افتتاح محطة جوية جديدة بمطار الناظور العروي

افتتاح محطة جوية جديدة بمطار الناظور العروي
صور: هسبريس
السبت 10 يوليوز 2021 - 09:34

استقبلت المحطّة الجديدة لمطار الناظور العروي، مساء الجمعة، أوّل طائرة قادمة من الديار الأوروبية على متنها 155 مسافرا من مدينة دوسلدوف الألمانية، بعد افتتاحها بشكل رسمي بحضور المديرة العامة لمطارات المغرب، حبيبة لقلالش.

واستغرقت أشغال مشروع تشييد المحطة الجديدة، التي تكلفت بها شركة فرنسية، قرابة خمس سنوات، بقيمة مالية تزيد عن 400 مليون درهم، على مساحة 20 ألف مربع؛ وبطاقة استيعابية تصل إلى مليوني مسافر على مدار العام.

وقالت حبيبة لقلالش، في تصريح صحافي، إن إنشاء المحطة الجديدة بمطار الناظور العروي يأتي في سياق تجويد الخدمات العامة في هذا المجال، وتسهيل المأمورية على المسافرين وتوفير سبل الراحة والأمن لهم.

وثمنت المسؤولة ذاتها جهود كافة العاملين على إخراج هذا المشروع الهام إلى حيز الوجود، الذي منح مطار الناظور العروي نقلة نوعية ليصبح في حلة جديدة تضاهي تلك التي تتمتع بها أشهر المطارات على المستوى الوطني.

وقامت المديرة العامة لمطارات المغرب، رفقة مدير مطار الناظور العروي، سعيد بن بوعزة، وعدد من الهيئات والمصالح الإدارية والأمنية والسلطات المحلية، بجولة تفقدية شملت عددا من مرافق ومصالح المحطة الجديدة.

وشملت إجراءات افتتاح المحطة الجديدة، أيضا، استقبال مسافرين من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، قادمين من مدينة دوسلدوف الألمانية على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية، في أول رحلة رسمية يستقبلها المرفق الجديد.

‫تعليقات الزوار

7
  • المتنفس
    السبت 10 يوليوز 2021 - 09:57

    خير ما درتو على الاقل تخففو على المطارات الاخرى ولعل هذ الناس يقربو لاهلهم بلى مايتمحنو

  • ماندي
    السبت 10 يوليوز 2021 - 11:10

    هنيءا الخوتنا من الريف و الله خبر جميل و ان شاء الله مزيدا من النمو و الازدهار للمناطق الريفية و المغربية على العموم.

  • فشتاني محمد
    السبت 10 يوليوز 2021 - 11:14

    هنيءا لسكان العروي بالناضور وخاصة الجالية المتواجدة بالديار الاوربية بهذا الإنجاز واتمنى أن تفتح مطارات أخرى بالمدن المغربية واستغرب لماذا مطار بني ملال لا يستقبل رحلات على مدار اليوم في الوقت الذي سيستفيد منه جالياتنا عوض الهبوط في الدار البيضاء أومراكش بينما ان جهة بني ملال خنيفرة لها جالية كبيرة بأوروبا وهذه امنية جميع ساكنة هذه الجهة .اطلب من المسؤولين الاهتمام بهذا الموضوع ولا داعية لاقصاء هذا المطار الذي لا يعرف الا رحلة ارحلتين في الاسبوع .

  • إلى المعلق فشتاني محمد"
    السبت 10 يوليوز 2021 - 12:52

    من أجل ترشيد النفقات العمومية و إضفاء الهيبة على المرافق العمومية لا أرى داعيا حقيقيا لتشييد مطار و جامعة بكل مدينة من المدن المتوسطة و الصغيرة.

  • إلى المعلق الفشتالى محمد 2
    السبت 10 يوليوز 2021 - 13:14

    المسافة بين مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء و بني ملال تقطع بسرعة و بسهولة. إضافة إلى ذلك، هل يعقل أن تشتغل شرطة و جمارك المطار لساعة أو ساعتين في الأسبوع فقط بسبب محدودية عدد الرحلات؟

  • سمير
    السبت 10 يوليوز 2021 - 13:26

    مدة بناء المطار تجاوزت 9 سنوات عوض سنتين كما هو منصوص عليه في صفقة الاشغال والشركات التي قامت ببنائه هي شركات مغربية وليست فرنسية.
    اصلا تشييد مطار بالناظور قرب مطار وجدة كان قرارا سياسيا ( خاطئا) ولم يكن قرارا ذو بعد استراتيجي او اقتصادي.

  • حقوقي رائد
    السبت 10 يوليوز 2021 - 15:21

    اذا كان الأمر كذلك فنحن نتاسف كما هو حال مطار مدينة بني ملال التي انفقت الدولة على تشييده الملايير من الدراهم وهو اليوم مطار أشباح واطلال بعدما استبشرت ساكنة جهة بني ملال خنيفرة خيرا في افتتاحه نظرا لما يعانوه هم واالجالية المغربية بالخارج من ويلات ومحن السفر وما يترتب عنه من حوادث السير وغيرها لبعد المسافة التي تفصل مدن الجهة عن مطارات المملكة وكما هو معلوم وحسب الاحصائيات الأخيرة فنحن نجد ان اكبر جالية مغربية بالخارج يوجد مسقط رأسها بجهة بني ملال خنيفرة.. نتمنى من المسؤولين ومن وزير الخارجية المحترم السيد بوريطة ان يعطي اوامره واهتمامه كما هو معهود له بمواقفه في استئناف نشاط هذا المطار وما به من علاقة جاليتنا لانهم هم المتضررون الأوائل سواء عند زيارتهم او مغادرتهم لارض الوطن كما اعيد لكم ثانيا وثالثا نظرا لما يتكبدونه من محن وويلات السفر لبعد المسافة من باقي مطارات المملكة عن مدن الجهة وشكرا لمعالي السيد الوزير وشكرا لجريدتنا المحترمة هسبريس.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس