سفيان الحمبلي .. البارون الذي فضح تواطؤ الشرطة الفرنسية مع مافيا المخدرات

سفيان الحمبلي .. البارون الذي فضح تواطؤ الشرطة الفرنسية مع مافيا المخدرات
الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:41

من هو سفيان الحمبلي الذي اعتقلته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة يوم الجمعة المنصرم، بعدما أدلى بهوية ألمانية مزورة عند ولوجه مصحة خاصة للعلاج؟

فمن المرجح أن كثيرا من المغاربة لا يعرفون أن سفيان الحمبلي المعروف بلقب “Le logisticien” هو المطلوب رقم واحد في فرنسا في قضايا التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية؛ بل من المؤكد أن معظم المغاربة لا يعلمون أن سفيان الحمبلي، المواطن الفرنسي من أصل جزائري، هو نقطة السواد الكبيرة التي لطخت سمعة الشرطة الفرنسية في العقود الأخيرة. كيف ذلك؟

ففي السنوات العشر الأخيرة، سطع في فرنسا نجم العميد الإقليمي فرانسوا تيري، المدير السابق للمكتب الوطني لمكافحة المخدرات، والذي أصبح ضيف النشرات التلفزيونية الفرنسية في وقت الذروة بسبب “نجاحه” في حجز حوالي 60 طنا من مخدر الحشيش في خمس سنوات من العمل في مجال مكافحة المخدرات! لكن هذا النجاح الظاهر كان بمثابة القطعة العائمة من جبل الجليد التي تخفي وراءها أكبر انتكاسة للشرطة الفرنسية، بسبب تورط أحد رموزها (فرانسوا تيري) في المشاركة في شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

لكن ما هي علاقة سفيان الحمبلي الموقوف بمدينة طنجة بفضيحة فرانسوا تيري، المدير السابق للمكتب الوطني الفرنسي لمكافحة المخدرات؟ إنها علاقة عضوية ومتداخلة تتمثل في التستر الرسمي على أكبر مهرب للمخدرات بفرنسا، والذي صنفته تقارير إعلامية بأنه استطاع أن يدخل إلى الأراضي الفرنسية ثلث كمية مخدر الحشيش الموجهة إلى الاستهلاك الداخلي في بلد يصنف بأنه أكبر مستهلك للحشيش في أوروبا!

ففي خضم تصاعد أسهم فرانسوا تيري في أسلاك الشرطة الفرنسية، كان هذا الأخير يراهن على سفيان الحمبلي “كمخبر” مكلف بالإطاحة والإيقاع بشبكات التهريب الدولي للمخدرات. وبالفعل، تواترت العديد من عمليات الحجز الكبيرة بفضل “حنكة” سفيان الحمبلي الذي سوف يتحول، بالموازاة مع مهمته كمخبر، إلى”Logisticien” يعمل على تهريب شحنات كبيرة من المخدرات لفائدته الشخصية! فقد وصفه البرنامج الفرنسي «Envoyé spécial» ، في حلقة تحت عنوان “فضيحة في مكتب المخدرات”، بأنه المهرب الذي استطاع أن يحول “الشرطة الفرنسية إلى أكبر مستورد للمخدرات” أو “الرجل الذي جعل فرنسا تستورد المخدرات برعاية أمنية”.

ولم تقتصر فضيحة الشرطة الفرنسية في علاقتها مع سفيان الحمبلي الموقوف بمدينة طنجة على مسألة التستر عن أنشطته في مجال غسل الأموال وتهريب المخدرات؛ بل إن هذا المواطن الفرنسي من أصل جزائري جعل المكتب الوطني لمكافحة المخدرات بفرنسا يفقد سمعته الدولية والإقليمية في أوساط أجهزة إنفاذ القانون، خصوصا عندما كان هذا المكتب يقحم سفيان الحمبلي في عمليات “التسليم المراقب للمخدرات” التي كانت تشارك فيها الشرطة الفرنسية، إذ كان هذا الأخير يعمد إلى تصريف جزء من الكميات المهربة في إطار هذه العمليات الرسمية لحسابه الشخصي، وبتواطؤ من الرئيس السابق لمكتب مكافحة المخدرات الفرنسي.

ومن هذا المنظور، يتضح جليا بأن سفيان الحمبلي، الذي اعتقلته الشرطة المغربية بمدينة طنجة، لم يكن صيدا سهلا أو مجرد بارون مخدرات عادي؛ وإنما يتعلق الأمر هنا بأحد أكبر المهربين في تاريخ فرنسا، الذي استطاع أن يفجر إحدى أهم الفضائح في تاريخ الأمن الفرنسي ويسلط الضوء على “تزايد مؤشرات الرشوة والفساد في واحدة من أكثر المصالح الأمنية الفرنسية حساسية وأهمية””.

ويخضع، حاليا، سفيان الحمبلي للعلاج بمدينة طنجة تحت حماية أمنية مشددة. وقد شهدت حالته الصحية “استقرارا وتعافيا كبيرا، بعدما تم تضميد جروحه”، وفق ما أكدته مصالح طبية متطابقة. وقد دخلت على خط هذه القضية الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي كلفتها النيابة العامة بمهمة البحث والتحري في ارتباطات سفيان الحمبلي وامتدادات أنشطته الإجرامية سواء على الصعيدين الوطني والدولي.

‫تعليقات الزوار

38
  • ولد حميدو
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:51

    هناك دول أوربية تشجع مرور المخدرات بالرشاوى و عدة بارونات اعترفوا بأنهم يشترون الطريق و يؤدون الف اورو عن كل كيلو

  • أحمد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:52

    كابرانات الجزائر دائماً يتهموننا بأننا تجار ومصدرين للمخدرات إلى دول العالم
    و هذا من جلدتكم فماذا أنتم قائلون؟؟

  • Ali BENMASMOUD
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:54

    La France ne sais que fermer ses frontière et réduire les taux d’obtention des visas pour les magrébins, mais dès qu’il est question .
    de lutter contre la criminalité elle bouge même pas un doigt
    Drole de pays!

  • من كتامة
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:54

    المغرب بلد ماتلقاش فيه المخدرات وسلطاته وشرطته من أطيب خلق الله وماعرفتش منين تيدخل الحشيش لفرنسا،نتمنى أن 3 مليون مغربي لي تتعيش في فرنسا تجاوبني وشكرا مسبقا

  • Mehdi
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:56

    فرنسي من اصل تونسي و ليس جزائري بلا ماتزيدوا فيه .

  • أستاذ الاجتماعيات
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:57

    تحت حراسة مشددة حتى لا يفجر فضيحة مدوية عن تجارة المخدرات و باروناتها ببلدنا الذي ينخره الفساد، قد يكشف أسرار خطيرة و لائحة بأسماء وازنة صادمة!!!
    لولا جنسيته الفرنسية و مطالبة الأنتربول به، لربما تمت تصفيته بأوامر من جهات عليا.

  • الاستهداف
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:59

    للامه جزائري تم الامساك به وليس للانه باىع مخدرات للان البلاد كلهازطلة وتهريب ولم يتم الامساك باحدهم

  • بعد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:59

    أدعو 3 مليون مغربي التي تعيش في فرنسا إلى العودة إلى أرض الوطن بعد هاته الفضيحة الرنانة

  • كبور
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:01

    ذابا هذا جا حتى لبلاد فليو او بغى يعطس ما عرفش بلي راه في المغرب او من المغرب شافوا لفرنسويين وجهم في لمرايا او سبحان الله الاصل ذزايري ……..شوف على ثلاثة

  • الوطن
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:02

    يجب إرسال البوليس الفرنسي لإعادة تكوينهم بالمغرب وتعليمهم النزاهة والإخلاص وحب الوطن

  • mouky
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:04

    هي نتسناوا الاسماء اللي ساعدوه على الدخول للمغرب .حيت ماساهلش تدخل بشي باسبور مزور ااقضية فيها ان

  • Fadfou
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:05

    ليس في فرنسا فقط ،حتى بايطاليا،فاغلب باعة المخدرات الكبار الموزعون يشتغلون مع السلطات و يشتغلون جواسيس بنفس الوقت.
    كيف لاولاد العروبية و اولاد البرارك ،ان يبيعوا المخدرات لاكتر من عشرين سنة و لا يلقى القبض عليهم.و يمتلكون مشاريع كبارات و ديسموتيكات و اسواق و مئات الشاحنات.
    السلطات متواطئة جدا مع تجار المخدرات المغاربة لانهم مصدر موزع للكبار الايطاليان.
    لاكن السلطات الايطاليية تستعمل شخصا مغربية كضحية و تمتل عليه مسرحية امام الشعب الايطالي انها تعمل بجد في العمل،حتى لو كان هدا الشخص مجرد متهم بافتراضات و كدب ،فيقولون ،نفترض انه يتاجر و يلاحقونه بتمتيل و مسرحية،اما باقي المغاربة يتاجرون بالمخدرات تحت عدم سمع و عدم روئية السلطات الايطالية و بتواطو
    فاغلب تجار المخدرات المغاربة تلقاهم يملكون اموال بالمليارات و يتجولون بالسيارات مع السلطة ،و يراقبون لهم حتى المساجد.
    اغلب من يعيش بايطاليا سواء تاجر مخدرات او بتاء او تاجر او حداد لازم عليه و مفروض عليه ان اراد ان يعمل و يندمج يجب عليه ان يعمل جاسوس بالمسجد و الشارع ،و يجب عليه التعاون مع السلطة ،و ان رفض هدا سيتعرض للاقصاء و الحرب و الملاحقة

  • منير
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:08

    الغريب أن المجرمين وتجار البشر والاجرام والمخدرات في أوروبا دائما يفرون الى المغرب ولا يفرون نحو بلدانهم الاصلية لماذا؟

  • محمدين
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:09

    أغلب المنتمين لجهاز المخابرات الغربية يتاجرون في المخذرات بما يسمح لهم وصناديقهم السوداء بتمويل عملياتهم الخاصة وفرنسا ليست استثناء

  • Prof
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:10

    حتى CIA الأمريكية تتاجر في افيون افغانستان لمدة طويلة ، وهذا امر معروف

  • Mosi
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:23

    الأسئلة المحورية هي:
    هل تعرض هذا المجرم لمحاولة تصفية..؟؟
    هل هناك شخصيات متورطة اكبر شأنا من رئيس مكتب مكافحة المخدرات…؟
    ما علاقة الفساد المستشري في جسم الاجهزة الامنية و دواليب الدولة الفرنسية بالهجمة المسعورة على المغرب في الآونة الاخيرة..؟؟
    هل للمخابرات المغربية دور في فضح ذلك الفساد لذلك تتجه بعض وسائل الاعلام الى تأجير اقلامها و السنتها لأباطرة الفساد في فرنسا من اجل مهاجمة المغرب..؟؟
    اعود هنا تحديدا لأذكر القراء الكرام بالهجمة غير المسبوقة التي تعرض لها عبد اللطيف الحموشي في الاوساط الاعلامية الفرنسية حتى انهم اداعوا برامج تدعي ضلوع الحموشي شخصيا في قضية بيغاسوس المزعومة.
    ونحن في المغرب نعلم علم اليقين ان السيد عبد اللطيف الحموشي من افضل رجال الدولة و اكثرهم نزاهة و تفانيا في عمله و ذمة الرجل صافية و بريئة براءة الذئب من دم يوسف.
    هناك فضيحة مدوية ستتفجر قريبا في فرنسا و ستعصف بالكثير من الصحفيين المرتزقة الذي جعلوا انفسهم ادوات في يد تجار المخدرات و السلاح و المجرمين و الانظمة الفاسدة..وإنا غدا لناظره قريب.

  • مصطفى المخدراتي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:24

    هذا المجرم من أصل تونسي سؤال ما هو السبب في إلصاق الجنسية الجزائرية به ؟ هل كان يدخل إلى المغرب بجواز جزائري مزيف إلى المغرب ؟ أم كان يدخل التراب المغربي بجواز فرنسي ويدعي كونه جزائريا وأكل الجميع الطعم وهنا تكمن البلادة والبهدلة .

  • عابر سبيل ا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:27

    دهبوا أجدادنا واباؤنا ليحسنوا أوضاعهم ويشتغلوا بالحلال وها هو نوع آخر من الميكروبات التي غزت أروبا وضاعت أجيال وقتلت شباب وأصبحوا يملكون الأزقة والأحياء حتى أصبحت أروبا عنصرية بسببهم.

  • ولد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:29

    فرنسا هي من علمتنا الرشاوى و هي من شجعت زراعة القنب الهندي بحيث كانت تصنع السجائر بالكيف في معمل بوسكورة و كدلك هي من تساهلت مع مدن الصفيح فقط الفرق فالاوربيون يعتبرون الرشوة هدية ثمينة اما نحن ففي بعض الأحيان رشوة بعشرة دراهم و أقل ففي أغلبية الدول يتم متابعة الحيتان الصغيرة
    باختصار
    سرقة ثروات الدول و العيش برزق الآخرين أخطر جريمة اما الرشوة فلا يرغمك احد على دفعها فلو امتنع الجميع على الآراء فسيطبق القانون تلقائيا

  • وقت المساومات
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:30

    هذا الحوت هو صيد كبير في يد الشرطة القضائية للمساومات به والضغط على فرنسا لكي تسلم السلطات المغربية الارهابي الجزائري المتورط في العملية الإرهابية بمراكش ا( اسني)التي راح ضحيتها 36 شخصا بينهم سياح فرنسيين سنة 1994

  • miloud
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:30

    يوجد بارون مخدرات في سيدي الطيبي منذ مايزيد عن عشرين سنة الى حد الآن ولا احد يستطيع توقيفه عن البيع وشرطة في هذه المنطقة القت القبض على المآت من المستهلكين والتجار الصغار بدون ان تزحزح المصدر الأصل

  • Samir
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:39

    Pour le 1 DIBA ya Rakhiss vous n’ êtes pas content qu’il soit arrêter votre voyou algérien mais ici c’est le maroc ce n’est pas votre pays passoire de la magouille comme votre régime Harki spécialiste de la cocaïne

  • ولد حميدو
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:39

    فرنسا عندها الظلم الديمقراطي ان صح التعبير فقد سبق لزوجة شرطي فرنسي أن صفعت مغربيا جارهم في العمارة و لكن المغربي لم يرض ان تصفعه امرأة مثل كل العرب و رد عليها الصفعة و بعدها حضرت الشرطة بأمر من زوجها الشرطي و في مخفر الشرطة اشبعوه عصا و قدموه للمحكمة و تم الحكم عليه و المشكل لو قدم المغربي شكاية بالتعديب سيعتبرون دلك وشاية و ممكن ان يرحلونه و لهدا تفادى متابعتهم لأننا نحن من نحتاجهم و ليس العكس

  • sarah
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:41

    après avoir donné une fausse identité allemande. non
    بعد إعطاء هوية ألمانية مزورة لا

    . la police et accès au fichier des hôpitaux et des cliniques

  • Bargag
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:46

    اغلب من يرفض هدا الموضوع ، تلقاه اما متعاون و جاسوس و مترجم للسلطات باوروبا
    اوروبا تعتمد علي الجواسيس و المترجمين و المتعاونين و تدمجهم في العمل بالبناء او الشركات او تجار مخدرات ،فقط عليهم ان يوصلوا الخبز للفران
    و نحن نعلم انه من هاجر الى اوروبا ليس المهندسين و الاطباء و الاساتدة الجامعين و التجار ،فاغلبهم اتو من بوادي فاس ،صفروا العرائش،خريبكة بني ملال ،عروبية ديال سوس ولاد البرارك سلا ،الدار البيضاء ..اي من طنجة الى الكويرة..
    اغلب المهاجرين تحت سندان و مطرقة سياسة الهجرة التي يضعها سياسين و يطبقها امنين لغربلة من يصلح لهم و من لا يصلح ،فاغلب من يصلح يجب عليه ان يتبع ملتهم…….

  • Wikipedia
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:47

    Sofiane Hambli, né en juin 1975 à Mulhouse, d’origine tunisienne, est l’un des plus gros trafiquants français de haschich du xxie siècle

  • يوسف
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:53

    المغرب ليس الدولة الوحيدة التي تنتج الحشيش فهو يزرع في اغلب مناطق العالم حتى المقاطعة الفرنسية تزرعه لكن ليس له نكهة الحشيش المغربي وهاته النبتة لها فوائد صحية متعددة والا لماذا يتم الترخيص بحيازته واستعماله في بلدان كثيرة الويل ثم الويل من حبوب الموت التي تصنع في بلد الكابرانات ويتم اغراق بلدنا بها ثم لا ننسى فضيحة نجل رئيسهم المزور عبد المجيد حاشاكم الذي القي عليه القبض متلبسا بحيازة 9 اطنان من الكوكايين ما يكفي تخدير دولة باكملها والذي يقول ان اموال الحشيس هي التي نبني بها بلدنا… فاموال النفط والغاز تبذرونها على مرتزقتكم وشراء ذمم ومواقف الكثير من الناس والدول….. كل من يعيش في الخارج يعرف ان الخزاءريين كسالي لا يعملون ولا ينتجون كفاية عليهم الجريمة وبيع المخدرات والعمل مخبرين ووسطاء في الدعارة شكرا هسبريس

  • ولد حميدو
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:57

    المزارع يبقى له الفتات اما الرابحون هم الاباطرة و الابناك الأوربية التي فيها أموالهم و لوبيات الملاهي الليلية و الحانات ليس في صالحهم تشديد الخناق على المخدرات لانه لولا الحشيش و مبيقات أخرى فلن يدهب للسهر فعندما تيتبوق تظهر له الليالي الملاح
    بعض الدول تاخد عمولات و حتى رسومات عن المخدرات و إيران تتحكم في ممر المخدرات القادمة من أفغانستان ميزي عاد دوز

  • ريفي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 16:34

    المخابرات المغربية تعمل بجد. شكرا لكم. يجب فضح فرنسا الجاهلة…

  • متتبعة
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 16:51

    ذباب dz يسب المغرب بسبب الحشيش رغم انهم هم من اكتشفوا تدخينه ههههه… واليكم الحكاية القنب الهندي كان يصنع منه حبال السفن وكانت فرنسا من أهم الدول في صنع تلك الحبال وفي مرسيليا حي يسمى “cannabis”وعندما أعطى الباي التركي الجزائر لفرنسا بدأت هذه الاخير في زراعة القنب في مستعمرتها الجديدة لصناعة حبال سفنها. وفي ذلك الحين كان الفرنسيون يدخنون التبغ والكواغلة لم يكن في استطاعتهم تدخيين التبغ فدخنوا القنب وهكذا عرف الكواغلة الحشيش والتبويقة قبل جميع الأمم….الجزائريين un palmarès في التبويقة هههههه…

  • ولد حميدو
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:12

    لا دخل لي في جنسيته
    المهم الأمن الفرنسي كان يتساهل معه و في المغرب قرقبو عليه رغم جوازه المزور
    La loi c ‘est la loi et touche le bois
    عين مغمضة و أخرى مفتوحة

  • كريم
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:21

    يحب تعميق البحث مع المهرب الجزائري الفرنسي الموقوف انه مهرب مزدوج يعني يهرب الحشيش والاقراص المهلوسة (القرقوبي الجزائري) ولابد ان يعترف بشبكته ومعاونيه داخل المغرب الذين اغرقونا بالقرقوبي وسببوا لنا في الجرائم والقتل ولم يسلموا منهم الآباء والامهات وكل اطياف المجتمع انه ارهابي خطير واشكر السلطات الامنية على مجهوداتها والسهر على امن وسلامة الوطن والمواطنين والسلام

  • البريء
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:25

    يتحدثون عن التواطؤ والاتجار وكانهم ملاك،الحشيش ياتي من المغرب والتواطؤ ياتي من المغرب اذن من الحياء ان لا يعبر شخص بشيء انت السبب فيها ًفعلا اذا لم تستحي فاصنع ماشاءت ً

  • أستاذة وطنية
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:47

    (اDîba ومنافقون آش من منافقين وكذابين قدكم يا الشاطرين في الكذب الحشيش يزرع في أفغانستان كذلك او باكستان وبعض الدول الأخرى والمغرب منهم بطبيعة الحال محسوبة على الأصابع ونحن لسنا في حاجة إلى حشيش لبناء المعاشريع وإنما السياسة الحكيمة التي يتبعها المغرب بمساعدة صاحب الجلالة استطاع المغرب ان يعمل على ترشيد ما يملكه من خيرات وأن يجلب استثمارات اجنبية ساهمت في بناء المغرب انتم لكم البترول وتجوعون لكم البترول وتأخذون الطوابير هههههه نسيت شديتكم على تمشيو تشدو الصف باش تاخذو نصف لتر حليب عل وعسى يوصلكم حقكم

  • Saghro
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:52

    هناك الكثير من المعلقين من الجزائر يسيئون الكلام عن المغرب متناسين حكامهم وجنرالاتهم الذين يتاجرون في الكوكايين .
    سؤال : هل نسوا قضية( البوشي ) التي تورط فيها الجنرالات وابن الرئيس حيث أمسكوا ب730 كلغ من الكوكايين؟ فعوض استيراد اللحوم استوردوا الكوكايين وبمجرد بلوغ الرئيس إلى الحكم أفرج عن ابنه في سفقة يعلم الله بنهايتها.
    هل نسوا أن جمارك فرنسا أمسكت بعامل في خطوطهم الجوية وهو يحاول إدخال الكوكايين إلى فرنسا .؟
    كفى من سوء الكلام !

  • أستاذة وطنية
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 20:48

    إلى التعليق 17 مصطفى انتم ملائكة الرحمان انبياء الله في أرضه الواسعة جزائري يحاول تزوير نسبه إلى تونسي ودخل بجواز جزائري مزور والكل اكل من ورائه واش نسيتي يا الكلخ 700كيلو ديال الكوكايين الصلب لي دخلها ولد تبون وحكم عليه بالسجن ولما تولى ابوه الرئاسة اول عمل قام به لم يفكر في الشعب الجائع وإنما فكر في الشعب المقرقب وأخرج ابنه من السجن حتى يكمل مهمته في توزيع السموم للشباب من امثالك حتى يبقى دائما ( مدوخ) والمدوخ ما ك يحسش بالجوع وتستمر المأساة قال لك تونسي داخل بجواز مزور

  • binelwidane4
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 21:10

    لهذه الأسباب ومثلها ارادوا تشويه سمعة الامن المغربي.

  • amin
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 05:20

    لا أعرف لماذا تقحمون الجنسية في هذا المشكل،بارونات المخذرات لا جنسية و لا دين لهم،كلهم يسعون الى الارباح الخيالية،و بسهولة و لماذا ألقي عليه القبض في طنجة؟ربما كان يُصلي صلاة الفجر؟؟؟بلادنا المغرب من أهم مصدري الحشيش الى أروبا.لنا منتج و مستهلك و الوسيط ،في هذه الحالة هذا الشخص الذي لعب بااشرطة الفرنسية.ملف مخذرات لا اقل و لا أكثر.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس