الرئيسية | منبر هسبريس

ماذا بعد إعفاء بنكيران؟

بعد خمسة أشهر من الانتظار والترقب، خمسة أشهر من البلوكاج شكلت تمرينا سياسيا، بعدها يأتي قرار إعفاء عبد الإله بنكيران فور رجوع صاحب الجلالة. قرار الصفعة (التفاصيل...)

سؤال الهوية عند الدكتور محمد عابد الجابري

تقديم: من المفارقات العجيبة والغريبة في ذات الوقت، أنه في ظل الدعوة إلى العولمة الشاملة، عولمة القيم والأفكار والأذواق بل عولمة الأشياء، وفي زمن تكسير الحواجز (التفاصيل...)

الرومي

روما عاصمة إيطاليا. قبلة الكاتوليك، مقر بابا الفاتيكان، روما ساحات، معابد، نافورات، روما. قلت وأنا أستقبل مع مجموعة من الزملاء في رحاب البرلمان الإيطالي أننا نسبنا إليها (التفاصيل...)

وطنية النقيب بن عمرو والأمازيغية

استطاع مؤخرا الأستاذ النقيب عبد الرحمان بنعمرو، وبتنسيق مع "التنسيقية الوطنية للغة العربية"، استصدار حكم قضائي من المحكمة اﻹدارية يقضي بضرورة تضمين اللغة العربية وتوظيفها (التفاصيل...)

هل يحرر الدكتور العثماني حقلنا السياسي من ديكتاتورية الأعداد؟

"...الحلول السياسية تكون بناء على محصلات تدافع الفاعلين بما وراءهم من مراكز القوى..." هذا ما توصل إليه الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة (التفاصيل...)

بين "الكبت" والتضليل

تعيش كل المجتمعات البشرية العديد من الأمراض والظواهر الاجتماعية كسيطرة هاجس الجنس على سلوكيات الأفراد(ذكورا وإناثا)، واستعماله كوسيلة أو سلاح لتحقيق المآرب، وما ارتبط بذلك (التفاصيل...)

الحاجة إلى الإعلام الجديد لمكافحة التدخين في المغرب

تبرز الحاجة الملحة لكي ينهض الإعلام الجديد في الوقت الراهن  بوظيفته التحسيسية والتوعوية للتعريف بمخاطر التدخين في المغرب . نظرا للخصوصية الفريدة التي يتميز بها (التفاصيل...)

محمد حسن الجندي حينما يترجل الكبار

 لن نقول لك وداعا ولكن إلى اللقاء في عصر يوم الأحد 26 فبراير 2017م، بمسجد الشهداء بمدينة الرباط حضرت جنازة الفنان الراحل محمد حسن الجندي رحمه (التفاصيل...)

مهرجان الناظور للـقصة القصيرة جداً

ملاحظات: حضرتُ يومي الجمعة والسبت فعاليات النسخة السادسة من المهرجان الدولي للقصة القصيرة جدا بالناظور، والذي احتفى هذا العام بالكاتب والناقد المغربي حميد لحميداني. ورغم الحفاوة (التفاصيل...)

الموقع الجيواستراتيجي للمغرب إقليميا ودوليا على ضوء متغيرات الديبلوماسية المغربية

هل تحسن وضع المغرب الجيواستراتيجي اليوم بالمقارنة مع الأمس القريب؟ هل وضعية المغرب الحالية إقليميا ودوليا تمنحه خيارات أكثر للتعامل في قضايا عدة، وخاصة القضية (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1863 | عرض: 1 - 10
  1. قد تصدق وقد لا تصدق ! (5.00)

  2. نقابات تعليميّة تُضرب وتحتج أمام "مديرية سطات" (5.00)

  3. فعاليات حقوقية تساند "الجماعة" لمواجهة الإعفاءات من الوظائف (5.00)

  4. فجر: غادي نْلعب للرجاء .. والمنتخب عائلة (5.00)

  5. دركيون يوقفون مشتبها بمحاولة اغتصابه تلميذة (5.00)

تصفح الأرشيف

first first مارس, 2017 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

بحث في الأرشيف