الرئيس بوتين يستعرض قوة الأسطول الروسي

الرئيس بوتين يستعرض قوة الأسطول الروسي
صورة: أ.ف.ب
الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:03

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، أن الأسطول الروسي قادر على كشف وتدمير “أي هدف” بمناسبة العرض البحري الكبير الذي حضره في سان بطرسبورغ.

وقال بوتين، في كلمة متلفزة: “اليوم، يملك الأسطول الروسي كل ما يلزم للدفاع الثابت عن الأمة ومصالحنا الوطنية. يمكننا رصد أي هدف للعدو؛ تحت الماء أو على الأرض أو في الجو، وتوجيه ضربة قاضية إليه إذا لزم الأمر”.

وأضاف الرئيس الروسي، في الخطاب الذي ألقاه على هامش العرض السنوي الكبير للأسطول الروسي على نهر نيفا في سان بطرسبورغ ثاني مدن البلاد، أن روسيا اكتسبت مكانتها بين “القوى البحرية العالمية الكبرى”؛ من خلال تطوير “طيران بحري فعال على المديين القصير والطويل وأنظمة دفاع ساحلي موثوقة وأحدث الأسلحة عالية الدقة التي تفوق سرعة الصوت ولا مثيل لها في العالم ويستمر تحسينها بانتظام ونجاح”.

على خلفية التوترات الشديدة مع الغرب، واصل بوتين في السنوات الأخيرة الإشادة بالأسلحة الروسية الجديدة “التي لا تقهر”، على حد قوله.

ومن بين هذه الأسلحة صاروخ “أفانغارد” من الجيل الجديد، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت ويمكن أن يحلق بسرعة ماخ 27 وأن يغير مساره وارتفاعه ووضعه الجيش الروسي في الخدمة في دجنبر 2019. وهناك أيضًا صاروخ “زركون”، الذي يحلق بسرعة ماخ 7 وتم اختباره بنجاح في يوليوز.

وهناك العديد من الأسلحة الأخرى؛ مثل صاروخ “كينجال” الذي يفوق سرعة الصوت المخصص لسلاح الجو، وصاروخ “بوريفيستنيك” الذي يعمل بالطاقة النووية قيد التطوير.

تم أيضا بنجاح اختبار أنظمة الدفاع الجوي الحديثة أس-500، التي توصف بأنها “لا مثيل لها في العالم” في 20 يوليوز الجاري.

‫تعليقات الزوار

28
  • ابن الجزائر
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:16

    نعم انه الدب الروسي قاهر الغرب المتغطرس إلى الأمام يا زعيم ولا خوف عليك والموت للخونة

  • مغربي
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:19

    هدا تشريف عظيم للقوات الروسية ما كاين غي صاروخ مجنح فوق الصوت لخوه مصنطاح حداه اما شي خيينات قاليك في مهرجان كان في باريس داز فيلم مغربي عالي صوتك او شي حاجا بحال هاكا كتبو عليها شي باعضين من بينهم مرميد بلال و المهم روسيا خدامة مزيان و بوتين عندو صلاحية طويلة دابا خاص الانظمة دير توافق مع المرحلة السلاح موجود و التاريخ محلول

  • مجرد سؤال ...
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:35

    والسؤال المطروح من كل هذا، أين نحن من كل هذه القدرة العسكرية الخارقة؟ السنا نحن كدلك من لحم ودم مثلهم ؟ ادن ما هو السبب في تاخرنا واعتمادنا دائماً غلى غيرنا؟؟؟ والله إني أخجل من نفسي عندما نقارن أنفسنا بالآخرين… فمتى نرد الإعتبار لأنفسنا حتى يابنا ويحترمنا الأعداء؟؟؟

  • البومباردي
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:41

    بإذن الله كل هذه الأسلحة ستكون موجهة لزريبة المطلعين والتبرڤبڤ مراكش العدو الكلاسيكي، لأن أغلبيتها مجهز بها الجيش الشعبي الوطني سليل جيش التحرير،وستخلص المنطقة من النظام المازني الإستعماري الدخيل والقادم من الحجاز والذي إغتصب وأستعمر أراضي الأمازيغ الريافة بالسحر والشعوذة.

  • ريفي من فرنسا
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:43

    ما هو إلا إشهار للتجارة الخارجية وخصوصا الدول الضعيفة مثل الجزائر ليرهبوا جيرانهم .ولكن هيهات هيهات لما توعدون وقد صدق الشاعر إذ قال:لكل شيء إذا ما تم نقصان .فلا يغر بطيب العيش انسان. هي الأمور كما شاهدتها دول .من سره زمن ساءته ازمان.

  • Aadil
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 16:47

    وفوق كل ذي علم عليم
    مهما تبجحت روسيا وأتباعها كجارة الشر بقوتها فقوة الله عز وجل فوق كل القوى
    وقوة المغاربة مستمدة من التلاحم بين العرش والشعب وبإيماننا بأن الصحراء مغربية وستبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • الريفي
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 17:04

    لكن تبقى الولايات المتحدة الأمريكية أقوى قوة عسكرية في العالم برا و جوا و بحرا بدون منازع. روسيا فقدت قوتها العسكرية نسبيا عندما انهار الاتحاد السوفياتي. فرغم أن روسيا قد احدثت تغييرا وتجديدا لمنظومتها العسكرية فإن الطابع القديم لا زال يطغى عليها. شتان بينها و بين و. م. ا. و للتذكير فقط فإن الصين يمكن أن تنتزع الرتبة الثانية عسكريا لروسيا في أي لحظة فالقوة الصينية العسكرية بالنسبة لي رهيبة و مروعة و منطقيا قد تنتزع مكانة روسيا في اي وقت. إلا أن أمريكا تظل بعيدة عنهم جدا. و شكرا

  • rachid arabi
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 17:11

    ويبقى الفاصل بين الجيوش قوله تعالى ومارميت اد رميت ولكن الله رمى

  • أتساءل
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 17:12

    أتساءل ماذا يصنع العرب رغم ثرواتهم و أموالهم و نفطهم و غازهم ؟ آه، نحن صناع التفاهة

  • anp alg
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 17:13

    اولئك الرجال الذين لا ينامون اما نحن الجزائر والمغرب نتابع بعضنا البعض لا نستطيع حتى صد هجوم سرب الجراد

  • Samir
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 17:48

    10 فعقل يعتقدون ان روسيا ستحميهم وهي في الواقع لا تقوم الا بالدور المقصود لها في الساحة الدولية. روسيا لا تدافع عن احد دون اذن من جهات أقوى نفوذا منها كما حدث في سوريا او كوبا.

  • متابع هيسبريس
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 18:16

    منذ عشر سنوات وروسيا في تطور السلاح خصوصا البحري والبري والصواريخ المدى القريب والمدى البعيد ثم منضومة الصواريخ 500 من احسن منضومة في أوروبا وأمريكا كذلك الغواصات متطورة جيدا هناك سلاح الجو الطيران غير متفوق السلاح الجو الأمريكي احسن بكتير يجب على المغرب أن يقتنع الأسلحة الروسية لانها جيد متطورة

  • مغربي
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 19:04

    كما قال بعض المحللين والمحنكين في السياسة الدولية على ان كورمنا ستطول الى 5سنوات او اكثر.وتكون فيها استعراض العضلات العسكرية في البر والبحر تم الجو.مع العلم لن تكون حربا.العضلات من الاقوى.

  • أسطول صغير
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 19:47

    أسطول لا يرى هزم العالم كله رغم أسلحتهم الفتاكة إسمه فيروس كورونا. الكل توقف الكل خائف الكل هرب. يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • عادل بوموجة
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 19:50

    الجزائر المجاعة تحسب نفسها تحت وصاية روسيا الجزائر أكبر حكومة مذلولة على وجه الكرة الأرضية، كل هذا لتجوع شعبها وتكدس أموال الشعب الجزائري المغلوب على أمره في بنوك اسويسرا ، تخيلوا معي روسيا تبيع الأسلحة للجزائر ولا تعرف أين تقع دولة الخرائر الجائعة هاهاهاها

  • الأحد 25 يوليوز 2021 - 20:01

    لقد تمت تجربة هذه الأسلحة على الشعب السوري بنجاح منقطع النضير و الفضل يرجع إلى الرئيس السوري بشار الأسد

  • rtem said
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 20:24

    يقول المثل المغربي”الثيران تتخاصم والبرواك سخط الله عليه”…روسيا تستعرض قوتها العسكرية و بعض اخواننا الجزائريين يتباهون بها ربما لإخافة المغاربة بدون دراية بالتاريخ حتى المعاصر للقوى العظمى….فليعلم بعض المتهورين من الجانبين ان اي تصعيد لن يكون في مصلحة آي من الشعبين….و سندعس مثل البرواك الذي ذكرت في المثل المغربي….الله يخرج العاقبة بخير مع عسكر الجزائر…….

  • العسكري
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 20:30

    – واين نحن من هده الصناعات العسكرية المبهرة و التي يعجز اللسان عن وصفها اليس نحن اول دولة عربية من حيث عدد المهندسين المتخرجين في شتى المجالات و التخصصات اليست هده الارض التي نعيش عليها هي التي تنزف بالانواع المتنوعة من المعادن … الى اين يا بلدي الى اين .

  • empire
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 20:34

    جواب على 1-ابن الجزائر : بل يجب تسميت نفسك “ابن كوريا الشرقية الإرهابية” لأنه لا توجد دولة في تاريخ البشرية اسمها “جزاءر” بل كلمة اخترعتها فرنسا كي تسمي مقاطعتها في إفريقيا التي باعها لها العثمانيين.

    هذا من جهة، من جهة أخرى : أمريكا و إسراءيل يطحنان روسيا و المغرب يطحن كوريا الشرقية مهد الإرهاب.

  • said
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 20:53

    روسيا العظمى بدون منازع ، كل المجد

  • الهالك إبن المقرقع
    الأحد 25 يوليوز 2021 - 22:04

    أنا لا أفهم المغاربة و الجزائريين في التعليقات متعطشين و يلومون دولهم لماذا لا يصنعون الأسلحة كروسيا و أمريكا.

    أنا لا أفهم لماذا لايكون هذا الحماس موجه للتنمية البشرية و الحريات الفردية كالدول الأسكندينافية و دول البلطيق.

    يا أمة جاهلة تريد فقط السلاح للقتل.

  • Chafik
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 00:35

    والله العظيم ما يخلعونا وخا يجيبو سيبرمان وبطمان وسبيدرمان هاد السلاح كامل ايجي واحد النهار اينفاجر فيهم

  • مقيم في روسيا
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 00:49

    تحية طيبة للجميع،
    رغم كل هذا لم تنجح روسيا في صنع ولو حاملة طائرات واحدة! كانت محاولة في زمن الإتحاد السوفياتي وباءت بالفشل! والآن الروس يبررون فشلهم في صنع حاملة طائرات بالتكلفة الضخمة للمشروع! رغم أنهم وجدوا ميزانية بناء الملاعب التي كانت مخصصة لمونديال روسيا 2018.
    بكل اختصار، لاتملك روسيا التكنولوجيا الكاملة لصنع حاملة طائرات، خصوصا بعد فرض العقوبات عليها! مريكان أ النكليز مشاو بعيد.

  • key west
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 01:59

    blablabla la patonne du monde c,est l,amerique,,,,,,c,est les etats unis qui derigent la planete,,,,c,est les usa qui posent les embargos pas la russie.

  • مغربي
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 04:36

    لا أعرف أين كانت الأسلحة المتطورة حينما كانت روسيا تدعم أرمينيا في حربها الأخيرة ضد أذربيجان. فلقد فتكت بها الطائرات المسيرة التركية. والحقت بها شر هزيمة. هذه تركيا فما بالك بامريكا

  • ابن الجزائر
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 06:33

    انه انه الدب الروسي قاهر اعداءه واعداء حلفائه ولا ننسى ما فعل فالنازيين الذين دمرهم تدميرا وقاد المعركة لوحده بدون حليف من الشرق الى الغرب ودخل برلين قبل الحلفاء ورفت الراية الحمراء وان سولت لهم نفيهم وارادو ضرب الدب الروسي أنا متاءكد سوف تنهسهم ويقطعهم اربا اريا ولا ننسى المفجئة الأخيرة في معرض ماكس والذي اسدر الستار عن مقابلة اسمها THE CHECKMATE التي تتفوق على طائرة F 35 التي يحلم بيها مروك هههههه

  • مقيم في روسيا
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:09

    تحية طيبة للجميع،
    طائرة F 35 لامثيل لها على الإطلاق في وقتنا الراهن! مسعود لي شراها أ طار بيها

  • مقيم في روسيا
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:24

    تحية طيبة للجميع،
    الروس يقلدون الأمريكان في كل شئ، لاحظوا ديزاين Су57 و F35! حتى في طريقة تقديم الأخبار والبرامج التلفزية يقلدون حركات وديكور الأمريكان والغربيين وفي نفس الوقت يبلغون عبر البروباكاندا السخيفة لشعبهم أمريكا والغرب أعداء، رغم أن أبناء الأثرياء والمسؤولين الروس يدرسون ويعيشون في أمريكا والغرب!!!

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس