ذكريات الدراسة توحد أجيال خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال

ذكريات الدراسة توحد أجيال خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال
السبت 23 نونبر 2019 - 16:00

التأم خريجو المعهد العالي للإعلام والاتصال من مختلف الأجيال، اليوم السبت، في لقاء للذكرى، احتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس المعهد.

وضم اللقاء خريجين من أول فوج من هذا الصرح الأكاديمي (فوج 1974)، وحتى أحدث فوج (2019)، يعملون جميعهم في المجالات ذات الصلة بقطاع الاتصال.

وعاد عز الدين بنشكاشو، خريج أول فوج من المعهد (1970-1974)، بالذاكرة بالقول إن هذا الفوج كان يضم 60 طالبا بعد انتقائهم من بين ألفي مرشح لولوج المعهد، مضيفا أن 16 صحافيا تخرجوا من هذا الفوج الذي خضع للدراسة لسنتين خلال هذه الفترة بألمانيا.

وتابع بنشكاشو، في تصريح صحافي، بأن هذا اللقاء الذي يعد إحدى فقرات الاحتفاء بمرور نصف قرن على إحداث هذا الصرح الأكاديمي له رمزية خاصة، لكونه يجمع بين أجيال مختلفة، بحيث ينهل كل من الآخر من خلال الحديث عن التجارب المتراكمة في مجال اشتغال كل خريج.

من جهتها، عبرت مريم حجوجي، خريجة المعهد عن دفعة 2004 -2008، والأستاذة به، عن اعتزازها بتنظيم هذا اللقاء الذي يحمل اسم “يوم الخريج”، والذي يروم نشر ثقافة الاعتراف بما حققه “جيل الرواد من الخريجين”، والتواصل مع الجدد منهم، وكذا مع الطلبة، لتأكيد حس الانتماء إلى المؤسسة.

وفي تصريح للصحافة، وصف مدير المعهد، عبد اللطيف بنصفية، الاحتفاء بذكرى التأسيس هاته بـ”الحدث”، لكونه يساهم في ربط التواصل بين أجيال الخريجين واستحضار سنوات الدراسة بكل تفاصيلها.

وأشاد بنصفية بجودة التكوين بهذه المؤسسة، التي تخرج منها إلى حد الآن نحو ألفي خريج، يؤثثون المشهد الإعلامي والتواصلي، سواء داخل المغرب أو خارجه، مضيفا أن هذا اللقاء مناسبة للتفكير في إطار عمل ما، يمكن أن يشكل إضافة لبرامج المعهد في المستقبل، انطلاقا من تجارب كل خريج، بما يساهم في تطوير مجال الإعلام والتواصل بالمملكة.

ويتضمن اللقاء معرضا لصور مختلف الخريجين أثناء الدراسة، بدءا من المراحل الأولى للمعهد والتقنيات البسيطة التي كان يشتغل بها وحتى ما بات يتوفر عليه من أدوات اشتغال عصرية، تواكب الثورة الإعلامية والتواصلية الجارية.

ويتضمن برنامج الذكرى الخمسين لتأسيس المعهد العالي للإعلام والاتصال مجموعة من الأنشطة، تتوزع بين العلمي الأكاديمي والمهني التكويني والإنساني.

وتأسس المعهد عام 1969 بالرباط، وهو يعتبر المؤسسة العمومية الوحيدة التي تكون خريجين في مجال الصحافة، ويهدف إلى تكوين متخصصين في مجال الإعلام والاتصال قصد تأهيلهم لمزاولة أعمالهم بالمؤسسات الإعلامية والإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص.

‫تعليقات الزوار

2
  • خريج 2013
    السبت 23 نونبر 2019 - 17:23

    المعهد غادي مزيان بعدما وصلني أن هذا آخر عام د ماستر يسمى بروكان، وسدو كذلك ليصونص برو برافو نصفية

  • خريج 1992
    السبت 23 نونبر 2019 - 17:36

    تخرجت سنة 1992 من المعهد. لن أنسى الأساتذة: الفقيد زكي جابر والمنصوري وحيداس وطلال والمرحوم تافسكا وغيرهم من الأساتذة الذين تعلمنا على أيديهم حرفة الصحافة دون أن أنسى الموظفين سواء بالإدارة أو العاملين بالمجالات التقنية. ذكريات حقا لن تنسى. أجمل الأيام تلك التي قضيتها بالمعهد إياه. تحية خالصة ومحبة وتقدير لمجاليي من الطالبات والطلبة الذين غادرونا والذين لا زالوا على قيد الحياة. أتمنى أن تحيي جمعية خريجي المعهد لقاءات للذكرى والاعتبار.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش