شحنات غذائية وأغطية تصل مطار ورزازات

شحنات غذائية وأغطية تصل مطار ورزازات
صور: هسبريس
السبت 18 فبراير 2023 - 18:03

في أعقاب سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة التي تم تسجيلها على مستوى أقاليم ورزازات، زاكورة وتارودانت، أعطى الملك محمد السادس تعليماته لمختلف القطاعات المعنية لتنسيق مجموع الوسائل التي يتعين تعبئتها وتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة.

ووجه الملك مؤسسة محمد الخامس لإطلاق عملية مساعدة عاجلة، على إثر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة التي شهدتها، على الخصوص، أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت ليلة أمس الجمعة.

وفي هذا الإطار، يوجد حاليا في مطار ورزازات عامل الإقليم، عبد الرزاق المنصوري، ومحمد الأزمي، منسق مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والقائد الجهوي للدرك الملكي، ورئيس الأمن الجهوي، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والوقاية المدنية، وشخصيات مدنية وعسكرية، في انتظار وصول الشحنات من المواد الغذائية والأغطية من مطار الدار البيضاء.

وقبل قليل، تم إرسال مروحية عسكرية إلى منطقة تيدلي لنقل امرأة حامل إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر لتقديم المساعدة اللازمة لها.

يذكر أن مجموعة من الطرق مقطوعة في إقليم ورزازات، خاصة الطريق الرابطة بين آيت زينب وإغرم نوكدال، تعمل الجهات المختصة، من سلطات محلية ومصالح وزارة التجهيز والماء وجماعات ترابية، على إعادة فتحها وإيصال المساعدات إلى الساكنة المتضررة.

‫تعليقات الزوار

6
  • مصطفى
    السبت 18 فبراير 2023 - 18:09

    المساعدة محتاج ليها الشعب المغربي بأكمله والحكومة تتفرج على الموت البطيء لمن انتخبها في انتخابات مفبركة

  • باسم جميع سكان تيديلي
    السبت 18 فبراير 2023 - 18:18

    الحمد لله الذي اغثانا بهده النعمة الثى لا تقدر بثمن ونسال الله ان يجعل هدا الغيث غيثا نافعا بادنه اما بالنسبة للاجراث التى يجب اتخادها على وجه السرعة هيأ إعطاء الأوامر الملكية الى القوات المسلحة الملكية لتقوم بدورها واستخدام الاياث التي تتوفر عليها من أجل فك العزالة وتقديم الدعم والمساندة بكافة أنواعها الى المواطنين بإزالة الثلوج عن الطريق إلى مساعدة الأفراد والجماعات المحلية. للآن المسوالين المحاليين لآ هم لهم سوى الاسترزاق وخطف كل ما يتعلق بالمساعدات الملكية والحكومية ودالك ما اكدته جميع الاحداث السابقة بحيث لا يصل الى السكان إلا الفتات

  • الرشيييييد
    السبت 18 فبراير 2023 - 18:26

    عاش.الملك.والله.اخليك.لينا.ويطول.في.عمرك.وتحية.لي.الجهات.الوصية.السيد.العامل.رجال.الدرك.والامن.الوطني.والقوات.المساعدة.والوقاية.المدنية.ووزارت.التجهيز.واتمنا.ان.تسير.هده.المبادرة.باحسن.حال.وان.تدهب.هده.المساعدات.الى.الناس.كلهم.وتحية.للجيش.الملكي.وكل.من.ساهم.في.فك.العزلة.على.اخواننا.في.كل.انحاء.مغربنا.الحبيب

  • غير قلوا لي
    السبت 18 فبراير 2023 - 18:35

    فين الهلكبترات التي كانت تتبع وزارة الصحة؟ لم نعد نسمع عنها

  • simo
    السبت 18 فبراير 2023 - 18:54

    إلى 2. من إبن المنطقة. نوض تخدم على راسك وبراكا من السعاية.هؤلاء المتضررين يكدون ولا يطلبون الصدقات وإنما فقط فك العزلة.

  • Hassanتنغير
    السبت 18 فبراير 2023 - 19:57

    مبادرة طيبة يجب النظر في هاته الجهة المنكوبة اوالمغرب الغير النافع جهات درعة تافيلالت نفس شيء نعاني منه كل فصل شتاء ونعاني للوصول إلى هاته الجهة لا طريق سريع لاخطوط جوية إلى مطارات هاته الجهة من داخل المغرب أو خارجه وسلام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة