توقيف مزوِّر جزائري بمدينة الناظور

توقيف مزوِّر جزائري بمدينة الناظور
صورة: هسبريس
الأربعاء 23 مارس 2022 - 04:14

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، الثلاثاء، مواطنا جزائريا مقيما بطريقة غير مشروعة بالمغرب، وموضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وحسب مصدر أمني فقد جاء توقيف المعني بالأمر، البالغ من العمر 55 سنة، بمدينة العروي التابعة ترابيا لإقليم الناظور، للاشتباه في تورطه في تزوير أوراق مالية وعرضها للتداول، إما بشكل مباشر أو عن طريق استغلال قاصر يبلغ من العمر 14 سنة بتسخيره في صرف الأوراق المالية المزورة من فئة 200 درهم.

ومكنت عملية التفتيش التي نفذتها عناصر الشرطة بمنزل كان يستغله المشتبه فيه بمدينة العروي من حجز معدات معلوماتية وأجهزة طباعة ودعامات تخزين تحمل آثارا رقمية لعمليات التزييف. كما أسفرت العملية ذاتها عن حجز مجموعة من الأوراق المالية المزورة وصور شخصية ووثائق تعريفية ووصولات لتحويلات مالية تحمل هوية المشتبه فيه.

وتم إيداع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

‫تعليقات الزوار

11
  • خالد
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 06:51

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. كثر تروير الأوراق المالية. اظن علينا الرجوع إلى الماضي البعيد( التبادل يعني أعطيتني وسادة اعطيك ابريقا اواعطيني قمحا اعطيك بطاطس وهكذا )

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 07:25

    القضاء المغربي لا يتساهل مع مزوري العملة لتخريب الاقتصاد الوطني 10 سنوات سجن تنتظر هذا المجرم بغض النظر عن جنسيته.

  • هولاندي
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 08:47

    من جهة نظري الا نذكر جنسية الفاعل في التزوير، حادثة سير، سرقة ما، وفي حالات أخرى. وشكرا

  • Karimov
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 09:22

    اريد فقط أن افهم شيئا، اي عندما يعتقل اجنبي كيفما كانت جنسيتهم يقال لنا بأنه يقيم بطريقة غير شرعية وهو ما يطرح عدة تساؤلات وهي اولا كيف يدخلون ولا يراقبون وهل تتوفر فيهم صفة سائح (حجز فندق طول مدة الإقامة، ان يتوفر المعني على تدكرة سفر دهاب واياب، ان يتوفر المعني على عنوان والمبلغ المالي لقضاء العطلة) وكل هاته الأمور تطلب لاخد تأشيرة المغرب ويتم مراقبة الجميع سواء من يأتي بتأشيرة او غيرها في جدود المغرب من طرف شرطة الحدود وان لم يتوفر على هاته الشروط يرجع فورا لأننا نرى متلا وفي المدة الاخيرة الكتير من المصريين و اللبنانيين والفلسطينيين و العراقيين واليمنيين والسوجانيين والتونسيين و الجزائريين والافارقة يقيمون في بلادنا بطرق غير شرعية ولا من يحرك ساكنا وكان هاذا البلد ليس له قوانين ولا أفهم كيف يكترون منازل او بيوت بدون توفرهم على الإقامة؟ غريب امر بلادنا

  • مورو
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 10:26

    جيتي لبلاد فلايو و عاد جاك رواح

  • عبدالله
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:09

    سبحان الله العظيم فين ما كانو الجزاءريين معروفين في التزوير ، في اوروبا مشهورين بالتزوير ديال كولشي ومعروفين أينما حلو. بورقعة علمهم العكز كتافهم باردين او تا يزيدوها بتخراج العنين .
    تزوير الفلوس الله اعلم خدمة المخابرات الخراءرية باش يهرسو اقتصاد البلاد ولكن جاو حتى بلاد فليو او جاهوم الرواح.
    احذرو من نزوح الشعب المقهور لان حالة بلادهم لا تخبر بالخير وسوف تكون هجرة خطيرة فيها الصالح والطالح، وجدو الخيام او حبسوهم في الحدود راه مصيبة وكارثة عظمى.
    المغرب ساعدهم في ثورتهم ونكرو الخير وسوف يساعدهم مرة اخرى وسوف ينكرون الخير ولهاذا لي عضاتو الحية مرات عليه ان ياخد الحذر من غدرهم مرة اخرى.
    قلناها ليهم مرة اخرى لن تجدو من يساعدكم الا المغاربة الاحرار والوقت بيننا وهم لا يعرفون الا السبان والكلام الفاحش لي علمهوم بوخروبة.

  • العلمي محمد
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:23

    شهادة او التزوير يعاقب بالشريعة الإسلامية بالسنة والكتاب والحكم بما انزل الله. لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

  • Faignéants
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:36

    ان نسبة النزلاء بالسجون الأوروبية، و خاصة الفرنسية،يعتليها الجزائريون ،لأنهم يعيشون على السرقة و التزوير و التدليس و النصب و الاحتيال ،ولا يريدون أن يشتغلوا،بخلاف المغاربة و جميع الأجناس الأخرى الذين يعملون بكد وجد،و هذه أمور معروفة مند الستينيات عند الأوربيين (هؤلاء هم الذين بنوا فرنسا و الدول الاخرى ).

  • sefrioui
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:44

    المهم هو التأكد من ان ما قام به شخصي وفردي والبحث في إحتمال إرتباطاته ربما بالمخابرات الجزائرية. لأن ما قام به أخطر من الوباء على إقتصاد البلاد. والله أعلم.

  • متتبع
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 13:46

    ها علاش المرشح للرئاسة الفرنسية زمور يتعهد بترحيل الجزائريين من فرنسا نحو الجزائر

  • مغربي يعرفهم.....
    الأربعاء 23 مارس 2022 - 16:04

    أكيد سيكون هذا المُزوِّر الجزائري ، من عملاء مخابرات الكابرانات العجزة ، الكراغلة الأغبياء ، فهم مهووسون بتخريب الإقتصاد المغربي بكل الوسائل ، لكن هيهات هيهات ، إنكم في المملكة المغربية الشريفة التي يحرسها رجال الله…… فهم يعرفون أنهم عاجزون و ليست لهم أي حظوظ لحسم الأمور عسكريا ، لذلك يلجؤون إلى هذه المكائد الخبيثة الغبية كما عاداتهم دائما ، لإلحاق الضرر بالمغرب و المغاربة ، لكن لن يفلحوا أبدا ، بقدرة الله رب السماوات و الأراضين السبع……

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش