الشغب يهدد الرجاء وبركان بالعقاب

الشغب يهدد الرجاء وبركان بالعقاب
صورة: هسبورت
الثلاثاء 8 مارس 2022 - 02:11

عرفت قمة الجولة الـ20 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي بين نهضة بركان والرجاء الرياضي، الأحد في الملعب البلدي ببركان، أجواء متوترة، شحنتها القرارات التحكيمية المثيرة للجدل للطاقم التحكيمي الذي أدار اللقاء بقيادة نبيل بنرقية.

وساهمت القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في التأثير على السير العادي للمواجهة، بعدما نالت من أعصاب اللاعبين والجماهير، حيث كادت الأمور أن تتطور إلى ما لا يحمد عقباه، سواء في المدرجات أو فوق المستطيل الأخضر، بالإضافة إلى عبارات الوعيد من الجماهير البركانية لنظيرتها الرجاوية؛ الأمر الذي استنفر السلطات في المدينة وجعلها تؤخر خروج أنصار الفريق “الأخضر” من الملعب إلى ما بعد منتصف الليل.

وألقت جماهير نهضة بركان بعدد كبير من القنينات على أرضية الملعب، مستهدفة لاعبي ومسؤولي الرجاء الرياضي، حتى بات المستطيل الأخضر مفروشا بالقارورات، دون أي تدخل من حكم المباراة، علما أن توقيف اللقاء ولو بشكل لحظي للسبب المذكور كان سيؤدي إلى إمكانية معاقبة الفريق “البرتقالي” بالحرمان من جماهيره.

وامتدت الأجواء المتوترة إلى ما بعد نهاية اللقاء، بين اعتداءات في صفوف لاعبي الفريقين والصحافيين، فضلا عن إرباك برنامج عودة الجماهير “الرجاوية” المتنقلة إلى بركان من الدار البيضاء والمدن المجاورة، بسبب تأخير خروجها من الملعب.

وحسب ما استقته “هسبورت” من مصادر متطابقة، فإن اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تستعد لإصدار عقوبات مهمة بسبب الأحداث التي عرفتها المباراة المذكورة.

‫تعليقات الزوار

20
  • Chouha
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 02:45

    عجبني إلياس الحداد لي عطى لمجينينة لكمة باليد اليمنى وفيقو من جنونه،متولي والهلالي شيخا البطولة ماخلاو للشبان مايديرو و يجب توقيفهم .
    مجينينة أبركان عندو سوابق كثيرة خاصو يتعزل ويسدو عليه

  • VAR
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 04:03

    أظن أن الجامعة يجب معاقبة فريق النهضة البركانية الذي لم يظهر الإحترام و المسؤولية. أما الفريق البيضاوي فيعرف جيدا لجنة التأديبيات و عقوبتها. ولكم التعليق. وشكرا. ديما الرجاء العالمي

  • القانون فوق الجميع
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 05:56

    مقال منحاز لجهة ضد الأخرى. لا يمكن ان نحكم على المبارة من خلال الجهاز التلفزي. وحدها اللجنة المسؤولة هي من لها الحق ان تصدر ما جرى وتتخد فيه الواجب.

  • الستر جميل
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 06:52

    بعد الاعتداء على جماهير ولاعبي وطاقم الرجاء الجامعة تنتضر الضوء الأخضر من لقجع لاصضار حزمة من العقوبات على جماهير ولاعبين وطاقم الرجاء بمساعدة رئيس العصبة وباقي الزبانية، وجوه قاسحة ديال تهراس اللوز او أركان.

  • عزووووووز
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 07:18

    لا أنتمي لأي فريق و لكن مولع بكرة القدم حتى النخاع و هذه اللعبة هي أخلاق قبل كل شيئ فأنا مع الردع القاسي لكل من تسبب في تلك المهزلة.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 07:20

    ياودي قلنا ليكم خليو الكورة ليعرفو ليها أما حنا مازال مقاتلين غمعا طرف دلخبز أما مباراة بركان و الرجا فابانت على أن كورونا لم تاخذ منا لا حقا و لا باطلا فكما يقول المثل الشعبي((رجعت حليمة لعادتها لقديمة ))

  • رجاوي
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 07:30

    بركان اصبحت معروفة بالخشونة الزائدة في حق الرجاء ،لن ينسى الرجاويون ومعهم المغاربة الاعتداء كسر مزدوج الذي تعرض له بنحليب من قبل العربي الناجي ،حيث كان هو سبب تدني مستوى بنحليب.
    الظلم ظلمات .

  • aziz
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 07:44

    نعم شاهدت المبارة الحكم لا علاقة تردد واضح في الاعلان عن المخالفات لصالح فريق الرجاء البيضاوي أضف على دلك شغب الجمهور البركاني الدي لم يكف عن رشق بالقارورات طيلة اطوار المبارة ومازال الامور سوءا هو لاعب بكر الهلالي الدي ادعى الإصابة وتم تغييره ليشعل دكة الاحتياط وينتقل الى رياضة الملاكمة لاعب غير خلوق داىم المشاكل

  • اجديك
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 07:54

    كانت مقابلة جميلة اشتد فيها الصراع عن اشده للفوز بتلات نقاط مهمة سواء لهدا الفريق او داك، لولا قرارات الخكم المثيرة للجدل والتي افسدت القمة، والدي،يجب ان يعاقب هو الحكم الدي لم يعرف كيف،يسير المقابلة، الشيء الدي،اتر سلبا ونرفزة علي اللاعبين والطاقمين وحتي،الجمهور الدي حضر للملعب او الدي تابع المقابلة في،التلفزة، انا ادعو الجامعة لدعوة الحكام لكي يتابعوا المقابلات الانجليزية لكي،يستخلصوا مدي مسايرة المقابلات من طرف الحكام الدين يتركوا مجالات واسعة للاعبين كي يبدعوا ويترجمو كل ما لديهم من مواهب وليس التوقفات بمحرد احتكاك لاعب بالاخر، تانيا الفار خلق لتسهيل عملية الحكم وبالتالي هناك قوانين لاستعماله،،اظن ان الخكام المغاربة لم يستوعبوا بعد هدا النظام الجديد…

  • الوطنية
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 08:03

    كنا مهنيين من هذ الضصارة ديال مشجعي الكرة خاصة الرجاء بزاف على حب الفريق هما يحصدو الألقاب والمشجعين يخربون في البلاد

  • متتبع
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 08:09

    هناك حكام في الدوري المغربي ينفدون أجندات معينة لأشخاص في الجامعة و في العصبة الاحترافبة وهذا يضر بتطور كرة القدم المغربية .

  • khalid
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 08:14

    معاقبة متولي على حركته اللآخلاقية و استفزازه للجماهير ضرورة ملحة لحفظ ماء وجه الجامعة بعد محاباتها و لمدة طويلة للفريق الاخضر

  • Farid de casa
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 08:18

    الكل شاهد الأحداث وكذلك الحركات اللارياضية للاعب متولي اتجاه جماهير نهضة بركان. قمة الوقاحة وعدم التربية .هناك جماهير من رجال واطفال ونساء .ابن الاخلاق والتربية. ؟.
    عقلية فاسدة زنقاوية. سيروا ترباو عاد اجيو تلعبوا الكرة.

  • mh.aithammou
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 08:55

    اللاعبين الرجاء احدثوا الشعب في الملعب .يجب على الجامعة توقيف الاعبين الدين تسبوا في هذه الاحداث

  • رجاوي قديم
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 09:49

    تحية خاصة للاعب الفنان محسن متولي ابن المدرسة الرجاوية ،جمهور الرجاء يقف ليحييك على عطائك لفريقك الأم. للاسف لايوجد في الوداد لاعب واحد ودادي ….

  • الى رجاوي تغليق 7
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 15:22

    ما حدث ان الحكم الوسط على غير العادة اصبح هو من يقرر في حالة التسلل من عدمه بدل حكام غرفة الفار ومن مشروعية الهدف او الغائه هذا ليس مشكلا لان اخطاء الحكام واردة المشكل هو تصرفات لاعبي الرجاء بعد نهاية المقابلة الصور تظهر متولي في حركات لا اخلاقية اتجاه الجمهور البركاني ناهيك عن شغب بعض مسيري ولاعبي الرجاء فبدل معاقبة هؤلاء من اجل سمعة الرجاء سارع المكتب لاصدار بلاغ كانه الضحية لعلمك في مقابلة الوداد الزمالك بعد الذي حدث لجامع الكراة كانت ردة فعل مرتضى منصور في المستوى الكبير لسبب واحد ان النادي الكبير يبقى كبيرا بخلاف من يدعي العاليمة بتصرفاته كالتي شاهدناها يبقى قزما انتهى الكلام

  • عبدالحق ا
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 15:27

    اذا كان للجامعة الملكية لكرة القدم لجنة للاخلاقيات و الروح الرياضية فانه يجب عليها الان ان تتدخل بالصرامة و السرعة القصوى كما حكمت في حالات سابقة ضد اللاعبان المتمرسان و اللذين من المفروض فيهما ان يكونا قدوة للشباب خاصة و انهما اعتادا اكثر من مرة على هذه السلوكات و التصرفات المشينة امام انظار المشاهدين و الجماهير المتابعة على القيام بتصرفات مشينة مخلة بالحياء و الحس العام و قس على ذلك ذاك التصرف المخل بالحياء الذي قام به متولي امام الوداد في احدي المقابلات و لم ينل الجزاء الشيء الذي شجعه و امثاله على العودة للقيام بذلك كلما لم يعجبه الحال.
    لذي و جب الضرب بيد من حديد على الهلالي و متولي ليكونا عبرة له ولامتاله مع مستقبل الايام.
    كما يجب على هذه اللجنة ان تتدخل لمعاقبة كل مسؤول يستفز الحكام و الفرق المنافسة كما حال الطاوسي الذي يريد ان يكسب شعبية عن طريق استفزاز الخصوم بمتل الشطحات التي قام بها في مباراة بركان.

  • Julio
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 16:58

    لا يمكن تبرير هذه السلوكات بالتحكيم، المشهد يتكرر مع نفس اللاعبين خاصى متولي والهلالي. متولي دائما ما يقوم بحركات لا أخلاقية تجاه اللعبين والجماهير. والهلالي دائموالشجار و افتعال المشاكل، بالرغم من ان مشاهدة الفيديو تظهر لاعب الرجاء يبدأ الشجار. الصحافة يجب ان تكون محايدة وتسمي الأشياء بمسمياته وكل واحد يتحمل مسؤولية افعاله.

  • rachid
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 17:21

    الذي يجب ان يعاقب هو الحكم ثم الفريق المستقبل الذي طيلة المباراة و هو يرمي القارورات

  • القانون فوق الجميع
    الثلاثاء 8 مارس 2022 - 20:29

    صراحة يجب معاقبة لاعب متولي على حركاته لا أخلاقية اتجاه ليس الجمهور فقط بل حتى المشاهدين عبر التلفزة من المغاربة ودول عربية فما قام به يعد جنحة يعاقب عليها
    القانون فلاداعي متولي له سوابق عديدة في مثل هاته الحركات فهو من كان سبب في انسحاب مدرب الرجاء وابن الفريق فالكل يعرفه فهاذا لاعب اصبح هو ناهي وهو الذي
    يصدر الأوامر ويؤثر على لاعبين فكل مشاكل الرجاء تأتي من ورائه انا لست لا من ذاك ولا هاذا انا سوى متتبع ذهبت
    الكرة أناس الذين كانوا يحترمون الجمهور ويحترمون القميص

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة