحا والناس تصلي الفجر !! يستحمرون الناس .. وبعدها تُغلق مقرات الإخوان التي أُحرقت وخُربت بدعوى وجود أسلحة، وعادت شيطنة مبارك وزوار الليل ..

  • wxcv <sc
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:12

    Les militaires pourquoi ils ont intervenu
    maintenant
    exactement alors à l'air de Housni moubarak lors des manifestations ils sont intervenus
    qui derrière cette intervention
    les services secrets israeliens et l'occident qui ne veulent plsu d'un régime islamique en egypte
    est ce qu on est entrain de répter l'expé"rience algérienne

  • سعدوني
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:14

    الأيام بيننا وسيعلم الذين أطاحوا بمرسي بأنهم سقوطا في شبكة الجيش.
    الجيش والشرطة بالاضافة إلى جنود معركة الجمل يحاولون بكل ما أوتوا أن يعودا للسلطة. في الأمس القريب وعند محاكمة مبارك والعدلي وآخرون/ طلبت هيئة دفاع العدلي ومبارك بتأخير المحاكمة من أجل الاطلاع على جميع المستندات/ وهي في الحقيقة انتظار حتى ينصرف أنصار مرسي، وحتى تقوم الحكومة الجديدة، ويأخذ العسكر وأنصار مبارك الحكم من تحت الطاولة، يحكموا بباراءة مبارك وأولاده، وبذلك تعطى فرصة تاريخية لأبنه للرجوع لعالم السياسة مدعوما.
    كان على المصريين، انتظار 3 سنوات ثم اختيار رجل نقي مدني، وترك العسكر والشرطة بعيدا. يقال بأن العسكر لا يتذخل في السياسة وكذلك الشرطة، ولن في الواقع العسكر هو الكل في الكل. لقد رجع المصريون على مربع مبارك. وبذلك يثبتون بأنهم يدرورون في حلقة مفرغة يتحكم فيها الجيش. ويظهرون أنهم ليست لهم نظرة استشرافية، وإنما تابعون من يقول لهم اخرجوا فيخرجون وهم لا يدرون أين يساقون.

  • omar
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:18

    …..(و هم يؤدون صلاة الفجر) و كانهم وحدهم من يؤديها من المصريين…يحاولون استغلال الدين في كل كبيرة و صغيرة ..نعم اراقة الدماء شئ عظيم و جلل و لكن ربطه بصلاة الفجر حق يراد به باطل و هذا هو مربط الفرس في مؤاخذة العديد من الناس على الاخوان و من على شاكلتهم …اللهم احفض اخوتنا يا رب..

  • يوسف
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:19

    الجيش المصري يكذب لتبرير جريمته الشنعاءبعد تغييبه الشرعية وعدم الاحتكام إلى الصندوق الذي منح الفوز لمرسي وبالصندوق يجب فقط الإطاحة بمرسي وليس الشارع وبأخلاق السوق يزال المرسي ويتم رميه في الزنزانة والله لتدمي القوب بما حصل .

  • Ben Doukkali
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:22

    ا خطاء فادحة ارتكبها الجيش المصري بانقلابه على الشرعية.
    انحيازه التام للمعارضة وتغليب فئة على اخرى.
    ارتكابه لمذبحة بشعة ضد الشعب.
    ادعائه القبض على 200 فرد من المعتدين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.
    تلفيق التهم لقيادة الاخوان المسلمين بتهم التحريض والارهاب.
    نسي دوره الاساسي هو حماية كل مكونات الشعب.

  • ISAMINE
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:22

    قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين .
    صدق الله العظيم.

    C´est comme ça depuis que le monde tourne
    Y a rien à faire pour y changer
    C´est comme ça depuis que le monde tourne
    Et il vaut mieux ne pas y toucher.

  • لطيفه
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:24

    suite:
    وهكذا يظل الإسلام وراثيا يخضع لأنظمة كل مجتمع وتقاليده وأعرافه ويبقى الإيمان تجربة ذاتية اذا لم تخضه بتثقيف نفسك خارج ما تعلمته في منهجك الطائفي والعرقي فستكون ضيعت على نفسك فرصة تكامل الروح وفرصة الوصول إلى الله.لا تجعلوا الدين حسب أهوائهم للوصول إلى السلطة ولبيع سلع خبيثة أو الأخطر لقتل أخيك الإنسان وانت تردد كلمة كبيرة عند الله"الله أكبر"

  • مواطن مسلم
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:24

    الشعب قال كلمته لا لمرسي ارحل يا مرسي
    والجيش فرض شرعية الشعب ومن حقه فرض الهيبة والاحترام
    المسؤولية الكاملة يتحملها مرسي ومن ورائه حركة الاخوان ( الماسونية )

  • زغرتي يا موكة
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:26

    مجرد سؤال لماذا بعض المغاربة يدعون انهم ارى من المصريين بشؤونهم ومصلحتهم؟؟؟
    سؤال اخر ماذا كان يفعل الأطفال في الساعة الثالثة صباحا وماذا تفعل النساء؟؟
    ايوا قالوا الإختلاط عيب لما هم برابعةالعدوية مختلطين؟؟؟
    أتحداكم جميعا بقطع رأسي ان قال واحدمن الإرهابيين الطائفيين مؤيدي مرسي ان الإعتداء على الشيعة المصريين وسحلهم بالشوارع كان جريمة نكراء او ان الإعتداء على المسحيين او الأطفال الذين تم رميهم من فوق السطوح كان ام الجرائم …
    انتظرت سنة ونصف ان اسمع انتقاذا لا ادانة من احد مؤيدي الرئيس ان سكوته على مجازر البحرين عار ما بعده عار وان تأييده للحرب بسوريا مخالف للشريعة التي يتبجحون بها ما قالو والو
    بعد النضوج يأتي القطاف وبعد الجريمة يأتي العقاب…

  • ياسين
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:34

    معروف الذي قتل هؤلاء ، الذي يبيح قتل المسلمين في سبيل رجل فاشل ، ان ينفدو هذه المجزرة امام مركز الجيش.

  • متتبع عربي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:34

    الرئيس مرسي لم يطلق رصاصة واحدة وعلى المتاظرين وقال بأن قطرة دم واحدة أغلى من الكرسي . والان نرى كيف يهضر الدم المصري من طرف الانقلابيين. ايها الشعب المصري المغرر به ألم تستفيق من غفلتك

  • عادل
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:35

    الشعب المغربي متضامن مع مرسي و مع الديموقراطية

  • حسن
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:41

    ما حدث اليوم وسيحدث غدا وبعد هو سيناريو المجابهة والمناطحة الذي يعتمده كل من ينظوي تحت مضلة الاسلام ألسياسي، فاي حادث وقع لهم فهم يريدون حاه على طريقة معركة القادسية كل حدث بالنسبة لهم يجدون له حلا عن طىيق التنقيب في التا ريخ السحيق الدي وصلنا كن مت كتب وسمع،فهم يدعون ان يكون من حواري عيسى بن مريم ، الدي سيساندونه من اجل تطهير الارض واعلاء كلمة الله،فهم كغبرهم من الشيعة الدين يقاتلون من اجل خروج المهدي المنتظر شيئ غريب عجيب ، اما اللحى الطويلة او لا احد.

  • faddoul
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 13:54

    لاحول ولا قوة الا بلله لك الله يا مصر اتقوا الله في مصر

  • عمر / الدار البيضاء
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:04

    حسبنا الله ونعم الوكيل كيف بلغت بهم الجرأة قتل المصلين في صلاة الفجر . إن الجيش يبحث عن ذريعة للإجهاز على جماعة الإخوان المسلمين وحظر حزب الحرية والعدالة لكي يخلى لهم الجو في الإنتخابات القادمة. وهذه خديعة لن تنطلي على كل المصريين . فالشعب سيرد الصاع صاعين…

  • Amine et ses idees
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:04

    ها اللي مابغيناش
    حرب أهلية على الأبواب و سببها اتباع الصهاينة
    و لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.
    صيف عربي جديد بنسمة رمضان و ما أدراك ما رمضان.
    الإيمان يتضاعف و الجهاد يكبر.
    مصر في خطر بسبب أعداء الدين.
    اللهم انصر الإسلام و المسلمين.
    آمين.  

  • المصطفى
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:12

    اظهرت الاحداث الاخيرة على ان السيسي هو الفرعون الجديد لمصر حيث اقفل و اعتقل كل من يعارضه من قنوات و جراءد و احزاب وشخصيات دينية ومدنية. كما قال اسلافه من الفراعنة " وما اريكم الا ما ارى ….". و الاعلام الخاءن هم سحرة فرعون حيث يدلسون على الناس فيصورون المظاهرات المؤيدة لمرسي على انها حركة تمرد. والعجيب في الامر ان البورصة المصرية ربحت نقاطا كثيرة و مشاكل البنزين والسولار والكهرباء …. كلها حلت في ليلة و ضحاها بقدرة قادر. هذه هي الديمقراطية االتي يريدونها لنا. واؤكد من هذا المنبر ان هذا المسلسل سيحاولون تطبيقه قي البلدان الاخرى االتي لم تعرف بعد الثورة ولكن هيهات هيهات ان يفلحوا فالله ناصرنا.

  • متتبع
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:15

    إن حملة القتل الممنهج التي يتعرض لها أشقاءنا المصريين من الإخوان هي حملة صليبية على الإسلام بصفة خاصة اينكم يا حماة الثورة أهذا ما كنتم تطمحون إليه هو قتل أشقائكم المصريين.أكيد أن الجيش سيجد تخريجة جديدة لهذه المجزرة:
    1 مجموعة ارهابية هي من قامت بهذه العماية و ليس الجيش و الحرس الجمهوري.
    2 أتباع الرئيس مرسي هو من قاموا بقتل المؤيدين عن طريق الخطأ.
    3 و فيقو راه العسكر كيوجد ليكم شي حسني مبارك جديد يحكمكم 20 عام أخرى و يجهض أحلام الثورة التي قمتم بها أول مرة.

  • Mostafa
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:33

    اظهرت الاحداث الاخيرة على ان السيسي هو الفرعون الجديد لمصر حيث اقفل و اعتقل كل من يعارضه من قنوات و جراءد و احزاب وشخصيات دينية ومدنية. كما قال اسلافه من الفراعنة " وما اريكم الا ما ارى ….". و الاعلام الخاءن هم سحرة فرعون حيث يدلسون على الناس فيصورون المظاهرات المؤيدة لمرسي على انها حركة تمرد. والعجيب في الامر ان البورصة المصرية ربحت نقاطا كثيرة و مشاكل البنزين والسولار والكهرباء …. كلها حلت في ليلة و ضحاها بقدرة قادر. هذه هي الديمقراطية االتي يريدونها لنا. واؤكد من هذا المنبر ان هذا المسلسل سيحاولون تطبيقه قي البلدان الاخرى االتي لم تعرف بعد الثورة ولكن هيهات هيهات ان يفلحوا فالله ناصرنا.

  • Njusa
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:34

    هل تمت تلبية مطالب أمريكا و إسرائيل بقلب النظام الديمقراطي الإسلامي من طرف العسكر من اجل الحفاظ على الأعانات المادية للعسكر من طرف أمريكا ؟ وهل اصبح لدى الامريكيين ان النظام الإسلامي الذي انتخب شرعا يشكل خطر على إسرائيل و يجب التخلص منه حتى وان انتخب بشكل ديمقراطي ؟ هل الديمقراطية لدى الغرب تعني ما يلبي رغباتهم؟ استيقظوا يا عرب يا مسلمين أنها حرب على المسلمين في كل مكان ،و الهدف هو إفشال كل محاولة لتقدمهم وازدهار هم حتى لا يرقوا إلى مستوى الدول الغربية

  • مغربية
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:39

    ما يفعل بمصر وشعبها جريمة كبرى، مهما كانو الاخوان فأنهم مسلمون.ولا يعقل للمسلمين ان يقاتلوا بعضهم البعض فما قامو به من قتل و اعتداء لا يفعله كافر فاتقوا الله.. لا حول ولا قوة إلا بالله

  • ghani
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:46

    صبروا على استبداد حسني مبارك مايقارب 40 سنة ولم يصبروا على مرسي لاربع سنوات، اوليس من المنطقي اعطاء فرصة له مدة كافية؟ فالاصلاح مقرون بمدة زمنية فهذه سنة كونية لايمكن تبديلها، لايمكن لاي كان ان يصلح كل شيء مرة وحدة

  • moi
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:50

    القائد الرمز د. محمد مرسي
    حقك على الأمة التي تحملت الأذى والمهانة في سبيل دينها أن تجعل منك رمزا .
    أشهد أيها العظيم أنك فسحت للدين ومكنت لأهله وأن الأعداء كرهوا لك المنصب وخخافوا منك وحاكوا لك المؤامرات طيلة عامك.
    ما اجتمعت أمة المسلمين في هذا العصر على قائد مثلك.
    دمت عزيزا رمزا قائدا ولا نامت أعين المتآمرين .

  • Ahmed Missri Arabi
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 15:26

    Je ne peux rien commenté sur cette mentalité de haine envers des citoyens innocents. je pense que notre destinée en tant que arabe – musulmans est d'être toujours sous l'autorité de dictature protégée par les états occidentaux qui ne soucient que de leur propre intérêt et celui d'Israel. Le malheur c'est que nous avons parmi nous une catégorie connue par soit dison "Intellectuels" qui constitue un appui de ce comportement de supériorité des occidentaux.

  • yassine
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 15:30

    قتلوهم وهم ساجدون
    لم يفعلها التتار ولم يفعلها الصليبيون
    بل فعلها السيسي وجيش مصر العظيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مستنكرة
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 15:43

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر….اللهم ارحم الشهداء وداوي الجرحى
    انا للله وانا اليه راجعون….هنيئا لمن مات بعد صلاة الفجر فموعده الجنة

  • الفشتالي
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 16:14

    سينقسم الجيش وتعود مصر إلى الوراء وهذا هو أمل إسرائيل والسيسي وأمثاله سيقتل من طرف أمريكا
    مثل ما جرى للقذافي حذاري الجيش الحقيقي هو الشعب مصر ستصل إلى القمة وإسرائيل ستنهار أمريكا وحشية تعتدي على كل دول العالم وأوربا حيوانية تتبع أمريكا بداية نهاية الحضارة الكلبية جلي

  • kamabeta
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 16:22

    بكلمات خرجت منه بصعوبة وهو يجهش بالبكاء قال "وثقنا في إخوتنا بالجيش وأعطيناهم ظهورنا ونحن نصلي وكانت هذه النتيجة: قتلونا"، ثم يصمت للحظات في محاولة لاستجماع قواه قبل أن يضيف "لكننا سنكمل المشوار حتى تتحقق الأهداف ولن ترهبنا الطلقات لأننا في الأساس مشروع شهداء".

  • moulay
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 16:51

    والله ان هده الفتن التي يعيشها المصرين اثرت في نفوسنا كثيرا لكن ماالدي يمكننا ان نفعل سوى الدعاء لهم اللهم احفظ مصر ………. حسبي اني غاضب لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • saad
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 17:11

    حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــل

  • Rachid
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 18:00

    ما هادا الهراء و الكدب مجموعة مسلحة تقتحم و لا تقتل سوى شخص واحد ضابط اما الجيش فاعتقلهم جميعا و لم يجد امامه سوى المدنيين ليقتل منهم كل هادا العدد اكتر من 40 شخصا

  • فاعل خير
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 19:52

    شيئا فشيئا سيصبح الجيش المصري قاتلا و مخادعا، هدا ما تسعى اليه بعض الدول الغربية، الحقيقة انهم كانو يريدون الهجوم على الجيش و اخد الاسلحة، لتكرار سيناريو ليبيا، لكن الجيش المصري أبان على يقضة و حنكة كبيرين، اما بما يخص الاخوان المسلمون فنتمنى ان يصبحو في يوم ما مسلمون بدلا من اخوتهم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات