"حزب الله" والأزمة السورية: صياغة موقف

"حزب الله" والأزمة السورية: صياغة موقف
السبت 8 يونيو 2013 - 22:34

بلغت الأزمة السورية من التعقيد والتشابك ما لا يسهل وصفه، وأحاطت بمطلب الحرية الذي قامت من أجله الثورة السورية مبتدأ أمرها ما لا يحصى من الحبال تبغي خنقه، وجعله نِسْيا مَنسيا. وفي كل يوم تتسع دائرة المتدخلين في الشأن السوري، وإنما مبتغى هذا المقال أن يتوقف عند تدخل «حزب الله»السافر في دعم نظام بشار الأسد، ونقل البندقية من كتف مقاومة الكيان الصهيوني إلى كتف المساهمة بفعالية في تقتيل الشعب السوري، ساعين قدر المستطاع التوقف عند مختلف تعقيدات هذا التدخل، مستقرئين المنطق الداخلي للحزب في بنائه لهذا القرار، وباحثين عن أفضل ما ينبغي أن يتخذ من مواقف تجاهه، متجاوزين في كل ذلك الخطابة الحماسية، أو التكفير العقدي، أو التهييج الطائفي، أو تبسيط وضع بلغ من التركيب والتعقيد ما بلغ.

“حزب الله” بين التقديس والتدنيس

نزعم أنه لا ينبغي النظر إلى «حزب الله» نظرة مانوية تجعله خيرا مطلقا أو شرا مطلقا، قديسا أو إبليسا؛ بل تتخذ المواقف منه تبعا لما نراه خادما لقضايا الأمة لا قضايا مذهبية. لذلك استحق الثناء والدعاء والمساندة في حربه التموزية الرائعة ضد الكيان الصهيوني، وفي ملحمة تحرير الأسرى، وقبلها ترحيل العميل أنطوان لحد وقواته من جنوب لبنان. ساهم الحزب بفعالية في أن ينفض عن الأمة خشية الكيان الصهيوني، وأباد أسطورة الجيش الذي لا يقهر. ودعم الفلسطينيين في مواجهتهم للكيان الصهيوني، وحركة الجهاد الإسلامي تشهد بدعمه ودعم إيران لها في تطوير أسلحتها لمقاومة الكيان الغاصب. أصبح التحرير مع «حزب الله»وحركات المقاومة الفلسطينية مسألة وقت لا حلما مستحيلا، فكل التبجيل لأبطال السلاح من حزب الله، وحماس، والجهاد، والحركة الشعبية…

نحفظ للحزب مكانته هذه دون أن ينسينا التنقيب في ملفاته التي يختلط فيها اللون الرمادي باللون الأشد سوادا، وعلى رأس هذه الملفات كون الحزب يظل من العقبات الأساسية في بناء الدولة الوطنية اللبنانية لسببين رئيسيين:

* يتعلق الأول بولاء الحزب المطلق لإيران على مختلف المستويات: فعقيدته شيعية إمامية على مذهب النظام الإيراني، وولاؤه لخامنئي مرشد الجمهورية الذي يمثل نظرية ولاية الفقيه، ودعمه بالسلاح والمال والخبرة العسكرية و… يتلقاه كله من إيران. لذلك يبدو الحزب ذراعا من أذرع إيران، وتظل حروبه وقراراته خارج إرادة اللبنانيين، وخادمة للمشروع الإيراني التوسعي الذي يحلم باكتمال الهلال الشيعي.

* ويتعلق الثاني باحتكار الحزب لمقدرات تسليحية نوعية، وإذا كان ماكس ويبر قد جعل احتكار السلاح والعنف من اختصاص الدولة؛ فإن «حزب الله» في لبنان يعد منافسا للدولة الوطنية اللبنانية في ذلك؛ بل متفوقا عليها. ورغم أن “نصر الله” أكد مرارا أن سلاح المقاومة لن يخطئ بوصلته، إلا أن وعده كان كاذبا، وهو يرفع السلاح في الداخل اللبناني لمرات عدة، ويهجم بهمجية على الشعب السوري وبالأخص في مدينة القصير. وقد كنت أرى سابقا صوابية حفاظ الحزب على سلاحه بسبب ضعف الدولة اللبنانية العسكري، ولكن بعد تحولات الملف السوري الدرامية، والتي كشفت الوجه الطائفي للحزب، وجب اليوم اتخاذ موقف آخر يخدم معادلة أن: لا أمان لسلاح الحزب، ولا تأمين للكيان الصهيوني.

لقد كان كل الأحرار يدعمون “محور المقاومة”، والذي كانت تلعب فيه السياسة الخارجية السورية دورا طليعيا في مواجهة “محور الإذلال” الذي كان يقوده الرئيس المصري مبارك المخلوع، والذي سعى إلى خنق كل ما يهدد أمن الكيان الصهيوني. لكن بعد تحولات الربيع العربي الذي وصلت أمواجه إلى سوريا وجد الحزب نفسه أمام اختيارات صعبة، فزوال حليفه السوري الذي كان يمده بالسلاح مدا، يجعله أقرب من عنق زجاجة يحكم فيها الحصار عليه من ثلاث واجهات: الكيان الصهيوني، وقوى الداخل اللبناني التي ستستقوي عليه بعد انقطاع حبله السري، والبديل السوري الذي يتراوح بين “سلفيين قتاليين” لا يأمنهم حتى أهل السنة على أنفسهم أو قوى علمانية مدعومة من الخارج.

سيناريو كالح ينتظر مستقبل الحزب، وهو ما جعله يعي أن انهيار النظام السوري يشكل انهيارا له. هذا ما شكل لب المنطق الداخلي للحزب، لذلك كان تحركه التخريبي والعدواني على أشده في القصير، يضاعف في نفخه الشيطاني ونفثه طائفية الحزب وكون أهل القصير سنة، وأنهم على الحدود مع لبنان، وأن المدينة تشكل إحدى الشرايين الأهم لمد الحزب بالسلاح.

لقد سوغ الحزب لنفسه الولوغ في دماء الشعب السوري بمبررات الحفاظ على مصالحه وكيانه، وضرب المبادئ التي كان يرغي ويزبد بها زعيم الحزب على الشاشات عرض الحائط، ولعمري كيف يستفيد الحزب من استشهاد الإمام الحسين وهو ينصر طاغية تعيد ذكرى يزيد؟ وهل كانت القومة الحسينية على يزيد غير انتصار للمبادئ، فما بدل ولا غير، ولكن ترك الدرس التاريخي الملهم: أذهب شهيدا ولا أبايع يزيدا.

رحم الله الإمام الحسين، ورحم الله شهداء سورية الحرية.

“حزب الله” وتعدد الموازين

قبل التساؤل عن المواقف التي ينبغي صياغتها تجاه الحزب، والتي تعي تداخل الفاعلين، والمواقف، وتعقيدات المنطقة، وتداخل المصالح وتشابكها وتناقضها، وجب الانتباه أن الغرب يزن موقفه من الحزب ومن الأزمة السورية على غير ميزاننا، وذلك أن:

* «حزب الله» يعد العدو رقم واحد للكيان الصهيوني، وكل حلفاء الصهاينة أدرجوا الحزب المقاوم في حرب تموز في خانة التنظيمات الإرهابية، واليوم يجدها أعداء الحزب فرصة ذهبية لتحقيق الإجماع على كون الحزب حزبا إرهابيا، وتسارع دول خليجية إلى استثمار المرحلة، لتبني نفس الموقف، والترويج له في الأوساط التي تشترى مواقفها بالدولار.

* الغرب سعى إلى تغذية الأزمة السورية، وعدم حسم اختياراتها، حتى تخدم السيناريوهات التي يريدها، فماذا لدينا من هذه السيناريوهات؟ هناك العمل على تمديد عمر الاقتتال الداخلي حتى تنهار الدولة وليس النظام فقط، ويصاحب هذا الانهيار عدم قيام تنظيمات مسلحة قد تزعج أمن الصهاينة. والسيناريو الثاني غير المستبعد هو التدخل العسكري الغربي ضد المثلث الإيراني/ السوري/حزب الله، وهو ما يعني حربا شاملة ليس من السهولة اتخاذ قرار مجمع حولها، وإن كان المحيط الإقليمي والعربي في غالبه مسوغا ومساندا لها، وهو إحدى تعبيرات بؤس فقهنا السياسي ورؤيتنا الاستراتيجية. والسيناريو الثالث يتمثل في التبعية لاختيارات موسكو، والتفاوض مع إبقاء الأسد ونظامه، ومنح المعارضة بعض الفتات، والأهم هو الشروط السرية التي سترافق المفاوضات من أجل الحفاظ على أمن الصهاينة في الجولان.

في ظل كل هذه التعقيدات، كيف نبني مواقفنا من حزب الله؟ نزعم أنه:

* لا ينبغي جعل «حزب الله» ممثلا لكل الشيعة، وهو ما ينبغي معه عدم شيطنة الشيعة بسبب أعمال يتحمل مسؤوليتها هذا التنظيم أو ذاك.

* عدم الانزلاق إلى التقديس أو التدنيس، إلى منح الحزب البطولة الكاملة أو البوار التام. بل نحكم على كل مرحلة من التاريخ بما تستحق، وقد كان في سمو، وهو اليوم في أحقر مهماته.

* الاعتراف بأن «حزب الله» تنظيم له تأثيراته في المنطقة، والمعارضة السورية كان الأولى لها أن تمنحه الضمانات التي يثق من خلالها أنه بسقوط حليفه الاستراتيجي لن يقع الحصار الثلاثي عليه.

* الوعي بأن موقفنا من «حزب الله» يختلف منطلقا وغاية من منطلقات وغايات الأمريكيين ومن يدور في فلكهم، لذلك فالنتيجة التي يسعون لها لا ينبغي أن تكون هي نتيجتنا. وهم يسعون إلى تحين الفرص لإبادته، ونحن نعلم أن الحزب الذي جذوره تمتد إلى كل العروق الشيعية في لبنان لا يمكن أن يباد، وإن استحال إلى رماد.

* يعمل الغرب على عزل “حزب الله”، وجعله من الطابوهات المحرم الاقتراب منها اليوم وغدا. ونحن نعلم مدى فداحة الجرائم التي يقدم عليها الحزب.. ورغم ذلك فاللقاء المستقبلي محتمل، أتحدث هنا بمنطق من يجاورونه والذين لم يختاروه جارا. ونتحدث أيضا بمنطق الغرب الذي يقنعنا يوميا أن السلام مع الكيان الصهيوني ممكن رغم أن كل يومياته دم في دم. لذلك وجب التعامل مع اللحظة بما ينبغي من حزم، ونغير المواقف تبعا لتغير مواقف الحزب. أما إن أفتيت بشيطنته، فقد ألزمت نفسك ومن معك الاستعاذة منه في الإقبال والإدبار، وقلت للعالمين هذا عدو لله فاتخذوه عدوا، وهذا لا يستقيم.

‫تعليقات الزوار

74
  • مواطن مغربي
    السبت 8 يونيو 2013 - 23:09

    إن قامت إسرائيل والغرب بحرب يوما ما على "حزب الشيطان" داك سأقول اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين أيديهم سالمين غانمين

  • TATA44
    السبت 8 يونيو 2013 - 23:30

    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته حزب الله" والأزمة السورية: صياغة موقف؟عالم النفاق أمس كنـــــــا نصفق لحزب الله عندما كان يطلق صواريخه على الكيان الصهيوني .بمساعدة سوريا .من حــــــــــق حزب الله يساعد الرئيس بشارالأسد هذو هما الرجال ديال صح.مــــــــــــاشي بحال بعض الدول عندما كانت تقصف مثل العراق جيوش العرب كانت تتفرج .

  • Idrissi
    السبت 8 يونيو 2013 - 23:39

    من قوى شوكة الشيعة ؟؟؟
    انها الوهابية !!!
    الدول والمشيخات الخليجية الوهابية حاربت العراق السني و سلمته على طبق من ذهب للروافض ثم إنقلب السحر على الساحر فنتشر الروافض في كل بلدان الخليج.
    صحة و عافية رافضة يا خليج.
    إلى أسود السنة أبو عائشة وبوعلي 333:
    الخليج لا يهتم بالسنة كما يدعي بل يجيش السنة لمواجهة الأسطول النووي الذي يجثم بجانبه لأنه يخاف مواجهته، لماذا لم تعط بلدان الخليج رصاصة واحدة إلى ثوار سورية؟؟؟ فضلت بدل ذلك التحريض على الشيعة ليخوض سنة العالم معركتها.

  • omaaaaaaaaaaaaaar
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:32

    كما كان الوعد بالنصر في القصير فقد تحقق لقد قال لكم الرجل انه يحمي ظهر المقاومة الباسلة فمادا انتم فاعلون يها المتخادلون العرب عفوا بني صهيون ?

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:38

    المدعو Idrissi

    لا يوجد على وجه الأرض شئ اسمه وهابية

    وإذا كنت تعني السلفية فقل سلفية ولاتقل وهابية !

    وأما حكام الخليج فليسوا سلفيين – أيها الكذاب –

    حاكم عمان إباضي ويكره السلفيين !

    وحاكم الكويت رجل عامي وليس سلفياً وليس متديناً – أصلاً – ولايحكم بما أنزل الله !
    وأبشرك أن الساحة الدينية في الكويت ساحة إخوانية ( بالعموم ) والسلفيون قلة في الكويت !

    وحاكم الإمارات رجل عامي وليس سلفياً وليس متديناً – أصلاً – ولايحكم بما أنزل الله ، وبلاده تحتضن الخبيث الكبيسي ( وهذا من ألد أعداء السلفيين ) والسلفيون أقل الناس عدداً في الإمارات !

    وحاكم البحرين رجل عامي وليس سلفياً وليس متديناً – أصلاً – ولايحكم بما أنزل الله ، والسلفيون أقل الناس عدداً في البحرين !

    وحاكم الإمارات رجل عامي وليس سلفياً وليس متديناً – أصلاً – ولايحكم بما أنزل الله !
    وقطر تحتضن القرضاوي – هداه الله – وقد كرمته ومنحته الجنسية
    والقرضاوي إخواني وأزهري وأشعري
    والسلفيون أقل الناس عدداً في قطر !

    هؤلاء الحكام ليسوا سلفيين ولايحكون بشرع الله – أصلاً – ولكنهم ولاة أمر في بلادهم ، ولا نكفرهم ولا نبيح الخروج على حكام المسلمين

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:46

    من محاسن المصادفة أن :

    سيد الرافضة في لبنان يحمل اسم ( نصر الله ) وأعني حسن نصر الله !

    وسيد النصارى في لبنان يحمل اسم ( نصر الله ) وأعني نصر الله بطرس صفير !

    والروافض يطلقون على الأول لقب : السيد
    والنصارى يطلقون على الثاني لقب : البطريرك الكاردينال

    ________________

    ومن محاسن المصادفة أن :

    الحزب الذي يمثل ( الرافضة ) في لبنان يسمي نفسه : حزب الله !

    والحزب الذي يمثل ( النصارى ) في أوغندا يسمي نفسه : جيش الرب !

  • laila
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:08

    أرجو من صاحب المقال ان لا يتسرع في إصدار الاحكام ,عن أي ثورة تتحدث؟ ما يحدث في سوريا هو تكالب على آخر رمز من رموز الكرامة العربية و الاسلامية من طرف اخوانها العرب يا حسرة
    الذين تصفهم بالثوار هم عبارة عن مجموعات مسلحة من جنسيات مختلفة تفجر المدارس و المساجد و تقول ثورة؟

    سوريا هي من ساند حزب الله في الخفاء و العلن في حربه مع الاعداءالصهاينة حينذاك لم يشكل لك الامر مشكلا اما الآن فالعكس يوجب ان نتخذ مواقفنا من الحزب حسب ظرفية الاحداث.
    تحاول ان تكون موضوعيا لكنك فشلت و يبدو انك تستقي معلوماتك من الجزيرة حالك للاسف كحال الكثير من الناس
    حزب الله هم الرجال عاهدوا الله و صدقوا اما ثوارك فقل لهم ان يتوجهوا الى الجولان ويحرروها فآنذاك على الاقل لن يذهب*جهادهم*سدى

  • عبد العالي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:09

    مقال موضوعي بعيد عن العهر الطائفي والإيديولوجي لأول مرة أقرا مقال في هيسبريس يوضح ما للحزب وما عليه وإنه امر غير منطقي رمي الماء المتسخ بالمولود

  • حسن
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:14

    المشكل ان جيش الحر في كل مرة يحرج علينا بتصريحنه النارية بتهديده لحزب الله وحسن نصر الله ففطن الحزب مما يطبخ ضده فسارع الى المطبح لتناول وجبة الفطور قبل الغدا ء به . فكان على جيش الحر الا يفتح جبهة اخرى ختى القضاء على العدو الاول .

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:26

    لا عجب أن يحقد نصراللات على الشام وأن يسفك دماء الشاميين ، وهذا الحقد نابع من عقيدة المجوس ( وليس مجرد حقد سياسي ) لأن بلاد الشام ومعها ( مصر والحجاز ) هي أبغض البقاع إلى المجوس الرافضة !

    يروي شيطانهم الكليني – كذباً وزوراً – عن جعفر الصادق أنه قال :

    أهل الشام شر من أهل الروم !

    وأهل المدينة شر من أهل مكة !

    وأهل مكة يكفرون بالله جهرة !

    ________________

    الأصول من الكافي للكليني الهالك سنة 329 هجرية
    الجزء الثاني
    باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان الحديث الثالث

  • Idrissi
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:40

    إلى أبو عائشة
    أنا لا أشمت في الوهابية بل في بلدان الخليج بجميع تياراته وليس لدي أي مشكل مع مذاهبهم.
    وإيران تعادي جميع بلدان الخليج كيفما كانت مذاهبهم السنية.
    وبدل أن تستعد دول الخليج لدرء الخطر النووي الإيراني الوشيك اختارت التحريض ليواجه السنة إيران بدلا منهم.
    لماذا لم تعط دول الخليج رصاصة وحدة إلى الجيش السوري الحر وفضلت بدل ذلك إرسال الأجانب الذين يقاتلون لخلفيات لا علاقة لها بأهداف الثورة السورية فيما شيعة العالم انكبوا لنصرة السفاح بشار ؟؟؟ أليست بضع رصاصات في سورية أجدى من كل كلامك وكلام الفقهاء الذين يحرضون على الشيعة بينما الجيش السوري أغلبه سنة؟؟؟
    أنا لا أتعاطف مع الشيعة بل ادعوا إلى التريث وتوقع الأحداث:
    لقد أخطء المسلمون بإسقاطهم نظام العراق دون حسابات ثم في الثقة العمياء في حزب الله و التطبيل له والآن في مقتهم لكل ما هو شيعي؟ نحن ندعو للعب على التوازنات.

  • سعيد الثومة
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:45

    عن اي مقاومة تضحكون بها عليها
    لقد ضهرت حقيقتكم وسقطت اقنعتكم
    حزب الشيطان حزب مجوسي ينفذ اوامر الولي السفيه في طهران ولا يستطيع الخروج عليه
    فهو تابع ذليل للولي السفيه
    عن اي مقاومة تتحدثون لماذا لا تتحدثون عن المقاومة في العراق او افغانستان
    ماذا فعل حزب الشيطان دخل في مسرحية لتحسين وجه القبيح ولتوسيع شعبيته في العالم العربي وقد نجح لان الشعوب مكبوتة من طرف حكامها تجد في كل مهدد لاسرائيل بطل وغيره
    دخل في مسرحية فدمرت اسرائيل البنية التحتية اللبنانية وياليت كلاب حزب الشيطان وبطل البلازما دفع الثمن بل دفعه المدنيين
    وفي الاخير قطر قامت باعمار ما تم تدميره حتي رفع كلاب حزب الشيطان صورة حمد في الضاحية واعتبرو بطلا ومقاوما وقناة الجزيرة التي كانت المساهم الاكبر لازدياد شعبية حزب الشيطان كانو يعتبرونها قناة المقاومة
    والان عندما تفضح جرائمهم اسمحت متؤامرة
    ولا ننسي دعم رجل كويتي سني غني لحزب الشيطان بالملايير ولا مرة سمعنا حسن نصر الشيطان يعترف بالجميل لان هؤلاء الشيعة كلاب يسبون الصحابة رضوان الله عليهم فكيف يعترفون بجميل احد عليهم
    المشكلة في اثرياء الجبناء والمذلولين الذين يتفرجون

  • youssef de fes
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:47

    شكرا أخي الكريم على المقال الموضوعي في زمن أصبح لا صوت يعلو فوق صوت القنوات الطائفية والتحريضية، لكن اسمح لي أخي أن أدلي ببعض الملاحظات:
    1ـ فيما يخص أن حزب الله عقبة في بناء الدولة اللبنانية بسبب ولاءه لايران، اسمح لي أن أقول لك أن كل الأحزاب اللبنانية تأتمر بأوامر دول خارجية، فتيار المستقبل الممثل ل 70 بالمائة من السنة بلبنان يحمل الجنسية السعودية و يتشاور معها حتى في التعيينات الكبرى، أما زعيم القوات المجرم سمير جعجع فهو يد أمريكا و اسرائيل داخل لبنان، جنبلاط زعيم الدروز كل يوم مع دولة ….
    2ـ التفوق العسكري للحزب على الدولة اللبنانية صحيح، لكن يرجع بالأساس الى غياب الدولة عن الجنوب اللبناني أثناء الاحتلال الصهيوني، مما جعل أغلب أبناء الجنوب – أغلبهم شيعة – يعتمدون على أنفسهم لمواجهة الاحتلال.
    3 – أما فيما يخص تدخل الحزب في سوريا فأظن أن حزب الله أخر من تدخل في الأزمة السورية وسبب ذلك الى التهديدات التي يطلقها الارهابيون القادمون من كل حدب وصوب، والمتمثلة في وعيدهم لحزب الله بعد سقوط الأسد، اذن المسألة سياسية وليست طائفية
    4 – خيرا فعل الحزب لأنه لايمكن أن يكون معاسرائيل في نفس الصف

  • mohamed rais
    الأحد 9 يونيو 2013 - 01:51

    انا سني وافتخر بانتصارات حزبالله العضيمة سواءا ضد اسراءيل او ضدالهمج القادمين من كل اصقاع العالم ليقتلوا باسم الدين مسلمين لادنب لهم بفتاوي فقهاء البلاط (القرداوي '-لانه ادا كان قرضاوي فهو من بنوقريضة لعنة الله عليه يرسلون ابناءهم للجامعات ويمونون الحرب با بناء المسلمين الفقراء قريش لاخير منها تخاف على ابناءها وقطر هده الدويلةالمحمية بالقواعد الامريكية كانت تتمنى هزيمة حزب الله بقيادة السيد حسن اللي قدم ابنه شهيدا خدوا القدوة منه ولا ترسلوا ابناءكم بل اتركوا الناس تقاوم واشتروا لابناءكم الاندية قي اروبا ليجاهدوا باموالهم PSG MAN CITY وانفسهم هنيءا لحزب الله ولشهداءه الجنة ان شاء الله وللصهانة ومن والاهم جهنم قال تعالى __ لاتتخدوا عدوي وعدوكم اولياء من دون الله و من اتخده منكم فهو منهم صدق الله العضيم è——- انشر من فضلك يا هسبريس

  • يوسف الفروالة
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:27

    اصبح العدو الاول للقبيح نصر الشيطان هو الشعب السوري
    فاصبح الثوار في سوريا خطر علي حزب الشيطان اما اليهود الذين لا يفصلهم عن الكلب نصر الشيطان الا الامتار فلا يعتبره الخطر
    بدل ان يرسل كلابه المصعورة للقصير وحمص الوليد لماذا لا يرسلهم الي اليهود الذين لايفصلهم عنه الا الامتار اما ان الثوار الذين يدافعون عن اعراضهم وديارهم وانفسهم خطر واليهود الذين لايفصلهم عنه الا امتار ليس اعداء
    واصبحت مقاومته ضد اطفال وشيوخ ونساء القصير وحمص الوليد
    اقول بكل صراحة لم تعد لحزب الشيطان شعبية تذكر في العالم العربي
    الكل كبير وصغير رجال نساء متعلم وغير متعلم اصبح يعرف حزب الشيطان علي حقيقته
    وتلك الشعبية التي بناها لعقود اسقطها في لحضة واحدة
    فقد كنا مخدوعين بهذا الشيطان الجريم المدعو حسن نصر ابليس ولكن ما يفعله في سوريا من تذبيح وتقتيل واجرام اصبح الكل يعلمه فكم من شخص كان مخدوع به انا ومن علي شاكلتي واغلب الناس ولكن الان الكل اصبح يعرفه باختصار الشعوب عاقت وفاقت واصبحت تعرف الكلب نصر الشيطان علي حقيقته وان كلب للولي السفيه
    يقول احدهم السعودية ماذا فعلت هاته السعودية حتي ثوار سوريا لا تقدم لهم السلا

  • The Darknight
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:40

    البطل لا يقف خلف شاشة البلازما ويزور حديثه ولا يخرج حتى لمؤيديه من جبنه لماذا لا يخرج خوفا أن يقتل فليقتل ألن يموت شهيدا حسب زعمه !
    ملالي طهران ; مجموعة عنصريين مجوسيين وصفويين يتغطون بدين محرف لايؤمنون به وإنما يستغلونه في خدمة أهدافهم االمجنونة
    يسبون في الصحابة وزوجة الرسول عائشة ويقولون عن أنفسهم مسلمون ! عابدو الحجر والأضرحة
    عصابة بشار كوهين الأسد : مجموعة لصوص طائفيين حولوا سوريا إلى مستعمرة إيرانية. يقود هذه العصابة معتوه يلقب بالبطه.
    حزب الشيطان مجموعة أرهابيين عديمي الأصل ومهربي مخدرات وقتلة محترفون، طائفيون وحاقدون وزعران بقيادة إيرانية. يدعون كذباً المقاومة. تسلطوا على لبنان وسلطته الشرعية.
    على حزب حسن نصر الشيطان ان يعرف أنه كتب نهايته بيده،
    عند قتله لإخواننا في سوريا!!!

  • مسلم مغربي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:49

    Pour Idrissi -3

    من قوى شوكة الشيعة ؟؟؟

    أمريكا هي التي قوت شوكة الشيعة وأعطتهم حكم العراق بعدما قتلت أهل السنة و عذبتهم و دمرت مدنهم و حرمتهم من كل شيء. هل من يفعل هذا يكون عدوا للشيعة؟

    أمريكا لم تحارب إيران و لكنها حاربت العراق السني بحجة إمتلاك أسلحة الدمار الشامل ولكن هدفها كان هو تسليمه على طبق من ذهب للروافض هل من يفعل هذا يكون عدوا للروافض؟

    إذن أمريكا و طبعا إسرائيل و روسيا مع الروافض و لهذا تركوهم يتوسعون في البلاد السنية بدون أي حرج وهذا أصبح معروف لجميع المسلمين.

    و بعد كل هذا من لا يزال يعتقد أن حزب الشيطان اللبنان الرافضي التابع للإيران يقاوم إسرائيل فهو إما ساذج أو مغفل. فهو حزب طائفي تكفيري حارس لحدود إسرائيل.

  • الحقيقة
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:58

    الذي يقول سعودية وقطر يخربق ويكذب
    اقول له ليس دفاعا عن احد بل قولا وسردا للحقيقة التي ينساها الشيعة
    و قطر هاته الدويلة هي من عمرت لبنان بعد الحرب حتي رفع كلاب حزب الشيطان صورة حمد
    وانا انتقد قطر لاعمارها كان ترك الكلاب
    وان الجزيرة هي من ساهمت في شعبية حزب الشيطان
    ثانيا من يرسل المجرمين المرتزقة المجوس لسوريا لذبح واهلها والموت بدل عمائم الشيطان هم المجوس الذين اصبحو هم من يقاتل في سوريا ولم يعد اسمه جيش سوري
    اما من يقاتل في سوريا فهم اهلها وناسها ولدو فيها وترعرعو فيها هم احفاد الامويين والصحابة رضوان الله عليهم لايرسلهم احد يدافعون عن اعراضهم وديارهم وانفسهم ودينهم ضد احفاذ ابن العقلمي
    اما بعض الثوار الذي اتو من الخارج فلم يرسلهم احد اتو لنصرة اخوانهم بعفوية عندما شاهدو جرائم الصفويين
    من الطائفي الم نري كلاب حزب الشيطان تردد لشعارات طائفية ورفعهم للاعلام السوداء فوق مساجد المسلمين وتدميرهم للمساجد
    اما الخليج فلم يفعل شيئا لثوار فلو انفق اثرياء الخليج جزء من مالهم لحسمت المعركة في ايام ولكنهم يتفرجون فيما المجوس يرسلون الباخرات والطائرات محملة بالاسحة
    لم يعد احد يصدق كذبكم

  • عربي مغربي بعثي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 03:26

    هل بامكان صاحب المقال ان يذكرنا بمقالاته السابقة التي انتقذ فيها التدخل الهمجي و الوحشي السافر من طرف آل سعود و قطر و تركيا بارسالهم للارهابيين لسوريا؟ طبعا ان وجدت مقالات له.
    لا تعرفون الا التكالب على الرجال رجال المقاومة، ماذا قدم اسيادكم في الخليج لمحاربة الصهيونية؟ انا احذر كل حر فهم المؤامرة على سوريا و محور المقاومة، لقد انتشرت مقالات مثل هذه حيث ان "الكاتب" يحاول ان يظهر انه محايد و انه يعطي لحزب الله بعض الحقوق الا ان الهدف من المقالة هو تغيير راي الاحرار. عاش حزب البعث العربي الاشتراكي و عاش حزب الله و عاش نصر الله و قائدنا بشار الاسد. كان معكم مسلم "سني"(للطائفيين) الذي يقول هذا الكلام.

  • اية الله الخميني
    الأحد 9 يونيو 2013 - 06:09

    الى 10-6-5أبو عائشة محب أمهات المؤمنين :
    لتعلم ايها السفلي او بالاحرى ايها السلفي انك لاتقرا واذا قرات لاتفهم واذا فهمت لا تعمل. اقرا كتاب المراجعات واقرا رسالة الاسلام واقرا عن محمود شلتوت شيخ الازهر. ثم اذا ذهبنا الى لبنان فاحيلك الى ماهر حمودة رئيس تجمع المسلمين بلبنان واحمد الزين قاضي صيدا والمرحوم سعيد شعبان رئيس حركة التوحيد الاسلامي ثم المرحوم فتحي يكن رئيس الجماعة الاسلامية وهؤلاء كلهم سنة , ام ان طائفيتك النتنة اعمت بصيرتك.

  • petit crocodil
    الأحد 9 يونيو 2013 - 08:47

    ما يجري في سوريا ليس ثورة و لا هم يحزنون انها امريكا عدوة التقدم من يقوم بدلك وهدفها سحق التقدم الايراني وللاسف مازال العرب و في مقدهتهم السعودية وقطر يكدبون
    اين كان هؤلاء عندما كان العدو الاسراءلي يدبح ابناء غزة اين كان التاور حين كان حزب الله يقاتل وحده اسراءيل
    لمادا لا يتوجه التوار مند زمن لتحرير فلسطين والجولان

  • anarouz
    الأحد 9 يونيو 2013 - 09:34

    السنة الشيعة الوهابية السلفية الاخوان يا امة ضحكت من سداجتها ومن جهلها أمم يكفر بعضكم بعضا ويقتل بعضكم بعضا ولا من يفكر في العدو المتربص بنا و هو العدو التاريخي و الأبدي الكيان الصهيوني أنا سني و أفتخر بما قدمه حزب الله من تضحيات لنصرة المستضعفين ولا أبالي بعقيدته ألم يقدم المساعدة لحماس و الجهاد الاسلامي السنيين ومن حقه أن يساعد النظام الدي يدعمه وهو نظام مقاوم لا يجحد دلك الا جاحد ليس كما فعلت حماس التي قطعت اليد التي امتدت لها في الوقت الدي تخلت عنها الأنظمة العربي برمتها.

  • الحسين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 10:26

    عجبا من كثير من المعلقين لا يحسنون الا السب والشتم والخوض في قشور الامور الاولى منكم ان تدعوا كلا الفريقين الى جادة الصواب والإخاء ونبذ العنف وإيقاف سفك دماء المسلمين من كلا الفريقين مصداقا لقوله تعالى وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما وان بغت إحداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله. ترى من بدا بالقتال حتى يمهد الامر لإسرائيل حتى ترتاح لتصول وتجول وتفعل كل ما تريد ومن بدا بإرسال المقاتلين للجهاد في إخوان لهم لم يبداوا في القتال بل تكالبت عدة دول منها مجاورة على سوريا واعانتها في ذلك دول لا تريد الا هيمنة اسرائيل في المنطقة بالله عليكم هل سمعنا من ينادي الجهاد لرفع الضيم عن الفلسطينيين الذين عانوا ويعانون حتى الان من بطش الصهاينة وغدرهم ولماذا الان ظهر الشقاق بين السنة والشيعة وكنا بالأمس لا نسمع شيئا من هذا القبيل وساكنا وتعايش وا احب كل المسلمين سنتهم وشيعتهم لانه من قال لا اله الا الله محمد رسول الله مؤمن ومسلم فهداكم الله الى طريق الخير بان تنادوا بتوحيد الصفوف والاعتصام بحبل الله لا الدعوة الى الفتنة والفتنة اشد من القتل

  • vive la résistance
    الأحد 9 يونيو 2013 - 10:38

    MERCI ..MERCI…MERCI….MERCI…..MERCI……MERCI
    HEZBOLLAH , MR NASERALLAH et aux combattants .
    vous ne demandez ni argent, ni pouvoir , juste la gloire de DIEU.
    C'est grâce à des gens comme vous que la nation arabe et les musulmans dans le monde peuvent encore soulever leurs têtes, et ne la baisser que devant le grand créateur"DIEU" vous avez donner une leçon aux régimes du golf en leurs disant qu'on peut mieux faire qu'avec leurs argents maudits.

  • abdou
    الأحد 9 يونيو 2013 - 10:45

    Que ce mouvement soit chiite ou pro iranien on doit applaudir son intervention au coté de l'armée syrienne nationnaliste pour mettre en échec le projet des sionistes( israeliens americains : et régimes féodaux arabes et qui visent la destruction de l'etat syrien et par consequence donner main libre à l'état hebreux de réaliser son projet expansioniste.

  • Amsterdam-Tanger
    الأحد 9 يونيو 2013 - 11:35

    إني حاورت عربا شيعة من العراق وأصدقوني القول بأن أهل السنة والجماعة في معتقدهم هم كفار أنجاس مخلدون في النار لاعصمة لدمائهم ومالهم وعرضهم عندهم بل يجب قتالهم إن سنحت الفرصة بذلك وهذا موجود في أمهات كتبهم وقاله كبار أئمتهم ،وكل شيعي يقول غير ذلك إلا وأنه يستعمل التقية. وعليه فإن هذا الحزب (الذي لا أسميه باسمه) إنما قتاله في سوريا هو بدافع مذهبي طائفي بالدرجة الأولى لا مقاومة ولا بطيخ.

  • assamaydae
    الأحد 9 يونيو 2013 - 12:50

    كلمة الله تحارب امام مرأى ومسمع مليار ونصف مليار مسلم في تحدي سافر من حزب الشيطان وفي عقر دارنا يرفع اسم الصنم المجوسي الذي حسيننا رضي الله عنه بريء منه فافرح واقم الاعراس يا مدلسي ويا بالخادم ويا طرطاق ويا سلال هذا هو يومكم يا صهيوحركي ويا مجوس رايتكم تنهتك حرمات المسلمين وتسخرمن عمر بن الخطاب لانه فتح القدس وعينكم على مكة والحرمين الشريفين فاستاسدوا ومن حقكم لانه الكل معكم الشرق الشيوعي والغرب الصهيوصليبي معكم في سبات عميق للمسلمين ورغم ذلك لن افقد املي في استيقاظ نخوة وهمة وانفة المسلمين وربما استفزازكم لهم سيكون محفزا لاستيقاضهم من السبات ويطهرون بلدانهم من الروافض المجوس بادتهم وللمطبلين لهم الذين يرمون بعقولهم رغم الدلائل الساطعة التي تدينهم انهم اليد اليمنى للصهاينة والغرب وما بممانعة /نعم منع توحيد الله ومنع اعلاء كلمته ومنع المسلمين كي يتدبروا شؤونهم وخدمة بلدانهم بخلق الفتن وسطهم ضرب اسرائيل بسواريخ عاشوراء بدون رؤوس ولا تؤذي اي صهيوني بل سوىمغامرات متفقع عليها تحت الطاولة لاعطاء مبررات لقتل الاغيار بالنسبة للصهاينة والنواصب بالنسبة لحزب الشيطانوالمجوس اتباع الولي السفيه خام

  • ابن حماة
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:00

    كان الله في عونكم إخواننا في حمص, و الله لقد ذكرتمونا بحصار المشركين لبني هاشم ثلاث سنوات و معهم رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تقرحت أفواههم ثم جاء الفرج من الله, ندعو لكم بالثبات و الصبر , إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا

  • Abdullah
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:06

    اعوذ بالله من الشيطان ومن المدعو – أبو عائشة محب أمهات المؤمنين على هذا لحقد والقلب الأسود الذي يحمله كل هذا حقد وكراهية على الشيعة اقسم بالله انك لست بمسلم ولاتعرف الاسلام ولا القرأن ولو انك مسلم لما صببت جام غضبك وحقدك على الشيعة بكل حقد وضغينة للاسف انت انسان مريض نفسيآ والا لماذا كل مداخلاتك تحتوي على ا لشتم والقدف في معتقدات الاخرين لكن سبب حقدك هو ان الشيعة هم على الحق سائرين وهم من يقدس ويرفع امهات المؤمنين بينما انتي ومن معك من الوهابية ارهابيوا العصر من قدفتم في عرض ازواج الرسول وهذه كتبكم تنضح بذلك لقد وضعتوا الاحاديث وزورتوا الحديث واتهمتم امهات المؤمنين بما ليس فيهم وانصح كل من يبحث عن خقيقة – أبو عائشة محب أمهات المؤمنين ومن يمشي على طريقه ان يقرأء الصحاح الثلاثة البخاري ومسلم والترمدي وسوف يكشف هؤلاء الدين يدعون الاسلام. هسبرس انشري وذلك لحرية التعبير عن الراي

  • العروسي tng
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:23

    الكل ملام في الازمة السورية وتوجيه اللوم لحزب الله دون الاطراف الاخرى ..ابتعاد عن الموضوعية وانحياز للاكلي الاكباد بعدما اصبحت بلاد الشام مرتعا للعمالقة ومطاياهم الارهابيين المحليين والمستوردين من اقاصي الارض من جبهة الكفرة…فلم الشتم واللعن وطول لسان على حزب هو تاج على راس الامة العربية والاسلامية في مقاومة المحتلين رغما عن كل راغم…فانصفوا ايها الاحرار ان الله يحب المنصفين …….

  • انور الورياغلي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:42

    حملة شعواء تُشن على حزب الله وأمينه العام سماحة السيد حسن نصر الله، أطلق عليه مفتي النيتو وامام الدولة اليهودية المدعو القرضاوي ‘الطاغية الاكبر’ وعلى حزبه ‘حزب الشياطين’، كل ذلك بسبب مواقف الحزب وزعيمه من الصراع في سورية. نصر الله لم يمارس ديماغوجية أو تدخلا في سورية، من تحت الطاولة، أعلن هذا بكل الصراحة والوضوح المعروفين عنه. السؤال الأبرز الذي يتبادر إلى الذهن عند سماع هذه الاتهامات… لماذا مسموح للمسلحين من كل بقاع العالم، العربي، الأفغاني، الأوزبيكي، الآسيوي، الأفريقي، الأوروبي، وغيرها القتال ضد النظام في سورية، وممنوع على حزب الله مساندة حليفه الاستراتيجي؟ هذا السؤال يقود إلى أسئلة أخرى: هل السلفيون وجبهة النصرة وأعوانهما هم الحل، وهم المتوجب تسليمهم الحكم؟ ألم ير العالم حقد ذلك المرتزق الذي استخرج قلب وكبد جندي سوري قتيل وبدأ في لوكهما؟ أهذا ما يريدونه؟ هل ما يجري في سورية كله حرص على الديمقراطية وحقوق الإنسان؟ هل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل وغيرها من الدول الغربية وأعوانهم في الدول العربية حريصون على حقوق الإنسان العربي وديمقراطيته؟ اصحي من استحمارك رحمك الله

  • المسيوي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:44

    الإمام علي عليه السلام وهو إمامنا وقدوتنا يقول <لا تستوحش إن كنت في الطريق وحيدا>فأهل الحق هم أقلية كما أخبرنا الله بدالك <و إن أكثرهم للحق لكارهون > وموعودون بالنصر <ومن يتولى الله ورسوله والدين ءامنوا فإن حزب الله هم الغالبون > وهو ما أخبر به سيد المقاومة حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وقد تحقق النصر الألهي في معركة لقصير وخسر حزب الشيطان الدي يقوده الشيطان الأكبر أمريكا ومعها الهمج الرعاع <استحود عليهم الشيطان فأنساهم دكر الله أولاءك حزب الشيطان ءلا إن حزب الشيطان هم الخاسرون> صدق الله العظيم

  • mohamed l9asrawi
    الأحد 9 يونيو 2013 - 13:50

    لقد اعلنها حزب الشيطان حربا طائفية منتنة و علق الشعارات الطائفية الشركية اينما حل. وانا اقول لهم هذه بداية النهاية لكم بإذن الله. قولو يا حسين و نحن سنقول يا رب الحسين وسنرى من الغالب…

  • السلام على احفاد حيدر
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:03

    تعرف سوريا الان بعد ذخول حزب الله بعد مرور سنتين من تخريبات الصهاينة العرب في الشام هدوءا نسبيا خصوصا بعد تصفية الالاف من المرتزقة من طرف الجيش العربي السوري والحزب .كنا نتمنى ان يتذخل الحزب على الخط منذ رفع سلاح العربان ضد النظام خصوصا وان الحزب على حلف مع النظام السوري… صاحب المقال المنتمي لاعدل والاحسان لا زال يعيش على احلاف الخلافة على منهاج النبوة ويحلم بسيطرة الارهابيين السلفيين على الشام لاقامة خلافة جده معاوية المستبد ..حزب الله بخبرته المعهودة ضد اقوى جيش في المنطقة لن يترك معبره الاسترتيجي للاغبياء ليسيطروا عليه ..افيقوا من احلامكم ياجماعة الذل والبؤس

  • الفاسي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:04

    الى رقم 3
    دول الخليج لم يرسلوا أية سلاح إلى الجيش الحر و لو برصاصة واحدة لكي لا يفقدوا مصداقيتهم أمام الجميع و يفضلون الحل السلمي عكس ما يقوم به نصر الات و إيران بإرسال أطنان الأسلحة و الجنود أمام أعين العالم .
    و المجاهدون الذين يدخلون إلى سوريا لا علاقة بهم بدول الخليج .

  • jamal tazi
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:15

    هل رفعت اسرائيل علما يهوديا فوق مساجدنا .. لا والله لا .. فمن هو الخطر اذا ….نصرالله…… أم اسرائيل .. اخواني في مصر من العلمانيين ….والاسلاميين… من الاخوان والسلفيين…. والاقباط ..أسألكم بالله ماذا تفسرون رفع نصر الله لراية الحسين فوق جامع عمر ابن الخطاب في القصير .. أليس بينكم يا أهل مصر رجل رشيد .. أين دعاتكم ! أين الرجال ! بل أين النساء .. أين أنتم يا أهل الرباط في مصر والسودان وليبيا والعراق والاردن والخليج . بالله عليكم قولوا ماذا يقصد الزنديق وما يريد أن يقول من عمله هذا ؟؟؟؟ هو الشر بكل ماتعنيه الكلمه هو الخراب والدمار هو القاتل والمجرم

  • سيفاو
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:27

    لماذا لم تتحذثوا عن تدخل و م أ فرنسا إبريطانيا تركيا قطر السعودية الجامعة العربية إسرائيل لبنان الأردن المغرب شيوخ الفثنة القاعدة والإرهابيين والوهابيين والسلفيين من كل بقاع العالم …والعالم برمته في تسليح وإرسال ودعم الإرهاب في سورية ؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا مجرد تدخل حزب الله لحماية مواطنيه وحدوده من توغل التكفيريين صنعتم منه زوبعة سخيفة ؟؟؟
    تبث حقا أن حربكم على حزب الله وسورية هي خدمة للعدو الصهيوني …لتكون أدوات مجانية في يد القوى التي لم تستطع أن تركع صوت الحق والممانعة
    إن لا ينصر حزب الله ولو كره الكافرون والمنافقون …
    إنتصار حزب الله وسورية هي حكمة إلهية …إن الله لا ينصر الشياطين
    ألا إن حزب الله هم الغالبون

  • oussama
    الأحد 9 يونيو 2013 - 15:04

    .أتعرف أن قضية سوريا لا تشبه ثورات المناطق الأخرى؟ الا تعرف استرتيجية المنطقة’؟ دور روسيا …دور أمريكا ؟ لا تتكلم عن قطر والسعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا..هؤلاء تنطبق عليهم القاعدة التي تقول أن المجور تابع لجاره..كلهم تابعون لأمريكا..أمريكا لها علاقة استراتيجيا بروسيا..الأولى تتنازل للثانية لتتولى قضية آسيا..أنظر يا أخي قول روسيا منذ اليوم الأول لم يتغير …حين يجتمع الكبار لا مكان للصغار ..كما يقع في منزلك حين يتكلم الكبار الصغار عليهم الخروج ليلعبوا…قالت فرنسا هناك كيماوي…قالت بريطانيا هناك كيماوي..كيف ردت أمريكا؟؟؟ قال أردوغان يجب أن يتدخل النيتوا كيف رد النيتو؟؟؟ قال العرابي ما قاله …قال ثوار الفنادق ألف مقاتل وصلوا الى القصير ..قال ادريس بصوت عال"لينال شيكا ضخما " القصير لم ولن تسقط…ماذا وقع؟؟؟؟ حزب الله حير اليهود ولم يجتمع ساسة اسرائيل ومحلليهم على قنواتهم ليناقشوا خطاب أية شخصية الا خطاب السيد حسن نصر الله..وأخيرا هروب الثوار من القصير…الم تفهم بعد ما يجري…

  • espace coiffeur
    الأحد 9 يونيو 2013 - 15:51

    Le printemps Arabe en Syrie s'est transformé en Hivers malheureusement pour nous tous comme peuple Arabe !!Et ce ,au cours de ce complot sciemment préparé par les pays amis de l’état Hébreu qui veulent venger la victoire de Hizbo Allah , ce dernier sentait le danger venir ,a commencé a lancer les appels a la réconciliation sur la base d'un dialogue en les deux belligérant ,c.a.d.l'opposition syrienne et le pouvoir en place pour éviter le ko au pays qui nous est très cher et nous l'avons prouvé par l'intervention de notre F.A.R !! Mais malheureusement cette opposition est composée des mercenaires de tout bord Made in Israël et les pays amis de la Syrie soit disant

  • ادريس اشبيهي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 17:40

    اللهم اهدنا سواء السبيل واعف عنا واغفر لنا ولا تواخذنا

    ان نسينا او اخطانا أمين أمين.

  • Robio
    الأحد 9 يونيو 2013 - 19:04

    من راقب الناس مات هما:
    حزب الله يدافع عن مصالحه ويستميت من اجل الدفاع عن قناعاته
    الحلفاء :قطر سعودية بندر ومن معه(هناك شرفاء في السعوديه) تركيا المستقبل وجعجع وباقي الصليبيين يدافعون عن مصالحهم
    وانتم تابعين قناة اقرء والصفا والعرعور وباقي الرهبان واصحاب الدبح واكلي الاقلوب والاحشاء ومقطعي الرؤوس.
    لعنة الله على كل من قتل بريئا .
    لي بغا جيش الحر والوهابيين يمشي عندهم.خليونا في المغرب هانيين من هاد الاعراب

  • كفى هرطقة..
    الأحد 9 يونيو 2013 - 19:17

    تقول في كلامك "ونحن نعلم مدى فداحة الجرائم التي يقدم عليها الحزب…"، كلت السباب لحزب الله المقاوم دفاعا عن شرف الأمة، ولكنك لم تتكلم عن فداحة الجرائم التي ترتكبها العصابات الإرهابية التكفيرية المدعومة من القاعدة الإرهابية والعشائر الخليجية وامريكا وبني صهيون والغرب الأمبريالي وتركيا العثمانية، ذاك "الرجل المريض" الذي يحلم باستعادة الأمبراطورية العثمانية الوهمية، ولو على جثت الشعب السوري البئيس. لو كنت موضوعيا لأدنت ما يرتكب في حق الشعب السوري باسم الحرية والديمقراطية..
    من حق النظام السوري أن يدافع عن شعبه وممتلكاته وأرضه وعرضه في مواجهة شرذمة من المرتزقة ومقتنصي الدولار الآتين من كل حدب وصوب.. وما نحسب قتلى الجيش السوري إلا شهداء عند ربهم يرزقون، أما هؤلاء المعتوهون ذهنيا الذين يحسبون أن مكانهم الجنة فمأواهم النار وبئس المصير، بإذن الله تعالى، لأنهم جاؤوا لقتل أنفس من دون حق، ابتغاء وجه الشيطان…

    كفى هرطقة أيها الوهابيون والتكفيريون.. فالحق بين والباطل بين…

  • أندلسي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 19:21

    في البداية نقول للمدعو أبو عائشة هون عليك و اقرأ المقال لعل الله يفتح عليك فتبدأ بالقراءة و تتحرر من الأغلال و الغشاوة التي حجبت الرؤيا للكثير من المتسالفين المتحمسين الذين يرددون كالببغاوات هذه القصة المشروخة التي لقنها لهم أمراء السلاطين من المتسالفين الذين يقدفون بالشباب المغاربي في المحارق الطائفية بالمشرق العربي فسبحان الله هذه الفصيلة لانجدها إلا في مثل هذه المواضيع… أما تكفير الحكام و الخروج عليهم فهذا الأمر ليس بيدك و لا بيد الرويبضة و لا سفهاء الأحلام و للحاكم الحق في التصدي لكل داعية فتنة و خارجي….أما تعرضك للعقيدة الأشعرية فهي سبة لكل مغربي فالعقيدة الأشعرية متنزهة عن الخوض في الإعتقاد على طريق التشبيه و التجسيم التي يدندن مدندنوكم حولها و يروجون لها في أشرطتهم و كتبهم، بالعودة للمقال الذي حيك بطريقة ممنهجة رغم اختلافنا الجوهري في أبعاد و خلفيات استراتيجة الدفاعية في دولة ضعيفة كلبنان و التي أعطته هامش مناورة لجهة ثنائية الجيش و المقاومة و الحزب منضبط جدا و لايعرف عنه في ظل تفوقه النوعي أنه باشر تطهيرا طائفيا أو دينيا أو مدابح على طريقة الخوارج المشهورين بأشرطتهم

  • ابو دلال
    الأحد 9 يونيو 2013 - 19:35

    المغرب الذي ننتمي اليه بلد يعتمد المذهب المالكي منذ قرون ..فوضى التمذهب لم تنتشر بشكل فوضوي في المغرب الا بعد انتشار ما يسمى الاسلام السياسي …
    بالنسبة لحزب الله هذا حزب سياسي لبناني يمثل جزءا كبيرا من الطائفة الشيعية في لبنان لكنه يتميز عن بقية الاحزاب الاخرى انه يتوفر على جناح عسكري ابلى في مقاومة اسرائيل منذ تأسيسه في بداية الثمانينيات .. اغلب الاحزاب اللبنانية كلها تمثل طوائف .. النظام السياسي في لبنان والدولة تقوم على ما يسمى باتفاق الطائف وهو اتفاق مبني على المحاصصة ,,,,,ضعف الدولة اللبنانية ناتج عن كون كل طائفة تمثل دولة وتربط علاقات بالخارج سياسية واقتصادية …
    الازمة السورية هي ازمة مركبة بعضها يرتبط بطبيعة النظام وتركيبته والمطالبة باصلاح سياسي وهو حق من حقوق الشعب السوري لا ينازعه فيه أحد ..الوجه الثاني للازمة وجه خارجي لا يريد للشعب السوري لا الديموقراطية ولا غد افضل بدليل التدخل الخارجي لدول ليس بينها وبين الديمقراطية الا الخير الاحسان مثل قطر والسعودية والامارات وباقي بلدان الخارج …تدخل هذه الدول بالمال والسلاح يطرح 1000 شك ؟؟؟؟؟؟

  • المختار المختار: متى تعقلون؟
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:24

    أما آن الوقت لتفتحوا أعينكم ! أما آن الوقت أن تنعشوا عقولكم المغيبة ! مشكلة حزب اللات أو لنقل صورته باتت مكشوفة وواضحة المعالم، سقطت سيتارة ما سمي بالمقاومة وجهر الوجه الحقيقي لهذه الزمرة الضالة، وما بقيت التقية تنال منا ولا الصراخ والمناداة بالموت لأمريكا واسرائيل ، فالأحداث الأخيرة أخرجت الشيطان من جلبابه ، وهاهو اليوم يجد المسببات الواهية لتذبيح أهل الشام، كيف لا يفعل وقد فعلها أسلافه وباعوا المسلمين للتتر والمجوس والصهاينة ؟! وما يحدث من جرائم والبعض ما زال يحاول جاهدا تمرير خزعبلات المقاومة ، فهل القصير أهلها من بني صهيون؟ وهل التخابر والتنسيق مع اسرائيل اليوم بات حلالا ولو لضرب أهل الإسلام؟ هل الجوامع لله أم للحسين(ض) يا جهلة ؟والله أنتم قوم أطغى من الصهاينة ، كيف لا والقتل عقيدة عندكم والتآمرمن الشيم المغروسة فيكم؟ يقول أحد علمائكم النواجس:" اليوم نحن أقرب لظهور مهدينا، فتابعوا عملكم "
    وهذا يدل على أنكم أهل دم وقتل وخديعة ، وتنتظرون من يظهر ليقتل ما تبقى من العرب ، ومن يعتقد هذا فلا أظنه مسلما ولا عربيا !! شكرا لأهل الشام الذين بثورتهم أسقطوا الحجاب على من يدعوا حب آل البيت.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:34

    ثوار سوريا ليسوا سلفيين ولا وهابيين ولا يعرفون ماهي السلفية – أصلاً -!

    والمضحك أن الواحد منكم يتقمص عدة أسماء !
    ويحرص على تكثير أسمائه وتعليقاته لنصرة دينه الهزيل !
    وليست القوة بالصراخ والجعجعة وتكثير التعليقات !
    ولن ينفعكم حتى لو كتبتم ملايين التعليقات !

    وإلى 20 الخميني :

    من أخبرك أني لم أقرأ كتاب المراجعات وسائر كتبك الهزيلة المضحكة !
    أبشرك أن أباعائشة يعرف دينك كما يعرف نفسه !
    وأما شلتوت والأسماء التي ذكرتها … فهؤلاء ليسوا من أهل السنة !
    هؤلاء خليط من الصوفية وأفراخ المدرسة العقلانية وغلاة الماتريدية وغيرهم من الفرق الضالة …

    وإلى 29 Abdullah

    لاتثريب عليك
    والصراخ على قدر الألم !
    ولكن عن أي قرآن تتحدث ؟
    أتعني قرآن أهل السنة المحفوظ بين دفتي المصحف السني ( العثماني ) الذي جمعه الإمام عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟

    وإلى 32 المسيوي
    الآيات التي تستدل بها ( في تعليقك ) هي آيات من قرآننا السني المحفوظ بين دفتي المصحف السني العثماني !

    وإلى 34 السلام على احفاد كسرى

    أنت تتحدث عن أحفاد كسرى والطبرسي والشيرازي
    وأما أحفاد حيدر فليسوا على دينك ولايعيشون في مستنقعات الرافضة !

  • عربي مغربي بعثي
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:42

    الى 17،
    حبي للعراق ولقائده الشهيد صدام حسين لا يزايدني فيه احد، لكن ان تاتي لتقول ان امريكا هي من دمرت العراق و اعطته لايران فانت هنا تهرطق.
    من اين انطلقت الطائرات الامريكية لغزو العراق؟ جاو من امريكا ياك؟ من اين انطلق جنود الامريكان لدخول العراق؟ الم تعرف ان من دمر العراق هي آل سعود ية و قطر و الكويت الحقيرة؟ طبعا لن تعرف هذا لانك لا تطلع على شيء، اما عن دخول ايران للعراق فهذا امر طبيعي لان العراق و ايران كانا في حرب لكن لو لم يتدخل العربان من الخليج و اعطو القواعد لامريكا لغزو العراق لما دخلت ايران للعراق نهائيا. عندي طلب اخير لكل المتاسلمين فلترفعو ايديكم عن العراق و عن التلفظ حتى باسم قائده العربي الشهيد صدام حسين، يكفيكم متاجرة انتم من بعتم العراق و اليوم تتاجرون باسمه و اسم قائده

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:45

    يقوم الدين الرافضي على أصول ومنها على سبيل المثال :

    1- عبادة علي وفاطمة والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين
    وقد أنزلوهم منزلة الله وأشركوا بالله في ربوبيته وألوهيته – معاً –

    2- الكفر بالقرآن ، والنقمة على الله الذي أكرم أهل السنة بهذا القرآن

    3- الكفر بسنة محمد – عليه الصلاة والسلام – واختلاق سنة جعفر الصادق

    4- تحقير زينب ورقية وأم كلثوم بنات محمد صلى الله عليه وسلم

    5- تحقير السواد الأعظم من المهاجرين والأنصار وسائر الصحابة رضي الله عنهم

    6- تحقير السواد الأعظم من آل البيت وعلى رأسهم ( صحابة آل البيت ) كالعباس ابن عبد المطلب وابن عباس وإخوته وعقيل بن أبي طالب ،
    ثم سائر آل البيت ( الذين ليسوا بصحابة ) كمحمد بن علي بن أبي طالب ( ابن الحنفية ) وجعفر بن علي الهادي الذي لقبوه بجعفر الكذاب بعد أن فضح دينهم وكشف عوراتهم

    7- تحقير مكة والمدينة والقدس

    8- تقديس النجف وكربلاء وسامراء ومدينتي قم ومشهد

    9- استحلال الكذب

    10 – الافتراء على المخالفين

    11- الطعن في فراش محمد صلى الله عليه وسلم واتهام الله بأنه لم يحفظ فراش رسوله صلى الله عليه وسلم

    وثمة أصول كثيرة ولا نستطيع حصرها في هذه العجالة

  • المختار المختار: للحق وجه واحد
    الأحد 9 يونيو 2013 - 21:02

    أحدهم يطلع علينا بدون حياء ليقول بأن النظام النصيري من حقه الدفاع عن شعبه وأرضه،وهذا حق يراد به باطل ،لأن النصيري بدأ بقتل شعبه ومع كامل الأسف بدأ التقتيل في أطفال شعبه ونسائه ، يوم لم يكن هناك ولو مجاهد واحد على أرض الشام ،والحاكم النصيري السفاح أكد أن الثورة بقيت سلمية لمدة فاقت ستة أشهر، فشهد بذلك أكبر شاهد من أهل الخبث والطغيان" وسأساير أصحاب مثل هذا الطرح فأقول لهم كيف ترون في فعل النصيري هو حماية مشروعة لشعبه ووطنه وتنكرون ذلك على النظام البحريني والسعودي والأردني واليمني والمصري و.. ؟ تخيلوا معي ولو مرة بدون أن تستحضروا صورة معمميكم وأفكارهم وهمساتهم ، ماذا كان سيحذث لو النظام البحريني استعمل الطائرات واسكود والراجمات ضد شعبه؟ وبمعنى آخر هل لأتباع المذهب الشيعي وحدهم الحق في التحرر ؟ هل للحكام الشيعة وحدهم الحق في الدفاع عن أتباعهم ؟ وهل نصر اللات هو من النظام السوي؟ ستقول قطعا هو من مايسمى بالحلف المقاوم، وأنا أقول لك كذلك أهل الخليج السنة وغيرهم هم
    عروبيون مسلمون سنيون يساندون من ظلم من بني جلدتهم ولو بالكلمة أليس لهم الحق في ذلك ؟! أقول لمن ينعق "للحق وجه واحد".

  • Idrissi
    الأحد 9 يونيو 2013 - 21:31

    إلى أبو عائشة ومسلم مغربي
    أمريكا وروسيا ليسوا لا مع سنة ولا مع شيعة بل يلعبون الشطرنج بهم في الرقعة السورية، وأنا لست ضد الثورة السورية بل أحاول استشرف الأحداث وعدم الانسياق وراء العاطفة التي خدعتكم في حزب الله.
    جميع الإسلامين في المغرب وقفوا مع حزب الله و من لم يفعل يتهم بالعلمانية و … في 2006
    ماذا قدم ألسنة والخليج للثوار في سورية؟؟؟ 0 مكعب لا سلاح لا شيء سوى فتاوى التحريض المجاني في مقابل صمت شيعي و دعم واضح للنظام السوري.
    أليست بضع غارات خلجية أو عملية جراحية عسكرية لطبيب العيون السوري أو قطع سلاح وتمويل للثوار أفضل وأجدى من إحياء فكر أبن تيمية وهذا الكم الهائل من الفتاوى؟؟؟

  • ليلى السنية
    الأحد 9 يونيو 2013 - 21:31

    الى التعليق20… المدعو الغميني (من الغمة ) :

    "أن تكون أخرسا عاقلا خيرٌ من أن تكون نطوقا جاهلا"
    و "إذا أراد الله أن يزيل عن عبد نعمةً، كان أول ما يعدمه عقله"
    ما بك تهلوس?
    اكتب تعاليق يستسيغها العقل او ارجع الى الكهف!
    تعلم من الأستاذ "ابو عائشة محب أمهات المؤمنين "الافحام بالحجة و احكام الاستدلال !
    ادلته عقلية فطرية حسية لفت حبل البرهان على قياسك المركب من الضلال و التمويه وارْتَعَشَتْ فَرَائِصُها لها , لتستند مجبرا الى الهرطقة والدوران في حلقة مفرغة و التشنج الفكري!!

    لا يسع عاقلا ان يرضى عن طيب خاطر حجتك الفاترة وضعفك المُسْتَحْسر
    تكلم بالصحاح في الامور او ارحنا بسكوتك !!!

    و ختاما عليك تنطابق هاذ النكتة:
    واحد معكازبزااف … قال لصاحبو : دبرت على خدمة. قال ليه مبروك فين ؟؟ قالو فمطبعه…كانكلس فوق الوراق باش مايطيروش!!
    عوض ما تعطي لينا ليسته تاع لكتوبا .. زعما شفوني مثقف! ورينا حنة يديك!

  • لقمان المهبول
    الأحد 9 يونيو 2013 - 22:44

    أقول لك يا أخ عسري، بالله عليك عد لمقالة الأخ باهي وهي قدامك، واقرأ وتدبر لعلك تفهم شيئاـ فأنت حيرتني بكل أدواتك اللغوية وكل ترسانتك السيميائية، وتفشل في قراءة واقع واضح.
    ولكن يظهر أن الإنزواء الدوغمائي للبعض حتى لا أقول الإرتزاق الفكري يمكن أن يغيبا لدى أعقل الناس حسهم الطبيعي لتلمس الحقيقة.
    فإن أنت فعلت، فلك أجر المحاولة، وإن لم تفعل فسحقا لقسوحية الرأس.
    ولله الأمر من قبل ومن بعد

  • قوات حزب الله
    الأحد 9 يونيو 2013 - 22:48

    عندما أطل علينا السيد حسن نصر الله ليلقي علينا خطابه ألأخير كان واضحا كوضوح الشمس حين قال "كما وعدتكم بالنصر سابقا أعدكم بالنصر من جديد" وكان له ما أراد وما وعد به. حيث حقق نصرا مؤزراً ومبينا على عصابات ألغدر والطائفية والقتل والإجرام والوهابية. ولم يأخذ ألأمر أكثر من شهر ليحقق السيد وعوده لمحبيه ومناصريه في العالم وكان ألنصر ألمؤزر لقوات حزب الله جنبا الى جنب مع قوات الجيش السوري البطل في القصير وريفها حيث تم تحريرها من القوى الظلامية والتكفيرية وطردت شر طردة من هذه البلدة الإستراتيجية.
    أما القرضاوي رئيس هيئة علماء المسلمين فطوال عامين ونصف وهو يعدنا بالنصر على الرئيس الذي كفره على مزاجه وأعطى صكوك الغفران لكل من قاتل ضده، بل حتى أعطاهم لقب الشهداء, ووعد مؤيديه بأن يصلي في الجامع الأموي بعد تحقيق ألنصر المبين على جيش الكفار في سوريا في القريب العاجل. فأين ذهبت هذه الوعود الجوفاء؟ وأين ذهبت وعوده بالنصر القريب؟ ان الرجل الصادق هو الذي يعد ويوفي، يقول ويصدق، يفتي بما يخدم الدين وليس حسب مزاج أسياده وما يطلبه منه أعداء الإسلام والمسلمين.

  • say isslam
    الأحد 9 يونيو 2013 - 23:06

    .je suis fan de hizbollah.et bachar al assad le resistant face aux amercains et israeel et les pays de golf.

  • كفى قلبا للحقائق
    الأحد 9 يونيو 2013 - 23:36

    هؤلاء هم من يحاربهم حزب الله:
    ابحثوا في اليوتيوب عن فيديو:

    وهابي من الجيش الحر يأكل قلب قتيل سوري

    حيث يقوم احدهم بشق صدر قتيل سوري ويخرج قلبه ويأكله وهو يكبّر الله مع الجلاوزة اتباعه ..
    ان هند آكلة الاكباد زوجة اللعين اباسفيان وام معاوية اشرف منهم بكثير حيث ماكانت تكبّر الله عندما اكلت كبد الحمزة عليه السلام .. ولكن هؤلاء الارجاس يرتكبون الجرائم الشنيعة بأسم الدين وهو برئ منهم الى يوم القيامة..
    وفي فيديو اخر يحاول الهمجي تبرير فعلته باسم الدين..!!!!
    أهؤلاء هم دعاة الحرية ومجاهدي السنة؟؟؟؟

  • مجرد سؤال....
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 00:47

    مبروك تحرير القصير من عصابات القاعدة والاخوان المسلمين والجهاديين التكفيريين وعودتها الى حضن الوطن السوري… مجرد سؤال: لماذا لا تقولوا الحقيقة وهي أن سوريا مستهدفة, وبان ما يجرى فيها ليس ثورة شعبية ضد النظام السوورى كما يدعي اعداؤه، وانما مخطط صهيوني متفق عليه منذ امد طويل لتدمير سوريا، كان ينتظر الفرصة المناسبة لتنفيذه بأياد إجرامية تم غسل ادمغتها بايهامها بأن الموت في سبيل تخليص الشعب السورى من نظامه سيقود الى الجنة. ثم لو كانت هذه الدول التي تحارب في سوريا من اجل ارساء الديمقراطية والحرية للشعب السورى, اما كان الاجدى بها ان تصرف الأموال والعتاد لتحرير فلسطين، عوض تجنيد قلول المرتزقة الذين جلبتهم من الخارج وقذفتهم بقوة الى سوريا لتدميرها؟

  • Idrissi
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 01:08

    إلى عربي بعثي مغربي كيف تكون مع العراق ومع بشار ومع إيران ما هذا الخليط العجيب بين العلمانية الاشتراكية العروبية و نظام الملالي الفرسي ؟؟؟
    كي يكره صدام الملالي ويكره الملالي صدام وقد إجتمع حبهما في قلبك؟؟؟
    حين قلت أن الخليج تدخل وأسقط العراق في يد إيران لم نقل هذا حبا في المقبور صدام بل كان على الخليج أن يأخذ بزمام المبادرة ويزيل هذا الشخص لا أن يترك الولايات المتحدة تقوم بالمهمة.
    النظام السوري نظام فرسي وليس نظام عروبي.
    والخليج لا ينفع في شيء سوى الفتاوى والتحريض اللذان لا ينفعان في شيء، وكما قلنا بعض السلاح للثوار أجدى من إحياء فكر أبن تيمية.

  • مسلم مغربي
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 01:24

    إلى47 – عربي مغربي بعثي

    عقيدتكم البعثية هي التي أدت بالعراق إلى هذا الحال و لو إتبعتم كتاب الله و سنة رسول لما دمرتم و مزقتم العراق شر تمزيق. و صدام رحمه الله لم ينتبه من غفلته إلا بعد فوات الأوان و لكن الله عز وجل أنعم عليه بالنطق بالشهادتين عند الممات لما أرادت شيعة العراق بمساندة أمريكا إهانته ولكن الله عز وجل أكرمه بالنطق بالشهادتين سمعها العالم و في أعظم يوم عند المسلمين هو يوم عيد الأضحى.

    إلى 50 – Idrissi

    أنا لم يسبق لي أن ساندت حزب الشيطان اللبناني لا في 2006 و لا في غيرها لأن عقيدته الرافضية معروفة للمسلمين المغاربة إلا المفرط في دينه. أما ماذا قدم أهل السنة والخليج للثوار فهذا ليس من اختصاصي و لا في مقدوري وكل يتحمل مسؤوليته حسب إستطاعته أمام الله.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 02:16

    إلى أختنا المبجلة المكرمة ( ليلى ) سلمها الله :

    لقد قطعت جهيزة قول كل خطيب !
    وجهيزة هي الموقرة الفاضلة ( ليلى ) بارك الله فيها !

    والواقع أن قلمي الهزيل يعجز عن مصافحة قلمك العملاق !
    وأخوك يعجز عن مجاراتك في بلاغتك وقوة منطقك وجزالة كلماتك النبيلة المشرقة !
    وأشهد أن قلمك يحرق أكباد المجوس الرافضة !

    أنا عاجز عن شكرك – وفعلاً والله عاجز عن شكرك يا ليلى –
    وكل كلام الدنيا لن يوافيك حقك من التبجيل والتكريم والتقدير والاحترام ، وأسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعلك من أسعد الناس في الدنيا والآخرة – اللهم آمين –

    وأخيراً : أرجو أن لايضيق صدرك من تطاول أفراخ ابن سبأ اليهودي على أخيك ..

    هؤلاء ظواهر صوتية ولايحسنون سوى اللطم والعويل والنياحة على إيقاع ( السلفية والوهابية ) لستر عوراتهم المجوسية الشيرازية !

    دين الرافضة أوهى من بيت العنكبوت
    وقد عجزوا عن نصرة دينهم الخبيث المقزز
    ولم يجدوا أحسن من الزعيق والصراخ و( تكثير التعليقات ) لمواساة أنفسهم – والصراخ على قدر الألم -!

    وعلى كل حال فأخوك يكتب ردوداً موجعة ، ولكن الموقع لاينشر تعليقاتي ، والحمد لله على كل حال

  • نور الدين
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 02:57

    لو ضلتم تعلقون هنا الي قيام الساعة
    فلن تغيرو شيئا من الواقع
    شعبية حسن نصر ابليس في الشارع العربي والاسلامي انتهت وتلاشت و ولم تعد كذبكم وزيفكم ينطلي علي احد
    ماذا لو قلت لكم اني وغيري كنت من اشد المناصرين لحزب الشيطان حتي اني لما كان يطلع السنيورة علي التلفاز كنت اسبه وانا هنا اعتذر له لان كن مغيبين
    حتي اني كنت اناصر حزب الشيطان في اجتياحه لبيروت وكنت اسب الطرف الاخر واقول عنهم عملاء وخونة
    وهذا الذي اقوله حقيقة ولا ادعي ولا اكذب ولكن اسرد الحقيقة كما هي
    ولكن لما وقف المجرم حسن نصر الشيطان مع الطاغية في قتل الشعب اصبحت ضد هذا الكلب المدعو حزب الشيطان
    عمرنا ما كنا طائفيين الطائفي هم المجوس الصفويين الانجاس
    تلك الشعبية التي بناها حزب الشيطان في عقود بكذبه ودجله اصبحت 0 في 0
    وانتهي
    اما بعض المعلقين الذين يكتبون هنا اكثر من تعليق اقول لهم لن تغيرو من الواقع شيئا وكذبكم ودجلكم لم يعد ينطلي علي احد نحن نتلم بحجج دامغة وانتم ترددون نفس الكذب شعبية المجرم 0 في 0
    ولولا اني لا اضع راسي فيكم لفندت كل هرطقاتكم وهي لا تحتاج لتفنيد لانها مفندة اصلا

  • Ahmed
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 09:11

    الاخت ليلى وكذلك الجيش السوري هو من حاصر تل الزعتر في 76 مع القوى المارونية وقتلوا 1500 فلسطيني اعزل وكذلك هو من شارك بقواته ضد الفلسطينيين السنة في حرب المخيمات ابان الفترة 85 الي 86 والتي راح ضحيتها الالاف من الابرياء ، و هو من قتل اهل السنة في طرابلس و تسليح الطرف العلوي … ان عدد الذين قتلهم من العرب اكثر من قتلت اسرائيل ابان صراعها مع العرب .

  • هشام فاس
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 11:45

    اللهم إذا كان الخير لسوريا في إنتصار المعارضة وكل من يوالهم من أمريكا وأوروبا وبعض العرب فنصرهم يارب، وإذا كان الخير لسوريا وصون وحدتها في إنتصار النظام ومن يوالهم من إيران وروسيا وحزب الله فنصرهم يارب أنت المطلع بكل مايكاد لهذه الأمة من شر وفتن

  • abdelkader
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 12:20

    مادمتم تؤمنون أن هناك سياسة مقصدها الحقيقي هو الدين أو الطائفة أو الإيديولوجيا،فلن تخرج تحليلاتكم عن التمثلات الفنتازمية التي جعلتكم أمة
    تضحك عليها بقية الأمم. الدافع في السياسة هو المصلحة.وكل ما يصدر
    عن كل الحكام وكافة السياسيين ،ومنهم الزعماء الدينيين بكل مللهم ونحلهم ،فيما يهم شؤون السياسة والحرب ،هو الاستمتاع بالغنائم أو الاستحواد عل الأراضي أو استعباد البشر.وحتى في حالة الدفاع عن النفس فإن أحسن
    السبل لدفع البشر إلى المجازر هو الحض على التضحية والفداء ليبقى الماسكون برقاب الناس في مكانهم.
    إن حزب الله الماسك برقاب أغلبية شيعة لبنان بالترغيب والترهيب ،لا يمكن
    أن ندعي أنه كان يقاوم لنصرة أحد ،غير مطامعه ومطامع أسياده.إنه حزب
    لا يمكن أن يسانده إلا من لا يؤمن بالديموقراطية الحقة وبحرية الأفراد في
    اعتناق ما يريدون .وهي حالة كل السياسيين الإسلاميين.

  • عربي مغربي بعثي
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 12:30

    الى 57.العراق مشكل لوحده،انا انصر مجاهدي البعث في العراق ولو تدخلت ايران لعارضناها،الشهيد صدام حسين ليس لديه مشكل مع الشيعة فنصف الجيش العراقي شيعي و اكثر من نصف قادة البعث العربي في العراق شيعي فالبعث لا يفرق بين العرب،حرب القادسية 2 هي ما اعتبره غلطة من الجانبين،اما حرب تحرير الكويت فهي حق وليست غلطة، ومن هم الخليجيون امام سيدي الشهيد؟ هل هم عرب؟ مسلمين؟ لا ارى ذلك بماذا افادو الامة؟ هل تعلم ان صدام الذي تنكر خيره كان يعطي النفط للمغرب الخائن باثمنة تفضيلية؟نظام سوريا عربي ولو لم يكن كذلك لكان هناك اقتتال طائفي في سوريا وهو ما لم يوجد حتى ظهور العرعور و القرد العاوي.
    الى 58.اليك ماقاله الرفيق المؤسس احمد ميشيل عفلق: "ان أوروبا اليوم، كما كانت في الماضي، تخاف على نفسها من الاسلام. ولكنها تعلم الآن ان قوة الاسلام (التي كانت في الماضي معبرة عن قوة العرب) قد بعثت وظهرت بمظهر جديد هو القومية العربية"."سوف يجيء يوم يجد فيه القوميون أنفسهم المدافعين الوحيدين عن الاسلام ويضطرون لأن يبعثوا فيه معنى خاصا اذا أرادوا ان يبقى للامة العربية سبب وجيه للبقاء." كلام قاله قبل اسلامه

  • وكان حقاً علينا نصر المؤمنين
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 12:54

    إلى ليلى السمنة رقم 51 الرجل الصادق المخلص والذي لا يرى بغير الله نصيرا ووكيلا فهو منتصر لا محالة. ان السيد حسن نصر الله كان صادقا بوعده في تحقيق النصر لأنه أولا وقبل كل شيء كان يعتمد على الله في كل شيء ولم يخزله الله تعالى. ألسيد حسن نصر الله ضحى بالغالي والنفيس في سبيل الله ومن اجل محاربة اليهود والإنتصار عليهم وضحى حتى في ابنه الشهيد هادي، بينما هؤلاء الشياطين والذين يسمون نفسهم علماء يجلسون في قصورهم وأولادهم وبناتهن لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بما يصدر عن آبائهم من فتاوي جهاد وجهاد النكاح. أبناؤهم وبناتهن يدرسن في بلاد العم سام وفي الدول الغربية ويتمتعن بصحبة ألأجانب ويغدقن عليهم بالهدايا من أموال آبائهم التي قبضوها ثمنا لفتاويهم الدموية.
    ألسيد حسن لم يعتمد على دعم الناتو ولا على الكيان الإسرائيلي. اعتمد على قدراته المتوفرة لديه والتي تستطيع تحقيق ألنصر الذي وعد به فكان له ما اراد. هذا الرجل يجب أن يكون قدوة لكل القادة الذين يرغبون في كسب تأييد شعوبهم واحترامهم لهم لأنه لا يقول سوى الصدق ولا يعد الا بما يستطيع تنفيذه.

  • islam
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 12:55

    مسألة: الجزء الثالث والعشرون

    القول في تأويل قوله تعالى : ( استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون ( 19 ) )

  • maghrebi in holland
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 13:57

    لقد فضحت التورة السورية أشد الأعداء للمسلمين من اليهود والنصارى ألا وهم أحفاد القردة والخنازير الروافض الأنجاس لكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فحكام الخليج النعاج الخونة لا يقلون خطورة على الروافض فكل المعطيات والتسريبات التي بدأت تظهر على الملأ من الصحافة الحرة ،أن لولا الضوء الأخضر من الولايات المتحدة وإسرائيل وبمباركة عربية خليجية وغض البصر لما كان تجرأ جرذ واحد من جرذان حزب اللآت عن مغادرة جحره في الجنوب فهدا الحزب جرذانه على طول الزمان في الجحور فكيف يعقل أن يخرج ويدخل لسوريا وهو مكشوف لإسرائيل وتستطيع إبادتهم عن بكرة أبيهم لكن أخدو المباركة الإسرائلية والأمريكية ،سماح الصهاينة لدبابات بشار الكلب بعبور الجولان لمقاتلة الجيش الحر أمريكا تدعم روسيا،الصين ،أوروبا،العرب، إيران،العراق،الحوتيون،حزب الشيطان، حزب الشيطان لازالو مختلفين هل هو إرهابي أول لا!! هل سمعتم بمعتقل في غوانتنامو شيعي هل سمعتم منظمة شيعية موظوعة على لائحة الإرهاب

  • المختار المختار: طوبا لكم 1
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 16:10

    على أي نصر تتحدثون ، وبأي منطق تتباهون وبأي تكلفة كان هذا النصر لإذا اعتبرناه نصرا؟أولا- لا تنسوا بأن أهل القصيرهم الذين كانوا سند نصرلاتكم يوم المعركة مع اسرائيل وأن أتباعه وجدوا المأوى والعيش الطيب والترحاب ،لكن اليوم يجازيهم نصر اللآت على ما فعلوه من خير ،فقتل أطفالهم ونساءهم.
    ثانيا- بالله عليكم كيف لجماعة ارهابية كما تدعون تستطيع مجابهة حزب مثخم بالأسلحة وجيش نصيري متعطش للدماء وقادة من آل الماجوس ، واستخبارات روسية تكره الإسلام والمسلمين ولكم في الشيشان مثلا؟ ثالثا: هل تظنون بأن حزب اللات قد انتصر في حربه على اسرائيل ؟ ألم يتقهقر عناصره الى ما وراء الليطاني ؟ ألا تزل شبعا وغيرها محتلة ؟ هل أطلق سيدك ولو طلقة واحدة اتجاه الصهاينة بعد هذه الحرب ؟ لا أبدا ولن يجرؤ فهو مقيد باتفاق سري مع الكيان الصهيوني كما هوحال النظام السوري العميل. رابعا: لماذا لم يدخل سيدك بابا شجاع الى الأراضي المحتلة لمجابهة اسرائيل يومها ؟ كيف دخل القصير دفاعا على مراقد كما ادعى ولم يدخل الأراضي اللبنانية المحتلة
    لتحريرأهلها والمراقد التي بها؟ صحيح هو يقوى على المسلم ويتقزم أمام غيره فطوبا لكم بقائدكم هذا !

  • جبيلو
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 16:33

    على ضوء بعض التعليقات أتأسف الى تحول مثل هذا الموضوع الى رغيف جاف تتناقبه أقلام من يختزل الكون في كبسولة جمجمته الضيقة و التي يريد إدخال الكل في نفس قالبه الفكري…
    إننا كأمة مغربية صدت عبر مر التاريخ كل المؤامرات القادمة من الشرق و في بعض الأوقات كنا صمام الأمان للشرق نفسه وذلك بعد إنكسار شوكة غروره غير ما مرة، حيث ينفر الناس الى نصرة الحق و لكن يكون ذلك دائما بأمر من ولي الأمر سلطان الزمان و الأمثلة عديدة، من غزو المغول الى الحروب الصليبية التي أحدث فيها المغاربة الفرق الحاسم الى درجة أن صلاح الدين الأيوبي جعل للمغاربة حيا و بابا خاصا في القدس و جعلنا أمناء على القدس لأنه كان يعلم أن التاريخ سيعيد نفسه و تقتل شعوب المنطقة هناك الى درجة التشردم والعودة الى الصراعات الطائفية ثم القبلية و بالتالي عودة الغزات من جديد… لذلك أقول إن ما يحصل حاليا هو بمثابة تمييز للخبيث من الطيب و أنه لا مجال لنحشر أنفسنا في شق الفتنة و الحرب التي يكون القاتل و المقتول فيها في النار… و الفاهم يفهم بلا مزايدات على الدين لأن ما يحصل ليس من الدين و الإيمان في شيء. حنا كيخصنا نخدموا بلادنا المغرب هو الأول

  • abdelkabir
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 16:49

    قبل أن تذكر السيد نصر الله عليك أن تتوضأ

    قبل مدة قصيرة نفث فقيه الناتو يوسف القرضاوي الذي بلغ مرحلة الخرف العمري و الفقهي و الديني و الجسدي سما زعافا ضدّ سماحة السيد حسن نصر الله قائد المقاومة الإسلامية التي حققت و ما زالت تحقق للعرب و المسلمين أكبر الإنتصارات في الراهن العربي و الإسلامي .

    عندما كان يوسف القرضاوي يتزوج الصبايا و يتقلب على موائد أمراء الخليج صنيعة بريطانيا و أمريكا , كان السيد حسن نصر الله يجاهد الصهاينة في المواقع المتقدمة في جنوب لبنان .. وعندما كان القرضاوي يهدي أولاده ملايين الدولارات التي جناها من فتاوى تدمير الأمن القومي الإسلامي و التأسيس لحروب إسلامية إسلامية , كان السيد حسن نصر الله يقدم إبنه المجاهد السيد هادي نصر الله شهيدا في جبهة المقاومة ضد الكيان الصهيوني .. و عندما كان يوسف القرضاوي يزور تل أبيب سنة 2010 كما إعترفت طليقته أسماء بن قادة الجزائرية كان السيد حسن نصر الله يقاوم شبكات التجسس الصهيوني في لبنان ومواقع المقاومة .

  • المختار المختار: طوبا لكم 2
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 18:04

    ما الصدق في عقيدتكم ؟ ومن الصادق ؟ المعلوم أن ما تتبناه عقيدتكم وتجعله تسعة أعشار من دينكم هي " التقية" أي "الكذب" وتدعون بالباطل بأن آل البيت يقولون: بأن من لا تقية له هو ليس من الإسلام في شيء ، لو كان بابا شجاعكم صادقا لأعلن عن قاتل "مغنية" الحقيقي!ولو كان صادقا ما صرح ومنذ اندلاع الثورة السورية بأن خفافيشه لا تساعد النظام النصيري في حربه على شعبه وأكد ذلك مامرة، بل حتى وهم في الأسر أعلن أنهم مجرد حجاج ولا صلة لهم بالقتال، فكيف للحجاج أن يدخلوا الشام والحرب قائمة ؟ ! وكيف يدخلون الشام وأهلها يخرجون منها فارين من بطش النظام ؟ فلو كان صادقا في وعوده لحرر الأراضي اللبنانية المحتلة كما وعد ! ربما أجده صادقا في أمر واحد هو قوله بأنه تابع لنظام الولي الفقيه،غيرأن هذا يضع علامة استفهام وتعجب، ونتساءل :أين موضع النظام اللبناني في مفكرته ؟ و لنفرض ساءت العلاقة ما بين لبنان والنظام الملالي فماذا هو صانع ؟ !! ولو بقي النصيري كحاكم وساءت علاقته مع لبنان فما هو فاعل ؟ فطوبا لكم بالصادق الكاذب وهنيئا لكم بالحاكم السفاح !

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 03:08

    النصارى يقولون : لبيك يا يسوع ، لبيك ياعذراء !

    والروافض يقولون : لبيك ياحسين ، لبيك يا زهراء !

    والمسلمون يقولون : لبيك اللهم لبيك ، لبيك لاشريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك !

    ______________________

    النصارى يسمون أولادهم : عبد المسيح ، وعبد العذراء !

    والروافض يسمون أولادهم : عبد الإمام وعبد الزهراء ، وعبد الحسن ، وعبد الحسين ، وعبد الكاظم ، وعبد المهدي !

    والمسلمون يسمون أولادهم : عبد الله ، وعبد الرحمن ، وعبد الكريم ، وعبد العزيز ، وغير ذلك من أسماء الله الحسنى ….

    _________________________

    النصارى يعبدون المسيح عليه الصلاة والسلام ويعبدون معه مريم ، وقد أشركوا بالله في ألوهيته – ولكنهم لم يشركوا بالله في ربوبيته -!

    والروافض يعبدون محمداً عليه الصلاة والسلام ويعبدون معه فاطمة وعلياً والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين ، وقد أنزلوهم منزلة الله وأشركوا بالله في ربوبيته وألوهيته – معاً -!

    والمسلمون يعبدون الله وحده لا شريك له !

    _______________________

    سبحان الذي باعد بين دين الإسلام ودين الرافضة أكثر مما باعد بين الأرض والسموات !

  • samid
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 20:53

    سورية للشعب السوري ومن حقه القتال حتى الممات ضد بشار الطاغية ولا لتدخل الطائفية في هدا الشأن

  • lacrise de la syrie
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:20

    أليس كل الحكام وعلماء السنة كانوا يتمنون هزيمة حزب الله في حرب تموز؟وفي مقالك هذا أجد أن محاسن هذا الحزب أكثر من مساوئه؛ بالله عليك اذكر لي حاكما أو نظاما أو حزبا سنيا أرسل ولو مسدسا لمحاربة إسرائيل بل العكس نجدهم يطبعون ويقدمون الصفقات المربحة لها الكيان ويتخذونهم مستشارين وخبراء–

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 10

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 19

بدون تعليك: المغاربة والأقارب