الرغبة في رئاسة فرنسا تدفع لوبن إلى التخلي عن ضرورة حظر الحجاب

الرغبة في رئاسة فرنسا تدفع لوبن إلى التخلي عن ضرورة حظر الحجاب
صورة: أ.ف.ب
الأحد 17 أبريل 2022 - 19:00

لم يعد حظر الحجاب في الأماكن العامة الذي تطالب به مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن على رأس أولوياتها في الوقوف ضد التشدد الإسلامي، وفق ما كشف معاونون لها قبل أسبوع من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وأمس السبت أقرت لوبان، التي ستتواجه مع الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية المنتظرة يوم الأحد المقبل، بأن الحجاب “مشكلة معقدة”، مؤكدة أنها ليست “محدودة التفكير” وأن مشروع الحظر المثير للجدل هذا سيطرح للنقاش في الجمعية الوطنية.

وردا على سؤال حول هذا التبدل في الموقف أوضح سيباستيان شونو الناطق باسم لوبن، لقناة “بي إف إم تي في”، اليوم الأحد، أن “حظر الحجاب في الأماكن العامة يأتي في سياق الجهود الرامية إلى التصدي للتعصب الإسلامي، بعد احتواء النزعة السلفية والتمويلات الموجهة إليها”.

وأضاف أنه “في حال انتخاب لوبن لتولي الرئاسة، الأحد المقبل، ستكلف البرلمان بتحديد تفاصيل هذه المسألة”، مشيرا إلى أن “البرلمان سيتولى هذه القضية ويقدم الحلول كي لا تتأثر، مثلا، سيدة في السبعين من العمر تضع الحجاب منذ سنوات بهذا التدبير؛ فهي ليست الجهة المستهدفة. ونحن نستهدف المتشددين الإسلاميين”.

بدوره، أوضح جوردان بارديلا، نائب رئيسة “التجمع الوطني” الذي تتزعمه لوبن، عبر أثير “فرانس أنتر”، أن “الحجاب سيحظر في المباني والإدارات العامة كافة، وسنتيح أيضا بطبيعة الحال لمديري الشركات حظر المظاهر السياسية الدينية”.

وشدد بارديلا على أن حظر الحجاب هو “الهدف على المدى الطويل”، مع التمييز بين “حجاب الفرنسيات المتأتيات من موجات الهجرة في الستينيات والسبعينيات… والحجاب الذي بات اليوم ورقة ضغط بين أيدي المتشددين الإسلاميين وانتقاصا للمساواة بين الرجل والمرأة”.

ومن جانبه، أوضح لوي أليو رئيس بلدية بربينيان في جنوب فرنسا، الذي ينتمي بدوره إلى “التجمع الوطني”، في حلقة إذاعية أخرى، أن “جوهر القانون يقتضي حماية اللواتي يخضعن لضغوطات عائلية أو اجتماعية أو طائفية”.

وعادت مسألة حظر الحجاب إلى الواجهة خلال الحملة الانتخابية، والمتنافسان في السباق الرئاسي هما على طرفي نقيض من هذه القضية؛ ففي حين تدعو لوبن إلى حظر الحجاب في الأماكن العامة، يتمسك ماكرون بضرورة الدفاع عن الحريات الدينية.

يعيش في فرنسا ما بين خمسة وستة ملايين مسلم، وفق إحصاءات متعددة؛ ما يجعل من الإسلام ثاني الديانات الكبرى في البلد ومن مسلمي فرنسا الأكبر عددا في أوروبا.

‫تعليقات الزوار

45
  • حقيقة
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:06

    في حال نجاحها غاترجع تمنع الحجاب، حيث عرفات هناك فئة كبيرة من المسلمين في فرنسا ذوي الجنسية الفرنسية فهي تريد اصواتهم… فلا ثقة في مثل هؤلاء

  • Nidal
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:12

    اتمنا لها الفوز في الرئاسيات ……….
    شكرا ….

  • Abdelhak
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:23

    المتشددين يريدون استهداف المتشددين
    الاسلام اعلى و اسمى .الاسلام دين يسر وليس غددين عسر.
    الاسلام منذ ظهوره وهو يعاني من المتشددين ،

  • هنا
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:31

    ياك فرنسا بلد الحريات والعدل والمساواة عرفتي الإسلام واقف ليهم في لحنجر قرون هادي

  • مغربي
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:36

    ورغم ذلك يتكلمون بالحرية ويضغطون بها على الدول الضعيفة.

  • Karim
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:38

    فرنسا تتحول شيئا فشيئا لتصبح اول دولة ديكتاتورية في اوروبا بمعنى الكلمة. تخيلوا لو كان المغرب يفرض على المسيحيين و اليهود ارتداء الحجاب هدا ما تفعله فرنسا تماما، انها تفرض توجهاتها على المسلمين، ادا اصبح ارتداء الحجاب يعتبر اسلام متشدد فلن يعد هناك اسلام في الاصل، قل انكم تريدون محاربة المسلمين و انتم اول دولة تقوم بهدا، حتى الصين لم تسن مثل هده القوانين على ما اعتقد. يجب على المسلمين ان يفكروا بجدية في مشروع انتقالهم لبلدان اخرى تحترمهم، لا داعي للعيش في دولة تحاربك. هدفهم من كل هدا هو طرد المسلمين من فرنسا و ما دامت الدول المسلمة غير قادرة على الدفاع عن جالياتها، الاولى ان يجد الانسان الحل لنفسه و ينتقل بعزه و لا يعطي الفرصة لأحد ان يهينه.

  • l,epicier du coin paris 18eme
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:39

    le pen est entrain juste de rever elle ne deviendra jamais president de la republique

  • بنخدوج
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:39

    سياتي اليوم الذي ستقولين فيه يا ليتني اتبعت دين الله سبحانه الا وهو الاسلام حينها لا ينفعك شيء أمام الله الكبير الجبار ، اللهم اهدي الناس يا رب الناس

  • je m,en fou
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:42

    passport mericani o carte de sejour francaise o naasse fddare hda agadir.

  • موطن
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:43

    الحجاب سبحان الله لاشي في فرنسا خطير
    غير حجاب النساء أو لحية الرجل
    قبعة اليهود غير خطيرة على المجتمع
    لفرنسي نعلة الله عليهم إلى يوم الدين

  • هغربي
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:45

    فرنسا دولة فاشلة وتتجه من فشل إلى فشل مع هذه النخب السياسية

  • فؤاد ش
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:47

    انا شخصيا ضد الاحزاب اليمينية المتطرفة و ارفض افكارها العنصرية و لكن هاك سؤال: لماذا يصر المسلمين الملتزمون بتقاليد الدين كالحجاب و النقاب و سراويل طالبان على العيش في اوروبا؟
    لماذا لا يذهبون للعيش بسلام في بلاد الاسلام؟
    اوروبا بلاد الحرية في التعبير الحرية في العلاقات الجنسية الحرية في الالحاد ، اوروبا تقوم على نظام بنكي يراه الاسلامويون ربا حرام .. فلمذا يقبلون مثلا باخد اجورهم من بنوك ربوية؟
    الاختيار واضح.. لا تعجبكم اوروبا و حريتها اذهبو الى بلاد الاجداد و عيشو بسلام .. اقترح ان يسمح بالهجرة من بلدان كالمغرب و الجزائر و تونس فقط للعلمانيين و الاشخاص المتحضرون و يمنع المتدينون من الهجرة الى اروبا. فمن السهل على العلماني و المثقف ان يدمج في ثقافة اوروبا و حضارتها. اما الامي او الاسلامي فانه يعاني هوياتيا و مجتمعيا. هكذا تبقى جميع الاطراف سعيدة. لا يمكن جمع ما لا يجمع بالقوة.

  • %%%%
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:50

    marine. lepaine représente l extrême droite .meme si elle se veut comme modéré mais derrière elle se cache toute une partie qui haie toutes les races qui ne sont pas français de souche . le problème n est pas en marine elle même mais c est l arbres qui cache la forêt

  • م...
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:54

    مشكلة معقدة … مؤكدة أنها ليست…. محدودة التفكير. الغاز صافي …. هي عارفة راه بين خطوط ونسبة كبيرة ينجح حليفها. ها منين دخلت ليه …كي تقنع…..وخاصة ابواب التصويت على اقتراب. …. ايو سنرى من فايز . …تنهار يزيد وسميه سعيد . ..،,،

  • عادل بوموجة
    الأحد 17 أبريل 2022 - 19:58

    بالنسبة للدول الغربية اعبد من تشاء لا يهمهم أمرك ، الاسلام يستعملونه بعبع لتحقيق أهداف سياسية ، فيلم تشويه الإسلام يظحكون به على بعض مواطنيهم ليكسبوا أصواتهم ، ويضغطوا على حكام الدول العربية والإسلامية لتلبية كل ما يطلبونه منهم، جل السياسيين منافقين ومجرمين ولو يكونوا مسلمين ، عاش الاسلام والمسلمين وصلى الله على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  • غباء لوبن بمهاجمة أقلية
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:05

    أي شخص عاش لمدة معتبرة في فرنسا سيفهم أن أغلب العربيات هناك .. تفوقوا على الأجنبيات في التحرر و الكفر … بل أن بعضهن أصبحن يصورون أفلام إباحية مع شركات مختصة عالمية و فرنسية.. لهذا لوبن شوهة صمعتها بمهاجمة أقلية تضع الحجاب فوق رئسها خوفا من الأب و الأخ و الزوج مع آستثناء الشريفيات القلائل منهن الذين يضعونه عن قناعة و إقتناع …

  • mehdi
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:07

    عرفتي علاش فحال هادي كتجي وكتولي ليها قيمة وشان تقول وتنقص من هضرة الله سبحانه وتعالى ،منين كيجي شي مكلخ وتيفجر بإسم الله وأكبر.الحمدلله ولينا حنا التاليين ف التاليين بسباب الحكرة والكلخ والأنانية أما دين الله الزوين والله ما وصلوه وبعيييييد عليهم وعلى الجهلاء والإستثناء محفوظ ل الرجال والنساء المسلمين ديال بصح.

  • رشيد
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:16

    إلى صاحب التعليق رقم 13

    أتفق معك تماما لكن مع الأسف هؤلاء المتدينين هم الذين قلبوا المعايير وأصبحوا يسجنون العلمانيين والمثقفين والمتحضرين في المغرب بينما هم يذهبون إلى الغرب لأنهم هم الذين يحتكرون الإمكانيات التي تسهل الهجرة.

  • لا للعنصرية
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:29

    اضن انه ليست مشكلة عنصرية بقدر ماهي انتفاضة ضد نماذج ولكنها كثيرة جدا يغلب عليها النفاق الديني( الأفعال حاجة اخرى) …
    عندما تزور بلدا اوروبيا وخاصة فرنسا تصاب بالصدمة فمثلا باربيس..كليشي…مونتروي… مرسيليا …ترى جميع المصايب..الوسخ ..التسكع..الاتجار في المحرمات..التصرفات الصبيانية…….

  • جعيدر
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:43

    فقط مسرحية يضحكون بها على شعوب الغربية لا توجد ديمقراطية رؤوس اموال والبنوك يتحكمون في مسير الشعوب الرئيس هو ماكرون ممثل الشركات الكبرى .لولى الشيخ ترامب مفهمنا ان الغرب يزور انتخابات بطريقة احترافية

  • مثقف
    الأحد 17 أبريل 2022 - 20:57

    أصبح الإسلام هو شماعة فشل أوروبا فلوبان او ماكرون يستغلون الإسلام لكسب الأصوات فلوبان معادية للاسلام تراهن كسب أصوات المتشددين العنصريين اما ماكرون المعتدل نوعا ما يراهن على أصوات مهاجرين لكسب الانتخابات الامور سياسية فقط

  • Karim France
    الأحد 17 أبريل 2022 - 21:00

    لوبين لن تصل إلى الرئاسة ، المسلمون في فرنسا وعاء انتخابي مهم قِوامه 10 ملايين صوت ، يمكن أن يرجح كفة هذا المرشح أو ذاك ، مارين أخدت هذا المعطى بين الإعتبار وهذا ما فرض عليها التراجع عن تصريحاتها السابقة بخصوص الحجاب . سنقف لها سدا منيعا لكي لا تصل إلى هرم السلطة . وستُمنى بخسارة موية . موعدنا الأحد القادم إن شاء الله على الساعة الثامنة مساء لنشهد انهزامها المدوي .

  • الحسن العبد بن محمد الحياني
    الأحد 17 أبريل 2022 - 21:22

    فرنسا عايشة على ظهر إفريقيا منذ زمن بعيد، وأظن قد آن الأوان لوضع حد لهذه المهزلة.

  • الحقيقة
    الأحد 17 أبريل 2022 - 21:31

    فرنسا التي يتغنى بها الفاشلون ..
    كما يدعون فرنسا بلد الديمقرلطية وحقوق الإنسان وتكافىء الفرص وجودة ومجانية الصحة والتعليم …..
    السؤال هو كم عدد ( المحجبون والمحجبات ..) من الجالية مند نصف قرن الدين تخرجو أطباء ومهندسين وخبراء وعلماء ورجال أعمالاو محترف رياضة وووو..
    . تقريبا 5 في الالف .. الباقي ( لا قلم ولا قدم ) يصبح عالة على المجتمع الفرنسي

  • محمد
    الأحد 17 أبريل 2022 - 21:52

    الحرب مستعرة على الإسلام والمسلمين من الداخل والخارج حتى يوم القيامة، لكن الله يمهل ولا يهمل، البقرة: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ [سورة البقرة:120].

  • تثمة لتعليق الحقيقة
    الأحد 17 أبريل 2022 - 21:57

    عندما يصبحون عالة على المجتمع الفرنسي فيكهربون الأجواء من جميع النواحي…….وبالتالي يصبح الهاجس هو التخلص منهم بشتى الطرق الموضوعين والغير الموضوعية….

  • سعيد
    الأحد 17 أبريل 2022 - 22:25

    لا ماكرون ولا لوبان كلهم من طينة واحدة وان كانت لوبان افضل للمسلمين الفرنسيين في فرنسا فإنها ستشكل خطر على المسلمين المهاجرين في فرنسا ،فرنسا اصلا تعاني من البيروقراطية الإدارية خصوصا ضد المهاجرين فالامر مع لوبان سيكون العيش مر للمهاجرين في فرنسا ان لم اقل مستحيل
    .
    أما ماكرون فهو يبحث عن اصوات ميلنشو للفوز كما فعل سابقا فقط
    اصوات المسلمين في فرنسا فقط الاستهلاك الانتخابي وبعدها سيتم سلخهم لمدة 5 اعوام من طرف الحكومة والاعلام الفرنسيين

  • Damir
    الأحد 17 أبريل 2022 - 22:29

    Entre Macron et le Pen, je vote lepen!!
    Macron le serviteur de bigpharma et des vaccins, on en a marre.

  • muslim de paris
    الأحد 17 أبريل 2022 - 22:44

    ah d’accord Merci marine donc je voterai pour toi car j’aime pas macron et toi à cause de hijab j ai hesité maintenant tu a ma voix inchalah

  • تاوناتي-فرنسا
    الأحد 17 أبريل 2022 - 22:59

    هل تقبلون ببناء الكناءس في المغرب. و هل تقبلون بأن يترك بعض المسلمون دينهم و يدخلون الدين المسيحي. و هل تقبلون بتناول الخمور في المقاهي. و هل تقبلون ببيع لحم الخنزير في محلات الجزارة.. طبعا لا..اذا لماذا عندما لايقبل الفرنسيون بأن تفرض عليهم طريقة حياتكم تعتبرونهم عنصريون.. ثم لا أحد يفرض على المسلمين البقاء في فرنسا..فلماذا لا يعودون إلى بلدانهم اذا كانوا متشبثون فعلا بالحجاب و المساجد..

  • Starmoon
    الأحد 17 أبريل 2022 - 23:00

    هذا ليس صحيحا في لقاء جديد أكدت مارين انها سوف تدفع كل مسلمة محجبة غرامة كلما خرجت بالحجاب. و عندما قيل لها ان ذالك لن يكون سهلا.ردت انه كنا نجحنا في فرض غرامات على غير المكممين في كورونا و ننجح في تغريم كل مخالفة مرورية فسوف ننجح في تعدغريم المحجبات. كما تتمسك بان حقوق الفرنسي بالدم لن تكون ابدا مساوية لحقوق الفرنسي بالاوراق و خاصة إن كان مزدوج الجنسية أو المقيم.

  • محمد من تمارة
    الأحد 17 أبريل 2022 - 23:44

    من خلال هذا التقرير يضهر جليا أن الجالية الإسلامية والتي يبلغ عددها أكثر من 6مليون مسلم ستصوت لماكرون مما سيحسم نتائج الانتخابات

  • hakika
    الأحد 17 أبريل 2022 - 23:47

    هاد المرشحين لفرنسا كلهم عنصريين و تيحاربو الاسلام ، حتى واحد ماغادي يطفرو فيهم و غادي يخرجو على فرنسا

  • احمد
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 00:02

    لاتقة في عتيقة
    ستنقلب على المسلمين حال فوزها
    اعطوا اصواتكم لمكرون رغم عنصريته

  • سعيد
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 00:27

    المسلمون في فرنسا ( بالانتماء وليس بالتطبيق) هم بين سندان لوبين ومطرقة ماكروب! والله لو كنا نطبق الدين الإسلامي المعروف بالتسامح وحب الخير للجميع لما كان لهذه النماذج ان تهددنا بالطرد والمنع! ولاكن مسلمون فرنسا الا من رحم ربك يطبقون الإسلام فقط عندما يكون في صالحهم! الناس التي تشتغل سرا وتتلقى المساعدات ولديها منازل في بلادها الأصلية هل هذه المساعدات حلال؟ هذا فقط متال على تصرفاتنا التي هي سبب الويل والهوان الذي نعيش فيه! اذا لم نعد لديننا الحقيقي فهذا هو الوضع الذي سيستمر!

  • مغربي حر
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 00:28

    في فترة الانتخابات. يمكن لمثل هؤلاء المرشحين ان يتكلموا ويخاطبوا مسلمي فرنسا كيفما كانت جنسيتهم. ولكن بعد الانتخابات ينقلبون على المسلمين ويتهمونهم بابشع الصفات قصد النيل منهم أو محاولة طردهم من البلاد.

  • Mohamed
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 00:34

    مراوغة سياسية من أجل كسب أصوات المسلمين،اليمين المتطرف، يكره المسلمين هده حقيقة لا يمكن صرف النظر عنها،فعلى المسلمين الحدر العدو أمامكم

  • إرفع رأسك انت مسلم
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 02:27

    يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ .

  • لوبين
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 02:50

    الاسلام طبقوه الاول في بلدانكم عاد سيرو فرضوه فبلاد النصارى ، باينه عليكم حقوق الانسان وما امر الله من الزكاة وكدا وكدا وكدا غي بلا بلا ، خليوهوم كيف راهوم بلا اسلام النعم موجودة والخير كاين وبلاد المسلمين الحكرة والميزيرية ما فهمنا والو ، لي بغا يدير الحجاي يولي لبلادو وسالينا ، كاين شي واحدات تايديرو فولار والراس نتاعهوم كايبان بحال فيلم predator مقرف للغاية الشكل …

  • عماد
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 04:37

    إلى ” تاونات-فرنسا” الله يطليك بفرنسا و يحشرك مع من أحببت و على من تُدافع.

  • mohasimo
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 05:10

    المنافق له ثلاثة صفات منها الكذب, اليوم تربح على ظهوركم و غدا لو فازت تنقلب عليكم, سياسة تمسكن حتى تمكن, و الجالية المقيمة بفرنسا أنتم تعرفون هذا المثل و تتركون البراني مثل هته تظحك عليكم, و كونا أذكياء, راكم زعما تفهموها وهي طايرة.

  • سعاد
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 06:24

    معظم المسلمين سيصوت للوبان لانهم يعرفون عتصرية ابناء جلدتهم و يفهمون ثقافة الكذب والاحتيال والكره الطائفي ولكي يتخلصوا من زمرة المتطرفين بينهم. الاسلام لن ينجح الا عندما يكون دين الرحمة وهذا مستحيل.

  • Hassan مهاجر
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 07:00

    إلى بعض المتقدين للمهاجرين العرب، آتينا إلى فرنسا لأن فرنسا من استعمرتنا ونهبت خيرات البلاد ولازالت تقولو لماذا جءت إلى فرنسا ولماذا لاتقولو لماذا فرنسا جاءت إلى عندنا، المهم هاجرنا إلى أوروبا منهم من هاجر للدراسة منهم للعمل باختصار المهاجر يحترم قانون البلاد الذي يعيش فيها لاكن أن تمس عقيدني وتقيض حربيتي هاذا إسمه العنف والعنصرية وعدم الحرية ،العرب منذمجين في دول المهجر لاكن أن أتخلى على ديني غير ممكن تنجح لوبن ام لا الحجاب في الأماكن العامة خط أحمر، الذين يتمنون بأن تنجح لوبن، حتى ولو لم تغير شيء، لأن هناك 5ملاين مسلم ومسلمة،

  • عابر سبيل
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 07:46

    لا أحد ينكر ان منع الحجاب في الأماكن العمومية هو دكتاتورية , و قمع حريات فردية
    لكن بالمقابل ما تقوم به الدول الاسلامية أكتر بكتير في ما يتعلق بالحريات العامة
    فمتلا هناك دول تعدم من ترك الاسلام و دول تسجن من ترك الاسلام , و دول تمنع الافطار في رمضان , فلمادا تطبقون توجهاتكم الدينية على المخالف في بلدانكم , لكن تريدون حرية المعتقد في بلدان الغرب
    أتعلم أنه في المغرب متلا ممنوع عن المغاربة دخول الكنائس ؟؟ و ممنوع ان تعلن تركك الاسلام , و ممنوع أن تفطر في رمضان علانية , أليس كل هدا قمع للحريات الفردية ؟؟
    في بلدانك تريدون تطبيق من بدل دينه فاقتلوه , و في بلدان الغرب تريدون تطبيق لكم دينكم و لي دين ؟؟

  • Dina
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 09:47

    الفشل سببه الاستعمار الأوروبي للبلدان العربية وسلب علمائنا وتهجيرهم ونشر الأمية والجهل وكثير من سياسات الاستعمارية

  • صامت
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 09:48

    عندما كان هتلر يفرض على اليهود حمل نجمة داوود كان يسهل عليه معرفة عدد خصومه، فلماذا لا تذخل هذه المراة الرئاسة من بابها الواسع بترك الناس يحملون شعارهم الديني علنا بدلا من انشاء خلايا خفية قد تكون اخطر على البلاد؟

  • Arabe
    الإثنين 18 أبريل 2022 - 11:27

    Le commentateur qui dit que Lepen ne deviendra jamais présidente méfiez -vous, les français et même des arabes ont en marre du comportement de certains arabes (allez avec vos dislike je m’en fou, vous savez que j’ai raison) nous arabes et on était obligé s de déménage car le quartier devient invivable, on vit permis des français maintenant c le jour et la nuit
    Expliquez m’ois pourquoi nos quartiers sont sale s et les leurs non, pourquoi il respectent les voisin s et pas nous la moindre des choses pourquoi ils parlent à voix basse et pas nous alors notre prophète sala. Allah 3lih wa Salam nous l’a demandé
    Quelqu’un svp peut m’expliquer je passe peut être à côté de quelque chose

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال