رصاص أمني يوقف مروج مخدرات

رصاص أمني يوقف مروج مخدرات
صورة: أرشيف
الجمعة 18 مارس 2022 - 14:38

اضطر ضابط شرطة يعمل بالأمن العمومي بولاية أمن مكناس، ليلة أمس الخميس، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك بعدما عرض رفقة أفراد أسرته عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وبحسب ما أورده مصدر أمني لهسبريس، كانت دورية للشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بترويج المخدرات بحي برج مولاي عمر، حيث ضبطت بحوزته قطعا يبلغ وزنها حوالي 100 غرام من مخدر الشيرا معدة للترويج، إلا أنه أبدى مقاومة عنيفة وعرض رفقة أفراد من أسرته عناصر الشرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح المصدر ذاته أن المشتبه فيه وجه أثناء هذا التدخل ضربة مباشرة لمفتش شرطة أصابته بجرح على مستوى الرأس، الأمر الذي دفع بضابط للشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري وإطلاق رصاصة تحذيرية أصابت شظاياها عرضيا قريبة للمشتبه فيه شاركت في هذا الاعتداء، وذلك على مستوى أطرافها السفلى.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، يفيد مصر هسبريس، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه الذي تمكن من الفرار، فيما تم الاحتفاظ بقريبته تحت الحراسة الطبية من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار البحث معها رفقة شخص ثان تم توقيفه بعد مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتباشر حاليا عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، مدعومة بمختلف وحدات الأمن العمومي، تدخلاتها وتحرياتها من أجل توقيف المشتبه فيه الرئيسي، وذلك ليتسنى إخضاعه لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

8
  • الخلل
    الجمعة 18 مارس 2022 - 14:48

    هناك خلل في القانون نتمنى تداركه. ففي مثل هذه الحالات لا يجب إطلاق رصاصة تحذيرية بل (viser directement la tete ) .وبالنسبة للمشاركين في منع الشرطة من إلقاء القبض على الجاني نتمنى أن يحتفظ بهما حتى يحضر الجاني انشاء الله حتى ولو استمر الوضع 20 سنة لا يهم .فكلهم اوباش خارجين على القانون .

  • العلمي محمد
    الجمعة 18 مارس 2022 - 15:04

    اعز آلله امن الدولة يالتها لو كانت إيجابية في الصميم بانتهاء أمره .هاؤلاء القتلة والمجرمين خربوا البلاد وشوهوا وجه المغرب وتخريب عقول أبناءنا. ةكن التراخي في الحكم والعفو عن المجرمين ليفسدوا في الارض فسادا يجب أن يقتلوا أو يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفون من الارض الطيبة. لا يد من شرع الله لكي يكون عبرة لمن يرى.

  • ضرورة تشديد العقاب
    الجمعة 18 مارس 2022 - 15:41

    قلتلها مرات و مرات. ان هؤلاء لن و لن ينتهوا من اجرامهم. قبلا كان الإجرام ينحصر في شخص و الان اصبح صناعة ينخرط فيها كل افراد العائلة. حيث ينزلون كالمليشيات لمواجهة انفاذ القانون .
    ماذا تخسر الدولة ان شتت شمل هؤلاء عبر سجنهم يعيدا عن مدنهم و منع القفة عليهم حتى تنكسر شوكتهم.
    جربوا هذه الوصفة عفاكم

  • Abdessamad
    الجمعة 18 مارس 2022 - 16:26

    حبذا لو طرأ تغيير على مدة تكوين رجال الأمن الوطني، لأنه في نظري أغلب رجال الأمن من خلال تتبعي لتدخلاتهم من أجل استتباب الأمن تنقصهم الخبرة سواء النهج التكتيكي او متى وكيف يتم استعمال السلاح الوظيفي، والذي يحتم على رجل الأمن استخدامه خلال الدفاع الشرعي عن النفس أو عن الأفراد في خطر وممتلكاتهم. فمدة 6 أشهر لتكوين رجل الأمن غير كافية حتى في تغيير عقليته من مواطن عادي إلى رجل قانون يحمل على عاتقه مسؤوليات ليست بالسهلة، كما يجب على القضاء المغربي إسناد بل وتشريع مهمة استعمال السلاح الوظيفي إلى رجال الأمن الوطني والدرك الملكي المتواجدين في حالة خطر أثناء تدخلاتهم، للدفاع عن أنفسهم وعن المواطن، وضرب المجرمين الذين ما فتؤوا يشكلون اعباءا ثقيلة على المجتمع والافراد والدولة في حد ذاتها.

  • محمد
    الجمعة 18 مارس 2022 - 17:52

    المقاربة الأمنية التي تقول التعامل مع خطر داهم من قبل أشخاص مجرمون بطلقات تحذيرية أمر لم يعد ممكنا فالضرب في المليان هو الحل وبذلك تطبق حالة الدفاع الشرعي

  • مغربي من سلا
    الجمعة 18 مارس 2022 - 18:00

    هذا التساهل مع المجرمين سوف يعرض البلاد الى الخطر …..كل من هب و دب ” بائع مخدرات ..اصحاب شغب الملاعب..المجرمين ” يحمل سلاحا ابيضا او ما شابه ذلك يهدد به المواطنين او رجال الامن بكل اشكاله يجب تحييده فورا , سوف نسبح في برك من دماء الغدر و الاجرام ..يجب على السلطات ان تأخذ البادرة اذا كان المجرم مسلحا اطلاق عليه النار مباشرة دون انتظار استسلامه .. ” لا ثقة في عتيقة ” هؤلاء يكونون في درجات عالية من التخذرير ” القرقوبي ” لا يعون ما يفعلون ..لهذا تحييد الخطر من اول طلقة تنجي المواطن و رجال الامن من خطر محدق ..

  • هنا
    الجمعة 18 مارس 2022 - 20:49

    إدارة قدها قداش و خصها ديما تعطي تبريرات الصحافة علاش خرج لقرطاس مكاينش شي دولة غي العالم كدير هاكا

  • sefrioui
    الجمعة 18 مارس 2022 - 22:19

    يجب أن لا تكبل أيادي رجال الأمن كلما تعرضوا للخطر. ربما يجب تحيين القوانين الجاري بها العمل لأن تغول المجرمين المخذرين والخارجين عن القانون أصبح يشكل خطرآ على أمن البلاد والمواطنين.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز