قضاء التحقيق ينبش فضيحة إدارة نادي برشلونة

قضاء التحقيق ينبش فضيحة إدارة نادي برشلونة
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:39

سيمثل رئيس برشلونة السابق جوزيب ماريا بارتوميو، ومساعده جاومي ماسفيرير، اللذان تم توقيفهما الإثنين على خلفية التحقيقات بشأن فضيحة “بارساغايت”، أمام قاضي التحقيق في جلسة استماع الثلاثاء، حسب ما أشارت مصادر من الشرطة.

وأمضى الإداريان السابقان في النادي الكاتالوني ليلة أمس في مركز للشرطة في برشلونة، وذلك قبل أن يصبحا “بتصرف العدالة”، وفق ما أفادت المصادر ذاتها وكالة فرانس برس من دون أن تتمكن من تحديد توقيت جلسة الاستماع المرتقبة أمام قاضي التحقيق.

واعتقلت الشرطة أيضا اثنين من الإداريين الحاليين في النادي، وهما المدير العام أوسكار غراو والمدير القانوني رومان غوميس بونتي، الإثنين، قبل أن تطلق سراحهما في المساء.

وقام وكلاء مصلحة الجرائم الاقتصادية “موسوس ديسكوادرا”، التابعة للشرطة الإقليمية الكاتالونية، صباح الإثنين، بمداهمة مكاتب النادي بملعب “كامب نو” لإجراء عمليات تفتيش.

واندلعت قضية “بارساغايت” قبل أكثر من عام بعد تحقيق أجرته “كادينا سير” في حملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي، مثل نجمه وقائده الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو مدافعه جيرارد بيكيه، على شبكات التواصل الاجتماعي، التي نظمتها شركة تعمل لصالح النادي.

وأظهر التحقيق أن برشلونة دفع مليون يورو في ست فواتير منفصلة لشركة “أي3 فنتشور” التي قطع النادي العلاقات معها منذ ذلك الحين، وهذا المبلغ أعلى بستة أضعاف من أسعار السوق حسب وسائل الإعلام.

وقتها نفى النادي بشكل قاطع أي حملة تشهير، موضحا أن التعاقد مع الشركة أتى فقط من أجل تتبع ما يكتب عن النادي عبر هذه المواقع.

ودافع بارتوميو في ذلك الحين عن نفسه قائلا: “هل تم تكليفهم بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي؟ الجواب نعم. هل تم تكليفهم بتشويه سمعة أشخاص أو مؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي؟ الجواب لا. سنقوم بمقاضاة كل من يتهمنا بذلك”.

وأوضح بارتوميو أن برشلونة سيجري عملية تدقيق داخلية من أجل وقف أي مخالفات محتملة.

وبعد انتقاده من طرف مجموعة كبيرة من المشجعين، اللاعبين وأعضاء النادي، تقدّم بارتوميو بالاستقالة مع لجنته الإدارية في نهاية شهر أكتوبر في نهاية أزمة طويلة.

وأتت هذه العملية البوليسية قبل خمسة أيام من انتخابات رئاسة نادي برشلونة المقرر إجراؤها الأحد، حيث سيكون “السوسيوس” (المشجعون-المساهمون في النادي) مدعوين للاختيار بين جوان لابورتا وطوني فريتشا وفيكتور فونت.

واستعاد برشلونة شيئا من بريقه على الصعيد المحلي بعد أشهر من أزمة كروية، وصلت إلى الذروة مع الخسارة المدوية على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-4 في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في 16 من الشهر الماضي.

‫تعليقات الزوار

7
  • أحمر
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:10

    بلغ المنتخب الأوغندي لأقل من 20 سنة، نهائي كأس أمم أفريقيا للشبان المقامة بموريتانيا، بعد انتصاره على المنتخب التونسي بأربعة أهداف مقابل واحد.

  • حر
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:39

    و ماذا يمنع القضاء المغربي كذلك أن ينبش في قضايا عدة منها محاكمة أحرار الريف و الصحافيين و مهربي المال العام و المفسدين أو أن أحرار الريف لا يركعون. أم أنهم حكموا بتهمة التظاهر بدون ترخيص

  • stop
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:36

    لقجع يصرف الملايير كل سنة وتاحد مايقدر يسولو فين تتمشي فلوس ضرائب المغاربة لا وزراء ولا برلمانيين أما القضاء فمصنوع للمزاليط

  • marwan
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:42

    الحكومة الإسبانية تنتقم من مسؤولي البارصا لدعمهم حراك كتلونيا

  • service service camarade apres
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:53

    si no es mismo tan bien el revision totalmente …………….

  • vengeance apres
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:04

    eso es la palabrota pregunta no .. que amigo .. que borro ..

  • عنتاب غازي
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:35

    يجب مساءلة لقجع عن الصفقة التي تطبخ وكيف سمح بها ليعتلي الجنوب افريقي رآسة الكاف وكيف تخلى عن مرشحين ينتمون لدولة صديقة وكيف تواطء مع كبير عصابة الفيفا!!
    وكيف يهدر الملايير دون حسيب ولا رقيب ولا نتيجة ؟؟
    وكيف اصبح شبه مقدس من طرف بعض الاقلام الماجورة وخصوصا اذاعة رياضية بالدار البيضاء التي تطبل وتهلل له طيلة الوقت !! وكيف تقمع اعلاميا كل صوت معارض المدعو لقجع وكيف تستفيد من صفقاته !!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين