24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ستفلح خدمة الإنترنيت 4G المنتظرة في خلق ثورة اتصال بالمغرب؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منبر هسبريس | بيان موقف علماء المالكية من الشيعة الاثناعشرية

بيان موقف علماء المالكية من الشيعة الاثناعشرية

بيان موقف علماء المالكية من الشيعة الاثناعشرية

مقدمة

إن الحديث عن وجود متشيعين مغاربة، على معتقد الشيعة الاثناعشرية الفاسد، في وقتنا الحاضر يعتبر نذير خطر يوضح لنا بالملموس تراجع قوة ونفوذ مؤسسة العلماء بالمغرب عما كانوا عليه من قبل. إذا رجعنا للتاريخ نجد أن علماء المالكية كانوا أشد الناس وقوفا في وجه عقائد الشيعة الرافضة، الذين نصبوا العداء لله ولرسوله وللمؤمنين. إن عقائد الشيعة تقوم على الكذب على الله، وعلى رسوله، وعلى آل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه الكرام. فقولهم أن الله عين في القرآن الكريم، علي بن أبي طالب وذريته من بعده أئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم يعد كذبا على الله، إذ ليس هناك دليل قطعي في القرآن يبين هذا الأمر.

إذا كانت عقيدة إمامة علي وأبنائه من أصول الدين، بل من أهم أصوله كما يقول علماء الشيعة فيما يروونه عن أحد أئمة آل البيت كما يزعمون، فعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه وعبدالله بن الصلت جميعا ، عن حماد بن عيسى ، عن حريز بن عبدالله ، عن زرارة ، عن أبي جعفر(عليه السلام) قال : بُني الإسلام على خمسة أشياء : على الصلاة ، والزكاة ، والحج ، والصوم ، والولاية .
قال زرارة : فقلت : وأي شيء من ذلك أفضل ؟ فقال : الولاية أفضل لأنها مفتاحهن ، والوالي هو الدليل عليهن ، ... )[ انظر الكافي 2 ص 16]. وهنا يلاحظ معي القارئ الكريم، أن الحديث ليس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما عن أبي جعفر.. والسبب هو أنه في معتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب و أبناءه لهم نفس دور النبي صلى الله عليه وسلم، إذ لهم الحق في التشريع. بل في نسخ الأحكام كما يقول علامتهم شيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي في تفسيره " التبيان في تفسير القرآن"، وهومن المتقدمين وغيره من المتأخرين أيضا، مثل أبو القاسم الخوئي في" تفسيره البيان" . وهذا ما يجعل الإسلام كله في خطر دائم، ومعرض للنسخ والتبديل بحسب مزاجية علماء الشيعة الذين نصبوا أنفسهم نوابا عن الإمام في ما يسمونه بزمن الغيبة، فالإمام عندهم دخل السرداب ولا يريد الخروج رغم دعائهم له بتعجيل الفرج، وهذا من أكبر الأدلة على مروق الروافض من شرع محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
إن الدين عند الشيعة الامامية لم يكتمل بموت النبي صلى عليه وسلم، بل الأئمة هم من سيكمل الدين بعده، بل عندهم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يكمل رسالة ربه ولم يبلغ ما أمره الله أن يبلغه كما يقول إمام زمانهم المعاصر وزعيم ثورتهم الخميني _ الذي ستكون لنا وقفة خاصة معه في بحث مستقل إن شاء الله _ (وواضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه). [كتاب كشف الأسرار ص: 55.
وبناء على ما سبق ينبغي ان يكون هناك نص على هذه الإمامة المزعومة في كتاب الله، مثل أصول الإيمان الستة المعروفة، الإيمان بالله ورسله وكتبه وملائكته واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وكذلك أركان الإسلام الخمسة الشهادتان والصلاة والزكاة والصوم والحج، فهي كلها مذكورة بنصوص قطعية في القرآن الكريم. فأين هي عقيدة الإمامة في علي وأحقيته هو وذريته في ذلك من دون الصحابة في القرآن الكريم؟، خاصة وان الشيعة تعتقد أن منكر إمامة علي وأبنائه كافر مخلد في النار، وإن صلى وصام وحج وأدى الزكاة، مع إيمانه بالله ورسله و كتبه وملائكته واليوم الأخر والقدر خيره وشره. كل هذا لا يشفع للمسلم عند الله يوم القيامة إذا كان لا يؤمن بعقيدة الإمامة في علي وأبنائه ولا يلعن أبا بكر وعمر وباقي الصحابة، لأن إمامة علي وأبنائه من بعده صارت شرطا في قبول الأعمال عند الله، فكل أعمال الإسلام من صلاة وزكاة وحج وصوم لا تساوي شيئا عند الله ما لم يكن هناك إيمان بولاية علي، ولكي يثبتوا هذه العقيدة الباطلة قاموا وكذبوا على رسول الله حديثا زعموا انه عن أنس بن مالك خادم رسول الله أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : (فوالذي بعثني بالحق نبياً لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبل ولم يجيء بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله عز وجل في النار) [بحار الأنوار: ج 27 ص 167 و 170]. وهذا يبين أن دين الشيعة يقوم على القاعدة الفاسدة اعتقد ثم استدل، وعليها أقاموا للناس عقائد بحسب أهوائهم، ولترويجها قاموا يكذبون على الله عز وجل و على رسول الله صلى الله عليه.

كان لابد من هذه المقدمة المختصرة في بيان أساس عقيدة الشيعة الاثناعشرية- وهي الإمامة- كي نعرف على أي أساس اتخذ علماء وفقهاء المالكية موقفهم الرافض لعقائد الشيعة الإمامية ؟، وهو ما سنبينه بحول الله في النقاط التالية:

أولا: خلو المذهب المالكي من علماء وفقهاء تلوثوا بالتشيع الإمامي الإثناعشري.
ثانيا: موقف الإمام مالك ممن يسب أو يلعن ويكفر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.
ثالثا: موقف باقي علماء المالكية من فرقة الشيعة الاثنا عشرية وسنعرض كل من
القاضي عياض وأبي بكر بن العربي والقرطبي رحمهم الله أجمعين.

وقد اكتفينا بذكر هؤلاء الأعلام، وبيان موقفهم من معتقد ودين الشيعة الاثناعشرية، باعتبارهم أهم وأبرز من اشتهر من علماء المذهب المالكي في بلاد المغرب الأقصى، إضافة لصاحب المذهب، الإمام مالك بن أنس إمام دار الهجرة.

أولا: براءة المالكية من التلوث بدين الشيعة الإمامية.

لم يسلم باقي المذاهب الفقهية، الحنفي ، الشافعي والحنبلي من اتصاف بعض علمائهم وفقهائهم بعقائد تخالف عقيدة السلف المبنية على الكتاب والسنة وما كان عليه الصحابة الكرام، فإنك تجد فيهم الجهمي والمرجئي والخارجي والشيعي الرافضي، باستثناء علماء المالكية فقد وقاهم الله سبحانه من التلوث بشيء من عقائد تلك الفرق الضالة، ويؤكد كلامنا ما قاله الإمام القاضي عياض رحمه الله (544هـ) في كتابه ( ترتيب المدارك في أعلام مذهب مالك ): (وقد نظرنا طويلًا في أخبار الفقهاء، وقرأنا ما صنف من أخبارهم إلى يومنا هذا، فلم نر مذهبًا من المذاهب غيره أسلم منه، فإن فيها الجهمية والرافضة والخوارج والمرجئة والشيعة إلا مذهب مالك رحمه الله، فإنا ما سمعنا أحدًا ممن تقلد مذهبه قال بشيء من هذه البدع...).
ومن ينظر في تراجم رجال كل مذهب من المذاهب الأخرى يتأكد له هذا الاستنتاج الذي وصل إليه القاضي عياض رحمه له بعد طول استقصاء وتحقيق، وهو ما يفسر لنا انعدام أية طائفية او تعددية مذهبية في بلاد المغرب منذ عهد بعيد، ووجودها لحد الأن في المشرق العربي، مع ما يترتب عن ذلك من تداعيات خطيرة تهدد أمن وسلامة واستقرار دول المشرق العربي. وعليه فإن المسؤولية ملقاة اليوم – وبقوة - على علماء وفقهاء المغرب، وعلى كل من له اهتمام بالشأن الدين – من قريب أو من بعيد- في هذا البلد الكريم، ليقوم بنفس الدور الذي قام بها سلفهم من فقهاء وعلماء المالكية رحمهم الله جميعا، لوقاية المغاربة من التلوث بعقيدة الشيعة الإمامية.

ثانيا: موقف الإمام مالك، إمام دار الهجرة، ممن يسب أو يلعن ويكفر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

لقد كان موقف الإمام مالك رحمه من الشيعة الرافضة، الذين يبنون دينهم على سب ولعن وتكفير كل أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم ما خلا ثلاث أو أربع، لأنه يزعمون ان الناس بعد وفاة النبي كلهم ارتدوا لأنهم كفروا بإمامة علي بن أبي طالب وبنيه باستثناء ثلاث أو أربع، موقفا واضحا لا يترك مجال للشك في أن مالكا رحمه الله كان يرى ضلال وزندقة بل وكفر الشيعة المبغضين لأصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم الطاعنين في عرضه الشريف.
قال القاضي رحمه الله: (دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم، ثم أتى مجلس مالك فقال: السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك: هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟ قال: لا ولا كرامة، قال: من أين قلت ذلك؟ قال: قال الله: ((لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ)) [الفتح:29]، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، واحتج مرة أخرى بقوله تعالى: (( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ)) [ الحشر:8]، قال: فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه وأنصاره، (( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)) [الحشر:10]، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه). [ترتيب المدارك في أعلام مذهب مالك، ج2 ص: 64].
هذه فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يُلحق هؤلاء الشيعة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وقال هشام بن عمار: سمعت مالكاً يقول: (( من سب أبا بكر وعمر قتل، ومن سب عائشة - رضي الله عنها قتل، لأن الله تعالى يقول فيها: (( يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )) من رماها فقد خالف القرآن، ومن خالف القرآن قتل)) ( الصواعق المحرقة لان حجر الهيثمي، ص: 384).
بل و قد شدد الإمام مالك على الشيعة الرافضة، بحيث جعلهم أسوأ أهل الضلال والزيغ، فقال رحمه الله فيما نقله عنه القاضي عياض في كتابه المادرك المشار إليه آنفا ( 2/49): ( قال مالك: أهل الأهواء كلهم كفار، وأسوأهم الروافض. قيل: النواصب؟ قال: هم الروافض، رفضوا الحق ونصبوا له العداوة والبغضاء).

قال الإمام مالك رحمه الله عن هؤلاء الذين يسبون الصحابة: ((إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في أصحابه حتى يقال: رجل سوء، ولو كان رجلًا صالحا لكان أصحابه صالحين)). وسئل الإمام مالك رحمه الله عن الشيعة فقال: (( لا تكلمهم ولا ترو عنهم؛ فإنهم يكذبون)).
ما أصدق هذا القول من هذا الإمام في هؤلاء الأراذل! الذين سخّروا ألسنتهم ودماءهم وأجسادهم وأقلامهم في شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويعتبرون أن هذا الأمر شرط من شروط الإيمان، فلا يتم إيمان أحدهم -بل لا يبدأ إيمان أحدهم- إلا بهذه العقيدة السفيهة.
فهذا الإمام مالك رحمه الله يبين لنا في هذه المقولة الخط الواضح للشيعة، وأنهم لا يقصدون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن القصد بالضبط هو النبي صلى الله عليه وسلم، لكن جبنهم وخوفهم من سطوة أهل السنة يجعلهم يتنازلون عن الإمام الأكبر إلى أصحابه، وهذا الخط الباطني منذ بدايته إلى يومنا هذا لا يخفى إلا على مغفل جاهل بحال هؤلاء الشيعة، زراعة اليهود والمجوس وثمارهم.
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: سمعت أبا عبدالله يقول: قال مالك: ((الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس له سهم -أو قال: نصيب- في الإسلام)).
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى: (( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ)) [الفتح:29 ].
قال ابن كثير رحمه الله: (( من هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال: لأنهم يغيظونهم، ومن غاظه الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية، ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك)).
قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله، فمن نقص واحدًا منهم أو طعن عليه في روايته، فقد ردّ على الله ربّ العالمين وأبطل شرائع المسلمين).

ثالثا: موقف باقي علماء المالكية من فرقة الشيعة الاثنا عشرية.
-1- قال الإمام القاضي عياض رحمه الله (544هـ): (وكذلك نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم: إن الأئمة أفضل من الأنبياء))، والقاضي رحمه الله لم يكن يتكلم من فراغ أو يحكم على القوم بغير دليل وبينة ، فقد قال المدعو ( روح الله الخميني) زعيم الثورة الإيرانية البائسة ما يلي: (إن للإمام مقاما محموداً ودرجة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - ABOUKHALID.L الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:13
السلام عليكم ورحمة الله / نعوذ بالله من كل عمل يباعدنا عن مرضاة الله القائل سبحانه { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من: المسلمين } وبعد ، أماآن للمسلمين في العالم أن ينفضوا عنهم غبار الطائفية البغيض ؟؟؟ ألم يختر لنا الله سبحانه دينا سماه : [الإسلام] ، وقال عز من قائل [ إن الدين عند الله الإسلام] الإسلام الذي كان عليه نوح ، وإبراهيم ، وموسى ، وعيسى ،... عليهم السلام ، والذي أوحى الله به إلى سيدنا محمد [ ص ] وربى عليه جيل القرآن الذين بايعوه تحت الشجرة فنالوا بذلك مرضاة الله ، ذلك الجيل الذي لم يعرف [ أهل سنة ، ولا شيعة ، ولا معتزلة ، ولا خوارج ...ولا أي طائفة مما نحن في معاناة معه اليوم ،] أما آن لعلماءنا وأدباءنا ونخب أمتنا , حكامنا ومحكومينا أن يقوموا من هذه الكبوة والسقطة التي طالت واستغلها كل عدو [من شياطين الإنس والجن] وعاشت الأمة التي أرادها الله أن تكون خير أمة أخرجت للناس ، مشتتة ممزقة يتشفى فيها أراذل بني البشر ؟؟؟ لابد إذن من اتخاذ موقف جاد للقضاء على اسباب ما خرج بالمسلمين عن سكة وحدتهم وإحراق كل الكتب التي بها انحراف [ السب لأي مسلم منذ أن كان ذلك بالنيل من أصحاب رسول الله [ ض] بمبادرة من عبد الله بن سبأ ، والعمل على تنشئة أجيال على الإسلام الذي لا يقبل الله غيره [ شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك و..أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه ] وأن تكون في كل بلدان المسلمين تحذيرات ممن ينبشون في الفتن وإثارتها ، وكل من أثارها يكون مثار شك في نواياه وولاءه... الإسلام الذي نادت به امراة :المعتصم صارخة { وامعتصماه! واإسلاماه ! ] فأستجابت لها جيوش المسلمين ّ!الإسلام الذي تبحث عنه البشرية اليوم لتحقيق شهادتنا على الناس [ ليكون الرسول شهيدا عليكم ، وتكونوا شهداء على الناس ] فماذا سنقدم لمن أراد أن يعرف دين الله ؟؟؟ في كل قارات الكرة الأرضية اليوم ؟؟؟ نقول لهم هناك اسلامات ؟؟؟ وكاننا نعيد ماكان عليه النصارى ويهود كما حكى القرآن الكريم ، فيكون اقتباسنا كما يلي { وقالت السنة ليست الشيعة على شيء ، وقالت الشيعة ليست السنة على شيء وهم يتلون الكتاب } حسبتا الله ونعم الوكيل في كل من يسعى للمزيد من التمزيق لجسم المسلمين في كل مكان، ونبرأ إلى الله ممن يسعى إلى ذلك طمعا في تحقيق مكاسب رخيصة من فتات هذه الأرض التي لو علم الله أنها تساوي عنده جناح بعوضة ماسقى منها الكافر جرعة ماء وماذا سيكون جوابنا : { يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم } والسلام عليكم ورحمة الله
2 - مسلم يكره الشيعه الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:15
جزاك الله خيرا يا قاهر الروافض الانجاس ;الشيعة كذلك عندما تقهرهم لا يجدون سوى الكلام القبيح ؛و يسبوا و يلعنوا ك النساء؛
اخي قاهر الروافض للاسلام رب يحميه؛و للشيعة الانجاس شيطان يهديهم الى جهنم خالدين فيها ابدا.
3 - الحقيقة هنا الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:17

اخواني الذي يرغب في الحقيقة يبحث في ( قوقل ) عن موقع
.
الموسوعة الشاملة للتحذير من
الرافضة و الشيعة
4 - محمد الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:19
بارك الله فيك أخي قاهر الرافضةجزاك الله خيرًا. وجعل الله لك بكل حرف ألف حسنة إن شاء الله.أخي لقد كفيت و وفيت وقهرت.لله درك يا قاهرالروافض والسلام عليكم ورحمة الله
5 - عمار ابو حليمة الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:21
ردا المسمى حنفى الذى يفول اتينى بدليل على ان الروافض لا يقولون بتحريف الفران ان كنت صادفا فما فولك في كتاب علمكم الطبرسى فيما قاله في الكتاب المسمى فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب ونقل على اكثر من مئة من كبار علمائكم ان الفران الذى عتد الذى في السرداب ثلاث اصعاف فرننا الا انه لايوجد شيئ ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
6 - يزيد الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:23

أبو محمد من سلطنة عمان
اقسم بالله انك شيعي رافضي ( اباضي ) مجوسي
0
و تحاول تضليل المسلمين الغير مطلعين على كذب الشيعة
،
و محاولة لبس ثوب السني من اجل ترويج المذهب الشيعي الرافض لسنة محمد صلى الله عليه و سلم
انت شيعي كاذب يا عماني
,
كذب و تضليل الشيعة للمسلمين
مكشوف من ايام جدهم عبدالله بن سبأ الصنعاني اليهودي
,
حسبي الله عليك و الله يشغلك في نفسك
7 - قاهر الرافضة الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:25
أخزاك الله يا خليجي اللا فحل أتحداك
و أن تقسم برأس الخميني المخبول و لا أقول بالله لأنكم تكذبون إن حلفتم بالله
أقسم أن سيدك لا يفعل بك ما يحل لكم دينكم
و لن أسب أمك يا جاهل
لسنا مثلكم يا روافض الدين سبتم
خيار أمتنا و زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم
هكذا أنتم دينكم على قدر زنذقتكم
فيه السب و الطعن و الفواحش ما ظهر منها و ما بطن من زنى المحارم و غيرها
كلكم يا روافض لا رجولة عندكم
هذا ما جعلكم تنفردون بعقد ما زلت ببشر قط
أنت مطية لسيدك فلا تستفحل علينا و ما سميت نفسك فحل إلا لإستفحالهم فيك
لا تستحق الرد إنما هذه سطور
لأعلمك أني سأزيد
من هدم دينكم العفيري بلهجة
جميلة
لا حجة لك يا عفيري و لا لأسيادك
غربانك يفرون من أطفال طرح عليه سؤال يشل لسانه
يا لهم من غربان لو كان لهم قنبرا
8 - maghribi الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:27
(لكن أنا إنسان و الحمد لله متعلم ما رأيت في تنعته بالوهابية إلا دعوة التوحيد الخالص و هي أقرب للفطرة و العقل لا تجد فيها خزعبلات المتخلفين إنما تجد عبادة الله بعلم مستنده القرآن و السنة)
والله اني لأشفق عليك!هاأنت تعلن بعظمة لسانك أنك تدين بدين بن عبد الوهاب!فما رأيت أجهل منكم والله.تركنم دين محمد وتبعتم دين الأعراب!يا عجبا!
أنا لا يهمني امامكم هذا لسبب بسيط هو أنه كان تابعا لا مبدعا!فالذين بدلوا وغيروا هم بعيدون عنه في الزمن،أما هو فمجرد حلقة في سلسلة،لم يخرج عن الدور المنوط به...تجديد الكراهية،والصد عن دين محمد الأصيل،وابقاء العصا في العجلة!
لماذا تكرهون المراجعة التاريخية الحقيقية؟!وان راجعتم جئتمونا بالعجب مما يحلو لكم!
مذهبكم ممتد تاريخيا من محمد بن عبد الوهاب رجوعا الى أبي سفيان! الذي تمتعضون ممن يذكره بما فيه!! مرورا ب...معاوية وابنه الراشد!!...يزيد!!وما أدراك من يزيد هذا !!قاتل السيد!سيد شباب أهل الجنة الحسين بن علي (ع)! وبالمناسبة أود معرفة موقفك منه يا...متعلم.
وامتد الحقد في استمرارية لا تنقطع،بفعل فقهاء البلاطات وعلماء السلاطين....وكتبة تاريخ الزور لفائدة السلطة السياسية،والحاكم تحديدا ....دون أن ننسى طبعا الوضاعين!!واضعي الأحاديث المقلوبة والمكذوبة!! مقلوبة تسرق الفضائل من أهلها الأجدر بها...وتنسبها لغيرهم ،حبا في مال أو سلطة أو...!!! ومكذوبة لتغيير الواقع ولي عنق الحق وتطويعه ليسعف الفساد والمفسدين!!!
تابع المسير شيخكم وفقيهكم ابن تيمية!!ولم يشذ عن الخط قيد أنملة!!فأعجب به مجددكم!! ومنه اقتبس ؛وعلى فقهه ورأيه بنى وأسس!!أما أنتم...يا حصرة على العباد!!تريدون اتمام المسير؟؟؟ أما شبعتم حقدا وكراهية لأتباع دين محمد؟؟!!الى أين تريدون الوصول؟وأين ستحطون رحالكم؟ّ!أخشى أن تكون عاقبتكم سيئة!!فوالله أني لأشفق عليكم عندما تسبون وتلعنون وتكفرون المؤمنين..فأقول في نفسي ماأشقى هؤلاء ان لم يتوبوا!!
ما هو المبتغى من صراخكم هذا؟! هل تريدون القضاء على الشيعة؟؟وكيف؟؟...برميهم في البحر مثلا؟! أنا أقترح عليكم حلا!!بما أن دينكم أو بالأحرى مذهبكم هو المذهب الحق،ومن كان على حق ،كان لهم على الله أن يستجيب دعاءهم!!كيف لا وأنتم أصحاب العقيدة الصافية تماما الخالية تماما من كل الشوائب، التي جوهرها التوحيد الخالص و...وكل تلك الأسطوانة المشروخة التي صدعتم بها رؤوس العباد!! كيف لا وأنتم تدعون على قوم كافرين!! بل أشد خطرا على الاسلام من اليهود والنصارى حسب فقيهكم بن تيمية!! اذن فأجمعوا أمركم؛ وارفعوا أضرعكم وادعوا على الرافضة... الكفار...المجوس...آكلي الخمس...الى آخر ذلك القاموس المعروف لديكم.
ادعوا الله عليهم أن تنشق الأرض يوما ،بل عاجلا،فتبلعهم؛أو أن تصحون يوما فتجدون ايران مثلا قد غمرتها المياه ،وغمرت معها العراق؛لا! عفوا...جزءا من العراق،الذي فيه الشيعة فقط! وما هي الا برهة حتى يأتيكم خبر غرق حزب الله هو الآخر!!! وافرحتاه!!!لقد هلك الشيعة!لقد هلك الشيعة!لقد هلك الشيعة!زغردي يا أمتي فقد كفاك الله شرهم!!! بهذه الطريقة فقط يمكن أن تتخلصوا من هؤلاء الروافض؛عدوكم الأول واللذود!!المجوس... الكفار...آكلي السحت وعباد القبور...الخ.
فكروا قليلا في المستقبل القريب والبعيد؛ماذا ستكون النهاية؟؟من سينتصر على من؟؟؟وما هي الغاية من كل هذا؟؟أتحسبون أنكم مأجورون على أفعالكم هذه؟؟!!كلا والله.أو تحسبون أنكم بهذه الطريقة ستقضون على الشيعة؟؟!! كلا وألف كلا!! عبثا تحاولون!!أتدرون لماذا؟لانهم على حق وأنتم على باطل...لأنكم ظالمون وهم مظلومون،والله عز وجل يدافع عنهم،ويباركهم،فكلما ازدادت شتائمكم...ازداد لمعان بريقهم وارتفع شأنهم أكثر! فعبثا تحاولون؛واذا كنتم حقا مهتمين بهموم الأمة ودينها ،فغيروا من طريقة تعاطيكم مع أحد أهم مكوناتها الذين هم أتباع مدرسة أهل البيت.هذا هو الحل.
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.صدق الله العلي العظيم
9 - ابو محمد من سلطنة عمان الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:29

في الحقيقه اشكر هذا الموقع الكريم الذي يوضع مشاركات القراء لتبيين الحقيقه بعيدا عن التعصب الاعمى والطائفيه والتخلف والدمار الفكري . واريد ان اصيب عين الحقيقه من حيث انحرف عنه البعض . فلو نظرنابعين الحكمة نرى بانه ما بيننا نحن والاخوة من اهل الشيعه مشتركات كبيره وكبيره جدا وقد تغافل عنه البعض اما عن نية سيئة او سوء فهم او من غير قصد وللاختصار اطرح السؤال التالي ( ماهي المشتركات التي تجمعنا مع الشيعة ) من خلال اطلاعي المستميت على مواقع الشيعه وقرائة كتبهم ومناقشة الكثر منهم اما عن طريق المنتديات او بطريقه مباشره حيث يعيش مئات الاف من الشيعه في سلطنه عمان اوجز لكم ما يجمعنا نحن اهل السنه واهل الشيعه .
اولا : الشهادة وهذا شيء عظيم اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله ( اي بان الله واحد لا شريك له وانه محمد خاتم النبيين )
ثانيا: اقامة الصلاة فهم يصلون الصلاوات الخمس الصبح الظهر العصر المغرب العشاء والصلاة عمود الدين
ثالثا : الزكاه وهذا ايضا مشترك ففيه تطهير للمال
رابعا : صوم رمضان فهم يصومون رمضان ايمانا واحتسبا مثنا
خامسا : حج بيت الله الحرام وهذا وحده بين المسلمين حيث لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح فالكل عند الله سواسية كانها يوم الحشر ويلبسون ملابس الاحرام ويطوفون حول البيت وهذا ايضا من المشتركات الضخمة والهامة
سادسا :الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسلة واليوم الاخر وانه الجنه حق والنار حق وانه الله يبعث من في القبور . اذا لماذا نغمض اعيننا عن المشتركات ونصغرها او ننساها بينما نكبير الاختلافات وكانها جبل كبير لا لشيء الا لبث الاحقاد بين الطوائف الاسلامية الم تعلموا بان المؤسسات الكبيره في العالم الاسلامي رؤسائها من الشيعه والسنه مثلا منظمة المؤتمر الاسلامي المجلس الاسلامي العالمي دار التقريب بين المذاهب الاسلاميه مجمع الفقه الاسلامي وغيرها
وايضا من المشتركات كتاب الله القران الكريم وللمعلومة مطبعة الملك فهد لطباعة القران الكريم لايران سهم كبير فيها ومشاركة المملكة في التدقيق على القران وصحته واتذكر عندما اتهمت احد اصدقائي الشيعه بانكم تقولون بتحريف القران قال لي بالحرف الواحد انا اتحى كل العالم الاسلامي والغير اسلامي ان ياتوا بنسخة واحده من هذا القران المحرف لماذا القران المحرف لم يظهر الى الان ههههه ففي عصر الانترنت والمواقع الشيعيه والدول الشيعيه والتزواج بين الاف العوائل بين الشيعه والسنه في دول الخليج والعراق وايران واذربيجان وباكستان وغيرهاا هل من المعقول ان يظهر هذا القران المزعوم فقران الشيعه هو نفس قران السنه وعليك تتبع موقع المنقب القراني الشيعي ومواقع اخرى وان تزور دول شيعيه ووالدخول في بيوتهم ومساجدهم ومكتباتهم فلا ترى غير القران الكريم المشترك بين الشيعه والسنه وقضيه تحريف القران هذه اضحوكة كبرى لا تجد نسخة واحده محرفة على الاطلاق والتحدي جاري الى يوم القيامة فسعدت بكلام الشيعي وقلت الحمد لله هذا ايضا من المشتركات . واذا كان هناك خلاف فهذا الاختلاف لا غبار عليه فالكل له ادلته من الكتاب والسنه وعليه يعتقد الشيعه ان الامام علي ابن ابي طالب هو اولى بالخلافه بعد الرسول ص فلهم ادلتهم وراايهم كما نعتقد نحن اهل السنه والجماعه بخلافه ابي بكر رضي الله عنه بعد الرسول ولنا راينا وادلتنا فلماذا التقاتل هذا زمان مضى ولهم رايهم في تفضيل اهل بيت الرسول ص على الصحابه ولنا رايننا في تفضيل الصحابه وتقديم ابوبكر و عمر وعثمان على علي بن ابي طالب . اما مساله الصحابه فمن خلال مناقشاتي المستمره معهم وجدتهم يقسمون الصحابه الى ثلاثة اقسام اولا وهم المتبعين لسنه الرسول ص ولاهل البيت وهم اهل التقوى والصلاح والايمان وثانيا الصحابه الذين خلطوا بين اعمال صالحة واعمال غير صالحة والفئه الثالثه وهم العصى من صحابة الرسول ص والذين انحرفوا عن الكتاب والسنه فهم فتعريف الصحابي هو كل من راى الرسول وسمع حديثة وعلى هذا فهنا الاف الصحابه ويقولون من الغلو ان نجعل الاف كلهم عدول ومن اهل الجنه ونترضى عنهم اجمعين ويستدلون بالقتل والقتال واراقى الدماء والمواجهات التي حدثت بين اكابر الصحابه في معركة الجمل وصفين والنهروان وقتال معاوية لعلي وكذالك القتل والقتال الذي حدث بين جيش ام المؤمنين عائشة لجيش علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وغيرها من الاحداث منها سب معاوية للامام علي رضي الله عنه وقتل يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان للحسين بن علي ابن ابي طالي وضرب يزيد وجيشه بالمنجنيقات على الكعبه الشريفه وكذالك موت بنت الرسول ص وهي واجده اي غاضبه على بعض الصحابه كما ذكرتها الصحاح وهذه الاحداث وغيرها جعلت الشيعه لا يترضون على جميع الصحابه وانما على البعض منهم لقتالهم لبعضهم البعض ونحن نعرف انه القتال اكبر واقبح من السب . اما نحن اهل السنه ففي وتيره واحده حيث كل الصحابه عندنا هاديين مهديين عدول . وهذا هو الاختلاف في وجهاء النظر بين الطرفين
10 - قاهر الرافضة الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:31

الرواية المطلوبة التي تخون جبريل عليه السلام
انظر المنية والأمل لابن المرتضى ص (30) الفرق بين الفرق
ص (225) الفصل لابن حزم جـ5 ص (42) ]
مجرد مرورا
* لو كان الرافضة أهل صدق ، لا نمحى دينهم ، وانقرض مذهبهم ، وعن طريق الحوار ، ولكنهم هم الكذب يمشي على الأرض.
- إلام التعامي وارتكاب المحارم
ورميك أعلام الهدى بالجرائم
- وتطمع أن ترقى السماء بسلم
لترمي أقمار الدجى بالعظائم
- نجوم سماء كلما انقضى كوكب
بدا كوكب يهدى به كل عالم
* دينهم قبيح ، وعقولهم قبيحة ، بل حتى وجوههم فيها قبح ظاهر ، فسبحان من مسخهم في الحياة قبل الممات ، وفي الدنيا قبل الآخرة.
- نداء :
- ……………………
كذا الروافض أهل الشرك والأشرٍ
- هم أكفر الناس لما أن غلوا وطغوا
والشتم منهم ففي الصديق مع عمر
- كذاك نالوا من أم المؤمنين فيا
عليهم اللعن في الآصال والبُكر
- آهٍ لدين غدا من بينهم هدف
يُرمى ولا في حُماة الدين ذو ظفر
- يا للرجال وأصحاب الرسولُ رمُوا
بالسوء عدواً وظلماً من أولي القذر
- هذا الزمان الذي كنا نحاذره
النكر عرف وصار العرف كالنكر
خيانة و قتل الرافضة للحسين – رضي الله عنه - :
- قد كاتبته أولوا الخيانة إنها
جند وليس لها سواه إمام
- لكنهم خانوا الذمام ولم يفوا
أنّى وما للخائنين ذمام
* كاتبوه وواعدوه ، وأعطوه العهود والمواثيق ، فلما أتاهم خانوه وخذلوه ، بل حاربوه وقتلوه ، ثم بكوه وعبدوه ، وقد قالت لهم زينب – رضي الله عنها – تبكون علينا ، فمن قتلنا غيركم!!.

11 - لبنى الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:33
وهل تعلم يا اخي من هو سيدنا علي وال سيدنا محمد عليه السلام العثرة الطيبة التي قال فيها رسول الله " اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعثرتي اهل بيتي فما ان تمسكتم به لن تضلو بعدي ابدا" صدق رسول الله عليه افضل الصلاة وعلى اله الطيبين الطاهرين. مالكم وهذا الجهل بمقام ال بيت الرسول عليه السلام والرسول يوصي باتباعهم.الاجدى بنا كمسلمين ان نتبع رسول الله وال بيته لانهم كانو الاقرب منه واخذو منو الكثير والتاريخ يشهد بذلك ويشهد بمكانتهم وبمدى الذل والمهانة التي لقوها من طرف الاموين الذين حاولو ان يمحو كراماتهم على حساب الخلفاء. اللهم صلي على محمد واله الطيبين اللطاهرين
12 - maghribi الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:35
مهلا يا هذا! و هدئ من روعك قليلا لنعرف كيف نتناقش،فالمسلم (الحقيقي!) ينبغي أن يكون ذا أخلاق أولا حتى يستمع له الخصم ولو كان هذا الخصم كافرا !!
فأذا كنت أنا مثلا شيعي ،فكيف يمكنك اقناعي بأنك على صواب لتردني الى الصواب؟؟وأنت تتحدث بهذه الطريقة!!لا لا!! هادشي ديالك معيق وفات الحد المعقول والمقبول.
واش بهاد الطريقة بغيتي تصد الناس عن التشيع؟! دين الكفر والشرك والخزعبلات؟؟!! لا أظن أن أحدا سيسمعك! عرفت علاش؟؟لأن الله عز وجل يقول في محكم تنزيله : (ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) صدق الله العلي العظيم.
وانت باين فيك ما عندك لا حكمة ولا والو غير كتخبط هنا وهناك خبط عشواء وكتجر عليك العداوة ديال الناس وديال الله. بالله عليك مالك ولحزب الله وقائده؟؟!! ما هي مشكلتكم معه؟! أنا أحار في أمركم! ولا نت غير معمرينك؟بحال السرسار.حشومة هادشي ديالك ومعيق بزاف! أنا متبع الأحداث فلقنوات الفضائية و الأنترنيت وكندخل لجميع المواقع ديال الشيعة وديال السنة،حتى المسعورة منها! لكن ما وجدت قط أن حزب الله يضرب على الوتر الطائفي أو ينبش في الخلافات المذهبية أو يدعو لها.وكل الناس تعرف هذا...وتعرف بالنتيجة أنكم انما تحاربون حزب الله والشيعة عموما...لأسباب أخرى!! وما الفرس المجوس والرافضة ووو...ما هي الا عناوين تخفي وراءها ما تخفيه!! فخبرو الناس عن حقيقة عدائكم ومحاربتكم للشيعة ولا تكذبو عليهم!!
13 - مغربي55 الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:37
كلام علماء السنة_ من بينهم امامنا مالك_ صريح وواضح في الثناء على الإمام علي وبنيه - عليهم السلام - ، وعقيدتنا أننا نشهد بأن عليا والحسن والحسين – عليهم السلام - في جنات النعيم ، وهذا ظاهر ولله الحمد. مصدرعقيدتهم(علماء السنة) هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع السلف الصالح.ويلتزمون بمنهج الوحي في الرد ولا يردون البدعة ببدعة ولا يقابلون الغلو بالتفريط ولا العكس.
14 - خضر السعودي الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:39
يا اخوان ويا اخوات كفاكم تخلفا ...
فالامام مالك ليس بنبي وكذلك الائمة الاخرون فهم اناس يخطئون كما يخطئ البشر ، ولا يجوز ان نأخذ كلامهم على انه من المسلمات الا اذا قال احدكم انهم انبياء ، ولا يمكن ان يقول هذا الكلام مسلم
اخواننا الشيعة مسلمون يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ،فهم يصلون ويحجون ويزكون ويصومون ويعبدوا الله الواحد الاحد
وأحيي اخي ابومحمد العماني على معلوماته ومداخلته الجليلة
ونحن في السعودية عانينا الكثير من التكفيريين الذين كفروا المجتمع والملك والشعب وبقية المسلمين وهم اشبه بخوارج العصر
الشيعة والسنة جناحي الاسلام الاصيل، وليس اصحاب المذاهب المستحدثة ، ففي في السابق كان المالكي يكفر الحنبلي وكذلك الشافعي يكفر الحنفي وايضا السني يكفر الشيعي والعكس صحيح، اي عقل هذا الذي يتقبل كل ذلك، نحن ايها الاخوة والاخوات مسلمون مؤمنون موحدون بالله تعالي نشهد ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله ، فما جاء به محمد (ص) هو الحق الى يوم القيامة ولا يهمنا ابدا ابدا ائمة المذاهب فهم اناس مجتهدون يخطئوا ويصيبوا وسيحاسبوا يوم القيامة امام الله سبحانه وجزائهم عليه جل قدره وعظمته.
ودمتم،،،
15 - خليجي حقيقي الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:41
اخوناالشرفاء في المغرب العزيز
المدعو خليجي فحل >>
هو شيعي ايراني
يعمل في وزارة الاعلام الايرانية
قسم المنتديات العربية
و عمله هو نشر المذهب
المجوسي الصفوي الايراني
الرافضي الشيعي
و محاولة بث الحقد بين
الاخوان في مذهب سنة محمد صلى الله عليه وسلم
و كذلك سب و قذف نساء
المغرب الشريفات المحصنات و
محاولة سب رجال المغرب رجال فتوحات الاندلس
اهل المغرب انتم اخوان في الدين و العقيده و مذهب المصطفى
وهذا الذي يسمي نفسه خليجي فحل ماهو الا >> ايراني شيعي
يحاول بث الفرقا
بين الشرفاء بالمغرب العزيز
و بين اخوانهم في الخليج العربي
نسأل الله ان يحفظ المغرب العزيز و أهل الكرام احفاد فاتحين الاندلس
اخوكم / خليجي سعودي
16 - محب لقاهر الروافض الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:43

الله يوفق قاهر الروافض
يشهد الله انك
محب لله و محب لسنة رسول الله
صلى الله عليه و سلم
الله ينصرك على الايرانيين الشيعة عبدة النار و احفاد المجوس
انت قاهر الروافض
و ناصر سنة رسول الله
الله يوفقك دنيا و اخره
17 - marocain الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و آله وصحبه والتابعين,وبعد,
اولا اريد ان اشير الى ان هنالك بعض المشاركات التي لا تستحق الرد ,اما اراها صدرت عن عقلاء فردي عليها هو الآتي:
اولا الى ابي مصعب البغدادي: ادل بدلوك في اطار الموضوع دون ان تشن حملة اعلامية لشيخك عبد السلام ياسين, وتكفينا طرائق لابسي الصوف...
والى اخي ابي خالد الحسين:
ان التطرق لموضوع التشيع ليس بالضرورة اشعالا للفتنة!انما تكون الفتنة بين اولي الدين الواحد،اما الشيعة فيدينون بدين اخترعه من اراد البطش بالاسلام من خلال لبس عباءته وانكار جوهره.
و الى لبنى: ان كنت تعتقدين حقا بالذي كتبته عن الامام مالك رحمه الله فساذرك وما تعتقدين،اما ان كنت كتبته جاهلة بقدره رحمه الله، فنصيحة من مسلم يغار على دينه واخوانه،اقرئي بعض الاسطر عن حياة ائمة المذاهب الاربعة واسأل الله لي ولكي الهداية.
والى ليلى الادريسي: ان الله لا يعبد من خلال احد, ولو شاء ذلك لامرنا به في كتابه و على لسان حبيبنا نبيه صلى الله عليه وسلم,واعلمي اننا لم نترك لاهوائنا لاختيار من نعبد وكيف نعبد! والسلام.
و لاخي ابي محمد من سلطنة عمان اقول: يكفينا يا اخي ان نعلم ان الشيعة يجعلون لله انداد ممن خلق،فيشركون ائمتهم في ما لا يعلمه الا الله وحده من امور الغيب والرزق والحياة والموت والحساب!!وجريمة الشرك بالله ما بعدها جريمة مصداقا لقوله عز من قائل:"ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء" فعن اي تقارب تتحدث يا اخي اصلحك الله! ان كان شرك الشيعة لا ضرر فيه, فما الذنب الذي اقترفه كفار قريش حتى استحقوا الخلود في النار!؟ وهم الذين يقولون"انما نعبدهم ليقربونا الى الله زلفى" . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين.
18 - fils de ouarzazate الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:47
أولا شفت هاد ليام كترتو علينا الشيعة و السنة واش حنا فالمغرب ولا فالعراق خاصنا غير الأكراد و التركمان و بركا علينا من هاد التخربيق ليبغا يكون سني اولا شييعي او هندوسي او زردشتي. الدين لله و للوطن للجميع و ديوها شويا فمشا كلكم
19 - karim الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:49
عجيب امرك
ضننت انك سترد بحججك على ما ورد في النص و هو حقك و حقنا كدلك ان تقنعنا لكنك حولت عن الحجج للشتائم
هناك فعلا اسئلة تضع الشيعة خارج الاسلام ان تبثت صحتها
ففند هده الاقوال و كفى تقية لانكم تتعاملون مع ناس لهم حضهم من الدكاء و الحكمة ضالة المؤمن
20 - قاهر الرافضة الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:51
إلى لبنى الإمام مالك هو شيخ المحدثين ابن أنس بن مالك خاذم الرسول صلى الله عليه و سلم الذي فاز بدعوات الرسول صلى الله عليه منها دعوة البركة في الذرية يكفيك هذا أم لا كان العلماء يشدون له الرحال
إلى الأخ من سلطنة عمان
كلامك كلام دعاة التقريب قضوا أكثر من ثلاثين سنة يحاولون التقريب
بين إبليس و الأمة فهل استطاعوا أن تتنازل طهران و تسمح ببناء مسجد واحد للمليون سني الذين يقطنون طهران هل استطاعوا؟اللائحة طويلة المشانق ترفع لهم كل أسبوع
لا مشتركات بيننا و بين الروافض
من أركان دينهم شهادة أن علي ولي الله إمام منصب من الله يعلم الغيب معصوم إلى آخره
أذانهم ثلاث مرات في اليوم و هو مختلف عن أذاننا
يصلون خمسا لكن يجمعون الظهر و العصر ثم المغرب و العشاء
لا يصلون الجمعة إلا بشروط لا علاقة لها بالإسلام
يخلفوننا في رمضان يصومون قبل أو بعدنا بيوم كذلك العيد
يخالفوننا في وقفة عرفة بيوم هذه هي القاعدة
لا يحل لهم الحج إن طافوا في غير جماعتهم كما أفتى السستاني
يطوفون و هم ينادون يا حسين
لا يتوضؤون وضوئنا و ماء الإستنجاء عندهم لا ينجس
في الحج ظاهرة تخلفهم عن الصلاة مع جماعة المسلمين معروفة حتى أنه اضطر غربانهم أن يخترعوا أحاديث
نبوية ليصلوا مع المسلمين كي لا يثيروا الإنتباه لدينهم المشبوه
(من صلى تقية كأنما صلى خلف النبي صلى الله عليه و سلم
أمثل هؤلاء لنا معهم قواسم مشتركة
هذا قليل من كثير كأن ينسبوا الجهل لرب العالمين مثلهم كمثل اليهود
إلى Maghribi ما لك تتحامل كل شيء ترى فيه الوهابية
أنت لا تعرف ما يسمى الوهابية و ما قرأت كتابا واحدا لمحمد عبد الوهاب رحمه الله
أتحداك تأتي بشيء من كتب الشيخ
ليست السنة النبوية
يغيضكم أن دعوته طهرت البلاد من عباد القبور فتواروا كالثعالب يروغون و يدلسون
ردوا عليه بالأدلة نتبعكم في عبادة القبور الخميني الحجر و الشجر
لعله يرضيك أو يغيظك أن أذكرك أنني لست وهابيا حسب تصنيفاتكم
لكن أنا إنسان و الحمد لله متعلم ما رأيت في تنعته بالوهابية إلا دعوة التوحيد الخالص و هي أقرب للفطرة و العقل لا تجد فيها خزعبلات المتخلفين إنما تجد عبادة الله بعلم مستنده القرآن و السنة
لا تجد أهواء أبدا و لا تجد أحدا يدعو لنفسه لبس عمامة فقال ايتونى بجدي أسود و كيس دنانير أتمتم
عليه فتحصل البركة
كم من غربانكم و شيوخكم جلسوا القرفصاء فلا يقومون أبدا لعمل تأتيهم الأخماس و الأموال و يعد من الزهاد
زاهد عن الطاعة مقبل علىالكذب
جعلوا الدين لأنفسهم
كلما ضيقنا عليكم هرعتم للألقاب
الزنديق زنديق و لو لبس ألف عمامة و لو ادعى ألف صلاح
تعرفهم من لحن القول و من و وجوههم ,للمؤمن فراسة لا تجدها عند المبطلين أعداء الدين
عندي من مساوئ القوم ما يخجل منه إبليس
21 - حسن الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:53
الى صاحب المقال.نسيت ما يفعله الحكام العرب من فساد وديكتاتورية لشعوبهم امثال القدافي وغيرهم من الحكام الفاسدين.ودخلت في متاهة الطائفية.
حللنا مشاكلنا كلها ولم يبقى لنا سوى الحديث عن الشيعة.
22 - مزيل الأقنعة.. الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:55
...لستأدري من أقنعكم بالكذبة القائلة"أن أهل السنة يكرهون آل بيت النبي"..والله لاأدري -شخصيا-كيف أقنع من صم أذنيه عن سماع الحق..!أكررها للمرة المليون أهل السنة هم فقط وحدهم من يجل ويوقر ويحب ويوالي آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم..ويرون الكفر والفسوق والعصيان خلاف ذلك...لكن -ولنضع ماشئت من الأسطر تحت لكن-..أقول لكنهم لايرفعونهم فوق مقامهم ولايشهدون بعصمتهم ولايتخذونهم أربابامن دون الله ولا يرجون منهم دفع ضر أوجلب منفعة..هذه باختصار عقيدة أهل السنة والجماعة في آل بيت النبي عليهم السلام..من دون تقية ولانفاق ولامراوغة ..علي رضي الله عنه فوق رأسي..أي نعم والله.لكنني لاأعتقد عصمته وأفضل عليه أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين لأن رسول الله فضلهم بهذا الترتيب..وخالف أبوحنيفة الجمهور في تفضيل علي على عثمان..
لماذا لم يخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا لإمامة الصلاة واختار أبا بكررضي الله عنه؟..هل فعل ذلك خائفا..لو قلتم ذلك لكفرتم..!لماذا بايع علي رضي الله عنه أبا بكر رضي الله عنه؟لو قلتم خاف علي لاتهمتموه بالجبن وهو الكرار رضي الله عنه..!
من كان مع الرسول في الغار؟وذكربصفة الصحبة في القرآن الكريم؟هل القرآن مزور؟لو قلتم كذلك لأعلنتم عن كفركم..
أهل السنة والجماعة أهل الوضوح والصراحة والصدع بالحق..باطنهم كظاهرهم..وسرهم كعلانيتهم..ليس عندهم أسرار"قم"الكهنوتية..!
23 - غيور على دينه ومغربه الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اظهرت حقيقتك يا خليجي عجل على انك شيعي رافضي من عبدت ابو لؤلؤة المجوسي قاتل صاحب رسول الله ص الله عليه وسلم ومن قتلت حسين وحسن رضي الله عنهم ولي الغبية لبنى تحكي عن المنطق والعقل هل المنطق والعقل يسمح بسب صحابة خير البشر رسول الله صلى الله عليه وسلم هل المنطق والعقل يسمح بنعت ام المؤمنين بانها زانيا هل تعرفين بان الشيعة الروافض يقولن بان المهدي المنتظر منهم وهو موجود ويعطيهم الاوامر بانها يعيشون باوامره هل المنطق والعقل ما معنى ان تصلي لله سبحانه وتوضع حجرة او خشبة تحت جبينك اليس هدا كبر يتكبرون حتى فالعبادة لا يرضى ان يوضع جبينه على الارض وهم منها خلقو وليكن في علم الجميع بان حزب الله هو الدي يتامر على المقاومة الفلسطينية واقول للغبية لبنى هل تعرفين ادان الشيعة وصلاتهم فهم يجمعون صلاة المغرب والعصر مرة واحدة وهل تعلمي ادانهم عوض ان يقولون اشهد ان لا الاه الا الله محمد رسول الله يقولون اشهد ان لا الاه الا الله واشهد ان علي ولي الله هل في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بلال رضي الله عنه يادن بهدا هل تعلمين ان الشيعةيجوزون زواج المتعة وتحمل المراة ويطلقونها عادي عندهم هل تريدين مثل هدا هداكي الله اختي الغبية وليعلم الجميع الخليجييون نصفهم شيعة اصلهم من ايران والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
24 - سعودي > شقيق مغربي الاثنين 28 يوليوز 2008 - 20:59
اخوانا الشرفاء بالمغرب السني العظيم
يوجد هنا ايرانيين يكتبون بأسماء ( سنيه ) و( مغربية ) ( سعودية ) و ( خليجية )
و يكتبون بصيغة السني المدافع عن الشيعة وذلك من اجل محاولة اقناعنا ان الشيعة مذهبهم صحيح
و القصد انهم يكتبون يأسماء سنية حتى يجدون القبول من ابناء السنة (( لكن هيهات من تصديقهم احفاد كسرى و الخميني و السيستاني المجوس ))
منهم هذا المدعو/ خضر السعودي
ولكنه هو ايراني بس يكتب بأسم خضر السعودي حتى يجد قبول من ابناء السنه و عامل نفسه سني ولكنه غبي يسب الامام مالك
وهذا دليل انه ايراني شيعي
لانه غير معقول سعودي سني يسب الامام مالك ( مستحيل )
ارجو من اخواني السنه الانتباه من الايرانيين المجوس الشيعة
روافض سنة محمد صلى الله عليه وسلم
يوجد غزو ايراني ديني شيعي للمغرب الغربي
و تحديداً مملكة المغرب الشقيق
اللهم احفظ المغرب و اهله الكرام
25 - maghribi الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:01
نعم أخي الكريم طلبك معقول لكن أرى أن هذه مواضيع كبيرة وليس هنا محل نقاشها أو السجال فيها،وليس كل من يكتب هنا من هؤلاء المتنطعين يريد حججا،فمهما جئتهم من الأدلة والبراهين والحجج ،حتى القرآنية منها،يلوون عنقها ويؤولونها لتتماشى مع أغراضهم؛فهم دائما وأبدا على حق وباقي العالم كله على باطل!!!
المسألة وما فيها يا أخي الكريم أن الصراع قديم قدم الاسلام؛بين الشيعة والسنة،وقد خاض علماء وفقهاء ومتكلمو المذهبين من القدماء ومن المحدثين،في هذا الصراع ؛وتركوا تراثا كبيرا من المؤلفات و الجدالات والمناظرات ...فيها اعتراف كل طرف بالآخر واحترام تام له،بعيدا عن الأساليب الرخيصة التي نراها اليوم من هؤلاء الغوغائيين الذين لا علم لهم ولا دين ولا خلق .فاذا أردت معرفة الحقيقة التاريخية ما عليك الا أن تقرأ عن هذا الصراع لكن في المصادر والمراجع المعتبرة والتي تلمس فيها الموضوعية والعلمية،وتكون للطرفين،لأن القاضي ،وقبل أن يحكم،يستمع للطرفين؛ثم لا ننسى دور العقل في التمييز بين الأدلة،وفي التأمل لمعرفة الحقيقة؛فهذا الذي أومن به أنا،هو أن أبحث عن الحقيقة وسط الركام مستعملا عقلي في الحكم النهائي وفي اتخاذ القرار الذي أراه يناسبني فيما يخص حط الرحال في هذا المذهب أو ذاك.
أما المصادر التي تلمس فيها عدم الحياد أو التكفير واللعن والسب والشتم و...فتأكد أنها عارية عن الصحة وأن من كتبها اما جاهل أعماه الحقد الطائفي؛ واما مدفوع له لغرض اشعال الفتن بين المسلمين لخدمة أعدائهم؛ واما موال للسلطة الحاكمة! وفي اعتقادي أن من يتحمل مسؤولية الخلافات المذهبية وما تبعها من طائفية مقيتة هم علماء السلطة وكل أولائك الذين ندبتهم ليكتبو... التاريخ والوقائع باسمها! وفي هذا الصدد عندي سؤال أطرحه على كل مهتم يريد معرفة حقيقة ما جرى،وهو كالآتي : لماذا أتباع مذهب محمد بن عبد الوهاب بالتحديد هم من يحقدون على الشيعة دون المذاهب الأخرى؟؟؟!!!
فهم يعتبرونهم أشد خطرا على الاسلام من اليهود والنصارى!!! وهذا ما قاله فقيههم ابن تيمية قديما؛وما يردده الببغاوات هنا هو مجرد رجع لما قاله؛فهم على كل حال ،مقتنعون بأن الدهر لا يستطيع أن ينجب عالما وفقيها مثله!به يستشهدون دائما،ويكادون يقدسونه وهنا أطرح السؤال التالي: هل الوهابيون يدينون بدين الاسلام ،دين محمد بن عبد الله (ص) أم بدين ابن تيمية قديما ودين محمد بن عبد الوهاب وأتباعه حديثا؟؟؟!!!
26 - عمرو الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:03
هذه دعوة للقراء للاطلاع على كتاب مهم وهو العواصم من القواصم لأبي بكر بن العربي المعافري دفين فاس لتعرفو فيه مخازي الروافض الشيعة وحقدهم على الصحابة الكرام وخاصة الخلفاء الراشدين الثلاثة وأمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
اققرءوه ولا تنسوني من دعائكم
27 - محمد حنفي الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:05
لو كان لديك ادنى رجوله او شرف ان تاتي بدليل يا كذاب من كتب الشيعه تثبت صحة قولك ان الشيعي يقول انه الوحي خائن وامام الموقع والقراء تعال بدليل واحد من مصدر شيعي يقول هذا الكلام يا قبيح العقيد اما سبب تسميتنا بالرافضة هو لرفضنا الباطل وانته فقط اسميك ناصبي لانك نصبت العداء لاهل بيت الرسول ص واذا كان نشأه الشيعه من عبدالله بن سبأ اليهودي فانه دينك المتخلف نشأ من وهب ابن منبه اليهودي انا احب اهل السنه اخواننا ولاكننا نكره الكذابين النواصب وانا هنا اطلب منك اذا كنت ابن حلال وخارج من رحم طاهر ان تثبت من كتب اتباع مذهب اهل البيت انهم يقولون انه جبرائيل خان الامانه يجب ان ينزل في علي فنزل على سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله ص ودمتم موفقين
28 - مواطن يؤدي الضرائب الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:07
صححي معلوماتك عزيزتي....فأنت تجهلين مكانة وقدر الإمام مالك رحمه الله.....امام دار الهجرة....الدي قيل في حفه:أأفتي وفي المدينة مالك؟...وصاحب الموطا....الدي اعتز به المغاربة.....وأجازوه مند دالك التاريخ.....له رحمه الله باع طويل في الحديث.....ورافع لواء السنة.....وهو مدهب يفتح باب التيسير على الناس.....وهو سر انتشاره في الأمصار.....ما جعل المغرب محصنا من الفتن التي وقعت في المشرق.....فالنيل من أمثال هاؤلاء الرجال.....كالتطاول على الجبال.....أما الشيعة الرافضة....فهي كالأحمدية والقديانية.....حركات ضالة ومضلة.....ولا أعتبرها مداهب....ومادا في المدهب الشيعي؟؟.....الدي تتبجحين به....سوى تأليه سيدنا علي.....وسب الصحابة....وقدف سيدتنا عائشة.....والتقية وهي النفاق....وعصمة الوالي المنزه عن الخطا اطلاقا.....وغيرها من المروق والفجور.....والخزعبلات الفاسدة....كعقيدة المهدي المنتظر.... نزغة اليهودي عبد الله بن سبا....لعنه الله....طقوس غريبة.....كضرب الدات بالسكاكين.....والبكاء المصطنع.....والمناداة: ياعلي....وهو بريء منكم....وهي طقوس ما أنزل الله بها من سلطان.....وأشهد أن عليا ولي الله.....عوض وأشهد أن محمدا رسول الله.....أف لكم وما تعبدون.....!!!
29 - محمد حنفي الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:09
لو كان لديك ادنى رجوله او شرف ان تاتي بدليل يا كذاب من كتب الشيعه تثبت صحة قولك ان الشيعي يقول انه الوحي خائن وامام الموقع والقراء تعال بدليل واحد من مصدر شيعي يقول هذا الكلام يا قبيح العقيد اما سبب تسميتنا بالرافضة هو لرفضنا الباطل وانته فقط اسميك ناصبي لانك نصبت العداء لاهل بيت الرسول ص واذا كان نشأه الشيعه من عبدالله بن سبأ اليهودي فانه دينك المتخلف نشأ من وهب ابن منبه اليهودي انا احب اهل السنه اخواننا ولاكننا نكره الكذابين النواصب وانا هنا اطلب منك اذا كنت ابن حلال وخارج من رحم طاهر ان تثبت من كتب اتباع مذهب اهل البيت انهم يقولون انه جبرائيل خان الامانه يجب ان ينزل في علي فنزل على سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله ص ودمتم موفقين
30 - محمد الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:11
أنت تدعي الفحولة و تسب قاهر الروافض بأسلوب ساقط!!!؟؟؟ الأخ كشف عن قليل من رذائل الرافضة ولم يلعن أويسب أحدًا.وسبك إياه لخير دليل على أنه قهرك!!!أخي قاهر الرافضة إني أحبك في الله و جزاك الله عنا خير الجزاء والسلام على من اتبع الهدى.
31 - علماء: لا وقت للخلاف مع الشيعة الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:13
رأى عدد من العلماء أنه لا وقت للخلاف حول مرجعية حزب الله الشيعي وأن الوقت هو وقت توحيد صفوف المسلمين سنة وشيعة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان والأراضي الفلسطينية، مطالبين بتغليب الرؤية السياسية والوطنية على الرؤية العقدية.
الشيخ جمال قطب رئيس لجنة الإفتاء بالجامع الأزهر سابقا رأى أن من الخزي الحديث عن التفرقة بين السنة والشيعة في هذا التوقيت. وقال في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت": "إذا كان اللقاء مفروضا بين العالم الإسلامي من جهة، وبين الصليبية والصهيونية من جهة أخرى، فينبغي ألا يزعم مسلم أن هناك سنة وشيعة، أو سنة ومعتزلة أو سنة وروافض".
وناشد الشيخ قطب "كل مسلم يؤمن بالله ورسوله واليوم الآخر أن يحق الحق، ويبطل الباطل، ولا يرى أمامه إلا عداوة ذات جذور غائرة في عمق التاريخ تكن للإسلام والمسلمين وللإنسان والإنسانية".
ويرى الشيخ قطب أن "الروافض إن كانت وصمة عار، فما الروافض إلا من يترك إسرائيل تفعل ما تفعل... وما الرافضة إلا هؤلاء الذين نكسوا على أعقابهم لا يرون خزي العالم العربي وتدني العالم الإسلامي وارتفاع راية إسرائيل والصهيونية معا".
ما أشبه الليلة بالبارحة
ويذهب الشيخ قطب إلى أن "من يستحق وصف الخيانة والعمالة مع اليهود هم أولئك الذين أغلقوا قصورهم على أنفسهم"، مشبها إياهم بزعماء بني قريظة حين خانوا الله ورسوله والوطن "فما أشبه الليلة بالبارحة".
وكان الأزهر الشريف أدان السبت 15-7-2006 الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني، ووصفها بالوحشية.
وقال بيان صادر عن مجمع البحوث الإسلامية إن هذه الاعتداءات المستمرة على فلسطين ولبنان صدمت العالم؛ لأنها تخالف الشرائع السماوية التي ترفض العدوان.
وطالب الأزهر مؤسسات المجتمع الدولي، وعلى رأسها مجلس الأمن، باعتباره الجهة الأولى المختصة في مثل هذه الاعتداءات، بسرعة التدخل لإيقاف العدوان الإسرائيلي.
الإخوان المسلمون في مصر أكدوا بدورهم على أن الخلاف العقدي لا يؤثر في نصرة المجاهدين من حزب الله الشيعي. وكانت الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان قد أعلنت في بيان لها يوم 13-7-2006 موقفها المؤيد لحزب الله في دفاعه عن الأراضي اللبنانية.
ودعت الكتلة كل الأطراف الخارجية والداخلية لمساندة حزب الله ضدَّ التغوُّل الصهيوني تجاه لبنان بلدًا وشعبًا.
وفي كلمة له على موقع "الإخوان المسلمون" وجه المرشد العام للإخوان محمد مهدي عاكف التحية للمقاومة اللبنانية، ودعا الحكومات العربية والإسلامية للوقوف مع المقاومة والشعب والحكومة اللبنانية.
عقدة أمام إسرائيل


الشيخ سلمان العودة


وفي ذات السياق ساند الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة "النهضة الإسلامية" التونسية مقاومة حزب الله واعتبر في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية الفضائية يوم الخميس 20 يوليو 2006، أن "لبنان باتَت تشكِّل عقدةً للصهاينة؛ بسبب عجزها عن تحقيق انتصار عسكري على لبنان على طول المواجهات التي تمَّت بين الجانبين".
الشيخ سلمان العودة المشرف العام على موقع "الإسلام اليوم" رأى في مقال له تحت عنوان "قصف لبنان حدث أليم والحكومات قادرة على أكثر من (الكلام)" أن "من الواجب أن نستشعر الأزمة اللبنانية، وألا نترك إسرائيل كشرطي العالم يفعل ما يريد".
توحيد الصفوف هي الوسيلة في رأي العودة للخروج من الأزمة، وقال: "لنؤجل خلافاتنا إلى وقت آخر. علينا أن نتحمل مسئولياتنا في هذه الأزمات، وليكن ذلك من منطلق إيماننا أن الله حكم عدل".
وفرّق الشيخ العودة بين الشيعة في لبنان والشيعة في العراق، مشيرا إلى فرق شيعية للموت في العراق "تستهدف أئمة المساجد والدعاة وتقوم بعمليات تصفية على الهوية"، وطالب المراجع الشيعية بأن "تبادر وتدين مثل هذا العنف والعدوان، وتسارع لإيقافه وتوحيد صفوف المسلمين".
32 - مسلم الاثنين 28 يوليوز 2008 - 21:15
هل صحيح أن الشيعة يجيزون التمتع بالطفلة الصغيرة جدا بالمداعبة والتقبيل والتفخيذ..
ثم ما المقصود عند الشيعة بإعارة الفرج ; و هل صحيح أنهم يجيزونه
؟
33 - خالد الهذلي الخميس 21 يوليوز 2011 - 22:53
جاء عن الإمام جعفر الصادق ع انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق ع , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال ع : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة
إحقاق الحق للشوشتري1/16
يقول جعفر الصادق لإمرأة سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقالها : نعم .روضة الكافي : ج8 ص 101
رضي الله عن ابوبكر وعمر وعثمان وعلي ومعاويه
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال