24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الوزراء يستفيدون من عطلة لأسبوعين ويتأهبون تحسبا لطوارئ محتملة

الوزراء يستفيدون من عطلة لأسبوعين ويتأهبون تحسبا لطوارئ محتملة

الوزراء يستفيدون من عطلة لأسبوعين ويتأهبون تحسبا لطوارئ محتملة

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أذن لوزرائه بأخذ عطلة سنوية من أسبوعين خلال الأسبوع الثاني من شهر غشت الجاري.

ويرتقب أن تصادق الحكومة، في آخر اجتماع لها قبل العطلة السنوية، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في المملكة، التي تنتهي يوم 10 غشت المقبل.

وحسب مصادر متطابقة، فإن بعض الوزراء الذين يوجدون في واجهة تدبير أزمة وباء "كورونا" اختاروا عدم الاستفادة من العطلة السنوية بالنظر إلى تطور الوضعية الوبائية بشكل غير مسبوق وظهور مؤشرات خطيرة قد تستدعي اتخاذ قرارات مفاجئة.

وتنطق عطلة الوزراء، وفق مصادر هسبريس، بعد العاشر من شهر غشت لمدة أسبوعين، وهي المدة التي جرت العادة أن يستفيد منها أعضاء الحكومة خلال العطلة السنوية؛ لكن هذه المرة تختلف الأمور بحكم وباء كورونا وقرار قضاء عطلة الصيف داخل أرض الوطن.

وأكدت مصادر حكومية أنه رغم قرار الاستفادة من أسبوعين، فإن معظم الوزراء سيبقون مرابطين في العاصمة الرباط أو في النواحي تأهباً لأي طارئ يستدعي اتخاذ قرارات استثنائية مرتبطة بالجائحة، أو لإعداد سيناريوهات المرحلة المقبلة في ظل استمرار غموض الوضعية الوبائية.

ودفعت تقلبات الوضعية الوبائية خالد آيت الطالب، وزير الصحة، إلى عقد اجتماع بمقر وزارته بالرباط خلال عيد الأضحى، وفق مصادر هسبريس، والتي أكدت أن وزير الصحة لن يستفيد من أية عطلة حكومية.

واستنفر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، والذي يُوجد أيضا في واجهة تدبير الأزمة الصحية، مصالح وزارته مركزياً وعلى صعيد عمالات وأقاليم المملكة من أجل مواصلة فرض احترام حالة الطوارئ الصحية في ظل ارتفاع عدد الإصابات وتراخي بعض المواطنين.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أصدر قرارا يُلزم جميع أعضاء الحكومة ومختلف المسؤولين بقضاء عطلهم داخل أرض الوطن خلال الصيف الجاري.

العثماني أكد أن "القرار سيظل ساري المفعول إلى نهاية سنة 2020 حتى لو فتحت حدود بلادنا"، مبرزا أنه "بالموازاة مع تخفيف الحجر الصحي، تم الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية بمختلف أنواعها، سواء الخدماتية منها أو التجارية أو الصناعية، مع مراعاة المعايير الصحية المعتمدة من قبل الجهات المختصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (119)

1 - عطلة لهبال الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:10
خاصهم عطلة ديال اسبوعين و 15 سنة سجن . آش دارو لينا هاد الوزراء من غير les salaires اللي خلاو بها ميزانية الدولة. و رزق الشعب.
2 - casawi2 الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:11
الوزراء راه كيستافدوا من كل شيء ماشي غير العطلة...هما لجات معاهم...اما حنا لنا الله واحد الصمد.
3 - صاحب رأي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:12
عجبا! ومتى كان هؤلاء يؤدون عملا حتى يأخذوا إجازة؟
أليست عطلة من عطلة؟
4 - عقلاني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:12
ما فيها باس، كاتبقاو بشر و خاصكم الراحة. بالصحة.
5 - فرنسا الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:12
الحكومة و النوام و المستشارين دائما في عطلة الله يرانا و عنده تختصمون شكرا هسبريس
6 - عبدو الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:12
بصحتكم العطلة من بعد عطلة العيد و الكبش بقرونو اكيد انكم محتاجين ليها ماشي بحال قطاع الصحة الي ماعندهم لاش يطلعوا النفس
7 - Amine الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
قضاء عطلة الصيف داخل أرض الوطن.
ها ستمنع عليهم الدخول الى المدن 8
ام هم لهم الحصانة
8 - ممرض الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
الوزراء عطلة اسبوعين....والشعب توقيف العطل....
9 - vous savez que .. الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
الله يرزقهم الصبر مساكن هاذ الوزراء غادي ادوزو العطلة غير فارض الوطن معدبين و مكرفصين معانا جزاكم الله خيرا
10 - Yassine الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
تأهبا لأي طارء كتصنعونا الصوارخ
11 - hero الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
من العدل والإنصاف أنه يكونوا قدوة للشعب، ليس كما هم فؤ واد والشعب في واد آخر. ليس هناك عطلة للجميع هدا عام إستتنائي
12 - fes الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:14
مساكن عياو خاسهوم يرتاحو ..............
13 - لا حول ولا قوة الا بالله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:14
انا جاوني ديما في عطلة دخلت علبكم بالله اشنو هو تغير لي حسيتو بيه خدمو فيه وزراء اي حاجة كيخدم فيها سيدنا الله انصرو واخة مريض الله اشافيه اما وزراء حتى واحد ماكيخدم تقريباا عطلة عندو على طول عام
14 - يوسف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:14
الاستفادة من العظلة زعما واش كانو خدامين السنة كاملة ناعسين، حكومة فاشلة لم تحقق أي عمل أو إنجاز في المستوى،
نسأل الله أن يجعل القادم فيه خير على الأمة الإسلامية و أن يرفع الله عنا البلاء
15 - نعم العدالة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:14
بالامس الغيت الاجازة السنوية لرجال الصحة واليوم تم منحها للوزراء في حين اعتقد الجميع أن الغاء العطلة السنوية لاصحاب الوزرة البيضاء ان الوضع كارثي وهذا غير صحيح بدليل قرار الحكومة اليوم نعم العدل
16 - سندباد البحري الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:14
فيلا في حي الرياض أو بير قاسم، مرسيدس آخر موضيل. .الخدم و الحشم..المغاربة مستعدون لهذه الوظيفة دون عطلة و مدى الحياة و بنصف الراتب ..
17 - هههه الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:15
عطلة؟؟ ياك العام كامل و هما عطلة ؟!! نهار مايفطرون ، كايجيو يجمعو في البرلمان او يكملو نعاسهم! ..
فعلا إذا لم تستحي فافعل ما شئت .
18 - واش كانو خدامين بعدا الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:16
رأيس الوزراء متخبط و لاح الاوراق ديالو لبقية الوزراء وزير الصحة تالف و غطا تلوث سيدي حرازم و هول تأثير كورونا و لاح ثقل للاطباء و الممرضين وزير الشغل كان عليه يسموه وزير البطالة لانه مهلي فتنمية البطالة وزير الداخلية ساهلة عندو كيعطي امر للي تحت منو سلخ و ضرب و رخي و غرامات باش نعوضو دعم الدولة للشعب الامن ساهلة نتحدى شي حد يخرج بتيليفون فيدو فالعشية وزير السياحة ؟؟؟ اصلا ما بقاتش الفلاحة و الصيد البحري كيدير اجتماع الحزب فالمانيا باش يباليه ربيع و يفرح اصلا مهلي فشركاتو لي كلات المغرب و لي علا بالك راه حققات شركاتو اكبر نمو مع انخفاض الاقتصاد لي مشا من هنا يطيح لهيه
19 - منعش سياحي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
هما اللي جات امعاهم .احنا قربنا نحماقوا.اتجمع اعلينا لكرا الماء الضو .والحدود لازالت مغلقة .الناس اللي خدامين فالقطاع السياحي الله يرحمهم غادي ايموتوا بالزلط اقبل من كورونا .
20 - متتبع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
أطر و موظفو الصحة اللي ضاربين تمارة ديال بالصح لغيتوا ليهم العطل و الرخص و اللي مسافر خاصو يرجع و وزراء اللي غير ناشطين و ضابين الخلصة مزيانة يشدو 2 أسابيع؟!!! كون غير عطيتيهم عطلة بلا ما تعلنوها كانت تدوز.
آش بغيتوا توصلوا دابا لداك الطبيب و الممرض اللي مساكن في الواجهة منذ شهر مارس و مازال ماعرفينش متى غادي يقدروا يرتاحوا؟!!؟ آش تتوقعوا دابا؟!!
21 - هشام الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
أنا عليا كون عطاوهم عطلة مفتوحة، اش تيديرو أصلا هذا الوزراء
22 - الكونجي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
تتكلمون عن العطلة كأننا اما كائنات اخترعت لنا اللقاح او اكتشفت لنا دواء او ابتكرت لنا أفكار للنهوض بالاقتصاد الوطني كل هؤلاء المسؤولين كانوا في عطلة منذ بدا الجاءحة عملهم الوحيد سدو محطات القطار ممنوع السفر سدو وحلو المقاهي والاسواق والمطاعم علمهم الوحيد هو الضحك على الذقون لك الله يا وطني أنتما لي تشدو العطلة من الوزير اللحية الى الماركسي الى اليساري وتبحرو وخليو الوديان والبانيوات و المستنقعات وصهاريج السقي لاولاد الشعب بالصحة الكونجي ملخص
23 - كمال الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
كاينين شي وزراء من شهر مارس او هوما عطلة. عاد كينين شي وحدين في شبه عطلة منين خدا الحقيبة الوزارية
24 - Bilal الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:17
شمن حق عندوم فشي عطلة؟ ياك المواطنين مناعتهم يشوفوا والديهم وعائلتم لمدة كتر من 5 شهور وشي باقين حاصلين في المغرب حيت باقي سادين الحدود حليتو علبغيتو...ونتوما صحاب شكارا باغين تخرجو كونجي...والله ماكتحتشموا...وعاد قالك راهما مسانسين يدوزوا الكونجي على بارا ولكن هد العام لا حيت الحدود مسدودة ...وعلامن كتكدبوا ؟ الحدود عمرا ماتسدت في وجهكم تسادت عي على المواطن....زيدوا زيدوا طعنوا في عباد الله لمنعتوهم تمنالبحر لفالمدن ديالوم ونتوما ديو الكونجي ومشيو سافرو وبحرو مع راسكم..
25 - Adilos الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:18
Rien que pour cette décision ce gouvernement devrait démissionner et juger devant les tribunaux pour non assistance à personnes en danger... quelle fardeau...
26 - تنعير مسمرير الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:19
الوزراء ديما كونجي تا هوما والي كيشد فلخلصة ديالو 50000 درهم والامتيازات ... التليفون السكنى السيارة المزوط التعويضات علاه غيحس بكوورونا ديما ناشط معى راسو مكيخمم لتا حاجة شكون فالدراوش كيخمم فلكونجي مضاربين الناس مع غير المصروف يشبعو الدراري غير لخبز جا معكوم لكونجي العتماني بصحا ورحا
27 - Qarfaoui Genova الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:19
إستفحل الوباء بالمملكة و يجب إستنفار كل القطاعات و الوزارات كما يجب على المواطنين تطبيق التعليمات حتى نتخطى هذه الجائحة بسلام .
28 - أصلا شبعو راحة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:19
الوظيفة الوحيدة في المغرب تتقاضى راتب بالملايين ولا تفعل شيء حقيقي يذكر هي المهنة الوزارية
اللهما رزق بمهنة وزارية على كل مواطن مغربي مؤهل حتى يستفيد من فردوس البرلمان
29 - jamila الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:20
طبعا مدام ايخدو عطلة يعني اكيد حالة الطوارئ مزالت اتزيد ثاني وهما ايبقاو مرابطين في الرباط او النواحي ولكن عندهم الف طريقة باش يبحرو ومسابح خاصة وفنادق كبيرة تحت الخدمة ديالهم واحنا محبوسين وأولادنا محبوسين احنا طنجة رجعت بحال المنفى لا بحر لا والو غير مسابح الفنادق لي بالثمن فوق طاقتي وحتى الشواطئ لي عندو المعارف راه اما جاب وثيقة وإما شرا طريق ومشا والمسكين بحالي جالس كيتحسر بنتي كل نهار كتبكي صيف قريب تكمل وهي من الحجر للحجر حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
30 - kamal الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:20
هم أصلا دائما في عطلة لأنهم معطلون. كانوا أم لايكونوا لاشيء يتغير، وربما غيابهم له فوائد كثيرة للمواطن. وقراراتهم لا تزيد سوى في تعقيد الأمور. فمن الأفضل أن تمنح لهم عطلة دائمة.
31 - اطار صحي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:21
الوزراء يستفيدون من العطلة و الأطر الصحية و الأمنية يحرمون من العطل ، هزلت ، يجب على جميع القطاعات التحرك لمواجهة قراراتهم المجحفة
32 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:25
هدا واجب ان يبقى قربي من العاصمة هده من جهة، ومن جهة الاخرى إنهم يعيشون في فيلا ليس بشقة اوبيت عادي،فيلا بمثابة ضيعة فيلاحية.....، كلشي كين وكلشي بمجان يجب ان تكون غير شهية مفتوحة.....!!!!
33 - مبارك الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:25
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الناس اللي خدمات ليل ونهار وفمواجهة خطر الفيروس ممنوعين من العطلة ولو لبضعة ايام باش يتساراحو شويا ويرجعو لخدمتهم في احسن حال.
اما دوك لي اصلا مرتاحين وماكايديرو والو يستافدو من العطلة السنوية زيد على ذلك الامتيازات والمكافأت.
الله يكون فعونك يامسكين كان الله ليك رحيم
34 - غير دايز الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:25
في الوقت الذي سينعم فيه الوزراء و المسؤولين بالعطلة السنوية . يحرم منها موظفو الجماعات رغم انهم ارغموا على العمل خلال فترة الحجر الصحي.
لا حول ولا قوة إلا بالله.
35 - ناس الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:26
كاين ناس آخرين عياو و خاصهوم عطلة.
36 - السي جلول الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:26
الوزراء راهم في عطلة على طول السنة .
37 - مسكين الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:27
من حقهم ياخدو اسبوعين او خمس سنوات كلها عطل،اي عطل تتحدتون عنها كيدخلو العمل حتا فقاش مبغاو يخرجو فوق مابغاو كين لمكجيش اسبوع كامل او شهر عادي،يعني العطلة عند الوزراء هو يغادرو المغرب كلشي من ظهر المغاربة.
38 - مضهد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:28
راهوم ديما عطلة اش كيصنعوا؟ الفقراء و البروليتاريا هم من يكدحون طيلة السنة و لا يعرفون معنى العطلة او الراحة... الم تكفيهم الملايين التي يكدسونها طيلة مشوارهم الاستوزاري؟ الم تكفيهم الضيعات و الفيلات الفخمة التي تحوي المسابح و الحداءق.؟ اليست هذه بعطلك ابدية؟؟
39 - driss الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:30
واش وزير الصحة حتا هو كيشملو هاد "الكونجي"؟؟؟؟؟؟لأن الطاقم الطبي "معفيين"هاد العام من الكونجي......خاصو يبقى معاهم...لا يعقل باش هو يمشي أو هما لا!!!!!!!!!!
40 - Hamouda الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:30
يستاهلو راه خدمو بزاف خصهوم يفوجو شوية،هوما و حتى الأطباء و الناس دالصحة باراكا عليهوم،غاسيرو رتاحو حنا غنديرو خدمتكم، اصلا بحال كنتو بحال ماكنتوش والله الواحد ماحاس بخدمتكم... مشيا بلا رجعة
41 - محمد الوجدي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:32
اطار طبي معندوش الحق في العطلة و الوزراء يشدو العطلة مساكين ضربو تمارة كتر من قطاع الصحة تفهم تصطا في قرارات الحكومة
42 - يونس المحمدية الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:32
بالرغم من تداعيات كورونا وخطورتها تبين من خلال الجاءحة ان الضروريات هي الأساس وليس الكماليات الاكل والصحة والتعليم والخدمات هما الاساس اما العطل السياحية والمقاهي والترفيه والكرة والحفلات والبضخ في الاعراس لا مكان لها في الجاءحة اما عن عطلة الوزراء لمدة اسبوعين فهي عادية ولكن هيهات ما كتم الطبيب نحن على ابواب حجر صحي مرتقب نسال الله العافية ونجانا الله من كل سوء
43 - استاذة مواطنة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:33
السادة الوزراء اه.. و أسيادهم الأطر الصحية لا!
فعلا إن لم تستح فاصنع ما شئت!
44 - من سينصف القطاع الخاص الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:34
ربحو غي نتوما اما القطاع الخاص قالك راه كونتو جالسين فالحجر دابا ما كاين كونجي ولينا خايفين ناقشو معاهم قراراتهم المتعسفة لا زيادة فالاجور وان كانت فضئيلة وغير منصفة بالمقارنة مع باقي المستخدمين لا اقدمية لا كونجي فوقتو لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
45 - فضولي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:35
عطلة اسبوعين قليلة لهاد الوزراء كون غير مشاو فحالهوم بمرة كاع راه كيف مشاو كيف بقاو .
46 - badre الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:36
الاطر الطبية بدون عطل اصدرها وزراء في عطلة.. عقلية السياسيين غريبة كاينة غير فهاد البلاد
47 - عبدالله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:37
ها انتم مادا تريدون غير العطلة هههههههه
48 - sahar الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:38
الوزراء حلال و الممرضين و الاطباء حرام
49 - الحجر ليس حلا الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:38
إستافدو ولا مايستافدوش غير بالنسبة للعودة للحجر الصحي راه خصكم تعرفو بلي راه المواطن يفضل الإعدام شنقا على العودة للحجر وأخص بذالك( المواطن الكادح والمثقف )
لكن مع الأخذ بالتعليمات الصحية المذكورة من طرف الوزارة من تباعد ونظافة وكمامة......)
للإشارة لن ولا وأبدا لن أعود للحجر ولو أعدمت ، أعرف أن لفهاميا غادي يعقبو عليا ولكن المشكل في هاد الوباء أنك غادي تحصل مع ( بعض ) من الناس لي قاريين بزاف ومع ( بعض ) من الناس لي ماقريينش والمعنى واضح....فإذا أغلقت الدولة المدن الموبوئة حرصا على حياة الآخرين لهان الوضع ونترك الناس تخدم على ولادها مع أخذ الإحتياطات لأن الحجر الصحي ( لايسمن ولا يغني من جوع )
ياله أرا برع على المعرضين أصحاب المخوخ الخاوية
50 - ولد الفقيه مول الحانوت الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:40
نتمنى لهم في العطلة ان يذهبون الى شواطئ الفقراء الملوثة و المليئة بالكلام الفاحش و السرقة و التحرش .وعند رجوعهم لمنازلهم عليهم ان يركبوا حافلات جهنم التي تجعلك تكره الشاطئ و العطلة و تكره وسائل النقل التي اخترعت في بداية القرن الماضي و نحن نركب حافلات مزدحمة كاننا في شاحنة الخراف .
51 - houda الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:41
Les ministres ont droit à un congé de 2 semaines, et les autres ont préféré annuler leur congé. c'est mesquin!!
et une décision interdisant aux personnels de la santé tous types confondus de prendre quelques jours de repos, ils ont travaillé depuis toujours sans relache, sans repos durant la pandémie covid. aucune reconnaissance ni aucune motivation. dans d autres pays, les ministres ont demissioné pour moins que ça. un gouvernement sans aucune stratégie, avec des décisions prises à la va vite...
52 - Dodoh الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:45
يا حليلي الوزارا ديالنا غا يقضيوا العطلة ديالهم معانا فالموغريب.الحمدلله تقادوا معانا .لوكان يقبل علي شي وزبر يجي يقضي معايا شي يامات بلا ما يكري ما يتكرفس ويشوفني كي كانقضي ايامي ويعرف معيشتي وكيفاش كنقدر نسلك الاول ديال الشهر مع اخره .غير يقبل علينا مرحبا بيه هو وليداتو.
53 - مغربي سامح في بلادو الله غالب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:46
هجرتونا من بلادنا منسمحولكمش ........
54 - kawtar الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:46
الله من هدا منكر ناس معندوم ميكلو و كيكولك عطلة شنو عملتو باش تقولو عطلة كتسرقونا و تفلو علينا حرام علينا و حلل كليكم ياك العتماني غدي في خسران كتلعبو بشعب حيت جبرت شعب مزيان
55 - الفقير إلى الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:49
يجب وقف العطل لجميع الموظفين، والتجند لمواجهة هذا الوباء، كيف يعقل ان هناك قطاع ممنوع من العطل وهو مجند ليل نهار لمواجهة الجائحة، وقطاع اخر يستفيذ من العطل كأن لا شي يقع، شعور بالاحباط والغبن سيصيب فئات كثيرة من هذا التمييز
56 - عدي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:49
اللهما إن هدا منكر يجب إرسالهم لقضاء عطلة اسبوعين في سجن تازمامارت وزراء فاشلين في جميع المجالات
57 - بالمقلوب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:49
يستاهلو العطلة ...خدمو مساكين بزاف ...كانو كلهم فالواجهة ...كنشوفوهوم ليل ونهار ها اللي كيوعي الناس ها اللي كيخطط المستقبل...ها اللي كايعتق اطفال الشوارع من الزناقي ها اللي كيحط السيناريوهات وقرارات منتصف الليل ..ها اللي كيوزع المساعدات على الناس المحتاجين "كلهم" ها اللي بدا يبني المستشفيات...ها اللي كيوجد الدخول المدرسي..وزيد وزيد .اسبوعين قليلة عليهم..بالمقابل الاطر الصحية والاطباء كانو ناعسين ..خيطي وبيطي من المستشفيات لديورهوم ...شبعو كسل ونعاس وتلفزيون وطواجن وكاياخذو الاجرة ديالهم "المنقوصة"..ما عندهم علاش يعطيوهم العطلة زادو فيه..الفشوش هذا
.الله يرحم اللي عرف قدره...قالو ناس زمان ...اخدم التاعس للناعس..وعندما تنقلب الامور فعلى وطننا السلام ورحمة الله
58 - منع التنقل الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:50
حيت غادي ياخدو العطلة غادي يحلو ليهم الطريق باش يسافرو مع ولادهم و حنا ولادنا بقاو سادين عليهم انتما ولادكم يستافدو من العطلة و حنا ولادنا يطرطق ليهم القلب فالدار اش فايدين البلاد قرار واحد و واضح ما قديتو تاخدوه سد حل سد حل حتا لين
59 - بكار الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:53
رجال السلطة في احسن الاحوال يستفيدون من عطلة اسبوع..وهم اكثر الناس اشتغالا غلى الاطلاق ليلا ونهارا وفي ايام الاعياد....والسبت والاحد....
والوزير يستيقظ من النوم مع العاشرة صباحا ويجد الفطور بمكتبه مع الحادية عشر ويذهب الى بيته مع الواحدة زوالا فينام مع زوجاته...وهكذا..وفي الاخير يستفيد من العطلة.
هم اصلا في عسل...فلماذا العطلة
60 - مغربي غيووور الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:53
ما فيها باااس ارتاحو شويا وتا ديك الطوارئ و كورونا اتسناااو تا ارجعو من العطلة
61 - زكري من طنجة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:59
وزاراء مفطحين الشهرية مضمونة و سمينة و كونجي في فندق خمسة نجوم و العمال و المستخدمون في خبر كان
62 - طبيب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:59
كطبيب أقول : الله يأخذ الحق في هؤلاء و أقل ما يقال فيهم عديمي الضمير
63 - Tangeroi الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:00
ما تحت السطور : اكبر دليل على أن وزرائنا يقضون عطلتهم عادة في فرنسا و اليونان و .... ثم يتسائلون لمذا يشتكي السائح من جودة خدماتنا السياحية؟ و لمذا يشتكي عمال القطاع السياحي من طريقة تسييرنا للقطاع ؟ لانكم يا وزرائنا في عالم آخر غير العالم الذي يعيشه الشعب المغربي. و بنفس المقياس قس القطاعات الاخرى : وزيرائنا يذخرون ثرواته في سويسرا و بنما و بعدها يتسائل عن الخزينة الفارغة ... وزرائنا يدرسون ابنائهم في مدارس البعثة الفرنسية و الامريكية و بعدها يتسائلون عن فشل المنضومة التعليمية ... المشكل هو أن وزرائنا لا صلة لهم بحياة المواطن البسيط بل لا يربطهم ببلدهم غير صفة المنصب الذي ينعمون به ... و نعم الصلة : حصانة دائمة و أجرة خمس ملايين مذا الحياة ... ياليتهم سكتوا و ما قالوا "هذه السنة سنقضي عطلتنا في المغرب"
64 - ab..ab...ab الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:02
حقيقة خاصهوم عطلة 15 سنة ميحطوش رجليهم في الحكومة
65 - نجيم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:02
من نهار بان كورونا فالمغرب وحنا كنشوفو وزير الداخلية ووزير الصحة ووزير التعليم ومرة مرة وزير الصناعة والتشغيل اما المباقي راهوم شادين العطلة من نهار نجحو فالانتخابات اشنو هذا العبات السي العثماني
66 - محماد الوجدي مول المحلبة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:03
اوهو ...سيمانة وحدة كونجي ديالهم كافية ...يبقاوا في المغرب قرب العاصمة الرباط ...حنا ما شادين كونجي...خدامين ديما .. ما خدموا والو كانوا في ديورهم مع الحجر الصحي... سيمانة صافي ...
67 - مصطفى السوسي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:09
هذا في هذه الظرفية،إن ذل فإنما يذل على أن هؤلاء الوزراء لا عمل لهم أصلا.والدليل على ذلك عدم الترخيص للأطقم الطبية للإستفادة من العطلة الصيفية.
68 - كريم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:09
مساكين اعياو خسهوم عطلة....!!!ا ايوا الله يعطينا اوجهكم
69 - أحمد ابراهيم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:10
ليس من المعقول و لا من الصواب أن يستفيد الوزراء من العطلة الصيفية و البلاد في حلة الطوارئ "الصحية". فقد ألغى وزير الصحة العطلة لكل موظفيه. و جل نساء و رجال التعليم لا زالوا يشتغلون لأجراء الامتحانات في كليات الطب و الصيدلة و كليات طب الاسنان و اجراء المباريات بالنسبة للحاصلين على الباكلوريا. واخرون يستعدون و يعدون للامتحانات التي ستجرى في بداية شتنبر.
فإن كان و لابد من أخد بعض الأيام للراحة، فليكن حسب كل وزير وكل قطاع على حدة دون أن تكون رسمية و متزامنة لكل الوزراء.
70 - مغربي في الحجر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:10
في ذروة كورونا وحالة الطوارئ و المنع من دخول وخروج بعض المدن هؤلاء الوزراء لا يفكرون الا في انفسهم الله يعطينا وجهك العثماني حسبي الله و نعم الوكيل
71 - سيرو بحالكم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:12
الله ياخد فيكم الحق العدالة والتنمية حكومة الدل خاصكم الحبس ماشي عطلة ديال 2 سيمنات راهم من نهار والو وزارة وهوما غالسين والفلوس داخلة
72 - gayoure الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:16
لاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لك الله ياوطن ههههههههههههه مساكن غادين ايدوزوا العطلة معانا في المغرب!!!!
73 - marocain hore الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:21
واش حتا هما يمنع عليهم الدهاب الى المناطق 2 ولا كبانوهات لي عندهم في الشمال الكسابة مشا ليهم رزقهم ونتوما سيروا عطلة
74 - متتبع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:24
هل رأيتم اي وزيرأو برلماني مغربي منذ ان انتخبتهم ينزل للشارع وينصت للمواطنين ويحل مشاكلهم وغيرها, كما رؤساء ووزراء ومسؤولي أوربا الذين يتجولون ويخالطون وينصتوت لمواطنيهم في كل زمن ومكان وتراهم في الصفوف الاولى دون اي بروتوكول ولا اغلاق الطرقات ولا اي ازعاج للاخرين... مسؤولي المغرب معروفون بالتكبروالنفخة ونكران الجميل والاستعلاء على المواطنين الذين اوصلوهم لتلك المناصب بالاقتراع.
75 - au commentaire 16 الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:24
il y,a des marocains qui ont plus que ca sans jamais travailler dans l,etat.
76 - استاذ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:27
والله هذا ظلم...
أطر طبية في الصفوف الأمامية محرومون من الراحة بعد كل التضحيات ودون أدنى تحفيز مادي،
أما وزراء آخر الزمان: مساكين عياو أو خاصهم اسبوعين !! وربما تكون هناك علاوة مقابل تضحية الجلوس على الكرسي
77 - Marrakech الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:31
قال (ص): إذا رأيت أمتي ترى الظالم فتأبى ان تقول له إنك ظالم فقد تودع (بضم التاء) منها . السلام عليكم.
78 - Azarh الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:32
مساكين غادي يدوزوا العطلة غير في المغرب بقاو فيا.... والله ينعل لما يحشم
79 - Immigre الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:38
Les ministres 2 semaines de congés payés all in et les autres fonctionnaires d’états médecins infirmiers etc polices gendarmes les autorités locales armés forces auxiliaires et moukadems etc rien pas de congé ni vacances annuelles incroyables mais vrais no more comment
80 - Fayer الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:41
وهل وزير الصحة سيستفيد من هده العطلة أم لا؟علما ان جميع العاملين بقطاع الصحة أجلت عطلهم.
81 - THÉ KING الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:44
Les vacances les congés
هؤلاء الوزراء راهم في عطلة منذ الاستقلال.
ومازال هم في سبات عميق ومستمر .
الله يأخذ فيهم الحق والله ينتقم منهم في الدنيا والاخرة .
كلهم داروا حناك وبطون .
البرلمانيون ينتخبون مدى الحياة الوزراء لهم حصانة مدى الحياة لا أفهم شيئا في هذا البلد قهرونا الله يقهرهم .
هادوا راه خصهم 15 سنة سجن.
82 - ahmed الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:48
Mais les ministres sont toujours en vacances ,sauf lorsqu'ils consultent leur maigre salaire Smig !!
83 - جعيط الفرملي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:51
هما اللي جا معهم الكونجي... الأطباء والممرضين وجميع الأطر الطبية ما كاين كونجي ... بغاو يرتاحو غير في ديورهم مع وليداتهم .. خدامين من الاول شهر مارس بدون انقطاع .. وفي ظروف صعبة وخطيرة ... على الاقل اعطيوهم حوافز مالية على ديك تمارة اللي ضربو وباقين خدامين ليل ونهار ... كاين الله سبحانه هو العاطي ...وهم يتبرعو بالكونجيات ... كيف نفسرو هذا الشي .....للجميع واسع النظر...
84 - كريم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:53
اصلا اي خدمة قدموا للمواطن ، اغلبية المواطنين البسطاء اصبحوا تحت خط الغقر + تراكم الديون ، 5 اشهر من البطالة ، وحاليا عجلة الاقتصاد جد منهكة ، وربما الحجر الكلي على الابواب ،
85 - مغربي حر و افتخر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:57
تانتمنى من الوزراء الكرام .ياخدو رخصة من عند سيد الباشا باش ايسافرو.و يدلو بمايفيد التنقل ديالهم...ياك القانون فوق كل اعتبار ؟؟؟ او لا القانون تيتطبق غير على ولاد الشعب ؟؟ غير حنا لي تسيفطونا نشدو زحام او نتسناو تلاتة ايام باش ناخدو جواب من عندالباشا .او ف الاخير تلقاها مرفوضة ..كيف ما قال صاحب التعليق الاول .خاصكم اسبوعين ديال الاجازة او 15 لعام ديال الحبس .انامتافق معاه.
86 - الوزير الخبير الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:59
الوزراء ياخدوا عطلة نعم اس والاطبة و المهنيين الصحة تسناو . ملي يموتوا الاطبة بالارهاق و التعب غادي يلقاو لينا الحل الوزرا المرتاحين دياولنا.
حيت دابا في المغريب شحال من شىئ غريب.
87 - lamia الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:09
العطلة راه شادينها من شحال هدا ...
88 - cool malon الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:10
je salue les ministres , gouvernement et médecins qui œuvrent pour le bien du pays et de la patrie et qui e vous sont dans le premier rang de la pandémie . Pour certains qui ont congé et sont obliges de le passer au pays en cas d’alerte et intervenir en cas de danger ces gens sont dignes de tout respect .Souhaitons que la situation épidémiologique se stabilise au Maroc si tous les citoyens respectent les consignes médicale
89 - متتبعة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:11
اش درتو لينا بالسلامة..؟ اجازة لأسبوعين..ايوا سيرو تبررعو مع راسكم ومع ولادكم..والشعب مسكين مخنوق سادين عليه كل المنافذ لا سفر لا حتى حاجة.. وزيدوه مازال شهر آخر ديال الحبسة ..سلكاتكم هذه اللعبة وخرجاتكم من باب واسع لأنكم فاشلين فالحين غير في التضييق على الشعب.
90 - nour الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:13
الوزراء يستفيدون من العطلة رغم ان ايامهم كلها عطل والاطر الصحية التي سهرت الليالي واقفة لاجل علاج شعب من هذه الجائحة يحرمهم وزير الصحة من حقهم السنوي برفضه منحهم الاجازة السنوية .يا له من استهتار وانانية.
91 - الضحك هدا الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:15
الصحة دخلوهم من الكونجي ربما كاين اللي ماضربش فيه حتى 3 ايام اوكاين اللي يالله تسرح اوقال الله ياربي رتاح غير شوية من بعد واحد التعب الكبير . البوليس اللي بغا يخرج كونجي كيعطوه 10 ايام. المخازنية (...)...الشيوخ والمقدمية ..(...)...الدرك...(...)...القوات المسلحة الملكية....(...).والوزراء أسبوعين ياسلام هما مساكن اللي ضربو تمارة بزاف وكثر من جهدهم.ماشي حشومة والله العظيم لحكرة هادي خلاصكم عند الله ياهاد الناس والله لتزگلتو والموظف الصغير الله يجعل ليه العمل ديالو في الميزان المقبول بسم الله الرحمان الرحيم ## وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون ## صدق الله العظيم
92 - محارب سابق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:28
من العار ان تتكلم الحكومة على لسان رئيسها عن عطلة و لو من يوم واحد. لان الوضع الحالي بالبلاد يستدعي حالة الطوارئ القصوى état d'alerte renforcée بجميع دواليب الدولة ابتداء من الحكومة .فعندما تتلقى ان وزير الصحة الغى جميع عطل الأمر الطبية و شبه الطبية و الاعلان عن حالة استنفار في المنظومة الصحية او قرب الاعلان عن انهيارها مع عدد تكاثر الحالة النشطة الوباء كوفيد 19.
اذن يجب الغاء كل العطل لا السنوية و لا الظرفية . لان الوضع يستوجب تواجد جميع المسؤولين بمراكزهم. لكل ضرورة مفاجئة.
93 - قالك الكوني؟ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:29
أجيو بعدا واش أعضاء الحكومة كانو خدامين؟ واش داروا هذي مثلا سنة. على حد علمي فهم يتقضون أجور لا يستحقونها و كانوا في عطلة دائمة. مثلا وزير الثقافة آش كيدير؟ وزير الرياضة و وزير الشغل و تقريبا كل الوزراء آش دارو. والو. الله يجعل البركة فالملك و الداخلية هما بجوج اللي خدامين والباقي والو.
94 - Jack l'éventreur الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:46
Tous les gens qui critiquent le train de vie des ministres auraient été bien contents de profiter des largesses que leur procure ce poste ....allahouma la hassad
95 - متتبع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:48
اه حك اطر التمريض عندهم 48 ساعة باش يرجعو العمل والوزراء يشدو العطلة والامتيازات باش يدوزو العطلة واطر التمريض يرجعو يأديوا الواجب الوطني. غريب
96 - ياسين فتاح الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:56
الوزراء يستحقون العطلة بعد عناء وجهد كبير وتضحية ، لقد تعبوا كثيرا لحملهم عبء ونقل الدولة وهمومها، إما الأطقم الطبية ..... !!!! فمهمتهم أقل بكثير !!!!! الله يحسن لعوان....
97 - حليم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:07
أش دارو هاد الوزراء باش ياخذ عطلة كاين شي وزراء من التعديل الحكومي ماشفناهمش تقريبا وحد 4 وزراء هما لي كايبانو أوزيد عليهم رئيس الحكومة أما الآخرين راهم في عطلة دائمة
98 - samir الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:22
شيء جد عادي فهم بالنسبة لي دائما في عطلة...
99 - Antidark الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:36
مساكن عياو ما يخدمو . الاطر الطبية لي هي في الواجهة في مواجهة الوباء لن يتفيدوا من اي راحة وهؤلاء المتطفلين على الدولة سيستفيدون بامتياز ينظاف الى الامتيازات الاخرى
100 - سعيد المغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:57
أنتم لستم وزراء بل كسلاء يجب إعادة النظر في تكوينكم لأنكم والله بلداء لا تستحقون احترامنا. تتخبطون في قرارات مستعجلة لا دراسة ولا أبحاث.
أنا أتحداكم إن تسألوا المغاربة في مجرد استفتاء ماهو تنقيطكم ستحصلون على صفر وهو كثير في حقكم. ومن بينكم وزراء باجدة كلهم استهتار بقوانين المملكة وكلهم نفاق وكذب ولا يستحيون من الله. صحيح إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة لكن ساعتكم اقتربت يا تجار الدين. ألا في الاستحقاقت ستهانون! ؟؟
101 - tagnit الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:09
هل في هده الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب تعطى العطلة وآلله حكومة ميوؤس منها
102 - Ait nayo الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:12
العطلة تتكون للابطال الذين حققوا نجاحات أما من حدكم ما حققتوا والو ما جاتش معاكم العطلة
103 - Fouad الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:37
في نفس اليوم الذي عممت فيه مذكرة تلغي عطلة من كانو في وجه المدفع تخرج لنا مذكرة عطلة الوزراء. هذا أمر غير بريء و كأن المسؤول في هذه البلاد يقول لمن لم يرتح و لو يوم منذ بداية الجائحة آجي أوجه تمارة بغيت نمشي نزيد نرتاح
104 - ابراهيم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:38
فإن معظم الوزراء سيبقون مرابطين في العاصمة الرباط أو في النواحي تأهباً لأي طارئ
كان كايصحابني كادوي على جنودنا المرابطين في الحدود
لا حول و لا قوة إلا بالله واش وقت العطلة هادي ؟
105 - المعطي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:45
واش هم اصلا خدامين؟؟؟؟خدامين غير على مصالحهم و مصالح ذويهم
106 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:54
واو خدموا بزاف مساكن كانوا فالمستشفيات كي داويوا المرضى و كانوا واكفين فالدخلة ديال المدن وا باز و الاطباء حيدو ليهم العطلة و نقصو الصالير
107 - عطلة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:13
انا كيبان لي هوما ديما عطلة مع بعض الاستثناءات.
(دايرين بحال لي كيفيق من نعاس او يجلس باش ارتاح)
108 - med naji الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:58
اعلموا يا مسؤولين ان للموت لسكرات... وحشة القبر تنتظركم .... ملك الموت ينتظركم.. اسءلة تلو الاسءلة تنتظركم و منها الاموال التي راكمتموها من اين اكتسبتموها و فيما انفقتموها.... الله أكبر الله أكبر الله اكبر
109 - pere الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:02
نحن في حرب مع هدا الوباء . والوزراء يريدون عطلة لاءسبوعين هل هدا منطقي .اي حكومة هده . الشعب يحتاجها في هده اللحضة الحرجة وهي تريد العطلة اللهم اشهد يارب ولنا الله.
110 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:43
الله أسمعنا الخير تنزيل ربط المسؤولية بالمحاسبة هو الدي سينهي كل شيء يسيء إلى الوطن المواطن المغربي الغيور على مصلحة الوطن نادى وينادي بالمحاسبة والحكامة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والأحزاب السياسية والوزراء تشبتوا بالمناصب اللهم إن هذا منكر غفرانك ربنا وإليك المصير
111 - بنعبدالسللام الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:43
مثل هذه القرارات التمييزية هي التي قتلت روح الوطنية وروح التضحية في نفوس المغاربة. إذا كانت هناك تضحية لابد منها فيجب أن تشمل الجميع ، بل لو كانت لدينا فعلا روح وطنية لضحى القوي قبل الضعيف ، والوزير قبل العامل والغني قبل الفقير. لا ندري ما الذي جعل الحكومة تتجرد من كل مشاعر الوطنية ، بل من كل مشاعر الإنسانية فتسمح لنفسها بما منعته عن خيرة أبناء المغاربة وخدام الوطن الحقيقيين حسب المفهوم العالمي للكلمة وليس حسب مفهوم وزير الداخلية المغربي،ألا وهم الأطباء والممرضين وكل العاملين في قطاع الصحة. كيف يسمحوا لأنفسهم بالتمتع بالإجازة السنوية ويطلبوا من الأطباء أن يواجهون لوحدهم خطر الجائحة . من باب الإنسانية ،ولا أقول الوطنية لأن ذلك شيء آخر ، أن يمتنعوا عن الإجازة السنوية تضامنا مع أولئك "المجاهدين " الذين يجاهدون بأنفسهم في سبيل إنقاذ حياة الآخرين. وذلك أضعف الإيمان
112 - les vacances الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:49
Ik sont toujours en vacances. pas de nouveauté, ils sont toujours en dormis.
113 - mowatin الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:09
صراحة حشمت نقرا هاد الموضوع.....
114 - المزابي الأربعاء 05 غشت 2020 - 00:19
مساكن بقاو في كيضربو تمارة
115 - محا يد الأربعاء 05 غشت 2020 - 01:31
لله يعيننا و جهكم با ز خا صكم هي العطلة ؟؟؟ اش كد ير و ؟؟؟
116 - رشيدou الأربعاء 05 غشت 2020 - 02:51
حكومة تتخبط و تغامر بأمن و اقتصاد المملكة
117 - ابو سلمى الأربعاء 05 غشت 2020 - 09:45
الاطباء والممرضون الدين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل انقاد مايمكن انقاده تحرم من نيل قسطا من الراحة والوزراء المساكين الدين هم في عطلة دائمة ينعم عليهم السيد العثماني بالراحة حتى يتهايوا لما هو اسوا لاقدر الله .....المهم ان لم تقف الحكومة المحروسة مع شعبها في هدا الظرف اللعين فمتى ستقف معهم طبعا الجواب بسيط حين تبدا الصراعات من اجل الكرسي الي يزن دهبا اد داك ستجدهم ارحم من الملائكة ونعز عليهم ونصبح رقما صعبا لا يجب التفريط فيه ....نعيش زمن الغرائب والعجائب ........
118 - غيورة الأربعاء 05 غشت 2020 - 10:14
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم اجرنا من النار
119 - المحقق كولومبو الأربعاء 05 غشت 2020 - 18:24
وزراء الحكومة يقررون الاستفادة من رخصة اسبوعين ..... جميل جدا .....
وزير الصحة ينتمي الى الحكومة بصفته وزير الصحة .
..... جميل جدا ....
موظفوا وزارة الصحة : تتم عملية تعليق و الغاء جميع العطل السنوية ولجميع الموظفين " ابتداء من 03 غشت 2020 ."
∆ باي منطق تقررون الرفض و القبول ؟!
* الوزير لا يمكن الاستغناء عنه لانه هو المقرر و صاحب القرار في الوزارة .
" الموظف يمكن تفعيل عملية التناوب و تغيير التكليف ، ...
استنتج اني اخجل كثيرا .... واحترم كثيرا صفة وزير ...
المجموع: 119 | عرض: 1 - 119

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.