ممثلات الإغراء المغربيات.. توابل المتعة السينمائية

ممثلات الإغراء المغربيات.. توابل المتعة السينمائية
الثلاثاء 4 دجنبر 2007 - 00:21



مع التطور الذي عرفته السينما المغربية وتعدد المواضيع التي بدأت تتطرق لها، ظهرت في الآونة الأخير ممثلات التصقت بهن منذ ظهورهن “تهمة” الإغراء ولزمتهن هذه الصفة وجعلت منهن ممثلات مختصات في أدوار دوخت عشاق الفن السابع.



لقد ارتبط اسم سناء موزيان(الصورة) وسناء العلوي وماجدولين الإدريسي وغيرهن بأدوار الإغراء البعيد عن الابتذال. الإغراء في حد ذاته فن لا يعني التعري أو البورنوغرافيا بل يتطلب من الممثل موهبة وكاريزما خاصة ومن المخرج تفننا وإتقانا وتحكما في أدواته. وليس من الغريب أن يخلد تاريخ السينما العالمية اسم مارلين مونرو أكبر نجمة في سماء هوليوود وأكبر من أتقن أدوار الإغراء والدلال الأنثوي.،فأصبحت بذلك رمز المرأة والأنثى والغنج فألهمت المخرجين والرسامين والمصورين وغدت أسطورة تحيى في مخيلة الملايين.




لكن أداء هذه النوعية من الأدوار يعتبر مغامرة حقيقية في مجتمع “محافظ” تجعل ارتباطات الممثلة داخل عائلتها وحيها والوسط الذي تعيش فيه في كف عفريت، ويعرضها لمضايقات وأفكار مسبقة وبالية تتميزبالرجعية ناتجة أساسا عن الخلط بين ما يشاهد على الشاشة وبين واقع الحال. والفنانات المغربيات كل واحدة على حدة استطعن أن يجدن حلولا توفيقية إما بالرفض التام لمثل هذه المشاهد كما هو الحال عند الممثلة نجاة الوافي، أو بشكل توفيقي يسعى إلى القبض على العصا من الوسط كما هو الحال مع الفنانة حنان الإبراهيمي أو القبول بكل الأدوار التي تتميز بجديتها مهما كانت درجة جرأتها شريطة ألا تكون مجانية وبلا هدف.





نجوم الإغراء في المغرب ممثلات كتبن أسماءهن بأحرف كبيرة في عالم الفن السابع من خلال أفلام تحتفي بالمرأة مثل “سميرة في الضيعة”، و”ياسمين والرجال”، و”نانسي والوحش”، وعود الورد” التي عرفت نجاحا وإقبالا كبيرين.



‫تعليقات الزوار

3
  • kalimat haq
    الثلاثاء 4 دجنبر 2007 - 00:25

    قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ونساء كاسيات عاريات مائلات موملات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ؟ … )) وهذا الحديث النبوي يصدق على هؤلاء الممثلات الفاسدات اللواتي يساهمن في نشر الفساد والانحلال بين الشباب الذي يفتتن بها . فاللهم احم المغرب والمغاربة من شرورهن . وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

  • khaliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    الثلاثاء 4 دجنبر 2007 - 00:23

    بسم الله الرحمن الرحيم
    معقول هذا الشي ياناس قد صار
    معقول هذا اللي نشوفه يصيري
    هذا غير معقول البته ، وما كان له أن يكون كذلك .
    والنساء عاريات مائلات موملات ** للحياء تاركات آه آه ألف آه
    تركن بيوتهن أبدين زينتهن ** وإذا سألتهن قلن تقدم والله
    حقا إنه تقدم خطوة نحو جهنم ** هذا لا يرضاه مسلم حقا يؤمن بالله

  • صفوت موصل
    الجمعة 23 دجنبر 2011 - 15:04

    احيانا قد نشاهد او نسمع بامور كثيره قد لايسعنا ادراك او الحكم على الاشخاص من خلالها لكل لكل انسان طريق يشقه ويختاره في حياته بغض النظر عن ارأئنا

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة