"الكاف" يفرض تقليص الوداد للجماهير

"الكاف" يفرض تقليص الوداد للجماهير
صورة: أرشيف
الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:25

فرضت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقوبات على فريق الوداد الرياضي، بتقليص عدد الجماهير التي ستتابع مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، من مدرجات الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى 30 ألف متفرج عوض الطاقة الاستيعابية الكاملة التي تصل عادة إلى 45 ألفا من المتفرجين.

وأكدت مصادر من داخل فريق الوداد الرياضي، في تصريح لـ”هسبورت”، أن إدارة النادي “الأحمر” توصلت بمراسلة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تبلغها فيها بتقليص عدد جماهيره في مباراة إياب نصف النهائي، بسبب مخالفات تنظيمية في المباراة السابقة أمام شباب بلوزداد، دونها مراقبو الكاف في تقاريرهم للجنة الانضباط.

وحمّلت المراسلة تحذيرا للوداد الرياضي لضبط التفاصيل التنظيمية، خصوصا في المدرجات، بمنع إلقاء الأشياء نحو أرضية الملعب واستعمال “اللازير” والشماريخ وغيرها من الأمور الممنوعة في قانون المسابقات القارية لـ”الكاف”، وأنه في حال تكرار ذلك ستكون العقوبات أكثر صرامة.

ألفا سيميدو بيترو بيرديكدزي بيترو راكو بيترو ييميلو

‫تعليقات الزوار

27
  • عمر عبدالنور
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:38

    ههه الجمهور الودادي والرجاوي مخيفان. ضغط المصريين على الكاف جعلها تقلص عدد الجمهور ولكن بغيتو ولاكرهتو البطولة للوداد ان شاء الله لي عندو في رجلو عندو

  • خبر عاجل
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:41

    احدرو ياجمهور الوداد هده رسالة مشفرة عليكم قراءتها جيدة .والله ولي التوفيق

  • شاكر
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:44

    على الجماهير أن تلتقط هذه البرقية. الأهلي لن يسكت حتى يلعب بدون جماهير. فهو يضغظ على الكاف من أجل ذلك فالجماهير المغربية أذكى من الأهلي وتحرمياته.

  • المهدي
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:44

    ولماذا لم تتم معاقبة جماهير فريق الحركي الذي تم تغيير إسمه إلى بلوزداد… بسبب إطلاق هتافات عنصرية مسيئة للمغاربة في مباراة الذهاب ضد الوداد

  • محمد سيروني
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:45

    هذا إنذار للجماهير قبل موقعة النهاية،الذي يكون فيه الفريق الأحمر في أمس الحاجة لكل مشجعيه،فحذاري من التهور في موقعة الإياب،حتى لا تكون العقوبة قاسية الذي يتمناها فريق الضيف

  • أبو أيمن كاني
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:46

    ها اللي كنا متخوفين به ،والآن ها وذني منكم أيتها الجماهير الودادية ،إحذروا أن يتقلص العدد إلى 5000 متفرج في النهائي

  • سباتة
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:47

    دونور و جمهور البيضاوي يفزع كاف.
    الأهلي بدأت بتحرك اتجاه نهائي.
    كاف يجب عليها شوكر و امتنان جمهور الرجاء و الوداد الدي رفع راية الكاف بالعالم.

  • مواطن
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 21:55

    على أي المهم في الأمر أن يحقق فريق الوداد نتييحة إ يجابية في مقابلة الإياب، ويتأهل إلى المقابلة النهائية، ويسير في طريقه لتحقيق ثالث لقب له لعصبة الأبطال الإفريقية.

  • مغربي ودادي
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 22:01

    الكاف تريد اصطياد الوداد والوقوع في فخ المخلفات من فرض العقوبات…. لو كان الامر بيدي لطلبت من الجماهير الودادية مقاطعة مبارة نصف النهائي لأنها بإذن الله وعزيمة اللاعبين و نتيجة الذهاب محسومة…. والحج في مبارة النهائي والانزال الشامل

  • الى جمهور الوداد
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 22:17

    اخواني لا تتهور ا. الوداد ستتاهل بإذن الله وبدون اللجوء إلى الشغب والاعمال الصبيانية. هناك أشخاص قد يتم تاجيرهم من أجل الفوضى والفتن فلا تنجروا. لستم بحاجة إلى الليزر او الشهوب فالوداد متأهلة انشاء الله .3 اهداف خارج الميدان لبست سهلة. بل هي التاهل .

  • غبو
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 22:26

    الانضباط ولا شيء غير الإنضباط،الرسالة مشفرة لكم يا جماهير الوداد.كونوا أذكى مما يخططون له،لا تفسدوا على المغاربة فرحتهم،ففوز الوداد باللقب هو فوز لنا جميعا.إنهم يتربصون بنا،حذار ثم حذار!وثقتنا بكم كبيرة.

  • ارضاء فريق الاهلي
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 22:34

    الاهلي فاز بالكأس القارية في أغلب الاحيان بطرق اقل مايقال عنها غير رياضية…
    في اوروبا في العديد من المناسبات لعبت المقابلة النهائية في ملعب احد الفرق المعنية بالنهاية . وتكون بالفعل عرس كروي كبير بعيدا عن الحسابات الشخصية …..دون لغط ودون بكاء و .دون سوء نية …
    باختصار اتفق العرب الا يتفقو ..

  • محمد الرياضي
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 22:54

    سمعنا وأطعنا الرسالة ينبغي قراءتها بإيجاب ،لماذا الرمي بالقنينات ولو جزئيا؟ لماذا اشعال الشماريخ لتوقيف المقابلة مثل ماحصل أمام الجيش ؟ ماالفائدة من ذلك؟ المهم لابد من تغيير هذا التصرف والمحافظة على ماهو ايجابي وهو الابداع والاحتفالية،والتشجيع ودفع الفريق نحن مزيد من التألق ،سيرسير سير.

  • الفاهم يفهم
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 23:21

    المساج وصل واضح وبابن ولكن معامن مع جمهور الوداد اظن ان الكاف ومن يسير في فلكها في التضييق على وداد الامة سيلقن ان شاء الله درسا في الروح الرياضية والانظباط علاش ؟ لان كل الظروف مواتية لانتصار الوداد وتحقيق حلم المغاربة بالوصول الى المبارة النهاءية بالتشجيع والاهازيج طيلة 90 دقيقة وعدم اتاحة الفرصة للمتربصين واعداء النجاح.

  • Mido
    الأربعاء 11 ماي 2022 - 23:26

    بدأ البكاء يعطي أكله يا مصريين
    المزيد من البكاء من أجل لعب النهائي بدون جمهور لأن هذا ما تصبون إليه لكن هيهات هيهات. الكأس سيبقى في المغرب بإذن الله
    مغربي ودادي

  • الى رقم 12 ارضاء فريق الاهلي
    الخميس 12 ماي 2022 - 00:00

    تعليقك ينطوي على مغالظة كبيرة ، صحيح في اوروبا ،النهائي ممكن ان يلعب في ملعب فريق متأهل الى النهائي ، ولكن ما تعمدت عدم الاشارة اليه هو أن المدينة التي سيلعب فيها النهائي يتم اختارها قبل انطلاق البطولة بأشهر، وليس انتظار نصف النهائي واختيار مدينة ، فريقها له حظوظ وافرة للتأهل الى النهائي بحكم نتائج مقابلات الذهاب .
    نهائي دوري الفرق البطلة سيكون بين لفربول وريال مدريد ،كان من المكن اختيار مدينة مدريد أو مدينة لفربول ولكن قبل انطلاق البطولة ،
    لم يسبق لاوروبا ان انتظرت الوصول الى نصف النهائي لاختيار ملعب من الفرق الاربع المشاركة.

  • Abdellatif
    الخميس 12 ماي 2022 - 01:49

    du n importe quoi on a jamais vu ca nulle part le wydad doit contester cette decision

  • العلوي
    الخميس 12 ماي 2022 - 06:56

    كلما لعبت الوداد و الرجاء خارج المغرب، رأينا عديد الزجاجات التي يرشق بها اللاعبون، و الاستعمال المفرط لليزر و لم تكلف الكاف نفسها، إنذار باقي الأندية لكن عندما يتعلق الأمر بالأندية المغربية فالأمر مختلف.

  • السودانى 'd. hl, s,]h
    الخميس 12 ماي 2022 - 08:01

    وهل ياودادية ضمنتم الصعود للنهائى سواء انتم ام الاهلى نادى القرن وبطل افريقيا على التوالى .اعتقد ان المباراة النهائية ستكون بين بيترو اتليتكو وبين وفاق اسطيف بطل الجزائر واتمنى من الله ان يتحقق هذا ويحرز وفاق كاس البظولة من على ارضكم هذا ميجعلنى اكون مسرورا بزاف بزاف لان وفاق هو الافضل اما الوداد فلم يكن جيدا على مسار البطولة سوى اخر 3 مباريات فهو لايستحق البطولة

  • على غبدالرحمن
    الخميس 12 ماي 2022 - 08:32

    العام الماضى حينما فازت نهضة بركان وعرف ان نهائى السوبر بين الاهلى وبركان وكان مقررا اقامة النهائى فى القاهرة وكان وقتها لم يعرف احدا ان نهضة بركان ستفوز بالكونفدرالية ورغم ذلك غضب المغرب ورفض اقامة المباراة فى القاهرة ولعبت فى قطر ولم يعترض الاهلى .اذن هل هى حلال على المغرب وخرام على مصر كونوا عادلين حتى ينصركم الله فالاهلى بطل ويستطيع ان يلعب فى اى مكان ولكن المطالبة بالعدل والشفافية يجب ان تسود .كما ان الاهلى لو خسر بطولة لايهمه اى شئ المهم ان يكون بالعدل والاستحقاق اما فرق كالوداد مع احتلرامى له لايمكن مقارنته بفريق القرن حتى لو فاز ب5 بطولات هناك فارق كبير بين الناديين فى كل شئ كالفارق بين السماء والارض ونرجو ا عدم الغضب من قول الحق

  • ودادي
    الخميس 12 ماي 2022 - 08:38

    شخصيا كنت أتمنى أن يجرى اللقاء النهائي خارج المغرب في دولة السنغال مثلا وذلك لعدة اعتبارات منها على الخصوص.
    1- أن الوداد يكون أفضل خارج المغرب فقد انتصر على الزمالك بالقاهرة وانتصر على شباب بلوزداد بالجزائر وانتصر على بيتروا اتليتيكو بانغولا.
    2- الوداد يكون سيئا داخل ملعبه ونتذكر أن أكثر من 60 بالمائة من مبارياته كانت سيئة بملعبه.
    3- حتى إذا فاز فإن المصريين ومعهم الرجاويين لن يتوقفوا عن الانتقاد والادعاء أن الظروف هيئت للوداد من أجل الفوز.

  • simo
    الخميس 12 ماي 2022 - 09:13

    إلى صاحب التعليق الأول عمر عبد النور ..
    لماذا تقرأ بعيون مغلقة ؟؟ أعد قراءة التقرير .. تقليص الجمهور سيكون فقط في المباراة القادمة إياب نصف النهائي مع أتليتيكو الأنجولي ، والسبب ما حدث في مباراة بلوزداد الجزائري ..
    تانيا لو كان الجمهور مخيفا أو مؤثرا لفازت الوداد و الرجاء بكل الألقاب كل سنة أو أنك نسيت كم مباراة انتهت بالتعادل أو الهزيمة للوداد و الرجاء في كازابلانكا!!!!!!

  • يحيى
    الخميس 12 ماي 2022 - 09:18

    الوداد داخل الديار وخارج الديار تكون دائما قوية،
    وللخروج من هذا اللغط فعلى الكاف ان يفكر مليا في المستقبل بأن يقرر المقابلة النهائية في بلدما قبل أن ييدأ مشوار اقصائيات الأندية الافريقية كما هو الحال أوروبا وانتهى الموضوع.

  • السودانى 'd. hl, s,]h
    الخميس 12 ماي 2022 - 15:06

    لايحق للوداد لعب النهائى على ارضه وان تم فانها تكون فضيحة للكاف ولقجع المتامر .انها مؤامرة من الاتحاد الافريقى ولقجع لعدم فوز نادى القرن بالثلاثية وهى الغيرة والحقد ولكن هيهات هيهات من انتم .انتم اقزام بجوار المارد فالمارد مارد مهما تامرتم .فالمؤامرة واضخة وضوح الشمس فى كبد السماء والاهلى كايدهم وحارق دمهم

  • الكاف
    الخميس 12 ماي 2022 - 16:00

    احسنت يا كاف لان الجمهور المغربي اصبح فوق القانون الشغب الكسر التعدي على ممتلكات الغير واشعال النار في الملاعب وانتشار الدخان وحجب الرؤية أستعمال الليزر.الله اعز القانون

  • Haraj dima
    الخميس 12 ماي 2022 - 16:11

    جاري بها العمل من إلقاء القنينات والرشق بالحجارة
    على الخصم وبالأخص في حالة انهزام الوداد أمام الاهلي
    وهذا لا محال منه .
    لان الأهلي لا يأبه للجمهور ولا اي شيء ولو الرشق بالقنابل فإن الأهلي سيفوز ب 3 ل 0.
    وهذه هي ثقافة البطل مثل ريال مدريد.
    مع العلم أنني اتمنى اي يفوز الفريق المغربي الوداد.
    والسلام.

  • Karim
    الخميس 12 ماي 2022 - 16:17

    الوداد يخسر النهائي. اللاعبون المغاربة يكسرون أسنانهم عندما تأتي الأشياء الأساسية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين