النقابة الحرة للموسقيين المغاربة اسم على غير مسمى !

النقابة الحرة للموسقيين المغاربة اسم على غير مسمى !
الإثنين 14 يناير 2008 - 01:20

لا يجادل أحد في أن الأهمية الكبرى والمسؤولية الثقيلة الملقاة على عاتق أي جهاز يعهد إليه بتنظيم وتأطير المنتمين إليه، الذين تربطهم به انخراطات، هي الذوذ عنهم، والدفاع عن حقوقهم، بعيدا عن التعامل بأساليب الزبونية والتدخلات لحاجات تخدم جهات دون غيرها.

إذن من واجب أي جهاز جهاز، كان منظمة .. جمعية .. رابطة أو نقابة، من واجب كل هذه الجهات أن تكون لسانا للذين تمثلهم .. يدافع عن مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية ودراستها دراسة منهجية والانكباب عليها بكل جدية من أجل الوصول إلى حل ناجع، ولايتأتى ذلك إلا بالتخطيط الدقيق الذي تدعمه الدراسات العميقة لشتى خطوات ومراحل العمليات التي تقوم بها كل جهة من هذه الجهات.

ونخلص بهذا إلى أنه على ضوء التغيير الذي عرفته بلادنا على جميع الأصعدة، على المنظمات والجمعيات والنقابات المشار إليها أعلاه أن تعمل جادة على دعم مشروعات تحسين أوضاع المنضوين تحت ألويتها، وإعادة النظر في التشريعات الخاصة بالتسيير، وتطوير وظيفة المسؤولين المباشرين لهذه الأجهزة،

وبالتالي اتخاذ الإجراءات لإقرار نظام يضمن حقوق المنضوين، ولا يظن ظان أنني أتحامل على جهة معينة، إنما أتطرق إلى هذا الموضوع من باب تنبيه الأجهزة التي تنصب نفسها للدفاع عن الآخرين .. وأهدف من هذه السطور التأكيد عل ترسيخ التخليق ونهج مسالك الشفافية، وحتى لا أذهب بعيدا ولاأطيل على القاريء، أسوق النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة كمثال حي لأستشهد به على

ما أنا بصدد الحديث عنه .. هذا الجهاز الذي بمجرد تصفح لوائح المنضوين تحت لوائه إلا و يظهر غياب الشفافية والتنظيم الواجب توفره فيه كجهاز يرجى منه تأطير أهل الفن .. بحيث أن بعض المنخرطين لا يربطهم وميدان الموسيقى إلا الخير والاحسان ( غير موسيقيين بالمرة) إذ تجد من بين المنضمين من هو في الأصل كاتب كلمات، أو مغني، أو (…) ليبقى عدد الموسيقيين ( العازفين .. الملحنين .. الموزعين ) الذين سميت باسمهم النقابة جد قليل، وهذا ما جعل النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة تكون اسما على غير مسمى.

وهذا الوضع يطرح السؤال التالي : لماذا لا نسمي الأشياء بمسمياتها ؟! ولماذا نستغفل الناس ونوهمهم بأشياء ليست أبدا من الواقع الذي نعيشه ؟

وهناك هفوات تظهر بين الفينة والأخرى، لكن أفضل عدم الخوض فيها لأنها أساسا تعني المنضوين الذين هم راضون على وضعهم ذاك، وحتى أنهي هذا المقال بما هو مفيد وعملا بما يقتضيه الواجب المهني، أدعو الفنانين إلى الانسجام فيما بينهم ليكونوا صفا مرصوصا يقف حدا مانعا في وجه كل التلاعبات، وهذه أهمية مصيرية تتطلب التوحيد للجهود في البحث عن حلول مناسبة لكافة المشاكل والتحديات التي تواجهها.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس