24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | رجال أعمال لوكسمبورغ يطرقون "بوابة المغرب" للاستثمار في إفريقيا

رجال أعمال لوكسمبورغ يطرقون "بوابة المغرب" للاستثمار في إفريقيا

رجال أعمال لوكسمبورغ يطرقون "بوابة المغرب" للاستثمار في إفريقيا

ركّز رؤساء كبريات الشركات بمملكة اللوكسمبورغ على أهمية الفرص التي يتيحها المغرب للمجموعات الاقتصادية العالمية من أجل الانطلاق لاستكشاف الأسواق الإفريقية، والحصول على فرص سانحة لصفقات مربحة في قطاعات اقتصادية وصناعية ذات أهمية كبيرة.

وعبّر كبار المسؤولين المرافقين للأمير غيوم، الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، خلال ملتقى رجال الأعمال المغاربة مع نظرائهم من اللوكسمبورغ اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية، عن اهتمامهم بعقد صفقات مشتركة مع شركات محلية، من شأنها المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين والدفع بها قدما نحو الأمام.

من جهته، عبر الأمير غيوم، خلال كلمة ألقاها في هذا الملتقى الذي ضم ممثلين عن قطاعات اقتصادية حيوية بالبلدين، عن ارتياحه لمستوى تطور العلاقات الثنائية المسجل منذ مجيء البعثة الاقتصادية للوكسمبورغ بالمغرب في سنة 2015، والتي كانت فرصة لعقد مجموعة من الاتفاقيات بين مقاولات البلدين.

واعتبر المتحدث أن البعثة الاقتصادية الحالية التي تزور المغرب ستساهم بشكل عملي في مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الدولتين على كافة الأصعدة.

وأشار أمير دولة اللوكسمبورغ إلى أن المغرب يعدّ البلد الوحيد بمنطقة جنوب المتوسط الذي حاز في 2008 على وضعية متقدمة في علاقته بالاتحاد الأوروبي، فقد ضمن شراكة تفضيلية أتاحت التقريب السياسي والاقتصادي المدعم بين المغرب وأوروبا.

وحرص المشاركون في هذا الملتقى الاقتصادي على التطرق لأهمية الاقتصاد الرقمي ورقمنة الخدمات العمومية، معتبرين أن التعاون بين البلدين سيعطي دفعة قوية لاقتصاد الجانبين، وسيعزز تعاونهما المشترك من أجل الارتقاء بمستوى معاملاتهما الاقتصادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - DDF الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 18:16
سكان المدن الداخلية لا يلمسون شيءا من هذه الاستثمارات . فنسبة البطالة بالمدن الداخلية والجنوبية تعدت %60 . فشباب المدن الداخلية والجنوبية أصحاب الشواهد والدبلومات لا يجدون اي عمل وأعرف شبابا متخرجين 10 سنوات وهم عاطلون عن العمل ولا زالو عاطلين .
يجب توطين الاستثمارات بمدن الداخل والجنوب أيضا . فما يحدث هنا عبارة عن قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحضة .
2 - الفاسي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 18:45
هل توجد حصة لمدينة فاس فى هدا الاستثمار أما ماذ هناك نحن نحتضر يالله ياملك البلاد يامحمد السادس انقذنا نحن في أزمة لاشغل عطفك علينا السياسين لاجدو منهم نرجوك ياامير المؤمنين
3 - سفيان الهولندي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 20:03
يعني هذا المغرب نقطة عبور ليس مكان إستثمار .
4 - amaghrabi nadori الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 20:58
زغردوا وارقصوا وافرحوا واعتزوا أيها المغاربة بسياسة ملكنا الرائع محمد السادس حفظه الله وايده وسدد خطاه .سياسة ملكنا الافريقية بدأت تتضح معالمها وأهدافها بحيث هذه السياسة المباركة تضرب عصفورين بحجر واحد,سياسة تجعل المغرب يضع رجله في افريقيا لتحقيق مصالحه ومصالح إخواننا الافارقة وثانيا منها يجعل الدول الغربية تمر عن طريق المغرب لتضع رجلها الاقتصادية والتجارية مع دول افريقيا .اليوم والحمد لله سياسة جلالة الملك الافريقية بدأت تعطي اكلها والشيئ الجميل جدا والمفيد للمغاربة في المقام الأول معاكسة الجزائر والمرتزقة في المحافل الافريقية بحيث قص اجنحتهما وجعلهما يقفزان ولا يطيران.المغرب نجح في ملأ كرسيه افريقيا إضافة الى العلاقات الأخوية والمصالح المتبادلة وجعل المغرب القطب الأساسي الذي يمر منه العالم باسره من اجل ربط علاقات مع إخواننا الافارقة.وسيشتد الخناق على العدو الأول والأخير الدولة الجزائرية الحقودة ,واللهم كثر حسادنا
5 - Gomari Said الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 06:19
في الحقيقة المغرب كان داءما له عمق افريقي مند القدم والطرق التجارية تمر من افريقيا الى الشمال الى البحر المتوسط ، الاستتمار في افريقيا فكرة ناجحة لان افريقيا اغنى قارة من حيت الموارد والفرص بالنسبة للستتمرين، وهناك اطر اوربية تشتغل هناك ومستتمرون من كل الدول كل يبتغي كعكته لدالك كان من واجب المغرب ان يضحي ،لكن بنبغي ان ينعكس على تشغيل الشباب والاطر المغربية هناك حتى يعود بالنفع على المغاربة في النهاية
6 - mimoun الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 09:17
je ne comprends pas pourqoui on nous casse la tete avec ce slogan de maroc est la porte de l afrique tous les pays de nords d afrique sont des porte de l afrique comme s ili n existe pas des avions ou des bateau qui peuvent aller directement a l afrique
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.