حزب جديد يرى النور قبل شهرين من الانتخابات الجماعية

حزب جديد يرى النور قبل شهرين من الانتخابات الجماعية
الإثنين 13 أبريل 2009 - 19:47

عقد حزب “البيئة والتنمية المستدامة”،أول أمس السبت بسلا مؤتمره التأسيسي تحت شعار “مقاربة سياسية جديدة لتحقيق بيئة سليمة وعدالة اجتماعية وبناء مغرب للجميع“.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي للحزب الجديد ،عدد من ممثلي الأحزاب السياسية المغربية وأحزاب من دول عربية ومن بلجيكا تعنى بقضايا البيئة.

وحسب الوثائق التي وزعت على المؤتمرين ( أزيد من 600 مؤتمر يمثلون مختلف مناطق المملكة)،فإن الحزب الجديد يهدف بالخصوص،إلى الحفاظ على سلامة البيئة في اطار مشروع تنمية مستدامة تشمل الانسان والحيوان والنباتات.

وتم انتخاب أحمد العلمي (الصورة) رئيسا لحزب البيئة والتنمية المستدامة،كما انتخب كريم هريتان نائبا أول للرئيس ناطقا رسميا باسم الحزب،إلى جانب انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب الذي ضم 25 عضوا من بينهم سبع نساء يمثلون مختلف جهات المملكة.

وفي سياق متصل اتهم حزب الخضر الوطني للتنمية ، حزب البيئة والتنمية المستدامة باستغلال شعارات وأفكار حزب الخضر الوطني للتنمية ، وبكون الحزب الجديد نسخة مشوهة لا تساوي الأصل.

ووصف بيان لحزب الخضر الوطني للتنمية توصلت به “هسبريس ” الرئيس الجديد لحزب البيئية والتنمية المستدامة بالرحالة السياسي والانتهازي الذي يضلل الرأي العام.

يذكر أن حزب الخضر الوطني للتنمية تأسس في يونيو 1992 على يد فاطمة العلوي المتخصصة في التنمية المستدامة .

‫تعليقات الزوار

4
  • ح. خالدي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 19:49

    حزب البيئة والتنميةالمستدامة هو الحزب القانوني المعترف به في المغرب أمامايسمى حزب الخضر الوطني للتنمية هو غير قانوني ومعترف به في الغرب يعترف به من مازالوا يحلمون أن بلدان الغرب العربي لا تزال خاضعة لنفوذهم وأمثال فاطمة العلوي تعاني منهم جميع بلدان مغربنا العزيز. فهنيئا لاخواننا في حزب البيئة والتنمية المستدامة على نجاح مؤتمره

  • Ait49Znassen
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 19:55

    لسنا في حاجة إلى الأحزاب نحن في حاجة لمردودية الأحزاب كلها أحزاب لعشاوات و100 درهم للتصويت وخاصة الإستقلاليين والإشتراكيين!!! فالمخزن لا زال يمارس سياسة فرق تسود فكثرة الأحزاب لصالح النظام وليس لصالح الشعب لأنها أحزاب قزمية تتناحر فيما بينها لإرضاء المخزن ولا يهمها مصالح الشعب وخير دليل على ذلك أننا نرى كروش لحرام فقط قبل الإنتخابات وتبدأ الأشغال العمومية في الشوارع والأزقة وبعد الإنتخابات تيغبرو ميبنوش تيعمرو الشكارة!!! إعذروني أن أقارن المغرب 36 مليون نسمة وفيها 34 ولا 36 حزب بألمانيا التي يعيش فيها 82 مليون نسمة و5خمسة أحزاب هي التي تمثل الشعب في البرلمان بحزبين كبيرين وثلاثة أحزاب صغيرة تمثل كل شرائح الشعب وتخدم مصالحه بمعنى الكلمة بدون عشاوات ولا 100 درهم وإعذروني أني قارنت دولة تحترم شعبها بدولة سيدنا نصره الله وأمير المؤمنين والرياضي الأول وتحت قيادته الرشيدة نعيش على رأس الدول المتقدمة

  • mstapha78
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 19:53

    كلا م السيدة مؤسسة حزب الخضر للتنمية مردود عليه، فالمرأة لا تفقه مثقال ذرة في علم السياسةولا التنمية البيئية، منذ تأسيس هذا الحزب لم نر له موقفا واحدا أوبيانا واضحا أو وجودا في الساحة التنموية أو السياسية ولا حتى البيئية. وإنها لفكرة جيدة أن يظهر حزب يحمل نفس التوجه على الأقل ليقوم ما عجزت عن فعله مدام فاطمة العلوي التي لا تعرف شيئا ما عدا الحديث عن مغامراتها وحياتها الشخصية الشيء الذي يخالك تجلس مع عجوز أمية جاهلة وليست مسؤولة حزبية أو حتى امرأة مثقفة.

  • المهاجرة
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 19:51

    ادا كان هو احمد العلمى الدي كانت عنده مصحة في مكناس فانه من اكبر لصوص مكناس .عندما كان طبيب اجرى عملية نزع المرارة لجدتى وبعد 5اشهر رجعت الجدة الى المصحة لانها كانت مريضة وقال لها لابد من عملية نزع المرارة عند دلك تدخلت الوالدة وسالته كم مرارة يحتوي جسم الانسان.بعد دلك اتجه الى الى العقار وكان شريكا لفيصل العرايشي مدير التلفزة يبيعون تجزءة ب 20مليون واكتر ولكن يصرحون ب 7 ملايين في عقود البيع (تجزات كاميلية بمكناس)وحتى الان لا يريد مدير التلفزة تسليم الارض المخصصة للمسجد بعد زيد من 18 سنة لانه يريد تغيير التصميم وبيعها من جديد.

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض