"اللجنة العلمية" تُوافق على الحجر الصحي المنزلي للمسافرين من "القائمة ب"

"اللجنة العلمية" تُوافق على الحجر الصحي المنزلي للمسافرين من "القائمة ب"
صورة: و.م.ع
الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:13

أثار قرار وزارة الصحة إضافة فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى “القائمة ب” موجة سخط واسعة داخل أفراد الجالية الذين حجزوا تذاكرهم ويستعدون للسفر إلى المغرب.

وأربك هذا القرار المفاجئ شركات الطيران الجوية التي يطالبها زبائنها بإرجاع ثمن التذكرة ويرفضون الاستفادة من رصيد لاستخدامه لاحقا كما تقترح عليهم.

وفي خطوة تهدف إلى التخفيف من حدة القرار، علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن اللجنة العلمية المغربية لتدبير مواجهة كورونا وافقت على إلغاء الحجر الصحي في الفنادق بالنسبة للفئة غير الملقحة، مقترحة إجراء حجر صحي منزلي، وهو ما لم تعلنه بعد وزارة الصحة.

وأوضح عضو من “لجنة كورونا” أنها لا تعترض على إجراء الحجر الصحي بالنسبة للمسافرين غير الملقحين داخل المنازل، شريطة التنسيق مع السلطات المحلية والصحية بالحي الذي يسكنه الشخص أو الأسرة المعنية، لمراقبة مدى الالتزام بفترة الحجر المنزلي، مع إجراء اختبار PCR في اليوم التاسع.

ولم توضح اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد-19” القرار الصادر أمس الأحد بشأن البلدان التي أضيفت إلى “القائمة ب”، في ما يخص وضعية الأطفال الذين يرافقون أسرهم، هل هم معنيون أيضا بالحجر الصحي، خصوصا أن معظم الدول لا تلقح هذه الفئة.

وأوضح مصدر من اللجنة العلمية أن الأطفال والمراهقين القادمين من “القائمة ب” غير معنيين بشروط الحجر الصحي، وعليهم الإدلاء فقط باختبار PCR سلبي يعود تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

ورغم أن القرارات الجديدة تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 على الساعة 11:59 ليلا، إلا أن شركات الطيران لم تتوصل إلى حدود اللحظة بأي تعليمات بخصوص كيفية تدبير دخول القادمين من “دول ب”، سواء على مستوى الأطفال غير الملقحين أو مسألة إلغاء الحجر الصحي المنزلي.

وترفض وزارة الصحة المغربية تقديم أي أجوبة في الموضوع، رغم أن البلاغات الصادرة عن اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد 19” لا تقدم إجابة عن كثير من الأسئلة التي تشغل بال مغاربة العالم الذين يسارعون لقضاء عطلة عيد الأضحى مع أسرهم.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد-19” أعلنت أمس الأحد عن تحديث جديد يهم البلدان الجديدة التي ستضاف إلى “القائمة ب” ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري.

وأضافت اللجنة دول فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى “القائمة ب”، بعد أقل من أسبوع على إضافة مصر وتونس وروسيا إلى اللائحة ذاتها.

يذكر أن المسافرين القادمين من دول “القائمة ب” مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية يعود تاريخها إلى أقل من 48 ساعة.

‫تعليقات الزوار

181
  • محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:17

    قمة العبث و عدم تناسق القرارات ما عرفتش شكون مول هاذ القرارات

  • Amine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:17

    Confinement domestique qui a causè tout ça au debut de la pandemie

  • Kamal
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:18

    دابا الجالية هي لي في فرانسا و إيطاليا أما حنا المجلية ياك …. أش هاد التفرقة في التعامل بين الجاليات

  • Noureddine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:24

    Une décision sage! Vive le Roi!

  • رياض
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:24

    أقول واسأل هذه الحكومة ومعها اللجنة العلمية واش تفرجتو البارح في الفينال ديال كأس أوروبا للأمم ؟؟؟ واش شفتو عدد الجماهير لي كانت حاضرة ومتكتلة بعضها في بعض ؟؟ واش شفتو شي واحد داير كمامة ؟؟ واش هاد الدول الأوربية غبية أم أنتم الأذكياء ؟؟؟ واش نتوما زعما خايفين علينا أكتر وهما ممسوقينش لشعوبهم ؟؟؟ بغيت غير شي جواب ضرني راسي

  • و الله عجيب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:24

    سؤال لو هذا القرار إتخذته إحدى الدول الأجنبية و كان لزاما على المفاربة السفر نحوها. هل كانوا سيقمون بمثل هذا التصرف ؟ مجرد سؤال.
    وزارة الصحة يجب أن تواكب المستجدات و ألا تتخبط في القرارات. المواطنيين لازم عليهم إحترموا قرارات الدولة.

  • الهدهد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:25

    قمة العبث بالأمس فتحتم الحدود من أجل استقدام الجالية والسياح ،واليوم تفرضون الحجر الصحي في الفنادق من احل ارضاء عذلدا اللوبي لمص ظماء الجالية التي عي اصلا منهكة بالتذاكر …ولكن هيهاة هيهاة الجالية أحسن ما فعلت هي المطالبة بارجاع اموال التذاكر …شكرا لكم لأنكم وقفت علقة في خلق هذه الحكومة وهذه اللجنة العلمية التي لاتحسن الا الشفوي والكلام ….
    تستحقون الاحترام افراد الجالية على هذا القرار. …اليوم نعرف الحقيقة… بالامس شاهدنا نهاية بطولة اوروبا في انجلترا وميف كان الجمهور في الملعب وخارجه ….
    إذا كنتم تمهظون لإلغاء صلاة العيد فهذا ليس بحظيد عليكم فقد اغلقتم المساجد في رمضان ختى لايصلي المسلمون صلاتي العشاء والفجر في المساجد ومعه التراويح وكأن الفيروس لايوجد الا فالمساجد اما المراكز التجارية المبرى ووساىل النقل الفيروس يختفي…..ولكن عند الله تلتقي الخصوم ….يا من تخدمون مصالح وأهذاف النظام العالمي الجديد ….

  • مستاء من قراراتكم الخاطئة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:27

    ماهذا؟ تتخذون قرارات لاأساس لها . إذا لم تستطيعوا أن تطبقوا الإحتياطات الإخترازية في المغرب وتركتم الفوضي عارمة في الشوارع والأسواق والمقاهي والشواطئ ووسائل النقل فلماذا تصبون وتنتقمون من فئة قليلة من المقيمين المغاربة في المهجر وهم في دول ثحترم كل الإجراءات الوقائية …تراجعوا عن قراراتكم العمياء ونظفوا باب منزلكم قبل كل شئ

  • oudihiba2013
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:28

    نحن شعب لا نلتزم بالحجر
    سناكد للسلطات اننا على استعداد للحجر المنزلي و سنخرقه في اليوم الموالي

  • فاطمة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:28

    هذا منكر كبير ،أنا ملقحة وعندي بنتي صغيرة لم تلقح بعد ،وجاية من فرانسا ،عندي غي أسبوع عطلة ،وغادي نرجع ،وهما كيقولوا الحجر الصحي الذي لم يلقح. قولولي كي غادي ندير البنتي وهي غادي الدير PCR

  • samir
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:29

    الحمد لله وشكرا لله الحجر الصحي المنزلي هو الحل الأوسط , كما تفعل جميع الدول التي تحترم شعوبها , فكيف ستسمح لكم أنفسكم يوم العيد الأضحى أنتم تجتمعون وتحتفلون مع أولادكم والجالية محتجزة في الفندق وأربعة حيوط

  • España
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:29

    ما فهمنا والو ،الاتصال مع الجهات المعنية

  • abdelaadim
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:31

    السلام عليكم، ومادا عن السياح الروس و الانجليز وغيرهم اللدين بأتون إلى المغرب؟

  • الصدمة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:31

    وفينكم العياشة هههه فرحانين عتجيوا المغرب والطيارة رخيصة اوا شوفوا دبا كفاش كتعاملوا معكم راه هذه هي الحقيقة ومبغتوش تعيقوا الجالية المغربية رغم معاناتها في الغربة والحنين للمغرب مع ذلك كشوفوا فيهم فقط عملة صعبة لعيدخلوها وكعاملوهم بحال الحثالة حيث نساو بزربة ملي فرشوهم بان عندهم عقارات والمشكلة كذبوا عليهم بزوج كلمات وبردوهم هههه ودبا ملي خلصوا الطيارة صدموهم وهذا درس للعياشة لكطبلوا كثر من القياس

  • مغربي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    الا كان هدشي بصح فهاد اللجنة الخروانية ما عندها لا مع علم لا حتى عبوة فقط لوبيات اقتصادية من اصحاب الفنادق و شركات الطيران اللي كتشوف ف الجالية بقرة حلوب … و لكن صافي عقنا بكم .
    اللي عندو شي € فيخسروا فبلد الاقامة و الله كن ما الوالدين و الخوت لا دخلنا لهاديك البلاد د اللمي

  • اللجنة العلمية
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    اللجنة العلمية دايرة بحال الجنون، كاينة و لكن فين هي….
    قرارات متخبطة و عشوائية غادية بها البلاد، و عباد الله تخلص…. لكم يوم يا الظالمين المعديين!!

  • b.a
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    هل هذه اللجنة لم تشاهد نهائي امم اوروپا،العالم بدأ يعيش الحياة الطبيعة الا هذه اللجنة العلمية مزالت تعيش في عالم أخر.

  • نصيحة متواضعة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    على أفراد الجالية المعنيين بهذا القرار مطالبة شركات لارام بإرجاع ثمن التذكرة وإحياء العيد هنالك..

  • سعيد من الريف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    اللجنة التخربيقية، أما العلم بزاف عليهم.
    منذ متى كان المغاربة يلتزمون بالحجر المنزلي، وحتى إذا التزم الوافد من الخارج بالحجر الصحي فأفراد عائلته يخرجون ويدرجون ويختلطون بالناس.

  • يوسف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    الحمد لله على هدا القرار والله إلى طلع ليا السكر البارح

  • sara
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:32

    الحمدلله الحمدلله الحمدلله نديرو الحجر مع الولدين مشتاقين لهم حنا غادين عند الولدين نشوفهم

  • هشام متسائل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:33

    و أخيرا قرار علمي في الاتجاه الصحيح
    واصلي و تابعي يا لجنة يا علمية
    مبروك للمغاربة في اللائحة باء

  • عابر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:34

    لست من الذين سيلتحقون بارض الوطن هذه السنة
    لكن قرار الحجر سواء بالبيت او بالفندق قرار خاطئ ولا يجب تطبيقه فكثير من اهلنا بالمهجر لديه فقط مدة عشرة ايام عطلة فكيف له ان يقضيها بفندق او بالمنزل
    افظل ان تقرر الدولة خطة أخرى وهي الغرامة لكل من اصابته كورونا قادما من الخارج بمبلغ يفوق مدة الحجر باضعاف مضاعفة ولهم حرية الاختيار اما الحجر او الغرامة إن أصيب

  • Medomazz
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:34

    تخبط في كل شي وعشوائية وارتجالية القرارات (شوهتوا المغرب) علامات استفهام كثيره على القرارات؟؟؟ وعلى من يفكر وينتج ويصادق على هذي القرارات؟؟ بالفعل شوهه وضحكتوا البشر عليكم وعلى كذا قرارات من عقليات العصور الوسطى. شوفو العالم وتعلموا كيف تعاملت مع الجائحه!!!!

  • محمد فرنسا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:34

    التخبط والعشوائية في القرارات، دوختمونا بقراراتكم اللا مسؤولة، لا يمكننا تحمل مصاريف الحجر داخل الفندق، لقذ حجزنا تذاكر الطائرة ضمن شروط اللائحة أ، كيف يعقل بين عشية وضحاها تطبقون علينا شروط أخرى؟ ما هذه العشوائية؟ هل هؤلاء المسؤولون عندهم شهادة الإبتدائي؟ سؤال يطرح نفسه بشدة وبقسوة….

  • مواطن في الغصب الفندقي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:35

    السلام عليكم ورحمة الله
    مني حطيتو دول الخليج فرضتو علهم الحجر الصحي في الفنادق ومرحمتوش ضروفهم المدية او المعنوية ودبا مني دخلتو دول اوروبية في ب بغيتو تلغيو الحجر الفندقي وتعوضوه بحجر منزلي اش هد النفاق الحكومي والتفرقة والتمييز العنصري بين المواطنين الى كنتو غتنفدو هد القرار خصكم ترجعو لينا فلوسنا الي خديتوهم منا بالغصب الفندقي
    انشري ياهسبريس

  • Fikri
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:36

    ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم حفظنا من هذا الوباء

  • N.H
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:37

    فتح الحدود الجوية سوف يفتح معه العديد من المشاكل و جلب كورونا المتحور مما سيعيدنا إلى نقطة الصفر و الخاسر من هذه العملية هم مغاربة الداخل هذه هي الحقيقة المرة أحب من أحب و كره من كره،كان بالأحرى عدم فتح الحدود من البداية و هذا فيه خير للجميع

  • يزناسن
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:37

    الارتباك بعينه والمجازفة بحياة المواطنين وغياب الفهم العلمي للواقع ولفيروسات كرونا وتحوراتها ومستقبل الأوضاع. وعلى رغم مت فات لم تتعلم الدولة واللجنة الهلمية من التجربة ولم يتعلم المواطنوم المهاجرون. وهذي ربما تكون بداية التعقيدات فقط.

  • مهاجر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:38

    وزارة الصحة شيء مقدس و زارة الأشباح التي تصدر قرارات ليلية و عشوائيه و مخالفة حتى للقرار الملكي من ولوح المهاجرين المغاربة الى المغرب انتم في باب وقرارات الملك نصره الله في باب اخر اتمنى ان يقيلكم ملكنا من مناصبكم لانكم خارج التواصل مع الاعلام و ابناء المهجر و خرج التغطية

  • مهاجر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:38

    والله العظيم إلا كيضحكو علينا رونتونا الله ارونكم حياتكم .الديكتاتوريين

  • وجدي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:38

    ههههه قاليك حجر صحي منزلي بمجرد دخول الجالية لارض الوطن ستجدهم في البحار و المقاهي ههههه حجر صحي منزلي لا كان هكا من الاحسن يبقاو تما ميجيوش

  • أحمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:38

    أوروبا بنفسها لا تلزمنا بكل هذه الشروط فما بالك ببلادنا التي نزورها مرة في السنة

  • aziz
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:40

    لي كياخد هاذ القرارات خصو يمشي سبيطار ديال الحماق ، ماتت الإنسانية فالعالم ولا كلشي كتشوفوه فلوس و مصلحتكم الأولى و مصالح الشعب و السياح و الجالية لا تهمكم ‍♂️

  • ادريس
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:42

    مند بداية كوفيد الى يومنا هدا هناك قرارات كتيرة اتخدت من طرف شخصيات من مكاتب مكيفة يتخدون قرار ونقيضه في وقت وجيز دون مسائلة ولا رقابة ويتحدتون على انجازات وسياسة المغرب الفريدة يتخدون قرارات فاشلة ويطبلون لها الاف العاطلين الاف الاشخاص فقدوا العمل 80% من العمال غير مصرحين مند بداية الجائحة انعدم مدخولهم هم يتقاضون اجور صخمة ويضحكون على الشعب وقد جاء دور الجالية لتدفع التمن غاليا هم يريدون فقط صلة الرحم والدولة تريد ان تقدمهم هدية للفنادق التي قريبا ستفلس سياست المغرب سياسة فاشلة من يتخد القرارات لا يضهر في الاعلام يصدرون بلاغات في مواقع الكترونية كورونا عرة واقعنا الديمقراطي عفوا الدكتاتوري

  • عاقل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:44

    اطلع تأكل الكرموس. انزل شكون قالها ليك.
    بمن نثق ؟ فقدنا الصواب والبوصلة.
    ورحم الله من قال : أن دولة توركيا بها 80 مليون عماني. وبلدهم مرتاح. وعندنا عثماني وااااحد. هبل 40 مليون مغربي. الله يهديه علينا. أو الله ايعاونو علينا. وكلا الطلبين أحدهما كلاهما علقم.

  • اسيف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:45

    الحجر الصحي لايكثرت له أحد فمثلا فاحد الفنادق باكادير لا يسألك احد اخرج وقتما بغيتي ودخل وقتما بغيتي..وكاين اللي ماكمل ديك 10 ايام والتحق بعائلته..المهم بالنسبة ليهم انه خلص مليون ونص..دابا كتقولو الحجر المنزلي ولش غادي تحيبو مثلا مخزني قدام الدار يراقب..الخلاصة الدلة غير مكثرة لانها عاجزة انها توفر خدمات لمواطنيها القادمين من الخارج وفنفس الوقت تحافظ على سلامة الجميع..اذا ماعندها غير تصدر قرارات عشوائية ويذكرها الاعلام..والواقع شئ اخر

  • الطنز المزركش
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:46

    التبرهيش هاد اللعب هاد
    واش اصلا عندنا شي لجنة صحية خليني من التقلية و الكرشة ! كنا كان تضحكوا عل فرنسا في بداية الجائحة داب ولينا نكتة اضحوكة

    المغربي الضو الاحمر ما يوقف فيه الا اذا كان البوليسي واقف معاه

    قاليك الحجر الصحي في المنازل هههه …. اودي لاحول و لاقوة ال بالله

  • !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:47

    قالك اللجنة العلمية هههههههههههههههههه

  • لله الامر من قبل ومن بعدو
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:48

    الله يخود فيهم الحق دونيا واخرة

  • محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:49

    هذا رجع لعب الدراري..منهم الأشخاص الذين تتكون منهم اللجنة العلمية؟ كيف تغير قراراتها بين فينة و أخرى وبدون مبررات؟ ما مدى حقيقة الوضعية الوبائية بالمغرب؟ وا طلقو عباد الله أشمن حجر منزلي أو فندقي..واش باقي مابغيتو تفهمو أن الحل هو التعايش و تلقيح ما أمكن من المواطنيين..طلقو سراحنا راكو عيقتو

  • الشريف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:49

    قرارات في قمة العبث والتخبط والتمييز بين الجالية والوزارة خارج التغطية منذ منذ بدأ هذه المؤامرة الوقحة التي ابانت عن فشل ذريع على جميع المستويات وانتظروا المزيد من القرارات التي ما أنزل الله بها من سلطان والعشوائية في اتخاذها والاستهزاء بالمواطنين وإلقاء اللوم عليهم بعدما فتحوا البر والبحر والجو فحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
    وانتظروا قرارات آخر ساعة.

  • Marokkii
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:52

    اكفس حكومة كل مرة قرار يقولون السفر بين المدن بجواز اللقاح شوية قالو وثيقة السفر امس قالو الحجر الصحي على المهاجرين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال دبا حجر صحي المنازل حكومة مرتبكة

  • مواطن مغترب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:53

    والله هاد الناس لي كيخرجو هاد القرارات ما عندهومش ادنى مستوى فالتواصل ، نظرا للظرفية الصحية قبل اخراج اي قرار خاص الناطق الرسمي باسم الحكومة يخرج و يشرح الظروف لي دفعات الحكومة لإخراج هاد القرار و يعطي التفاصيل كاملة و الصحافة تطرح أسئلة المواطنين عليه و يجاوب الشعب و يخرج بلاغ من بعد فيه كل التفاصيل
    انا كيجيوني هاد الناس بحالا كيكونو مقصرين و كايتفقو على شي قرار و كيلوحوه لشي واحد منهم كيقولو ليه لوحو فالفيسبوك و الشعب كيصبح على اخبار ما فاهم ساسها من راسها
    و المشكل الكبير ما كاينش معامن تتكلم

  • من اسبانيا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:54

    اذا كان ولا بد من الحجر الصحي ما فائدة pcr قبل 48 ساعة؟ وعلا من كضحكو حسبنا الله ونعم الوكيل

  • abdou
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:55

    قمة العبث واللامسؤولية….. وا عباد الله بغيت نعرف اشنو هو دور المسؤولين ف الحكومه الئ ماكانش هو التواصل مع الشعب. وراه عيينا من العبث و عدم التجاوب.. 3 ديال الوزارات مكلفه بالجاليه و حتا وحده ما تقدر تواجه المشاكل. عل الأقل شيرو غحالكم الئ ماقديتوش ديرو خدمتكم…

  • MQEDEM
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:55

    De toute façon le MEKHZEN a ses propres BERGAGA (les Mqedem) et autres indics qui sauront faire leurs comptes-rendus aux autorités incompétentes et surveiller la mise en place de l’auto-confinement. Ceux qui sont aux manettes ont montré tout au long de cette crise sanitaire le degré d’incompétence. Ils naviguent à vu et prennent des décisions erratiques sans réfléchir aux conséquences que leur décisions peuvent avoir sur des êtres humains et sur leurs familles. Le souci, c’est que si ce mêmes autorités incompétentes décident d’instaurer un test PCR à la sortie du territoire marocain et si par malheur se teste s’avère positif. Bonjour la galère pour trouver un nouveau biller d’avion et rejoindre son travail à temps. Je ne vous dis même pas le prix des billets d’avion au mois d’août.

  • adil
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:56

    اذا تم تطبيق القرار فادعذا معناه ان الحكومة تعامل الجالية الغير الاوروبية كمواطنين درجة ثانية . لم يتم تطبيق الحجر المنزلي الا عندما ضمت اللائحة ب فرنسا .اسبانيا

  • Hicham
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:57

    Il n’y a pas un endroit sur le dite des affaires étrangères où on peut voir les communiqués officiels et avec plus d’explications ? je ne comprends pas comment ca fonctionne had leblad.

  • kouarghi
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:57

    تعرفون لماذا لان ماما فرنسا دخلت القائمة ب لما و هي من تقرر

  • Houssam
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:57

    قمة العبث والاستهتار …هاته القرارات تحرجنا وتحرج دولتنا…اعطاء نظرة سلبية عن المسؤولين المكلفين بتدبير المرحلة الذين ليسوا اهلا لها …

  • khalifa
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:57

    Improvisation la plus totale comme d’habitude. Impréparation totale, amteurisme à tous les niveaux, incompetence flagrante. …comment je peux faire pour postuler au poste de ministre au Maroc, vu le niveau il est oas possible de faire pure, je dirai même impossible

  • amine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:57

    كالعادة ، الدولة ديالنا ما كاتدير شي حاجة مزيانة الا وكا تخسرها من بعد
    قرارات غير واضحة وبزاف ديال الفرزيات
    ها المحلي لي واكل الدق ها الجالية ديال الخليج واسيا ها الجالية ديال اوروبا عاد الكاوري التعامل ديالو بوحدو
    استقيمو رحمكم الله وفكرو قبل ما تقررو وحيدو هاد الفرزيات

  • saidabouchgroun
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:58

    الحمدلله وشكرو الله بعد هدا القرار فرحني

  • سؤال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:59

    الذي اود طرحه، ما دور اختبار pcr
    إذا خضعت لاختيار pcr واثبت ان النتيجة سلبية فلما الحجر إذن…

  • كرموص
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:00

    واش هدي دولة يحكمها ملك وحكومة ولى سوق ديال بهاءم. ياه على قرارات صبيانية. بناقص من مغربكم كون ما والدين وعاءلات عمركم ما تشوفو كمامرنا ولا نشفو كمامركم

  • محمد اسبانيا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:00

    حكومة الذل والعار، كيف يعقل ان ابني ذو خمسة عشر سنة يمكث في فندق عشره ايام مع العلم انه سيمكث في المغرب 14يوم هل هذا معقول؟ فيرح الكل الى الجحيم لن اذهب الى المغرب انهم لكم وحدكم تقبلون عملة المهاجرين ولا تقبلون ضعفهم وقلة حيلتهم

  • Any
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:01

    تجي تفهم راسك يبلوكي انعدام التنسيق لا اضن ان اللوبيات سيوافقون فاستعمالهم لسلطهم بمعنى ادق تسلطهم على المهاجر المغلوب على امره الدي لا حيلة له الا مع الله سبحانه وتعالى وكما هو معروف اغلب الفنادق يمتلكونها فان لم يفرغو لك جيبك لن يكونو بخير نتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يفطن صاحب الجلالة لهدا العبث ويصدر قرار فالمغرب ليس افضل من الدول الاوربية التي تجيز الحجر المنزلي نتمنى ان يرفقو بنا ولا يشعلو نار الحقد عليهم اغلب المكالمات اليوم هما بأوربا كلها تدمر بين الجالية هنا او بالاحرى مع دويهم

  • افران الاطلس الصغير
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:01

    دوك الناس لي ساكنين على بعد 4 أو 5 ساعات من الوقت من المدن التي تتوفر على مختبرات ل آختبار PCR شنو غا يديرو؟ ايجيبو ليهم المختبر ل مقر سكناهم في الجبال و الارياف؟

  • شيلاس
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:04

    قرار حكيم نتمنى أن تعمل به وزارة الصحة. تحية عالية لكل القيميين على صحة وطمأنينة المغاربة.

  • ملاك
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:04

    هههه مضحك هدشي …حجر صحي في المنزل واخا …غدا واحد تكون فيه كورونا هنديه او اخرج المارشي اتقضي الحولي و تسمعو من بعد عشره الآلاف واحد جاتو كورونا او الحواله حتي هما راكم اضحوكه ..و الحكومه خوافه شداها الرعده المهم بزاف صحف و كلام ناس كيقولو مزيربن علي كمامات. والو تا حجا لا في شارع محمد الخامس و لا امس في عين دياب كلشي ضحك كلشي كي عادي كلشي …معدنا منظيرو حالنا هكا يا نعرفو نعملو الكمامات يا نوليو بحال تونس لي فيها امس اعلي ارتفاع وفيات شوفو جيرانكم فين وصاوو الله أهديكم

  • المغربي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:06

    قرار في محله لأن صحة المواطن لا تقدر بثمن

  • ahmed alaoui
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:10

    قرارات عشوائية يصدرها وزيرة الصحة بين الفينة والاخرى.اربكت الكل الفاعلين في ميدان العمل لان مثل هذه القرارات يجب اسشارة العاملين محليا اي القائمين على التطبيق وليس وزير لا صحة ولا هم يحزنون. كان الاحرى ان يكون وزير الاول هو صاحب القرار. لا ان يصدر القرار حسب اهواء اي مسؤول وهو ما نلاحظه في تخبط جهة القرار واصبحو كثر.

  • مهتم جدا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:10

    سلامة البلاد وامن البلاد وامن وسلامة مواطنيه اكبر من اية تدكرة سفر واكبر من اي تجمع عائلي . لان كل خذا يستدرك لكن الامن الصحي لا يستدرك لو حصل وعم الوباء الساكنة
    باراكاو علينا من لفشوش والدولة خاصها تكون حازمة في قراراتها ماشي البارح ممنوع واليوم ممكن فقط لان هؤلاء احتجوا ..

  • Mostapha
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:11

    ستكون بادرة اجابية. وسحل العديد من المشاكل الإضافية لكلا الطرفين الأسرة والمعنى بالأمر سواا علي المستوي المادي اوالنفسي بعد طول انثظار. والله المعين.

  • واش فهمتو او مزال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:11

    واش مفهمتوش مزال ؟ ضحكوا عليكم اولا حركوا بكم لارام لكانت كتنش الذباب هههه ودخلوا الفلوس على ظهركم وخدمتوها بالعملة الصعبة ….الفنادق كانوا ميتين خدمتوهم بزز منكم بالحجر ههههه حركتوا الخزينة العام بالعملة الصعبة ….اوا شنو مزال بغاو بكم صافي دخلوا شدوا الاض في ديوركم ملي يسالي الحجر الصحي يزيدوكم شي قرار اخر …او تسالي عطلتكم وترجعوا ….واش مبغيتوش تعيقوا الجالية لاش كطيحوا من قيمتكم وتجيوا المخرب لاااااااش؟ واش كين كثر من هذا الذل تجي لبلادك ويضحكوا علك طلع الكرمة نزل شكون قالها لك اجي دخل بلادك وتا تدخل لدارك ومتخرجش هههه اودي الفاهم يفهم واحسن حاجة دارو بعض الناس طالبوا باسترجاع فلوسهم كون غبر داروها كلشي اما العيد وخا نعيد مع كلب في الغربة ومنجيش يرجعوني كلب في بلادي …اصلا العيد في الغربة مع الناس راه كلشي مولي خوت وبكرامتي والا معيدتش هذا العام العام الجاي ….المهم كرامتي وحقي مضيعوش

  • يوسف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:11

    سياسة عصابات تمهد الطريق لتمتص جيوبهم و تصنع اتفاقيات مع ارباب الفنادق لسجننا و استغلالنا و مص دمنا ، اليس سوق الغنم حاليا مليء على اخره ؟ لمادا الملقح لا ياتي بالفحص اليس هو ايضا معدي ؟؟ المانيا بلجيكا انكلترا و ايطاليا الحالة الوبائية مماثلة بل فرنسا بالاخضر و المغرب بالبرتقالي استهتار بالجالية يجب على الجالية عدم الامثثال لهم بالمطارات مضاهرات و عدم قبول الفندق ، مادا بعد السجن؟؟ فالفندق يماثله لا فرق اظا كنت تسافر لقضاء عشرة ايام بفندق بسجن فالافضل ان تبقى بمكانك

  • الغريب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:12

    لا يهم المسؤلين سوى مشاريعهم …لأن أغلب النسؤولين لهم فنادق ومشاريع ….يطبقون قرارات دائما في مصالحهم ….لا يهمهم اقتصاد البلاد بل يهمهم مشاريعهم ….وهذا الضغط وكثرة الأخطاء ستؤدي الى الفشل ….والمسؤلين سيندمون ولا ينفعهم

  • Mohamed
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:12

    قرارات صبيانية تتلاعبون بمشاعر و أموال الناس قمة العبث

  • جهان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:13

    نحن لدينا التقة الكبيرة في جريدة هسبريس لتعطينا تفرحنا نحن مدمرون

  • محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:16

    كل نهار كنزيد نكره بلادي و نفسي. علاش هاذ المعاملة. السادية المطلقة. والله و ماكان على يما ما نرجع.

  • minneapolis MN USA
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:16

    وأوضح مصدر من اللجنة العلمية أن الأطفال والمراهقين القادمين من “القائمة ب” غير معنيين بشروط الحجر الصحي، وعليهم الإدلاء فقط باختبار PCR سلبي يعود تاريخه إلى أقل من 48 سنة.

  • Youssef
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:16

    القرار لم يطبقا أصلا، و سوف يتم تعديله، ؟؟!!!!!!!
    كان من المفروض فرض حجر لمدة سبعة أيام في أحد الفنادق للمدينة اللتي سيحل بها أي مسافر من أي بلد كان، سواء كان ملقحا أو لا،
    أما بالنسبة للسياح الأجانب كان من الفروض إجراء لهم إختبار pcr في المطار عند الوصول، و إخضاعهم لحجر لمدة خمسة أيام،

  • كفا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:17

    شيء مضحك ..قرارات عشوائية متسرعه تتغير بين ليلة و ضحاها….تدابير إخترازية هههه

  • ثوريا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:18

    عندما توفوض الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة

    نحن كجالية و مغربية و مواطنين مغربيين نطالب جلالة الملك نصره الله على أعداء هاذ الوطن أن ينصف شعبه من هاذ الحكومة التي أبانت عن قمة العبث و الاستهتار بحياة الناس. فاقتصاد البلد على المحك و كثرة القررات العبثية تعمل على هد الثقة التي اكتسبها المغرب كبلد لجلب الاستثمارات الأجنبية و كوجهة سياحية آمنة. فنظرا لهذه القررات المغرب لا يغادر القائمة البرتقالية. و من جهة ثانية نحن كجالية فرحنا بشدة و امتثلنا لخطاب جلالة الملك لزيارة بلدنا الحبيب و صرف كل ما نملك فما قوبلنا من هذه الحكومة إلا بقرارات صادمة تدعونا للبكاء كل يوم و لم نعد نعرف ماذا نفعل. فنرجوا احترامنا كجالية و أن نخس أن بلدنا تعطينا قيمة كما قام به جلالة الملك نصره الله.

  • محلل بسيط
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:18

    غير من سعد المقدم او القايد..
    مهزلة والله ،، راه الناس غادية تخرج من ديورهم شئتم امم ابيتم..
    راه السجن كيخرجو منو الناس فالويكند لاغراض سيسيو عائلية او يرجعو ليه..

  • مهاجر اشتاق إلى ال طن
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:21

    فعلا انها اللجنة العمية (بدون حرف اللام).. لجنة عمياء لاترى سوى جيوب المهاجرين و مصالحها الخاصة .. بعيدة كل البعد عن مصالح الجالية التي اشتاقت إلى وطنها و أفراد عائلتها..
    تنام مطمئنة بقرار و تستيقظ بقرار اخر ..
    وتحرم إخوانهم من النوم و كثرة التفكير بسبب سوء تخطيطكم و عدم احترام عقول الناس .. لنا الله يا وطني العزيز ..

  • احمد العريب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:21

    والله ما يحز في نفوسنا الا الاطفال الذين يسالوننا متى الرحيل لرؤية الاحباب اخدت عطلة لمدة 12يوم وافاجاء بقرار لا حولة ولا قوة وقمنا بشراء الهدايا فما بال بلاد المسلمين تعامل ابناءها بهذا العبث أتساءل سؤالا يحيروني إذا كانت الدول الاوربية قاطبة تجبرك على الحجر المنزلي ولك الحق في الخروج لقضاء حواءجك ولا بجوز لك مغادرة المدينة فحسب لماذا لا يجبرونك على الفندق ليس الا ان لوبياتهم يستعملون سلطتهم في الخارجية لا على افراغ جيوب مواطنها نتمنى من العلي القدير ان يغشي ابصارهم ويسمحوا لنا بزيارة دوينا فلهم علينا حق

  • مهاجر غاضب من الحكومة الهاوية
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:27

    قلتها سابقا و ساعيد قولها، في الاتحاد قوة، مادام الجالية لم تتحد وليس هناك من يمثلها فستضل هذه الحگرة قائمة، الجالية لديها سلاح فعال ضذ هؤلاء الذين يقررون حسب مزاجهم، المقاطعة و عدم تحويل العملة الصعبة الى الابناك المغربية هو الحل الوحيد للقضاء على هذه الحگرة المبالغ فيها الى حد لا يعتبرونا بشراً بل بقرة حلوب اذا جف حليبها ينحرونها بدون رحمة، الى مزبلة التاريخ يا حزب النذالة والتعمية

  • abouregal
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:27

    والجالية كيفكرو غي فراسهم كيما دارت معهم الدولة كيشكيو ِ الحجر في الفندق لا ِ PCR لاِ ٍ الحجر في المنزل لا ٍ زعما ديك العملة ليكدخلو كتصدقوهاعلى مغاربة الداخل ليعجبوه الشروط ادخل لمعجبوهش ابقا في المهجرج حيت راه حالة الطوارئ في العالم كامل٠ ملي كي فرضو عليكم الدول الاوروبية الشروط ديالهم كتقبلو وكتحنيو الراس

  • محسن
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:28

    صحتنا أولا ، و منظومتنا الصحية متهالكة لا تستوعب أعدادا كبيرة من المرضى و المحتاجين للأسرة في الإنعاش .
    و لذلك ، لا ينبغي التهاون في هذا الأمر و إلا سيحدث ما لا تحمد عقباه .
    الجالية على الراس و العين ، و لكن الحجر المنزلي ليس حلا ، لأنهم – و إن افترضنا أنهم سيبقون في منازلهم و هذا مستحيل – فإنهم سيخالطون عائلاتهم و عائلاتهم سيخالطون أناسا آخرين … و هي كارثة بكل المقاييس

  • brahim
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:31

    J’ai 15 jours de vacance, je dois visiter Rabat, Fes et taonate. air arabia m’a pris presque 750 euros pour aller retour.
    On devrais demande a la compagnie Airlines de nous rendre notre argent.

  • عبدو
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:33

    والله انه لعب الدراري.
    وأوضح مصدر من اللجنة العلمية أن الأطفال والمراهقين القادمين من “القائمة ب” غير معنيين بشروط الحجر الصحي، وعليهم الإدلاء فقط باختبار PCR سلبي يعود تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.
    ما معنى المراهقين؟؟؟؟؟?؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  • كريموفيتش
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:34

    سعدانكم يا اصحاب الفنادق .
    واحد صاحبي عندوا عطلة عشرة 10 ايام غادي يدوزها في الفندق. ويرجع
    وسيكتب قمت بزيارة السجن لمدة 10 ايام.

  • إبراهيم
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:34

    سؤال بسيط : ما بال الذين لا يمكنهم أخذ اللقاح (وأنا منهم) بسبب إصابتهم بالڤيروس في أجل لا يتجاوز ثلاثة أشهر ؟ والذين هم حسب السلطات العلمية العالمية لديهم مناعة تعادل مناعة اللقاح ؟
    ما المعمول يا أيتها الحكومة الفاشلة ؟ كيف لا تأخذون بعين الاعتبار مجموعة مهمة من الناس قبل إصدار هاته القرارات البليدة ؟

  • abdelilah
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:36

    Pour moi le responsable de tout ça c’est le roi Mohammed 6 celui qui nous a courager
    à rentrer a notre pays, moi personnellement j’ai pris billet cher sa rien à voir avec les tarifs qu’ils on dit. Et aujourd’hui il me demande d’être confiné du jour avec mes enfants de m mois et 3 ans mais c’est une blague il faut qu’ils nous trouve une solutions

  • yassine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:38

    اشباه العلماء قرارات صبيانيه هل هناك دول دات سيادة تتخدر ققرارات يوم الاحد

  • أحمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:39

    قرارات بهلوانية كما جرت العادة

  • الوزاني محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:40

    الحجر الصحي ضروري احب من احب وكره من كره.مصلحة المواطن فوق كل اعتبار.كما قال محمد السادس ملك البلاد يريد الوقاية لشعبه.ان هاؤلاء المراهقين والمتهورين يريدون اللهو والاختلاط والاحتكاك والفثنة والفوضى في البلاد.نن مع الاغلاق والحجر الصحي الى ان يرفع الله عنا هاد الوباء

  • امين
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:40

    لا للحجر الفندقي هناك حلول اخرى فمن غير المعقول تفتحون الابواب كلها وقبل اسبوع من العيد تغلقون وتفرضون الحجر .
    نعم للحجر المنزلى مع مراقبة يومية من طرف اعوان السلطة فلا مشكلة لدا الجالية في ذالك فنحن جأنا لبلدنا ولا نريد خرابه مستعدون للحجر المنزلى .
    لقد قطعتم بهذا القرار افادة الصغار قبل والدينا الءين هم على اشد من الجمر لرايتنا . كيف سيمر يوم العيد هم في المنزل وهم يفكرون في من هم محتجزون في بلادهم .

  • Nana
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:41

    أنا مني سمعت خبر بارح منعست حشوة ولاادنا كانوفرحانين كيبكيو دبا حنا معاهم اوطيل ديرين ما باغين حسبيآالله ونعمة وكيل

  • حسن
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:46

    اخشومة وعار حتى هده مهزلة متل المقولة
    اطلع تاكل الكرموص اهبط شكون اللي قالها ليك
    لأ حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • الحقيقي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:48

    هذه تسمى اللجنة الغبية وليس العلمية تتخد قرارات دون ان تعير اي اهتمام للناس الذين حجزو مسبقا وخسرو نقوذهم بكل صراحة نحن العرب لانملك مهارة التسيير كل مانعرفه هو التباهيزعلى بعضنا بالسيارات والمجوهرات رغم ان اغلبية ادمغتا فارغة

  • Simsim
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:48

    نريد أن نعرف أسماء هذه اللجنة العلمية
    ومساراتهم إن كانت لهم مسارات وبطبيعة الحال كل ما يتعلق بانتماءاتهم الحزبية أو اللوبية
    الشعب المغربي عانا مافيه الكفاية من حجر صحي وطورارء
    والكل يعلم أن الشيء إن زاد عن حده انقلب ألى ضده

  • حزيقة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:49

    صاحب القرار يمتلك اطيل و يريد ربح الاموال
    قرارت جاهلة متل اصحابها
    الجالية ستسافر ب ورقة pcr ا لمادا الحجر الصحي ادن

  • khadija españa
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:50

    يا ريت لو يطبقون القانون مع الناس في المغرب لي دايعين بلا كمامة، اما الجالية كلهم كيطبقوا القانون لحقاش ولفوه ، و علاش خلاونا تلقحنا و في الاخير ما معترفينش به لازم من PCR واش تلاعب بالناس. كن في الأول يوضعوا الشروط ل قاد يمشي المغرب يمشي ولي ما عندوش يبقى في بلاصتو حتى خسرنا الفلوس ر قطعنا حنا و أولادنا عاد كيحطوك امام الامر الواقع و عارفين كل الجالية مضرورة.

  • مراد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:50

    دأب لوحاد مجي عندو 25 يوم دلكونجي غبدرلك 10ايام حجر منزيلي غدى اقلك وخ بلحاق مغيدير لحجر ولا والو

  • مهاجر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:52

    لما هذا الغباء كاطلبو PCR عند الدخول و PCR في اليوم التاسع …!!! علاش هاد الحكرة كاملة على المجلية زعمى هاد الخوف كامل فيكم والحياة عادية عندكم من اعراس وحفلات و و و بانتلكم غي الجالية الله يعطينا وجهكم

  • Adillllllllll
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:54

    لن أزور الوطن هذه السنة لأن ثمن الطائرة مرتفع جدا …ثمن 96 أورو للفرد كان فقط لعدد قليل ولإعطاء صورة جيدة أمام العالم.وعلى المشككين أن يدخل للخطوط المغربية ويحجز الطائرة وسيري الأثمنة الحقيقية.1800 أورو لشخصين و طفلين

  • Aly
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:57

    Peur du verus mais il est la déjà au Maroc et dans le monde le test pcr suffit suffit .l entre

  • Sbay
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:58

    Merci pour toutes ces infos utilespour nous les mre

  • بهيجة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:58

    المرجو من السلطات المعنية الخروج بتوضيحات وتفاصيل اكتر ،الجالية مستاءة،خسرنا فلوس البسي وتلقحنا وداب خلصنا مديرو pcr ,والحجر الصحي مبينا عارفين والو،الله يرحم لكم الوالدين لما وضحو،باش تعرفوا واش نجيو اولا نديرو من ناقص

  • Unes
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:59

    كنت كنسمع بها بزاااااف ولكن عاد فهمتها مزيان : الغباء السياسي.

  • Simou
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:01

    هاذي 3سنوات لم يشاركنا اخينا فرحة العيد،وهذه السنة استبشرنا خيرا خاصة مع تدخل صاحب الجلالة نصره الله و ايده بدعوته المباركة لخفض اسعار التذاكر،لكن صدمنا في اخر لحظة بقرار الحجر الصحي في الفنادق،علما ان اخي حجز التذكرة 3أيام قبل العيد وهل سيمضي العيد في الفندق بدلا من المنزل؟وهل هذا منطقي؟ نطالب صاحب الجلالة نصره الله بتدخل ليسحب هذا القرار غير العاقل

  • خال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:02

    الحل المثالي هو الحجر المنزلي.لانه أكثر أمانا.
    علما ان الاوطيل مفتوح للجميع وليس فقط للقادمين من خارج البلاد.
    6900 درهم ثمن عشرة أيام في اوطيل 3 نجوم بالدار البيضاء.
    هناك طلبة رحلوا لفرنسا من أجل امتحانات الشفوية.
    تقتنا بملكنا العظيم لحل هذه المشكلة جد كبيرة.
    عاش الملك.

  • Fouzia
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:10

    لا نريد حجرا للاطفال من فضلكم ابناؤنا سينفرون من بلدهم بسبب هدا القرار

  • عبدالرحيم
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:12

    سؤال هل القائمة ب معفية من الحجر الصحي في الفنادق

  • BRAHIM
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:17

    60.000 متفرج في ملعب ويمبلي،كولشي ناشط ضاحك واكل شارب سكران عايش لحياة..
    قرب لعيد بغيتوا دخلوا فلوس اوطيلات على ضهر للناس،كاينمول لوليدات 2 اولا 3 هو ولمرة ديالوا مثلا جاي يدوز لعيد يدبح فلوطيل مسكين ب800dhs الليلة…
    اللهم انا هذا منكر..
    راه قهرتوا الناس مساكن خليوا الناس يجيوا يزوروا حبابهم…

  • وارقوان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:24

    هذا مشكل سياسي كبير. السؤال هو هل القيادة السياسية ولجنتها العامية عفوا العلمية لم يكونوا قادرين على التبصر بالاحتمالات القوية لمضاعفات كرونة و ديلتا وألفا ؟ والخطير في الأمر هو بعد أيام عند التطور المحتمل للوباء لا قدر الله وحين يريد المهاجرون والسواح العودة من حيث أتوا ؟ كيف سيتصرفون لو أغلقت الحدود ؟……من يتحمل مسؤولية القرار بفتح الحدود والتشجيع؟

  • Nezha
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:25

    لما كل هاته القرارات اللامسؤولة من حكومة عابثة ،لما تقررون بين عشية و ضحاها و ترمون بفشلكم على الشعب الذي لا حول له ولا قوة،نريد حلولا للجالية المغربية في الخارج ،نحن في وضع لا نحسد عليه ،لازلتم تستفزوننا ،هل هناك من مسؤول يعرف ما له و ما عليه،حسبنا الله و نعم الوكيل في حكومة ضعيفة تستحق الطرد و الرمي في مزبلة التاريخ.لك الله يا شعب المغرب .

  • الخليج و الخارج.
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:28

    النعليق: فرق كبير بين معاملة جالية الخارج( زعما أوروبا)و أخونا المهاجر في الخليج. فرق كبيييير.

    قال لك اللجنة العلمية( بدل الميم با حرف الفاء) هذا هو الاسم الحقيقي.
    العلف، الحليب، الزبدة، اللحم، الكرعين، العملة السهلة…

  • مبقيناش داخلين
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:29

    ردو بالكم مدام وزارة الخارجية لم تصدر أي بيان رسمي فلا قيمة لهذه البلا بلا بلا . هذه مجرد مصيدة

  • متدخل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:29

    قمة الإرتجال والصبيانية
    ألم تكن هده اللجنة متواجدة أثناء إتخاد القرار، ألم تستشر، فمن يا ترى إتخد القرار، أم القرار أتخد من طرف أشباح.
    هدا يوضح بشكل جلي لامسؤولية المسؤولين.
    لسنا بهائم لتتحكموا بنا، لسنا مصادر للعملة الصعبة فقط

    وأخيرا الوضعية الوقائية بفرنسا متحكم فيها فما السبب الحقيقي للقرار

    ومن له عشرة أيام عطلة هل يقبل أن يقضيها بين الجدران مع أن له test pcr negative

    كرهتونا فبلادنا العزيزة

  • الطالبي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:31

    لن يحترمه أحد من الوافدين، نظرا لقرب عيد الاضحى، أما نحن المغاربة المقيمين في المغرب سوف ندفع الثمن غاليا بعد إنقضاء عطلة الاجانب

  • abou said
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:34

    السلام عليكم صراحة مهزلة ،حكومة و سط حكومة قراراتها تدعوا لتعجب لما وصلوا اليه الى العبث بالجالية لمغربية .الجالية بقرة حلوب لا اقل و لا اكثر بالنسبة اليهم.نحن وطنيون اكثر منهم على الاقل الواحد منا يرسل مبالغ كبيرة لعائلته. يعني عبئ يتحمله المهاجرين في اسقرار .
    حسبنا الله و نعمة الوكيل

  • مغربي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:34

    هل توجد عندكم التجهيزات الكافية و المتابعة عبر التطبيقات الذكية حيث ان الحجر الصحي في البيت يتم متابعته عن طريق ساعة يدوية و ليس بالكلام الفارغ .

  • Mohammed boujemaoui
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:42

    هل الجالية التي تقطن بالدول (أ) و تسافر من دول (ب) يتطبق عليها نفس قانون الدول (ب) هل من تفسير ؟؟

  • عمران
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:44

    اغبى قرار مند بداية الجائحة هو هدا شنو هدا يا هدا لمادا هكدا خزعبلات انشري يا هسبرس وان اراد احد المسؤولين متابعتي عن ما صدر مني من تعليق بخصوص الحجر المنزلي اعطيكم الضوء الاخظر للكشف عن هويتي لان بريدي الالكتروني مسجل عندكم وكان من سوف ياتي الى زيارة عائلته بعد غياب طال اكثر من عامين سوف لن يصافح ويعانق افراد اسرته واصدقائه يا للعجب

  • محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:45

    اسألكم بالله ايها الحكومة المغربية ارحمونا اشفقو علينا ارحمو من فالأرض يرحمكم من في السماء الن يكفيكم معشناه من الأم ولاحزان الم تكفيكم اننا عشنا ولازلنا نعيش في الجحيم منذ سنتين حرمنا من امهتنا وابائنا وإخواننا اايست في قلبكم ذرة من رحمة لهائولاء الضعفاء اطفالنا يصرخون ويبكون ليل ونهار يريدون زيارة وطنهم

  • BAKCHICH
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:47

    Ils ont encore ouvert la brèche à l’enrichissement illégal. J’en connais qui vont prendre un petit billet pour fermer les yeux sur l’application stricte du confinement. Ils ne vont pas camper devant la maison toute la journée pour voir si vous appliquer le confinement. Je pense sérieusement investir dans une BURKA pour pouvoir entrer et sortir à ma guise. Comme quoi, même la BURKA a du bon ou bien je demanderai à ce qu’on me mette dans le coffre de la voiture et une fois dehors, je peux sortir du coffre et allez me dorer la pilule sur la plage. On en est arrivé à ça ! C’est quand même hallucinant tout cela pour quelques jours de vacances au PARADIS SUR TERRE. On doit profondément être maso.

  • Rami
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:50

    Dites-moi Messieurs les scientifiques du comité scientifiques, vous avez préconisé la vaccination pour protéger les marocains, et maintenant les marocains vaccinés tombent malades, et vous nous avez dit: si vous êtes vaccinés, venez! et vous avez aussi dit que les vaccins au Maroc étaient efficaces contre les variants! et maintenant vous dites qu’il faut mettre les vaccinés en quarantaine! je ne sais pas mais vous nous prenez pour des imbéciles je viens de vous mettre sous le nez votre contradiction. Alors vaccin efficace ou pas efficace ?les vaccinés sont protégés et ne sont pas contaminants ou pas? et vu vos décisions ça veut dire que vous n’en savez rien et que vous avez un autre agenda qui n’est pas celui de protéger la nation comme Sidna vous a chargé de le faire !

  • الزعيمي احمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:56

    بالنسبة للأطفال المعاقينالغير الملقحين،هل يسمح لهم الدخول الى المغرب ب: ب س رpcr وشكرا

  • أسيل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:58

    قرار الحجر الصحي بالفندق اجحاف في حق الجالية التي تم الترحيب منها منذ فترة وبعد كل التسهيلات التي ابدتها الحكومة وقمت بالحد التذاكر ومستعدة للسفر!! لو صح قرار الحجر بالبيت المصيبة ستكون اهون بكثير وتيسير على العائلات التي لديها اطفال!
    في المغرب الاجراءات الصحية لا تحترم وليس هناك مراقبة ولا توعية خاصة في الفترة الاخيرة، فلماذا كل هذا التضييق على الجالية خاصة ان كل من يدخل مطالب بPCR

  • Chaoui aziza
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 15:58

    حتى الطلبة مساكن لي جايين من روسيا وقع لهم نفس لبلان
    حجزو الطيارة و في الاخير تصدمنا بالحجر في الفندق

  • حسناء
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:04

    أنا عندي الطيارة إن شاء الله أسبوع من بعد التلقيح2٣الثاني واش يخصني ندير الحجر ولا لا .وشكرا

  • عبد الحكيم
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:09

    قرارات آخر لحظة والتى تبعث على الشؤم و الإشمئزاز. مثل هذا القرار نراه موضوعيا لو طبق على البلدان التي عرفت بها الفيروس تطورات variant. الآن المشكل مطروح حتى على شركات الطيران. للأسف.

  • Lina
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:12

    Pour les enfant moins de 11ans j’ai lu qu’il y’aura pas d’isolement un pcr suffit.
    Je suis dans le même cas que le votre je pars pour 5 jours et je suis vacciné j’ai contacté la compagnie aérien ils m’ont confirmé que l’isolement c’est que pour les non vaccinés cependant pour nous un test pcr de moins de 48h sera aussi obligatoire

  • redwane
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:18

    أريد أن أعرف هل رح نعمل حجر الصحي في الفناذق . أم في ديارنا

  • mouatin
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:19

    أتسائل من يصدر هذه القرارات الفاشلة واللاعلمية والمتناقضة حتى مع بعضها واللامنطقية واللامفهومة عند كثير من المغاربة سواءً في الداخل أو الخارج حسبنا الله ونعم الوكيل في هاته الدولة والله يا وتمشي الأمور هكذا …. الخسران أحمادي

  • طنجاوي مغترب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:22

    حنا كجالية مغربية كنستاهلو كثر من هاد الشي لي كايعملوه فينا هاد المسؤولين.لو كنا نتفاهمو غير عام واحد ما يمشي حتى واحد نالمغرب كانو يعرفو القيمة ديانا.المغرب بغا يبان زعما موقيد أمام إسبانيا فالأخير كايضحك عليه البلدان.واش أعباد الله بلد ما عندوش حتى باخرة ديالو و ما قادش على الناس ديالو حتى جات العطلة عاد قالك غادي نكريو البواخر و الطائرات الله يجعل البراكة فإسبانيا لي كانت كاتكلف بنقل الجالية عبر البواخر.أما المغرب غير السنطيحة مسكين….

  • Lina
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:22

    ما دخل المرأة في انتشار الوباء ما هذا التخريف وما العلاقة بموضوع النقاش في كل شي تقحمون المراة لا ينقص الا ان يأتي طوفان وتقولون ان المرأة هي سبب ذلك اتركو الدين لأصحابه فليس هنالك من كرم المراة اكثر من الإسلام وأمثالهم يجعلون النساء يكرهون هذا الدين بسبب جهلكم

  • jamal
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:28

    il faut sortir les pays d’Europe de la liste B et rajouter ceux qui controle pas la situation sanitaire tel que la grand Bretagne . c’est du n’importe quoi vous avez ouvert les frontières et les gens ont déjà déposé leurs congés et réserver des avions et des bateaux pour rentrer au Maroc.
    le monde entier à déconfiné vous allez pas nous faire croire que vous contrôler la situation avec des mesures de dernière minute
    Et j’espère vous aller pas fermé les frontières un soir à 23.59 et laisser des millions de MRE bloqué au pays .

  • sahara.marocaine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:29

    C’est un decision sage et correcte car on veux vister notre pays et voir nos parents

    Vive le rois
    VIVE le Maroc De Tanger à LGOUIRA

  • redouan
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:29

    C’est du grand n’importe quoi!!! j’ai jamais vu cette mauvaise gestion !! pas
    d’infos!!! pas d’éclaircissement en va ou avec ces gens?? maintenant en fait quoi??

  • موال المطور
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:31

    هل تتذكرون ((قوارب النجات)) لقد كنت احد ضحايا
    اليوم تتكرر انها ((طائرات النجات)) والهدف هو واحد النصب والاحتيال على المواطنين من طرف اكبر مؤسسة في بلاد
    الا وهي الحكومة اامحكوكة من طرف اللوبي المسيطر على
    كل الثروات البلاد . الاخبار في راسكم
    هل سمعتم يوما ما بمحاسبة او مقضات او إرجاع المظالم
    الى أهلها في بلد السي حمادي ؟؟؟

  • Imane
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:32

    اريد توضيحا اكثر على كيفية التواصل مع السلطات المحلية وما هي الاجراءات التي ساتخذها

  • علال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:32

    ما دور جرعتي اللقاح اللتان تلقاهما المهاجر ؟!!!
    هل اصبح اللقاح فقط الضحك على الادقان!! ام المؤسسات السياحية بحاجة ماسة الى شم راءحة العملة الصعبة!!!

  • trozux
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:36

    vous savez pas faire des conférences de presse tout le monde ? c’est quoi le rôle du porte parle du gouvernement ? il peut pas sortir nous expliquer ce qui ce passe
    je crois on est dans un pays par des incompétent. il est ou le ministre des affaires étrangers bourita ,

  • الحسين فتيح
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:42

    قرارات الحكومة المغربية واللجنة العلمية تسودها الضبابية والغموض
    الله المستعان.

  • ابو مسلم
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:43

    نفترض ان شخص خدا 15 عطلة باش يقاد فيها بعض الوثائق ويرجع لبلاد المهجر كي غادي يدير ههههه
    كثرت الهم تضحك
    انا نفضل نبقى فالغربة ومنمشيش نسد عليا فالمنزل فالمغرب وثانيا واش غدي يزوروك العائلة ولا تبقى بوحدك وثالثا العيد على الأبواب كيفاش غدي تدير الناس لي اصلا باغيين يعيدو مع والديهم
    المهم رووول

  • احمد المانيا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:46

    مبروك علينا ملي صبحات اللاجنة اللاعلمية هي التي اخذ ت زمام امر هاذ الوطن
    وفين وزير الصحة
    وفين رئيس الحكومة السي العثماني
    وفين وزيرة الجالية
    زفين وزير الخارجية
    ذوفين السيد بوصوف الذي اختفى من الساحة السياسية
    دبا السيبة هي اللي خدما والتخبط في القرارات التي تصدر ليلا وبدون اي استشارة مع الاخرين
    فعلى الجالية اعادة النظر في حجوزتها الى ارض الوطن

  • pssssst
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:47

    C’est du n’importe quoi 5 jours suffiraient et juste un teste anti génique serait suffisant au lieu des testes chers qui coûtent 700 dirhams. Imaginez une famille de 5 personnes : 5 fois 700 = 3500 dirhams
    C’ Trop merde c’est de l’arnaque

  • كريط
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:47

    اظن ان الذين يشرفون على املاء هذه القرارات قد قسموا المغاربة على غرار ما يوجد في الهند les castes
    الطبقة الاولى غير معنية بالقانون ولا يطبق عليها الحجر اصبحنا نرى شرطيا لا يتوفر حتى على الشهادة الابتدائية يتصرف كانه طاووس ويعامل الناس بعجرفة ويبهدل المواطنين
    الطبقة الثانية هي مع ماما فرنسا واصبحنا امام واقع الحماية فرنسا لا تعترف بالتلقيح الذي اعتمدته الدولة المغربية والفرنسي يجول ويصول في المغرب ، هل نحن عبيد لدا فرنسا على الدولة المغربية معاملتهم بالمثل ووضع الرعايا الفرنسيين في القائمة الحمراء كيف يعقل ان يثم وضع الطلبة في روسيا واكرانيا في القائمة ب واختلاق وتاءق غبية مثل رخصة من السفارة من اجل الدخول الى وطنه والروسي يدخل ويخرج اما في اكرانيا فعلى ملك البلاد طرد السفير والطاقم باكمله فالسفارة لا تشتغل ولا تكن اي اهتمام للطالب او المغربي فمع من يشتغل هذا السفير
    الطبقة الثالتة فهي لا تعرف ماذا يفعل فيها وبها ولا تعرف الى اي الاه تتجه فقط يجب عليها ان تؤدي الظراءب على جميع المستويات وتلتزم الصمت فهم فءة الداخل والفاهم يفهم

  • Jamal
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:50

    قرارات عبتية صبيانية اصحاب هدة القرارات لا يراعون المواطنين بتاتا الان تأكد ان كل هده الضجة حول الجالية والترحيب بها لم يكن سوى وسيلة لإرضاء بعض اللوبيات واغناء اصحاب الشكارة للاسف الراعي لا يكترت بالرعية البتة بل همه الوحيد امتصاص دماء الجالية وتفقير غيرهم من المواطنين

  • مروان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:53

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اما بعد فإنه لا من المؤسف إصدار قرارات سياسية كهذه من دولة اعطت درس للعالم في الحكامة السياسية…
    رسالة من مغربي اعتز و مازال يعتز بمغربيته الى من يهمه الامر على السيادة أن تتدخل لتبين النضج السياسي لدولة بإلغاء القرار أو التخفيف فيه….

  • افولكي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:55

    على الجالية ان تقف وقفة رجل واحد ضد كل هذه القرارات المجحفة والتلاعب والضغوطات الرهيبة التي قد قد تكون اخطر من كورونا فالقرار من صنع لوبي الفساد الذي يخدم الفنادق ومصالحهم فلماذا لا تتحمل الدولة المسؤولية وتقيم مراكز للفحص والتحاليل وباثمنة مناسية ؟ ولماذا ليس الحجر المنزلي او حتى الحجر في دار الايتام او العجزة او ديور الخيرية وتذهب تلك المصاريف للمحتاجين والفقراء وليس للمفترسين الناهبين المفسدين فهذا نداء للملك ان ينقذ الجالية من هؤلاء المفسدين الذين لاتهمهم لا الجالية ولا اقتصاد البلاد ولا صحة للمواطن .

  • الدليمي بكار
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:56

    الله ينصر الملك محمد السادس نصره الله و أيده و سدد خوطاه كون ما كانش هو كون نهشوكم لكلاب و الله لا تلقحتو و الله حتى يخليوكم تموتو بالفيروس الله ينصر الملك محمد السادس و يخليه لينا بركة من طنجة لكويرة عاشا الملك و لا عزاء الحاقدين و عداء الوطن الحبيب الداخليين و الخارجيين و شكرا على القرارات الحكيمة كون ما كانش سيدنا كون خلاو داك القرار ديال الفندق لكن بالتدخل العاجل ديال سيدنا كاع القرارات لي ضد المواطنين كاتحيد باش يبقا المواطن مرتاح

  • يا ابيض يا اسود
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:57

    إلى رقم 21 ,اعرف انك قرأت فقط العنوان.

    ، علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن اللجنة العلمية المغربية لتدبير مواجهة كورونا وافقت على إلغاء الحجر الصحي في الفنادق بالنسبة للفئة غير الملقحة، مقترحة إجراء حجر صحي منزلي، وهو ما لم تعلنه بعد وزارة الصحة.

    يعني وزارة الصحة خصها تعطي رأيها في القرار.

    الجالية في اوروبا مرتبكة تنتظر القرار النهاءي

  • يوسف
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:07

    الى كل الجالية هده تعتبر اكبر سرقة او اختلاس في تاريخ الجالية ، الان لن ندخل في التفاصيل على الجالية الرد بقسوة نحن لسنا سجناء او اغنام ليتاجرو بنا و نسجن عشرة ايام و اين ببلدنا ، الان يجب محاسبة هولاء الى جميع الجاليات التوجه للقنصليات و الوكالات للطيران المغربية التي اختلست اموالنا و محاسبتهم تضاهرات بكل انحاء العالم للجالية و السنوات القادمة مقاطعة البلد الحبيب الى ان يتم طرد الحيوانات التي تتخد مثل هاته القرارات العنصرية الحيوانية التي لا معنى لها و لا منطق لها ، كنا نطبل المغرب الجالية ، و الان اعترف الجزائر ما قامت به يعتبر صوابا على الاقل من اليون الاول فرضت قوانين الحجر و الجزائريين اغلبهم لم يشترو تداكر و لم يدهبو غيرو وجهتهم لدول اخرى و قضو عطلتهم بهناء و لم يسرقوا اموالهم انا الان عائلة بثلاث اطفال التدكرة اشتريتها باربع اللالاف يورو و الفندق لخمس اشخاص لعشرة ايام كم ؟؟ dhs 800dhs * 5 = 4500 لليلة اي خمس ملايين لعشرة ايام هدا يعتبر نصب و احتيال لا اسنوعبه لا انا و لا الشعب هولاء يجب محاسبتهم و وضعهم بحظيقة الحيوانات مكانهم الاصلي

  • أبعكا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:10

    لا فرق بين مغربي مقيم في افريقيا ولا الخليج ولا أوروبا ولا أمريكا، قانون واحد يجب أن يسري على الجميع وا خليو الناس ادوزو العطلة ديالها بخير وعلاخير بلا تفرقة… دول لي حنا عايشين فيها مكايخرجو قرارات حتا ايشوفو المواطن اشنو لغادي اخليه مرتاح وفي نفس الوقت احتارم القرار لي تفرض عليه. عواشركم مباركة

  • الحبيب سعداوي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:11

    كلها يلغي بلغاه ( على رأي الخوزيمي) اصدار القرارات ولا مجيب عند السؤال حتى في بعض المسائل المهمة الوزير الوصي يقول لك لا علم لي بالموضوع

  • الحكومة الباهتة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:11

    نتمنى ان تختفي للأبد هذه الحكومة الباهتة العديمة الشخصية ضعيفة التواصل يرأسها انسان لا يستحق منصب بهذا الحجم قراراتها متخبطة وجبانة..تبرر جبنها وارتعاشها بخوفها على المواطنين أكثر من خوف الدول الغربية على مواطنيها.

  • Barqani
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:17

    Si cette information est vraie mes deux filles et mon petit fils âgé de 20 mois seront tres heureux après avoir été très déçu par l’annonce du maroc de faire subir au voyageurs non vaccinés un confinement de 10 jours dans un hôtel à leurs frais mes filles et mon petit fils rentrent inshaaAllah le lundi 22 juillet à Rabat chez leur grand mère qu’elle n’ont pas vue depuis 2018 et retournent à Paris le 31 juillet 2021

  • said
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:26

    je crois que le gouvernement essaye de faire plaisir a certains catégorie de marocain au détriment de la santé publique,et c’est ces allègement de frontière qui ont causé le début de corona au Maroc,il faut être pragmatique et faire le nécessaire coûte que coûte( si il faut un confinement de 10 jrs en hôtel ,il faut le faire,on sait très bien qu’aucun confinement ne sera une fois chez eux) ,on parle de la santé de 35 millions de marocains et on voie bien l’exemple de la Tunisie qui a sacrifié son peuple pour laisser les frontières ouvertes .

  • عبدالرحمان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:32

    نعم للقرار الوزاري السلامة والصحة والعافية هي كل شيء ولكن رجعوا لنا فلوسنا لأننا قطعنا غالي بزاف ولم نستفد من التخفيضات والعروض المتخصصة للمهاجرين التي أطلقها الملك والله على ما اقول شهيد. خلصت 984€ لطفلين و أنا. يعني بزاف باش نشوفوا الوالدة .

  • adil
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:43

    j ai appelé un numéro a rabat pour les mre ils m ont confirmé que l isolement de 10 jours est obligatoire pour les non vacciné

  • مواطن
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 17:58

    المغرب اصدر هذا القرار امس قبل ان يعلن الرئيس الفرنسى اليوم قرار الاقفال مع اسبانيا والبرتغال ودول المغرب العربي
    هاكذا لا احد يقول لهم انكم استنسختم من فرنسا
    و نعم الاستباقية هههه

  • Mustafa
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:02

    مكين لا تقارير ولا هم يحزنون حتى pcr مشكوك في امره لأنه يطلع حرارة حادة على مستوى الرأس لماذا pcrحتى اليوم التاسع زعمك فيك فيك رغم أنك غير ملقح ندخل لك القطرة المالحة في القطن عبرة الانف

  • علي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:05

    انها فرنسا وما أدراك ماما فرنسا.. لا يجب أن تزعل. وقريبا يمكنهم الدخول بصباطهم فقط.

  • Nisrine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:09

    الله يرحم الولدين واش هاد الخبر صحيح؟؟؟ انا رجلي جاي 1/8/2020واش غدي يدير حجر صحي منزلي ؟؟؟؟؟

  • زهيرة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:10

    لما التلاعب بالجالية يا اما خلي الناس تدخل بحجر صحي منزلي يا اما سدو الحدود هذشي راه مرضنا

  • ابو زكرية
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:12

    نعم ان الحل الاوسط وكما هو معمول الحجر الصحي المنزلي

  • وجهة نظر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:24

    يجب على المتضررين الذين اقتنعوا تذاكرهم من فرنسا رفع دعاوي قضائية جماعية أمام القضاء الفرنسي لتعويضهم /°100 ،لأن القضاء هنا في أوربا مستقل كما حدث غير بعيد حيث حكمت المحكمة على الخطوط الملكية بتعويض متضرر …
    لتكون لهم عبرة، لأن المشكل ليس كورونا بقدر ما هو الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها المغرب ولأنها محتاجة لسيولية فورية استعجالية….
    لذا اهتدت لمثل هذه الحي”الربح السريع” ….

  • mowatin
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:34

    والله إلى غير تخربيق فالتخربيق الدول الأروبية تعدات هادشي بزاف الملاعب مملوئة الشواطى ونتوما ماحالين ماسادين مامخليناش مرتاحين نفسانييا

  • عبد الرحمان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:37

    منار السليمي بعد دقيقتين : قرار حكيم يدخل في اطار سياسة الارباك الملتوي والخطوات الحكيمة تحت التعليمات السامية

  • Imrane
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:46

    الى المعلقة رقم 10 فاطمة بنتك غير ملزمة بالحجر الصحي وغير ملزمة بالتحليلة كدلك ان كا ن عمرها اقل من 11 سنة سفر سعيد وربما تتغير الامور مباشرة بعد صلاة العيد او في ثاني ايام العيد حسب مزاج لجنة كورونا

  • ABDO
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:53

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قادم مع أفراد العائلة من بلجيكا يوم السبت المقبل
    لكن عندي الطائرة تمر بالبرتغال توقف 2 ساعات ونصف
    Escale في lisbone
    هل يطبق علينا الحجر الصحي ؟
    وشكرًا

  • youssef
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 18:56

    العبت بالجالية وعدم الاكثرات لأمورهم٠دبا شكون لي يرد لينا فلوسنا ٠خلاونا حثى قطعنا ودرو لينا خاوية في عامرة٠عندي اسبوعين عطلة ندوزها فالاوطيل محبوس ٠أو نخلص فنذق أو pcr نسالي أو نرجع فحالي ٠فورما زوينة باش تربحو الفلوس

  • كمال إسبانيا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 19:18

    في الأخير سوف تغلق الحدود مرة أخرى .. فالمتحورة دلتا ترتفع بشكل خطير … حتى بعض الدول الأوروبية تمنع شعبهادخول إسبانيا وبعض البلدان .. لذالك العالم سوف يرجع إلى نقطة الصفر .

  • ياسين
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 19:53

    لا تفهم لماذا كل هذا التخبط مع العلم أنه أصبح ضروري للأشخاص الملقحين الإدلاء بإختبار pcr سلبي فما الفائدة من اللقاح؟

  • Sarah
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 19:58

    Le plus grand scandale du siècle, une prise de décision hasardeuse et lamentable, c’est de l’ingérence .. merci à ce gouvernement enfantin pour ce foutage de gueule, d’avoir laissé des millions de marocains réservés des billets, et par la suite leurs fermé les portes, c’est complètement aberrant,

  • Abou
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:04

    PCRJe savoirsmeme en a fait le vaccin si obligatoire

  • وطني
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:36

    الى صاحب الجلالة اكبر المؤمنين نصركم الله وجعلكم ذخرا وملاذا للبلاد والعباد نعم سيدي اعزكم الله لبينا نداء الوطن وقمنا بكل تدابير السفر الصحية من تلقيح واختبار لنا ولاطفالنا سيدي امرك المطاع نتمنى ان يترجم ويفعل على أرض الواقع كيف لنا ان نقضي الحجر مع اولادنا في فنادق لا مال لنا لهاذا نرجو من سدتكم العالية بالله ان تعطي اوامرك السامية حتى نصل الوطن والرحم.عاش الملك .

  • من الجالية
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:40

    عندما يخرج قرار لجنة مبني على معطيات مؤكدة لا يجب الرجوع او الركوع للضغوطات ، الكل يجب احترام القرارات او القوانين سوى جالية اوروبا او مغاربة الوطن، يعني هنا كيبان التمييز بين جالية الخليج و جالية اوروبا، انا من الجالية و اقول لكم لازم تعوضو الجالية على احترام القرارت، لو كان هاد القرار اتخذ في فرنسا فسيحترمونه

  • citoyene
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:40

    si pour allé confiner au bled il vaut mieux rester chez soit, les souffrances attend les brebis galeuses, il ne faut jamais s’aventurer dans les périodes comme ca avec le covid mais non tout le monde couru pour chercher des problèmes, et crée des problèmes aux autres, fini les accueils avec les fleurs et la musique, les gouvernement tournent leurs vestes trois fois dans la journée leurs but est de nous faire payer l’ouf et le coq, ne soyons pas ignorants avec toutes les décisions prise par cette gouvernement contre les intérêts des immigrés qu’ils vont rentrer en vigueur en septembre, de ce qui concerne les changement des renseignements bancaires et leurs biens au Maroc, peut être il y à des gens qui vont clôturer leurs comptes bancaire au Maroc cet été qui fait peur au gouvernement idéologiste ils ont rien compris a la politique de l’économie et le social les immigrés ont perdu la confiance dans toutes les gouvernement successifs aujourd’hui les génération ont changés,

  • مغربي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:50

    الحجر المنزلي مع التتبع و مراقبة حدة الالتزام !!! صافي من سعد المقدمين و القياد ! غادي إعيدو مخير

  • marocaine
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:51

    إذا ذهبت للحجر في البلاد فمن الأفضل البقاء في أي منهما ، المعاناة تنتظر الجالية ، يجب ألا تغامر أبدًا في فترات مثل هذه مع فيروس كورونا ، ولكن لم يركض البعض للبحث عن المشاكل ، وخلق مشاكل للآخرين ، لا المزيد من التحيات بالزهور والموسيقى ، الحكومات تبدديللل ستراتها ثلاث مرات في اليوم ، هدفها هو دفع البيضة والديك من طراف المهاجرين ، دعونا لا نجهل كل القرارات التي تخذتها هذه الحكومة ضد مصالح المهاجرين بأنهم سيفعلون. التنفيذ في سبتمبر ، والتي تتعلق التبدولات للمعلومات المصرفية وممتلكاتهم في المغرب ، قد يكون هناك أشخاص سيغلقون حساباتهم المصرفية في المغرب هذا الصيف يخشون في الحكومة الأيديولوجية لم يفهموا شيئًا عن سياسة الاقتصاد والمهاجرون فقدوا الثقة في جميع الحكومات المتعاقبة اليوم تغيرت الأجيال ، وهم بحاجة إلى توضيح وشفافية لا كلمات والأغاني خاصة الكلمات التي تتكرر كل عام ، فالناس يتوقعون تأثيرات ليست نفس الأغاني ، والابتلاع بين الدولة والمهاجرين يستهلك للسف

  • مستغرب
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 20:59

    حكومةً فاشلة بكل المقاييس الامس كان الحجر الفندقي ضروري حسب اللجنة العلمية واليوم اصبح الحجر المنزلي فقط ضروري
    ماهذه السفاهه ايتها اللجنة العلمية ؟ ما ذنب الجالية التي دفعت وموجودة في الفنادق الان ؟ هل بفعل اللجنة العلمية تتحكم في هده القرارات ؟ ام هي لوبيات تتحكم في قرارات وزارة الصحة وغيرها من الوزارت
    سنترك لكم انتخاباتكم و سياساتكم فا فعلو ما شئتم و عندا الله فل يتخاصم المتخاصمون
    الا هنا طبتم وطاب مغربكم

  • نوال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 21:13

    قمت العبت هل هاته حكومة ام ماذا شكون هذا لي غا يدير الحجر في المنزل نتاعه حليتو كلشي وملقيتو ك ديرو

  • الدليمي بكار
    الثلاثاء 13 يوليوز 2021 - 09:42

    مواطن ما كاين لا استنساخ لا والو المغرب ما سدش الحدود على الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلاهم يدخلو

  • مغربية
    الثلاثاء 13 يوليوز 2021 - 15:45

    التمييز العنصري بين جاليات المغرب في اوربا و الخليج غير مقبول و عيب و عار .. جالية الخليج لها شهر تعاني و تطالب بالحجر المنزلي ولا احد يلتفت و لسان حالهم يقول عيشو المعاناة و حنا مالنا ماشغلناش .. فجأة مع دخول فرنسا و اسبانيا و البرتغال في القائمة ب و في اقل من 12 ساعة تستنفر الحكومة لإيجاد الحل للجالية المصنفة درجة اولى و الحجر الفندقي التي قالت عنه الوزيرة انه غير قابل للنقاش اصبح متاح فيه النقاش و اصبح تغييره الى حجر منزلي متاح .. اش غاتقولو لمولاكم نهار توقفو بين يديه ..

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 75

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 67

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة