24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. العرايشي يرد على أسئلة المجلس الأعلى للحسابات (5.00)

  4. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  5. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | هذه تفاصيل "تشرميل سارة" بالبيضاء .. التازي يرمم جراح الضحية‬

هذه تفاصيل "تشرميل سارة" بالبيضاء .. التازي يرمم جراح الضحية‬

هذه تفاصيل "تشرميل سارة" بالبيضاء .. التازي يرمم جراح الضحية‬

اعتداء عنيف طال سارة من لدن طليقها، الذي انفصلت عنه منذ نحو أربعة أشهر؛ لكنه لم يستسغ الأمر، ليعمد بعدها إلى اعتراض سبيلها واختطافها بالقوة، بحيث أقدم على ضربها وجرحها في مناطق حساسة للغاية، من قبيل يدها التي تعرضت فيها لكسور عديدة، والأمر نفسه ينطبق على رأسها، إلى جانب عضلات وجهها التي كادت أن تتعرض للشلل.

ويأتي الحادث أياما قليلة بعد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له شاب آخر في حي مولاي رشيد بالدار البيضاء؛ بعدما أقدمت عصابة إجرامية على تمزيق أذن هذا الشاب "البيضاوي"، لكن العناصر الأمنية تمكنت من اعتقال المعنيين بالأمر.

وعلى غرار هذه الحالة، استطاعت الشرطة أيضا اعتقال طليق سارة، صباح الأربعاء، بعدما كان في حالة فرار بسيدي رحال.

تبعا لذلك، وجدت سارة نفسها وحيدة أمام الجروح الخطيرة التي تعرضت لها، بحيث كادت أن تتسبب لها في شلل وجهي، إلى حين تدخل طبيب التجميل الشهير، الحسن التازي، الذي تطوع من أجل القيام بعملية جراحية لفائدة الضحية بشكل مجاني، مثل حالة يوسف بحي مولاي رشيد، من أجل رتق الجروح الغائرة في بعض مناطق جسمها.

في هذا الصدد، قال الدكتور الحسن التازي، طبيب تجميل، إن "شريط الفيديو قد هز شعوري وكياني خلال يوم مشاهدته، بحيث لم نكد نطوي صفحة الشاب يوسف، حتى ظهرت قصة سارة التي اطلعت عليها بمدينة مراكش، بحيث كنت في مهرجان، لأكتشف بالصدفة شريط الفيديو الخاص بالشابة التي نطقت باسمي من أجل رعايتها صحيا".

وأضاف التازي، في تصريح أدلى به لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "شريط الفيديو رأيته في الساعة الواحدة زوالا.. بعدها، لم أتمكن من النوم بكل صراحة"، مؤكدا أنه "يستجيب لجميع طلبات المغاربة الذين يطلبون خدماته بشكل علني، وهي من مواصفات الإنسانية والطبيب في آن واحد".

وتابع مسترسلا: "أردت تقديم خبرتي للضحية، التي كانت تعاني من شلل على مستوى العضلات التي يؤدي إلى الشلل، ولا يمكن تعويضه للأسف، إلى جانب الضربة التي تعرضت لها على مستوى اليد"، ثم زاد مستدركا: "الأمر لا يتعلق أبدا بالإشهار، وإنما بالمحبة بين شعب ومواطن".

"أطلقت حملة لا للتشرميل في مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حدود الساعة إلى مليونين، بينما نبتغي بلوغ نحو 33 مليون إعجاب، لكن تفاعل على الأقل 25 مليون مغربي، ما من شأنه أن يساهم في انتشارها على نطاق واسع، لا سيما في صفوف الأبناء والجماهير وغيرهم"، يردف الطبيب.

من جهتها، أكدت سارة، ضحية "التشرميل" الذي تعرضت له بالدار البيضاء، أنه "جرى القبض على طليقها من لدن الأمن، صباح الأربعاء، بعدما كان في حالة فرار بسيدي رحال"، موردة أن "المعني بالأمر لا يعاني من أي مرض نفسي، بل كان في كامل قواه العقلية، حيث أخذني بالقوة إلى البيت السابق الذي كنا نقطن فيه خلال الزواج، ليعمد إلى تعنيفي وضربي".

وشددت المتحدثة، في تصريح لهسبريس، على أنه "لم تعد تربطها أي علاقة بزوجها السابق، الذي انفصلت عنه منذ أربعة أشهر؛ لكنه كان يعترض سبيلي ويتهمني بالخيانة، على الرغم من أننا مطلقان"، مبرزة أن "الدكتور التازي تواصل معي، بعدما شاهد الفيديو الذي بكيت فيه بسبب الجريمة التي تعرضت لها، بحيث تكلف بجميع مصاريف الدواء والعلاج".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - mmmmmm الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:13
مبادرة طيبة ....هذه هي مهنة الطب...الضمير قبل كل شيء....الله يجازيه بالخير...شوفو و سمعو يا ( الجزارة ) أطباء الطمع و القلب الميت
2 - سلا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:16
نعمة الانسالية و الرجولة الله لغدي جزيك و بارك ليك في ابناءك يا دكتور لحسن التازي
3 - حاميدو الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:19
تحية لهذا الطبيب الإنسان الذي تكفل بعلاج الحالتين مجانا.....مازال الخير في هذه الأمة إلى أن تقوم الساعة.
4 - حسن كناني الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:21
لاحول ولا قوة الا بالله.....في يوم واحد ...على حسب مانشر....صيدلي يقتل زوجته رميا بالرصاص في ااصخيرات.....وهذه سارة يشرملها طليقها...بالببضاء
ماذا وقع لبعض الناس....اين التقافة ؟ اين التعليم..؟.اين تربية الاباء التي ربي بها هاؤلاء ؟
كل شيء ذهب ادراج الرياح.....
محنة الاباء والامهات مع هؤلاء الضحايا ...واليتم مصير
ابناء من قتل زوجته ان كان لهما ابناء...
الله ايحد الباس....كما يقول المثل الشعبي المغربي.
5 - فائز الهام الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:22
الله يخلف على الدكتور التازي .انسان طيب و خلوق نعم الطبيب الله يكثر من امثالك
6 - chakib الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:25
تحية اسلامية انسانية اخوية صادقة للاستاذ التازي على تطوعه
7 - شكرا بروفيسور التازي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:26
شكرا لك الي التازي كثيرا كثيرا ...و الخزي لكل ارهابي الذي يدعي انه مسلم لعنة الله عليه ....
8 - من خارج الوطن الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:27
هذه هي بلاد السياحة ولا بلاك بلاد الكرساج و التشرميل ومن هذا المنبر أتقدم بالشكر الجزيل للدكتور التازي لأن مثله قليل وإن ربما منعدم في هذه البلاد و الله يجازيه على ما قدمه للضحية
9 - عاشق الاستاذ الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:32
نتيجة سب الاستاذ وتحقير المعلم وتخلي الآباء عن تربية الابناء على قيم الاحترام عوض ترديد مقولة اللي هضر مع ولدي الله يعميها ليه .. نذوق اليوم ما فعلنا بأيدينا للأسف .. الحمد لله على كل حال
10 - حلا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:32
لامجال للرحمة بهؤلاء سواء الوحوش الذين قطعوا أذن الشاب السابق أو هذا الوحش الآخر.المؤبد قليل في حقهم مادمنا لن نقتص للضحايا بالمثل قطع آذانهم وتشويه وجوههم.لو تعرض هؤلاء لنفس العذاب عملا بالعين بالعين والسن بالسن.....لتم ردع الحثالة.كل هذه الجرائم جاءت نتيجة تصفية حسابات وانتقامات.واصبحت تتكرر بوتيرة عجيبة.من أين الخلل ياترى الوضع يزداد سوءا كل يوم
11 - ضمير ميت الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:33
لماذا حي ليساسفة ليست به دوريات أمنية
لماذا حي لساسفة لا توجد به كومسيارات باستثناء واحدة باتجاه الكلية
لماذا غياب الامن وغياب الدوريات وانتشار الجريمة بليساسفة
لماذا لا تتحرطك الجمعيات للمطالبة بالامن..لماذا لا يزور المنتخبون وعامل العمالة هذه المنطقة
لماذا السيبة تنتشر بليساسفة
12 - Hassan Sima الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:34
هـاد المجرم خاصو صراحة المؤبد لأنه إن خرج من السجن سيفگر في الإنتقام بأبشع الوصف گما أني ألومهـا لأنهـا إرتبطت بمجرم له عدة سوابق حتى على الإغتصاب ومگانلاهـا بالولاد وبعدو من المجرمين
13 - علي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:36
مهنة الطب كانت خاصة بالنبلاء
وكان الطبيب ينتمي دائما للعائلات الثرية
ما كان يحتاج للمادة
فهي اصلها بدون مقابل
وان الدكتور النازي وهو مشكور أعاد مهنة الطب لأصلها
شكرا جزيلا وجزاؤك عند الله
14 - ابوزيد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:40
يجب على وزارة الصحة أن تعوض هذا الطبيب، الذي لا زال يؤمن بالقيم الإنسانية والخلق الحسن ويتعاطف مع هذا الشعب المقهور عكس الكثير من الاطباء الذين فقدوا قيم المهنة .
جزاك الله خيرا والله يكثر امثالك.
15 - أحمد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:41
السلام عليكم لم أجد ما اقوله إلا أن أشكر جزيل الشكر الدكتور التازي وأقول الله يكثر أمثاله
16 - civisme الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:42
Bravo docteur. c'est du civisme.
Les gens comme vous qui nous redonne espoir à notre humanité. Notre cher pays à besoin à des gens comme vous. Cordialement.
17 - الوداد المغربي البيضاوي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:43
أودي المشكل ماشي فالشرطة بعدا أن أقدمت على القبض عليه

المشكل كاين ملي كاع إدخل شهرين ولا عام كاع خايخرج عند الزبايل أما كن كاين الحق والمعقول كن تعدم في الحين ليكون العبرة للأخرين
18 - خالد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:52
هاد دكتور عظيم الله يجازيه على انسانية ديالو رجل بمعنى الكلمة ياريت كون كان كاع اطباء المغرب بحالو للاسف اكثريتهم غير جزار على خوه وقلوبهم حجر لا علاقة لهم بهاد مهنة نبيلة المهم الله يحفظ دكتور تازي امين يارب
19 - تقوى القلوب وإختلافها الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:54
دكتور التازي ...سوف تجد هدا العمل الصالح في ميزان حسناتك...يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم......شكرا
20 - Mahjoub الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:02
صدقة جارية انشاء الله
قد تتعرض لحملة من طرف خوتك في المهنة .
واصل في سبيل الله.
21 - الشر في المشرمل الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:05
وسط كلمة #مشرمل#. هناك كلمة #شر#
22 - إنحرف الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:11
أين هي الدولة المغربية؟، هل تعلم أن شعبها قد إنحرف عن سكته، أم أنها غارقة في سباتها العميق؟.
23 - mohamed الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:28
الله سيجازيك على كل خير فعلته في خلق الله يا دكتور .انت بالفعل تتحلى باخلاق هذه المهنة في عصر نلاحظ فيه غياب اخلاق هذه المهنة في جل الدكاترة .انت بالفعل كريم و محسن و الله لا يضيع اجر المحسنين.الله يرحم والديك.
24 - محمد الزموري الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:36
شكراً سيدي الطبيب شكراً أيها الحكيم حفظك الله وحفظ لك من تحب إنها مبادرة أخلاقية نحن في أمس الحاجة لها في زماننا هذا الذي أصبح فيه الكل يبحث سوى عن الربح السريع كيفما اقتضى الأمر وجزاك الله بكل خير مثل هذه الأخبار هي من تعيد لنا بعض الأمل في الحياة أنه لا زال هناك أشخاص من طينتكم مع متمنياتنا بالشفاء العاجل للأخت الكريمة وأن يعاقب الجاني بما يقتضيه القانون أنشري هسبريس شكراً .
25 - مواطن الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:43
الحل في هذه النوازل من اعتداءات هو عقوبات جزرية لا تقل عن 30 سنة و ليس 3 سنوات..
26 - شاكر الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:46
تحية اجﻻل وتقدير للدكتور التازي ونعم الرجل في زمان قل فيه الرجال. السؤال المطروح اﻻ يوجد أطباء في نفس تخصص هذا اﻻنسان المفعم باﻻنسانية ليحدون حدوه ؟ الم تحرك فيهم هذه اﻻعمال الجليلة احساسهم؟ هل طغت المادة على قلوبهم إلى هذه الدرجة؟ تقديم المساعدة للمحتاجين خير من مجاملة اﻻغنياء .والله يهدي الجميع.
27 - الهادي بن علي الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:55
الأسف الشديد على مثل هذه الحالات المرضية التي لا يمكن أن يكون صاحبها سوياً.والشكر الجزيل للأستاذ الحسن التازي على إلتفاتته الإنسانية الكريمة .أجرك على الله تعالى. تحية طيبة .
28 - عبدالفتاح الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:01
وا فيناهو السيد المسكين اللي يالله صوب واحد الصالون او بيت النعاس مول 200 درهم مابانش
اللي قال عايش مافوق الحمار ودون البغل
29 - med الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:05
الله يجازيه بكل خير يستحق جاأزة نوبل وحتى الجنة
30 - بوبكر ااحراش الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:06
كل هذا جميل وينم عن بلد متماسك بلد يقاوم سلوكات غريبة عن المجتمع المغربي العربي والاسلامي العريق في الاخلاق وااحضارة ولكن يجب تفعيل صرامة القانون فيما يخص النصوص التي تجرم وتعاقب اولا على حمل وحيازة سلاح الى حد يجعل اي شخض يفكر الف مرة في حمل السلاح او حيازته قبل ان يلجا الى استعماله ومن هنا وجبايضا اعادة النظر في النصوص القانونية وجعلها تتماشى مع الظاهرة الغريبة التشرميل بشكل جد صارم فالعقوبة التي لاتحقق الردع ليست عقوبة ويجب ترسيخ فكرة الردع السريع حتى تبقى دائما العقوبة الصارمة حاضرة دائما في ادهان الجميع وخاصة اامقبلين على الاجرام وقديما قيل حصن عدلك تحصن امنك وسكرا
31 - Mohammed الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:32
اين الامن يا السي الحموشي ويا السيد الفتيت ويا السي الخيام؟؟هذه الا فعال تسيء الى سمعة البلاد والى سمعتكم كمسوءولين عن الامن.
32 - المجدوب الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:47
السر هو أن هذا من الله والى الله، كيف يعني ؟ الدكتور من أهل الله، فيه من الخصال المحمودة، ذاكر و مذكر، يرى تجليات الخالق في الخلق، فكيف لا يتجرأ على القيام بالخير في المجتمع المغربي، وهو فاتح لبيته للجميع و لذاكرين والذاكرات، الله يمتعو بالاحسان فالناس والله يكرمو بأن يرى الله يوم القيامة.
33 - Abdallah الخميس 12 شتنبر 2019 - 03:51
هذه الجرائم اصبحت عادية في بلادي نظرا للعفو على المجرمين بالالاف و انعدام احكام الردع
34 - MOROCCO 1999-2019 الخميس 12 شتنبر 2019 - 04:43
باختصار,في السنوات الاخيرة في المغرب والله كثر التشرميل والاجرام وتجارة المخدرات والدعارة والمعانات والتهميش وكنحيي الدكتور التازي الشريف .دابا الفظيحة الكبيرة كتلقى المشرمل مقرقب ولا سكران وتيشرمل لي بغى وتيمشي كيدوز ستة شهور ديال الحبس وتيخرج بالعفو الملكي ونفس الشيء بالنسبة للبيدوفيليين ولي كيدمر الشباب بالسمومات والمخدرات ماكيفوتش عامين ديال الحبس وفي اسيا كاينين بعظ الدول والله كيحكمو على تجار الهروين والكوكايين من 25 عام ديال الحبس الفوق والبيدوفيليين تيحكمو عليهم من 30 عام الفوق وهادشي في الدول الاسيوية وحتى في السعودية.
35 - HICHAM=M الخميس 12 شتنبر 2019 - 04:57
العدالة المغربية تشجع المجرمين على الاجرام عندما يهرب جميع المغاربة من هدهي الارض ويمتنع السياح من المجيئ الى المغرب عندها سيستفيق المسؤول الاول في هدهي البلاد سيجد ان الارهاب الحقيقي قد تمكن من المغاربة وجعلهم يرحلون بدون رجعة ما يعيشه المغاربة هوا قمة الارهاب اليومي لك الله دولة اليمغرب
36 - بائع القصص الخميس 12 شتنبر 2019 - 05:19
العفو الملكي على 4000 سجين بدأت تعطي أكلها...ولكن من طالب بالحقوق يعذب في أسوأ السجون
37 - berkane الخميس 12 شتنبر 2019 - 05:30
السلام عليكم أولا أريد أن أشكر الدكتور التازي على هذا الإنجاز الحافز والله اكتر من امتالك ونتمنى للأخت الشفاء العاجل
38 - ياسين التطواني الخميس 12 شتنبر 2019 - 05:38
الله يحسن هاد الدكتور التازي سيجل التاريخ أن مزاليط الوطن في القرن الواحد والعشرين كلهوم مشاو عند الدكتور التازي الذي أتمنى له الصحة والعافية وطول العمر وأتمنى من المشرع ان يضيف قانونا يتيح لأمثال الدكتور التازي أن يكونون طرفا في القضية عن طريق وكيل الملك بحيث يسجل وكيل الملك مصاريف الطبيب الذي قام بالعملية التجميلية كطرف مدني فإن لم يستطع الجاني أداء مصاريف الطبيب يضاف اليه سنوات اضافية داخل اسوار السجن.
39 - Abdallah الخميس 12 شتنبر 2019 - 06:02
حكومة صورية لا تسمن ولا تغني من جوع. من سرق نعل سنة سجن دون عفو ِِ من عذب و قتل مسلما . 3 سنوات سجن زايد عفو ملكي سامي بعد عام و نصف. من سرق المليارات براءة و تعوويض. حكومة الظل و الظلم تسير البلاد و حكومة الصورة تطبل. الله يفرجها على السي الزفزافي
40 - سلام الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:17
فعلا الاجرام بالمغرب وصل حده ويجب على السلطات المعنية وحتى المواطنين وضع اليد في اليد لي محاربة هذه الظاهرة التي تهدد أمن البلاد والعباد. اولا يجب اصدار قانون لمنع استعمال الأدوات الحادة وكل من ظبط سيتعرض لعقوبا جبسية. صارمة تانيا القيام بحملات وبرامج تحسيسية بالتلفزيون والجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي ضد التشارميل تالتا التربية تم التربية بالمدارس والبيت وتربية ابنائنا على حل المشاكل بالحوار وليس بالعنف. رابعا يجب على الدولة تحفيز كل مواطن تدخل لاتقاد حياة او لي تبليغ عن مخالفه او جريمه تحفيزا ماليا.
41 - مغربي من السعودية الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:24
شكرا لك أيها الدكتور الحسن التازي بارك الله لك في علمك وعملك ومالك وأهلك
لكن السؤال المطروح من يحكم المغرب ؟؟بعض المغارية مايصلح لهم الى القبضة الحديدة والأحكام الرادعة.يجب النظر فيها .والله لو صدر قرار أو أمر. وتكون فيه عقوبة رادعة . من يحمل سيف. أو الاتجار في المخدرات .أو التشرميل بعقوبة سجنية وأعمال شاقة بدون محاكمة . ويشرف عليها .ناس من الجيش
لاتم القضاء على هذ الميكروبات من المغرب
لكن من يستجيب. والقادم أسوء سيأتي فيه زمان يبدء المغاربة يقتلون بعضهم بعضا
أنا مقيم في السعودية منذ 16سنة لا أحد يعترض سبيلك . ولا أحديتكلم مع أمرءة أو يتحرش بها
لماذا لأن توجد عقوبة رادعة . مثل لي يقتل .ولي يتاجر في المخدرات جزاءه السيف بطيروا له رأسه في ساحة القصاص وأما الملأ ليكون عبرة لغيره
أنا في المغرب يتم القبض عليه ويكون تحت المراقبة النظرية وبعدها سنة سجن ويخرج المجرم لعادته هذا هو الفرق
أنشري تعليقي ياهسبريس
42 - نحن لا نبحث الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:29
انها مدونة الاسرة
انها مدونة الاسرة
انها مدونة الاسرة
43 - مواطن الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:32
الأمن يعرف أن حي مولاي رشيد عامر بالشماكرية والقرقوبي وجميع انواع المخدرات تصنع وتباع هناك يعني حي مصدر لكل الموبيقات والمصائب والجرائم.
انا رأيت الفتيات يسلبن من امتعتهن وهواتفهن امام باب كلية بن مسيك فهل الامن لا يستطيع ان يوقف هؤلاء المجرمين ام ماذا؟
44 - مرابط مصطفى الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:00
أجرك عند الله هذا هو الطبيب المثالي .لكن يطرح السؤال نفسه إلى متى سوف يبقى المغرب على هذا الحال؟ سنوات عديدة ونسمع هذا المصطلح التشرميل ولكن بدون جدوى الأمن لم يحرك ساكنا في هؤلاء المجرمين ولم تتخذ فيهم العقوبة المستحقة.
45 - مهاجر هولندا غاضب الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:03
ألم نقل لكم أن جل المغاربة جهلاء وحقودين فمنهم من يقتل بالسحر والتكال والمصائب الكحلة،ومنهم من يقتل بالسلاح الأبيض بدون دنب.
ياأيها الشعب تريد الحرية وتريد كرامة وأنت تغتصب حقوق الأخرين تحتقرهم وتسغرهم وتدعي بالتقوى والإمان،أين أنت أيها الشعب من سارة ومن الأستادة ومن الصيدلانية ومن سائق طاكسي وغيرهم.
ألم تعلم أنك مشارك في كل جريمة تسكت عنها لأنها لم تمسك،فأنتضر ضورك إن لم تتحرك في مضاهرة كبيرة ضض القضاء والقانون المتساهل مع هؤلاء المجرمين.
46 - FROM IMZOUREN RIF الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:37
شرملة الشعب المنكوب المهمش ممنهج لالهاء الشعب وتخويفه وترهيبه.
47 - ابو طه الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:38
نعم انها الانسانية شكرا ل الدكتور حسن التازي الله يجازيك بالخير الحمد لله باقي الخير فالناس الله يسهل عليك ويخلي ليك لي عزيز علك لك الله يا وطني جرائم بالجملة لم نعهد بها قتل ودبح وجرح الى اين والله العضيم ولينا نخافو نخرجو من ديورنا مع وليداتنا في غدي نمشيو
48 - Fellah الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:42
Chapeau cher Dr Tazi !!
مبادرة تحسب لكم وستسجل في التاريخ والذاكرة...
49 - الحاجة الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:42
شكرا. للذكتور. التازي جعلك. الله لك منبعا. خير. والبركة ورزقك. سعادة. الدنيا ونعيم. الاخرة
50 - مغرب اليوم الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:01
نشعر بالفخركمغاربة حين يفوز المنتخب الوطني وحين نحصد الميداليات الذهبية في الملتقيات العالمية في كل المجالات . سعيد عويطة و الكروج كانت لهما بصمة معنوية على جيل كامل وهما فخر لكل مغربي.واليوم نفتخركمغاربة فخراعتزاز بالدكتور الحسن التازي ليس لاجل تفوقه في ميدانه العلمي بل لانه اعطى الامل للكثير ممن فقدوه ; انها القدوة التي نحتاج ان تستنسخ في جميع المجالات وان تقودها النخبة الصالحة من طينة رجال كالدكتور الحسن التازي الصورة التي يجب ان تكون عليها النخبة المغربية لتزرع الامل الذي هو في الاصل اللبنة الاولى في الاصلاح.
51 - مواطن محب الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:03
نشكر السيد الدكتور التازي على كل هذه المجهودات وكذلك على الخدمات الإنسانية اللتي يبدلها .وتطل الدولة نائمة.
52 - الإ شهار الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:03
غير يكونو أطباء ولاد الناس بحالك يديرو لخير
تيبغيو يمنعو لخير بدعوى داير الإشهار
دير بحالو ولا حسن ممو
53 - Marocain soussi الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:05
صدقة جارية.الف تحية بروفيسور التازي.و نعم الرجل.الله أكثر من امثالك
54 - Said الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:06
ردا على 13 كلامك هذا ينم على مستواك ونظرتك المدني والذي يدل على انك من الذين يحنون إلى الماضي الذي كان الطب حكرا على اولاد وعائلة علال الفاسي لعلمك لا علاقة بين الجشع وممارسة هذه المهنة اعرف شخصيا طبيبا من الطبقة التي تتحدث عنها لا يرحم رغم غناه الفاحش
بعض الاطباء لايزالو ن يذكرون المواقف العنصرية لعز الدين العراقي وهو كذلك من الشبعانين كما قلت
55 - نريد العيش الكريم والعدالة الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:10
الاعدام للمشرملين المجرمين والاعدام للبيدوفيليين وكفى كفى كفى من ترهيب وتخويف الشعب وفيييينكم يا المسؤولين ويا الطواغيت ويا المفسدين ويا المستبدين ?? راكم غرقتو الشعب في المشاكل والمصائب وبقيتو كتتفرجو
56 - نورالدين الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:17
شكر جزيل للدكتور التازي.
والمشرملين الله ياخد فيهم الحق.
ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين.
57 - Mohamed الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:24
نحن ليس ضد إغتناء الأطباء. هاذا الطبيب غني جدا لكن هاذا لم ينسيه إنتمائه لهاذا الوطن ولم يجرده من الإنسانية. كونوا إنسانيين وستربحون الملايين. أما عن المجرم فلا حل غير التربية وفي إنتظار ذالك يجب تشديد العقاب إلى أبعد حدود.
58 - سلا الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:28
تحياتي للجميع. الشكر لك أيها الدكتور الكبير..
واتمني و اتمنى ان ينعم عليك ملكنا نصره الله بوسام من الدرجة الكبرى لتكون قدوة للجميع دكاترة و أساتذة في الإنسانية و حب الوطن و المغاربة. هدا الحب الذي افتقدناه
59 - مواطن الخميس 12 شتنبر 2019 - 10:05
يجب الضرب من حديد على كل من يعمد إلى تعديب أخيه الإنسان بدون رحمة ولا شفقة. لأن ليس هكذا تنحل المشاكل. كما أريد أن أنوه بمثل هكذا مبادرات التي تعبر على نبل الطبيب والتي هي من أهم ركائز مهنة الطب. كما أطلب من جميع الأطباء أن يعملوا مثله على فعل الخير تجاه إخوانهم المغاربة الضعفاء والذين يموتوت في الغالب بسبب إهمال أهل الضمائر المريضة. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.
60 - Nor الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:12
هد تشرميل ولا زعلوك خاصو ينتهي ...مرجو تشديد العقوبة على من يحمل سكين او سيف ....براكت
61 - Qui est le plus fort Maroc ou USA الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:27
Au Etats Unis ce criminel serais certainement inculpe pour attentat de meurtre, certainement un minimum de 15 ans au prison
Au Maroc, il aura put être 3 ans de prison et il sera liberer par une grace royal dans un an
Le Maroc est tres fable devant les criminels comme les voleurs, les corrompus, les violeurs.....
62 - marroqui الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:39
il faut limogé le directeur de la sureté nationale, le ministre de l'intérieur les walis et gouverneurs des villes ou il y'a un grand taux de criminalité comme Casablanca ou fes
aussi il faut serrer la vis au corps de l'éducation nationale et revoir les programmes et le planning des cours
moins de congés scolaires et plus de discipline
il faut s'attaquer au problème de l'emploi et valoriser l'emploi agricole en donnant plus de subventions aux agriculteurs ainsi si quelqu'un s'exode a casa pour un 4000 ou 5000 dhs par mois il pourrait rester chez lui si il trouve a coté de chez lui un travail a 3000 dhs
63 - hamid الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:33
تحية حب واخلاص لي الطبيب السي التازي. انه رجل في زمن قل فبه الرجال
64 - ali الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:43
Un grand merci pour Dr Tazi et beaucoup de sollicitations auprès des magistrats pour une peine sans pitié et sans grâce
65 - abdo الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:50
جازاك الله كل خير أيها الطبيب الانسان ندعو معك ومع ابنائك وذويك عن ظهر الغيب
مثل هذه الإشارات الإنسانية هي التي مازالت تغذي الأمل في هذا البلد
ومع ذلك فان المؤشرات كلها تدل على ان القادم من الأيام سيكون أسوا لان الجهل والهمجية والبطالة والفقر وانعدام الأخلاق لا يمكن ان نتجوا الا شعبا كالذي نراه
لاحول والقوة الا بالله العلي العظيم
66 - aicha Marrakech الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:54
اللهم اجز الدكتور التازي خير الجزاء و اجعله مع الصديقين و الشهداء.رأف بهذه الفتاة و قد نهشت الذآب البشرية جسدها؛ اللهم ارأف به و أدخل الرحمة في قلوب أمثاله.
67 - أزغوذ الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:21
المستشفيات العمومية في اوربا مثلا نسنقبل الحالات الحرجة و تعالجها ثم تبحث عن حالة المريض إذا كان عنده مال يؤدي و إن كان معندوش فإنه يعالج بالمجان . أما عندنا راكم عارفين أشنو كاين .كاينة الهراوة بالمجان أمام البرلمان .تحية لهؤلاء الأطباء الذين يستجيبون لطلب الاغاثة مثل هذا الطبيب و جميعا من أجل وقف التشرميل في بلادنا ، على الأقل كل من وجد بحوزته سلاح أبيض كيفما كان نوعه يعاقب و لو بغرامة مادية مهمة وشكرا .
68 - موحى بوتو الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:25
شكرا للطبيب المحسن .التازي الذي يراعي احوال الفقراء ويبعث فيهم الامل باحسانه فجزاه الله خير الجزاء وكثر من امثاله
69 - الحسين أبو خالد الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:29
[ الإنسانية ...العاطفة ...القدوة ...النموذج ...العفة ....المبادرة الطيبة ] شكرا دكتور ، وجزاكم الله خيرا ...........[ المشكور في الأرض ، مشكور في السماء ] .وهكذا عهدنا الطب ، وهكذا ينبغي أن تعطى الأسوة في باقي المجالات . والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه .
70 - salah الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:29
حفظكم الله سيدي حسن التازي الرجل الرباني ذاكر لله
71 - لحبيب الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:55
الشكر الجزيل لهذا الطبيب الانسان الذي يحس بآلام الضعفاء.والله العظيم وأنا أقرأ هذا المقال اغرورقت عيناي بالدموع حزنا على هذه الأفعال المشينة التي لا يقبل بها حتى الحيوان فما بالك بالانسان.ومن جهة أخرى فرحا لوجود هذا الصنف من الأطباء الذين لا يقدرون بثمن فمهما قلنا في حقهم لا يكفي بل أجرهم عند الله سبحانه وتعالى يوم لا ينفع مال ولا بنون .
72 - الى اين... الخميس 12 شتنبر 2019 - 23:30
التقيت صديقي احمد الذي يشتغل..نفابيا جنوب فرنسا .فهناته بعودته من المغرب..وبعجالة..قلت له...لقد استمعت بعطلتك واخدت حصتك من شمس البلد وفواكه. والحمد لله انك عدت سالما ولم تاخد حصتك من الشرميل. فابتسم...وقال.. ليكن في علمك ان الامر مختلف تماما عن فرنسا...ففي فرنسا اذا ذهبت لتقديم شكوي الى كاتب التقارير. في دائرة امنية ..يستمعون اليك ..ويحررون اقوالك وشكايتك...ثم سكت ...فقلت له. واين الاختلاف مع المغرب..فابتسم....وقال. لم اكمل حديتى بعد في فرنسا لاتخرج الا. بعد امضاء شكايتك. بعد تقدم اليك نسخة من اقوالك وشكايتك بعد امضائها...ففهمت قصده.....لان شكايتك بيدك يعني عدم التلاعب ..بها اواخفاء مضمونها....عنك. ...قلت له ان المحامي في المغرب يعد بالدفاع عنك ياخذ اجرته تم ينساك..ويححر شكاية ..خاويه المضمون...ومن تم تبدأ معانات المواطن..فالى اين نحن ماضون..
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.