مقصلة الإقالة تهدد المدربين بالدوري المغربي

مقصلة الإقالة تهدد المدربين بالدوري المغربي
صورة: و.م.ع
الأربعاء 3 مارس 2021 - 05:25

غادر ثمانية مدربين أنديتهم منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بعد مرور ثماني جولات من منافسات الدوري المغربي الاحترافي في قسمه الأول، علما أن بعض الأندية غيرت مدربيها أكثر من مرة، ويتعلق الأمر بفريقي المغرب التطواني ونهضة الزمامرة.

وإلى حدود الجولة الثامنة من منافسات البطولة “برو”، غيرت 6 أندية مدربيها؛ أول هذه الأندية المغرب التطواني الذي غير مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من الإسباني خوان خوسي ماكيدا، والذي عوضه يونس بلحمر، قبل أن تتم إقالة هذا الأخير والاستنجاد بجمال دريدب، العجلة الاحتياطية لمسؤولي النادي التطواني.

ومن جهته، أقال نادي نهضة زمامرة، بدوره، مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من محمد علوي اسماعيلي، ثم خالد فوهامي، قبل ساعات من الآن، في انتظار تحديد هوية المدرب الجديد للفريق المتذيل لسبورة ترتيب الدوري المغربي.

وانفصل الجيش الملكي عن مدربه عبد الرحيم طاليب وعوضه بالبلجيكي سفين فاندنبروك؛ فيما أقال المغرب الفاسي الإطار الوطني عبد اللطيف جريندو، وعوضه بالأرجنتيني ميغيل غاموندي.

وبدوره، أقال نادي سريع واد زم مدربه يوسف فرتوت، في انتظار الحسم في خليفته، حيث يتولى المدير التقني عز الدين بلكبير الإشراف على الفريق بشكل مؤقت؛ فيما أقال المكتب المسير لمولودية وجدة عبد السلام وادو، وتعاقد مع الفرنسي برنارد كازوني.

وما زالت مقصلة الإقالة تهدد مجموعة من الأطر الوطنية، خصوصا في ظل ضغط الجماهير التي تطالب بالنتائج الإيجابية وإصرار المكاتب المسيرة للأندية الوطنية على تحميل إخفاقات فرقها للمدربين الذين يشرفون عليها، فتجدها تسارع لإعفائهم من مهامهم، لاتقاء “شر” انتقادات الجماهير وتحويل غضب هذه الأخيرة، في كل مرة، صوب الأطقم التقنية.

الأندية الإقالة الدوري المغربي الاحترافي مدربين

‫تعليقات الزوار

8
  • محمد بلحسن
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 07:13

    ما يجري بملاعب كرة القدم يستحق أن تعرفه الادارات والمقاولات العمومية نظرا للتشابه بينهما وللقاسم المشترك: ضرورة إرضاء المتفرج، المتتبع، المرتفق، المواطن بصفة عامة يريد نتائج إيجابية بعد المنافسة الشريفة. مدرب فريق كروي لا يختلف على وزير قطاعي، لا يختلف على كاتب عام وزاري، لا يختلف على مدير عام، على مدير مركزي، على مدير جهوي أو إقليمي، على رئيس قسم، على ورئيس مصلحة
    الفرق الوحيد هو أن القانون لا يسمح باستقطاب وزير أجنبي !! ها الكرة عند السلطة التشريعية (البرلمان) أتمنى بزوغ قانون يسمح بذلك !!. حلم مواطن !!!

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 07:22

    تذكروا كلامي : طارق السكتيوي سيكون على رأس قائمة المقالين.. وأيامه مع البرتقالي جد معدودة …و خياراته أصبحت محدودة …و اضافاته للفريق أمست تتسم بالبرودة.. وعلاقته مع الجمهور مشدودة.. وكل تبريراته عن الإقصاء مرفوضة و عليه مردودة.. في ظل أنه هو الذي بالأمس جعل مكانة علاء الدين اجراي منبوذة..
    فل يهيء حقاءبه و جعلها معقودة..وحاضرة و ” مجبودة “..

  • استثناء ببني ملال
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 08:17

    بخصوص هذا الموضوع نقول أن هناك استثناء ببني ملال ،حيث حصد الفريق الملالي 6 هزائم….وهي اكبر حصة بالدوري الثاني من البطولة الوطنية…ومع ذلك ، فالمدرب لا زال هو… هو… رغم كل هذه النتائج الكارثية.
    وأتساءل ما دور المسؤولين على الفريق من كل هذا؟ لحد الآن صمت رهيب …وإذا استمر هذا الصمت ولم تقم الجهة المسؤولة بأي شيئ لإنقاذ الفريق ستغرق سفينته .وهذا ما لانتمناه كمحبي الفريق.

  • متتبع بيضاوي
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 08:50

    أقسم بالله لو يدرب حسن الفد وبالأخص بشخصية با كبور شي فريق في البطولة حتى 99% غادي يحقق نتائج إيجابية،وحتى القتالية ديال اللاعبين غادي تكون مضاعفة 100%،راه ماجاتش بالطاكتيت ولا بالدراسة صافي،راه التدريب في البطولة لازال لم يصل إلى المستوى الإحترافي 100%

  • abdellah
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 09:13

    تأتي بطباخ وتزوده بالبطاطس والجزر وبعض التوابل ثم تطلب منه أن يحضر لك (بسطيلة). الكرة والفرج لا يخلقها المدرب بالدرجة الاولى. بل تلزمها مواهب منضبطة وخلوقة توضع بين يدي مدرب يحسن إخراج ما بداخلها. فلا تحملوا المدرب عثرات فريق باكمله.

  • مصطفى
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 10:33

    مضيفًا على التعليق الاول ياليت ان يشمل هاذا الوزراء و النواب و كل من له مسوولية لم يقم بها

  • بركاني ابن الشرق
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 15:15

    انشاء الله ياتي دور النهضة البركانية من اجل التخلي عن مدربها بعد النكسة التي طالت الفريق الذي اصبح يشكل علامة استفهام وعلى المكتب المسير ان يستجيب للجماهير البركانية قبل فوات الاوان لان هذا الاخير قد ظهر فشله ولم يعد مقنعا وليست له اية كاريزما ولا خطة محكمة مما جعل تدهور الفريق يعيش مرحلة من سوءالى اسوأ وهذا تذكير للمسؤولين عن الكتيبة البركانية كفانا من الضحك على الذقون المدرب لا بد ان يرحل لانه لا يجدي نفقا للفريق الذي ما زال لم يأخذ طريقه الى طموحات الجماهير البركانية فكفى من هذا التلاعب وعلى السيد فوزي لقجع التدخل من اجل انقاذ ما تبقى من الاحرف التي رسمها الجعواني والا فقد نصلي صلاة الجنازة عن البرتقالة الذابلة التي نفذ عصيرها لحد الان .

  • الى بركاني ابن الشرق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 05:23

    معادلة غريبة حينما تفوز ن بركان مجهود اللاعبين وحين تتوج باللقب مجهود اللاعبين حين تنهزم او تتعادل تقولون للمدرب ارحل ادارة فاشلة سوء التسيير والتدبير انتدابات فاشلة من اصل سبع مقابلات خسر الفريق اثنان امام برشيد لها ما يبررها ستة لاعبين مع المنتخب المحلي لم يلعبوا اصابة اخرين غيابات سوء الاعداد طيلة الشهر بسبب ما ذكر .
    لعلمك ابا البركاني السكيتيوي اختير احسن مدرب وفريقك اختير احسن فريق هذا راي الصحافيين وليس رايي ثانيا من كان سببا في التاثير على اللاعبين في الاونة الاخيرة وحملات ارحل ماذا لو كان العكس هل كان الفريق ان يخرج من منافسات كاس العرش…

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال