الملكة البريطانية إليزابيث الثانية توارى الثرى في قصر ويندسور

الملكة البريطانية إليزابيث الثانية توارى الثرى في قصر ويندسور
صورة: أ.ف.ب
الخميس 15 شتنبر 2022 - 17:00

أعلن قصر باكنغهام أن جثمان الملكة إليزابيث الثانية سيوارى الثرى يوم الإثنين المقبل، عند الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي، خلال مراسيم خاصة بكنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن؛ وذلك بعد مراسيم الجنازة الوطنية التي تقام صباحا في العاصمة.

ومساء يوم غد الجمعة عند الساعة 18:30 بتوقيت غرينيتش يلتقي أبناء الملكة، ومن بينهم الملك تشارلز الثالث، حول نعشها المسجى في قصر ويستمنستر بلندن، حتى موعد جنازة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من شتنبر عن عمر 96 عاما في اسكتلندا.

وتقام الجنازة الرسمية، وهي الأولى منذ وفاة وينستون تشرشل في العام 1965، عند الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش من يوم الإثنين المقبل، في كاتدرائية ويستمنستر، بحضور أزيد من ألفي مدعو، بينهم مئات من قادة الدول الأجانب وأفراد من العائلات الملكية.

وبعد مراسيم الجنازة، ينقل النعش على عربة مدفع في مسيرة عبر شوارع العاصمة البريطانية حتى قوس ولينغتون الواقع في هايد بارك كورنر، حيث ينقل إلى سيارة.

وعند الوصول إلى ويندسور سينقل النعش إلى كنيسة سانت جورج، مرورا بممر “لونغ ووك” المؤدي إلى قصر ويندسور قبل مراسيم ينقلها التلفزيون.
وتقام صلاة عند الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش في الكنيسة بحضور أزيد من 800 شخص، قبل مراسيم الدفن التي يحضرها فقط أفراد العائلة من دون مصورين أو كاميرات.

وسيرقد نعش الملكة في كنيسة الملك جورج السادس الملاصقة للكنيسة الرئيسية، حيث دفن والدها ووالدتها؛ فضلا عن رماد شقيقتها الأميرة مارغريت.

ويقيم الملك تشارلز الثالث مراسيم استقبال الأحد لقادة الدول الأجانب.

‫تعليقات الزوار

5
  • الصادق
    الخميس 15 شتنبر 2022 - 17:15

    السلام عليكم
    تمعنوا في الصورة جيدا وانظروا للباس الراهبات وغطاء الرأس الذي تضعهن تلكم النسوة، لكي تعلموا أن حجاب المرأة المسلمة لا يختلف عن لباس الراهبات المسيحيات.
    لاكن لأنهن مسلمات يقوم المرضى من الغربيين بمضايقة المسلمات، بينما المسيحيات واليهوديات لا أخد يضايقهن.

  • أحمد
    الخميس 15 شتنبر 2022 - 17:29

    قال الله تعالى:(ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الا خرة من الخاسرين)

  • مستغرب
    الخميس 15 شتنبر 2022 - 17:56

    سبحان الله العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    قد مر أسبوعين على وفاة هذه هي المليكة ومزالة جثتوها فوق الأرض يعبرونا بيها كل أنحاء بريطانيا ولم تري تراب حتى الأسبوع القادم
    الحمد لله الذي هدانا وجعلنا مسلمين
    والحمدلله على نعمة الإسلام

  • EL NOUMRI
    الخميس 15 شتنبر 2022 - 18:39

    إلى صاحب التعليق مستغرب لمادا تستغرب هي شخصية عامة و وهبها الله تعالى الحكم مند 70 سنة و حكمت بالعدل و شرفت وطنها و شعبها الدي يقوم بتكريمها و هي محبوبة عنده و في العالم بأسره بعد وفاتها و هي موضوعة في صندوق محكم الإغلاق و مغطى بالعلم و التاج الملكي و تم نقلها من إيرلاندا الشمالية مكان وفاتها إلى العاصمة البريطانية لندن بكل أدب و تقدير و إحترام و اليوم الألاف من المواطنين ينتظرون دورهم للدخول إلى الكنيسة لإلقاء النظرة الأخيرة عليها قبل الجنازة الرسمية التي ستقام لها يوم الإتنين بحضور زعماء العالم و أفراد من أعرق الأسر الملكية الحاكمة و في المساء ستوارى الترى بجوار والديها و رماد أختها فرحمة الله تعالى عليها فهي قبل أن تكون مسيحية أو مسلمة أو يهودية فهي إنسانة خلقها الله تعالى و إيانا أسمى نفسه الرحمان الرحيم و رحمته وسعت كل شئ

  • ليلى
    الخميس 15 شتنبر 2022 - 19:05

    إلى 4
    إكرام الميت دفنه وليس التجول به ليراه الناس
    الغربيون ينتقدون المسلمين دائما و يسخرون من دينهم العظيم الإسلام بينما هم لا أحد ينتقدهم على عادات قديمة ليست من الدين في شيء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة