الكرتيلي يُنافس الفاسي الفهري على خلافة بنسليمان

الكرتيلي يُنافس الفاسي الفهري على خلافة بنسليمان
السبت 4 أبريل 2009 - 18:22

ما زالت ردود الفعل متباينة في المشهد الإعلامي المغربي القريب من كواليس الساعة حول من سيكون رجل المرحلة القادمة على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لخلافة الجنرال حسني بنسليمان.

وتؤكد التوجهات الحالية إلى أن علي الفاسي الفهري رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير نادي الفتح الرباطي لكرة القدم، في طريقه لخلافة الجنرال بنسليمان على رأس الجامعة.

وكان الفاسي الفهري أعلن الأربعاء ترشحه لمنصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوما واحد بعد صدور بيان الجامعة الذي يعلن فيه تحديد يوم 16 أبريل موعدا لعقد الجمع العادي.

وفي سياق متصل وضع محمد الكرتيلي رئيس نادي اتحاد الخميسات ترشيحه لينافس علي الفاسي الفهري على منصب الرئاسة علما أن المدة القانونية لتقديم الترشيحات قد انتهت أول أمس الخميس، وهو التاريخ الذي وضعت فيها الترشيحات بإسمين فقط دون معرفة الأسماء الإضافية.

وقالت مصادر مقربة أن علي الفاسي الفهري يعتبر أكبر مرشح لنيل منصب رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفق لجنة مؤقتة ستنبثق من الجمع العام للجامعة حتى يتوفر على الشروط المنصوص عليها في القانون، علما أن القانون ينص على ضرورة اختيار رئيس الجامعة من مجموعة كرة القدم أو الهواة، ما يعني أن الجماعة المقبلة ستخوض رحلتها القادمة بلجنة مؤقتة يرأسها الرجل المذكور لمدة معنية ويصبح بعدها رئيسا شرعيا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ومن جهة أخرى ورغم الأصوات المتعالية حول نهج الديمقراطية لاختيار الرئيس الشرعي فإن الخط السائد الذي تميل إليه الكفة هو اختيار علي الفاسي الفهري من جهات عليا، ومن المرجح أن يكون قد باشر اتصالاته لاختيار قائمة الأعضاء التي سيعرضها على الجمع العام العادي في16 أبريل الجاري.

‫تعليقات الزوار

31
  • American king
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:30

    الكرتيلي شخصية متواضعة جدا وشخصية مثقفة وذكية أتى من أسرة فقيرة، ويفتخر بأصوله الأمازيغية لكنه يهوى المجد والسلطة والمال شخصيا أفضله على الأخرين أعرفه عنه قرب فهو مقرب للعائلة ما يعجبني فيه فرغم مكانته الإجتماعية المرموقة اليوم، ينحني لتقبيل راس الوالدة كلما إلتقها أو زار المنزل، فكاهي جدا لكن لا أضنه سيتبوأ هذا المنصب لأن المناصب التي تحمل الإسم الملكي تدور في فلك المقربين للملك لا يمكن أن يتم إختيار خميسي بدل فاسي، خميسات ديما ف توش…

  • متوسطي
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:46

    زعما لا للمرشح الوحيد والفريد فنادوا عليه لتزين المشهد واضفاء الطابع الديوقراطي على عملية التعيين
    زعما احنا مغاربة واعرين
    لكن مابني على باطل فهو باطل
    لن تنجحوا ولو…………

  • tanjwi
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:48

    إن وصل هذا االسيد العجيب الغريب لرآسة الجامعة أو حتى فرع من فروعها مع ما يمتز به من فن في مضغ العلكة أو ما يعرف بالمسكة بالإضافة إلى ما يمتاز به من خدع فترقبوا الكارثة و آستعدوا لإقامة صلاة الجناجزة على الكرةالمغرربية كون غي حيدو الجامعة وخلاوا الملك يتكلف بالمنتخب
    ويعطي الحق للمدرب يختار اللعابة اللي بغا
    نقدروا نديروا شي حاجة

  • utrecht
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:34

    مفهوم الجامعة المغربية
    هي مجموعة من اللصوص واصحا لكروش نهبوا وينهبون في اموال الناس
    كيف تصبح الجامعة بدون شفارة
    دلك لن ياتي الى بعد تولي المسؤولية من طرف اللاعبين واصحاب الشأن الرياضي
    انتهى

  • متدمر
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:26

    دائما نضع العربة أمام الحصان ونرسم قبل أن نفكر والعجلة كما يقال من الشيطان. فماذا سيضيف وارد جديد على رئاسة الجماعة؟ اللهم وضع فاصلة وإتمام ما تركه المغادر وبرأيي يكون أفضل لو تم الاستغناء على النخبة، فهي مكونة من عناصر لا يهمها الا الفلوس والتباهي. فهناك لاعب كلما جاء اسمه في التشكلة إلا ويكون مصير الفريق النكسة وإذن لماذا الإصرار على حشره في كل المقابلات. تعيين رئيس جديد للجامعة لن يغير أي شيء أمام بقاء المنهزمين. فكم من إدارة تشتغل بدون رئيس ومع ذلك لا يتوقف العمل ولا يتأخر أو يغير أي شئ.وغالبا ما يعيق القادم الجديد السير العادي. ومن شب على شئ شاب عليه إلا إذا استعمل”الفرمطاج”، وهذا لا يصلح مع فريق تعود “التخناث” حتى في انهزامه وما أكثرها.

  • طنجاوي أصيل
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:36

    المناصب محجوزة فقط للفاشيين اليهوديين أما كأمثال الكرتيلي فهم فقط ديكور ليس الا

  • عبده/المغرب
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:54

    حافلة تعاني اعطابا شتى …,يتجمع اصحابها لدراسة حالتها الميكانيكية الصعبة…,وفي الاخير يجمعوا على تغيير السائق…!
    نريد من المؤسسة الملكية حلول جدرية لا حلول ترقيعية…
    غيور

  • حسين
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:06

    بسم الله الرحمان الرحيم
    انا شاب حاصل على اجازة ودبلوم درسات معمقة ودكتوراه واقدم ترشيحي
    نسيت اولا اين تقدم الترشيحات وهل يصوت عليها المغاربة باعتبار المنتخب يمثلهم ويلتهم ضرائبهم
    لمدا لا يتم ترك هده المناصب لابناء الشعب خصوصا منهم الدكاترة في ميادين التخصصات لها علاقة بالرياضة والادارة باعتبار ان المؤسسة ادارية
    اقول ان هدا عار اسيدنا ان شخص يجمع بين 20 وظيفة وشخص دكتور لا يحتكم الى 10 دراهم في اليوم
    فمن هم المغاربة ومن هم الضيوف

  • أبوذرالغفاري
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:24

    لقد تفضل مولانا الهمام والرياضي الأول محمد السادس حفظه الله ؛فأصدر تعليماته السامية لكي يتولى علي الفاسي الفهري رئاسة جامعة الكرة المخزنية.وذلك لما أبان عنه من خدمة لعرشنا وسطوتناوتسلطنا وجبروتنا اتجاه رعايانا الأوفياء.-أنتهى بيان الديوان الملكي-.والآن اليكم نبذة عن حياة الرئيس الجديد كما أذاعته الوكالة العلوية للأخبار:ينحدر السيد علي الفاسي الفهري من أسرة فاسية تشربت عقدة الأضطهاد – وخصوصا لما تم طردهم على يد الملكةايزابيلا والملك فيرديناندأو كما يطلق عليهمافي اسباني(los reyes catholicos من الأندلس.وهم من يطلق عليهم تاريخياالموريسكوس.ولما استوطنوا المهلكة الشريفة وبمساعدة الحاخام اليهودي ميمون المطرود هو الآخر من الأندلس.تم الحاقهم ب العرش العلوي المجيد كمستشارين وأصحاب الفتاوى فيما يخص القمع.لأنهم كانوا ابان حياتهم في قصور الحمراء-وخصوصا-لدى المراهق (المعتمد بن عباد)؛مجرد خدم وجواري وراقصات ومؤنسين .ولاننس أن نمر على (دار بريشة) ب(تطوان) التي أبلوا فيها البلاء “الحسن الثاني” لألغاء كل صوت يعلو على صوت الفاسيين.والآن فأن خديم الأعتاب الشريفة يشتغل ك:مدير للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمكتب الوطني للكهرباء وهو زوج وزيرة (قلة )الصحة (ياسمينة بادو)وأبنة (عبد الرحمان بادو) كاتب الدولة السابق في الخارجية وأخت (تاج الدين بادو) سفير الملك في فيينا.وهو الآن رئيس فريق الفتح الرباطي لكرة القدم-والمعروف عن هذا الفريق أنه فريق (عبدالله) أخ (الحسن الثاني).ولكي يلعب المواطن المغربي في هذا الفريق يلزمه أن يكون من تواركة أو من المدينة القديمة في الرباط أو زام…المهم أن الرئيس المدير العام لهذا الفريق هو منير الماجيدي حارس أختام الثروة العلوية.اذن فالبندقية لم تتزحزح من الأشخاص والمكان ولكنها انتقلت من كتف الى كتف. أي من الجنيرال الى المدير العام وكلها تصب في الباب العالي-أي أن كرة المغاربة سوف تبقى مخزنية ولو كره الشعب- وللتذكير فالرئيس القادم لكرة القدم المخزنيه هو شقيق لوزير الخارجية وللرئيس المدير العام للطرق السيارة بالمغرب.فهل هناك حكرة أكثرمن هذه الحكرة؟وكيف تريدون (لأبي ذرالغفاري) أن يحب ويشجع الفريق الملكي الذي أصبح يتكون من القرود المهاجرة؟

  • عبد العزيز
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:58

    اقول على الرئيس الجديد للجامعة ان يقيل لومير و يعين مكانه بدوا الزكي ادا اراد ان يتاهل المنتخب المغربي و يحترم قرار الزكي و لا يتدخل في شؤونه.

  • maghribi hta lmout
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:10

    علاش مايخليوش اللعبين القدام يدخلو الجامعة الشعبية لكرة القدم و هادوك كروش لحرام يفرقوهم على الادارات الرياضة الوحيدة الي الشعب كي نسي بيها الهم والغم حتى هي خاصهم يدخلو فيها حرام

  • يالوم
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:52

    تـماشيا مع الموضـوعات التي أصبحت تطــرح حول المغــرب
    إرتأينــا تنــوير الجمــهور المغــربي بما يلي :
    * هــل تعــلم أن الجمهــور المغــربي هو أول جمــهور إختــرع أغنية بصــير .. بصيـر .. هو .. هو ، وسار على منــواله العديد من بلدان العــالم العربي الذين سـرقــوا اللحــن وبخــصوص هــو .. هـو.
    * هل تعــلم أن المغرب هي الدولة الوحيدة في الـعــالم العربي التي تشجع الصنــاعة المحلية وذلك من خـلال لوقيد السبع المشهـور والمكتوب في خلف الباكية : باستهــلاككم المنتوج المحلي تساعدون في اقتصــاد البلاد.
    * هــل تعــلم أن الشفــارة كثرو في درب غلــف..
    * هــل تعــلم أن إنــزكــان أصبح يضاهي درب غلــف.
    * هـل تــعلــم أن الشعب المغــربي هو الشعب الوحيد في العالم الذي فاق صــبره صبر أيــوب.
    * هــل تعلم أن الشعب المغــرب هو الأكثــر إنتاجا للنكــات في العالم.
    * هل تعــلم أن الشعب المغربي هو الأكثر بشاشة في العالم ، حيث لا يمــر يوم المواطن المغربي دون أن يضحك على الأقل 10 مرات.
    * هــل تعــلم أن جــامعــة حسنــي بن سليمــان هي الجــامعــة الوحيدة التي لم تحقق أي شيء للمغرب منذ أزبد من 15 سنــة.
    * هــل تعــلم أن مخــدر الشعب المغربي هي كــرة القدم ومن بعده تأتي ألعاب القــوى.
    * هــل تعـلم أن الشعــب المغربي هو الشعب الوحيد الذي يجيد العزف على الكمـان في مختلف الوضعيات ( فوق الركبة ، يد واحدة ، فوق السما … )
    * هــل تعــلم أن الحــاج بلعيد سافر إلى مصر والتقـى الموسيقـار محمــد عبد الوهــاب ، وعزف له على الرباب أغاني مصرية ، وأصابت عبد الوهاب الدهــشة.
    * هــل تعــلم أن أكبر رأس في العــالم يوجــد عند مواطــن مغربي في مكنــاس . ( إيوا سيرو قلبوا عليه..)
    * هــل تعــلم أنك بقــرائتك لهــذا الموضوع تكون قد ساهمت في نشر الوعي الثقافي بالمغرب.
    والســلام خــتــام

  • الجلالي محمد
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:42

    نتمنى ان يكون هذا المرشح تتوفر فيه الشروط المطلوبة:اولا ان يكون رياضاحتى تكون له الغيرة على بلده في الموضوع المطلوب.ويكون مثقفا باللامتياز والخلق ومحاورة الجميع …الخ.
    وفي نفس الوقت يكون صديقا ومسؤولن عن خدمته.

  • أبوذرالغفاري
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:22

    مع أحترامي لرأيك وتفهمي الكبير لدفاعك عن أبن بلدتك.الا أن هذا الشخص لايصلح لأي شيء لأنه شخص انتهازي متملق.وهو رجل مخزني بامتياز ويحب جيدا تقبيل الأيادي لأجل مصالحه الخاصة.وأسأل عنه لما كان كاتبا عاما لوزارة النقل كيف استفاد وأفاد من(لاكريمات).كما تم طرده من مسؤولية كان يتحملها في الأتحاد العربي لكرة القدم بسبب تهتكه ومصارفه الباذخة.بقي فقط أن تعرف أنه رجل (حسني بنسليمان)في كرة القدم وكل الرياضات.فهو مجرد صوت وسوط سيده ضد كل من يعارض الجنيرال.ويجب أن تعرف أن خرجته هاته وترشحه لرئاسة الجامعة المخزنية ليست الا مجرد تهريج وبهرجة حتى يقولوا للفيفا أن هناك ديموقراطية وانتخابات.فلقد قضي الأمر وتم تعيين ( علي الفاسي الفهري ) على رأس الجامعة العلوية أما باقي التفاصيل فهي مجرد ذر الرماد في العيون والطنز على المغاربة.فكرة القدم المغربية يريدها النظام أن تبقى مخزنية لذلك تم تبديل حاكمها من العسكر الى المدنيين.أو أن شئت فلقد أنهت هذه الجامعة تجنيدها الأجباري لترجع للحياة المخزنية المدنية.

  • GHAYOUR
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:12

    لا و لن يمكن لأحد أن يأخذ مكان الجنرال حسني بنسلمان في قيادة الجامعة ،هذه الشخصية القوية أدت دورها بكل أمانة رغم كثرة العراقيل ،أنتم دائما تنظرون الى الجانب الاسود فلما لا تعترفوا بما أسداه هذا الانسان لوطنه في جميع الميادين

  • maaizou
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:00

    je voudrai juste savoir ou ce general a acquit tous les galons qu’il portait.donnez moi une seule guerre dont il a participait.

  • abass64
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:02

    ماذا تنتظرون المغرب أصبح مملكة فاسية بمباركة المغاربة أظن أن أحسن طريقة لزعزعة أهل فاس ـإن المغرب قد أستعمر من جديدـمقاطعة المؤسسات المسيرة منقبلهم

  • Ait49Znassen
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:18

    اللهم الكرتيلي ولا الفاسي الفهري والله إني أصبحت أكره الفاسيين الذين أفسدوا هذه البلاد فجل المسؤولين الكبار هل المغرب هو فاس وفاس هي المغرب أين هم سكان الشمال والشرق والجنوب في تمثيل هذه المناطق على الصعيد الحكومي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • امزيغ
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:28

    لا بد من رجل محنك على راس الجامعة وليس من هب ودب يريد قيادة كرة القدم . رايي ان يكون قد مارس اللعبة. اما فيما يخص الكرتيلي فهو ليس بامازغي ولا اعرف من اي مصادر حصل الاخ على جدوره.فهو ينتمي الى عائلتين دكاليتين وانما ترعرع بالخميسسات وما ربحته المدينة المذكورة منه تربحه الجامعة فهو معروف بمروغاته ويحسن فن الخداع

  • حسن الساحلي
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:24

    لا تضيعوا وقتكم فميدان كرة القدم ميدان مال وجاه ولايقترب منه الا المقربون والراسخون في التبزنيز
    لهذا الرئيس معروف ولن يكون هناك تغيير والمنتخب لن يذهب الى جنوب افريقيا وحضروا انفسكم لاختيار منتخبكم المفضل من اروبا او امريكا او افريقيا ودائما حظ سعيد للمنتخب في الكاس ما بعد هذه.يكفي ما قاله الصحفي في برنامج مستودع حين اعلن الكرتيلي ترشيحه قال له نريد وجوه جديدة لان الكرتيلي يمثل مرحلة النكسة اجابه الكرتيلي رغم عضويته كان يعارض ونحن نقول لـكلة حقو غمض عينو ……..

  • abdelilah flanderen
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:38

    أولا لن يتغير شيئ ما دام يحكمنا أعداؤنا ويعينون من حاشيتهم لهذا فعلينا أن لا نتفاءل …فآل فاسي إستعمرونا وكأن الفاسية هي المرأة المغربية القادرة على إنجاب السياسي والمسؤول السامي والرياضي و وو…
    لماذا كل المناصب العليا تمنح هدايا لآل الفاسي والحاشية المنافقة للقصر السلطوي المخزني؟؟ أليس نحن أبناء المغرب ؟ أهم أذكى منا؟ أهم لهم خصيتان ولنا واحدة؟؟أم ماذا؟
    لماذا علال الفاسي طلب من أبائنا أن يعلموننا الرعي وتجارة الخردة ونصح وألح على آل فاس بالدراسة والعلم ؟ أفعلا كان بطلا؟ أفعلا هؤلاء الآن من طينته مواطنون يحبون المغرب ؟ ألا يتركوننا نتقاتل على وظائف تافهة بالقرى والصحاري وهم يتمتعون فوق رؤوسنا في أبهى المكاتب وأشهى المأكولات؟ هل منكم أحدا يعرف من آل فاس جنديا صغيرا يعمل جنب ثعابين رمال الصحراء؟ هل تعرفون أن هناك تعايش وتقاسم لخيراتنا بين عائلتين حكمتا المغرب بقبضة فولاذية ،الدولة الفهرية وبقاياها حتى يومنا هذا والعلويين الذين فروا من المشرق ليضحكوا على أجدادنا بأنهم من آل البيت ليستغلوا نية المغاربة ، ونصبوا أنفسهم بأنفسهم ؟
    أما بنسليمان أراد أن يستحمرنا ويخرج كالبطل وينسينا في ما آلت له كرة القدم في بلدنا،فليرحل بدون رجعة وليعلم أننا سنذكره بالشر في مجامعنا فله سوء العاقبة….
    كل مرة أرى منصب سامي يمنح مجانا وهدية لأبناء العائلات المعروفة بنفاقها وخنوعها للقصر وطاغية ومتكبرة على الشعب الحازق يزداد ضغط دمي وتنتفخ عروقي وأعجز على رد الإعتبار وأحسبها كل مرة إهانة لشرفي وأتمنى اليوم الذي يسقط بريقهم وأعرف أن التمني سلاح الضعيف وأسأله تعالى أن يقوي ضعفنا…

  • بدون هوية
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:14

    ما شاء الله لن يحلم البمغاربة ومنهم الرياضيون بتقدم ما دامت المسامير تدق مسبقا والمسامير ان لا مستها الكرة مالها ازاحة ما بداخلها من هواء بمعنى سنزيد في رياصاتنا وكرة القدم خصوصا في تدهور وتدمر وبهدا يتضح اننا متخلفون رياضيا وسياسيا ولا يحق لنا ان نقول او نحلم بفريقوطني يمثل المغرب والمسامير همها ان تجعل كل طامح او شغوف ان تزرع في نفسه الياس والتدمر حتى لا يحس بالسعادة التي يحتكرها المسامير في المغرب كل الشرائح ليس الفاسيون وحدهم ويكفيهم انهم غرسوا انيابهم في هدا البلد مند رحيل الاستعمار هم مغاربة ولكن ليكن التناوب اليست باقي الشرائح بعير قادرة او غير مؤهلة او محبتها لهدا الوطن ادنى من الفاسيين الهم ادمغة خارقة وفوق العادة والله اسئلة كيرة تتبادر الى كل الادهان لست فاسيا ولا امازيعيا لكني كمعربي غيور على بلدي وكدا رايته افضل السيد الكرتيلي لان سمات وجهه وانا اتابعة في الحوارات الرياضية رجل متمكن وان مررت عليه اللعبة فسنخسره كما خسرنا بادو الزاكي وكل الغيورين السابقين وما علينا الا ان نشفي غليل حبنا للكرة في مشاهدتها لفرق عربية ومغاربية واوروبية وامريكية والحمد لله الدي اغنانا عن قنواتنا وستتتدنى نسبة الجمهور في الملاعب ويسلب حب الرياضة من نفوس المغاربة لننعت باننا متخلفون ولكن مهما كاد الكائدون فاعبو امغرب لهم مكانتهم خارج المغرب مثلهم ككل الجالية مشرفين مكرمين لانهم في بلدان يسير دواليبها متخصصون وغيورون اما هنا حلف الفاسيون ان يحفر لنا قبورا بفؤوسهم والله خير حفظا

  • wahwah
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:32

    أش هاد التخربيق…كاليك الكرتيلي ههههه واش هاد السكايري غادي ينفعنا بالمسكة..واش ماشفتوهش نهار القرعة ديال الكاس جاي خابط والله الى الشوهة. و هاد الجامعة خاصها شي واحد تكون عندو أولاّّّّّّ شخصية قوية و ملم باللعبة. أما هداك الفهري هو خو الوزير الخارجية و زوج وزيرة الصحة ياسمينة بادو…أوا هاد الفاسا دارو لينا ميسا هههههه كاليك لي ماقنع بخبزة ما يقنع بنصها…اولله كرة القدم فهاد لبلاد مشات .الحل الوحيد هو صاحب الجلالة يتدخل مباشرة أ, تعيين سمو الأمير مولاي الرشييد لقيادة هاد القطاع الحساس.

  • abdo
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:20

    الفرق الوحيد بين الرؤساء التلات السابقين والفاسي هو كون الاوائل عسكر والاخر مدني ما يهمنا هو طريقة الانتخاب فما دام الفاسي رئيسا حتى قبل الانتخاب فانتظروا الاسوا

  • Abdelilah flanderen
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:44

    كيف لك أن تصف شباب مغاربة هجرو المغرب لظروف ما والآن هم ينادى عليهم من المغرب بل يترجونهم ونحن سمعنا كيف أن عادل رامي ولد الشرق رفض المنتخب المغربي أو الملكي كما تقول رغم الهدايا وفضل المنتخب الفرنسي ؟ وأنتم بالمغرب ماذا تفعلون هل في نظرك قد يكون لنا فريق من مغاربة الداخل؟ ألا تتذكر كيف خرج فريق المنتخب الوطني لكأس إفريقيا للمحليين يعني منتخبات من لاعبين ببطولات وطنهم؟ صراحة إبن أخي الآن بباريس هو عميد فريقه للصغار ومتميز جدا وإبن عمي يلعب مع باري سان جرمان للصغار وسنهما لا يتجاوز العاشرة وحلمهما أن يلعبا للمغرب بحب وبراءة لهذا لم أتحمل كلامك هذا الظالم لحق أبناء …ياأخي نحن من أقلية هنا ولدينا أغلبية ساحقة بالمنتخب الوطني وأنتم ياسلام لم تكونوا حتى مهاجم واحد ولا حتى حارس متميز وأنا أقصد الجامعة أما العنصر البشري فهو واحد لكن التميز في التكوين وإذا إستأتم من (القرود المهاجرة) فليكن منكم أبطال وأسد مستقرة وبينكم…؟
    هؤلاء صنعتهم سياسة الكرة الأربية والمغرب يجني الغلة دون زرع ولا يخسر إلا دعوة وهدية تقليدية ونفاق بترويج المواطنة…يقال يأكل الغلة ويسب الملة…

  • غيور على الكرة المغربية
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:50

    السلام عليكم : اخواني القراء ألا تلاحظون معي أن الجامعة جاءت بقضية انتخاب الرئيس في الوقت المناسب لدر الرماد عل العيون ، حتى ينشغل الناس في هذا الموضوع وينسون الهزيمة المرة أمام الغابون، بل ويتفادون اشكالية (هونري ميشال) حيث ضربت عرض الحائط آراء الجماهير في اختيار مدرب مغربي وبالأحرى الزاكي،… اخواني الصحافيين .. هل أسكت فمكم ؟ فلومير هو ميشال ، لا يهمه إلا المال ولا بأس ، إن لم يصل لهدف ،فسيجمع حقيبته ويذهب ، بعدما يكون قد جمع مالا محترما،أما المدرب المغربي فكونو على يقين لن ينام ليلته لو خسر أية مقابلة . فالمسار لازال أمامنا ، علينا أن لا نفقد الأمل في وضع القطار على السكة …

  • khalid
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:56

    الماء والشطابة حتى القاع البحر لا انت ولا داك الناس ديال المغرب الفاسي شيد شاد الداخلية شي الخارجية وخارجين على الامة شوفو شي واحد من محور الشر المغربي تازة الحسية الناضور ولا حرام ها ها ها

  • محسن الفاسي
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:08

    لماذا تشتمون الفاسيون و هم من علموكم ايها الأمازيغ و البدو كيف تغسلون خلفياتكم و كيف تنطقون الحروف أليس الأطباء الذين عالجوكم من أهل فاس أليس الحضارة فاس هي التي اشيعت في العالم كله ليس المغرب فقط لماذا مدينة فاس و الفاسيون الأشراف تحكمون عليهم مسبقا و تحاسبونهم بزمرة من الفاسيين الفاسدين الذين لم يفيدوا مدينتهم قط و تركوها للبدو يعيثون فيها فسادا هل اللص شباط من أهل فاس و هو ذلك البدوي الذي سرق مدينة بأكملها فعلا لا أريد علي الفاسي على رأس الجامعة لأنه إنسان لا يصلح لهذا المنصب و لا بمستوى تسيير جامعة إذن كفى من العنصرية التي وريثتموها عن الفرنسيين

  • اسامة القاسمي
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:16

    الحمد لله منين مشا هاداك بن سليمان اللي عشش فالجامعة تا حد مابقا حاملو صراحة عيق كاع دارها مزيان من طلب الاستقالة تاعو علا ما قالو هادشي الا كان ماشي الملك اللي كعدو من الجامعة حيت كان مزرووع فيها بحال زريعة القنب المهم دبا يجيبو شي واحد المهم ماغايكونش بحال بن سليمان فالسلطة اللي كان حاسب راسو دار كولشي هو راه مادار والو.

  • widad
    السبت 4 أبريل 2009 - 18:40

    نريد كرتلي وبادو الزاكي وطرد لومير نريد لاعبين من البطولةالوطنية ولاعبين محترفين في ان واحدنلعب مبارة ودبة خارج القواعد مع منتخبات افريقية وليست اروبية

  • غيور
    السبت 4 أبريل 2009 - 19:04

    في نظري اهم شيء في الوقت الحالي هو ملئ الفراغ اللدي سيتركه الجنرال اما فاسي او خميساتي بحال بحال هدا ماشي وقت اجتماعات بحال هدي٠
    حنا خاصنا لعابا ليكايتقاتلو على القيص الوطني اما الرئيس داير اللي عليه واكثر

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 1

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا